“أرابتك” تحصل على أول قسط من “نخيل”

مباشر الاحد 20 يونيو 2010 4:01 م

أوضحت شركة “أرابتك ” أنها حصلت على الدفعة الأولى من المبالغ المستحقة السداد من قبل شركة “نخيل “، و ذلك وفقا لما ورد بإماريتس بيزنيس .

وقال توم بارى، المدير التنفيذي لشركة “أرابتك “، أن الشركة حصلت على أول قسط و البالغ قيمته 500000 درهم و فقا للوعد الممنوح للمقرضين التجاريين . و قال أنه يعلم أن مستشارين و مصممين محددين حصلوا على الأقساط فى السوق .

و أشار إلى أنه لم يتم مناقشة أى تفاصيل أخرى فى الوقت الحالى .

وقالت مصادر أخرى ،التى لم ترغب فى الكشف عن هويتها، أن شركة KEO International و Van Oord شركة الملاحة و الحفر البحرى، من ضمن بعض الشركات ،وفقا لمعرفتهم، التى حصلت على الأقساط . و لم تكن الشركتين متاحين للتعليق . و قالت شركة Six Construct أنها مازالت تنظر فى تفاصيل شروط السداد .

وأوضح متحدث باسم شركة نخيل أنه لا يوجد أى تطورات أخرى بعد ما أوضحت فى رسالة عبر البريد الالكترونى فى يوم 7 يونيو إلى جريدة إماريتس بيزنيس أن كافة المقرضين التجاريين يحصلون و فى مرحلة سداد مبلغ قدره 500000 درهم أى أن المقرضين الذين يستحقوا سداد 500000 درهم أو أقل سيتم السداد لهم كاملة .

و قال أن المناقشات التى تجريها الشركة مع شركائها تمضى قدما و أن الشركة على ثقة بأنه سيتم التوصل إلى اتفاقية قريبا .

و فى شهر مايو ذكرت شركة نخيل أنها توصلت إلى اتفاق مع العديد من مقرضيها التجاريين ذوى حقوق بقيمة تبلغ حوالى 6 مليار درهم . و قد قامت الشركة بمقابلة جمعية المقاولين بالامارات لإجراء المناقشات ذاتها .

و فى شهر ابريل قامت نخيل بتقديم عرضها للمقرضين التجاريين و التى ستقوم بموجبه بدفع 40% نقدا و 60% فى صورة أوراق مالية متداولة ذات عائد سنوى يبلغ 10%.

و حتى الآن استطاعت نخيل الحصول على موافقة بنسبة 50% فيما يخص السداد النقدى و لم يكن لديها النية أن توضح إذا ما كان تلك النسبة قد ارتفعت ام لا منذ ذلك الوقت للجريدة .

“أرابتك” تحصل على أول قسط من “نخيل”,معلومات مباشر

11 thoughts on ““أرابتك” تحصل على أول قسط من “نخيل”

Comments are closed.