السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

لا تكونوا اغبياء ارجوكم ! توجيهات لعدم اختراق عضويتكم !

0 تصويتات
سُئل مايو 1، 2014 في تصنيف الإجابة على الأسئلة بواسطة عاقلة (157,740 نقاط)
السلام عليكم سبب كثرة الاختراقات في الموقع ، تحميلكم لأي شيء ! او دخولكم لأي رابط وتركيبكم للمعلومات رغم انكم قد سجلتم دخولكم قبلا ! وانتم لاتدرون انها برامج او مواقع خبيثة ! توجيهات بسيطة قد تحمي حساباتكم : - عندما تدخل لرابط ما وتجده يطلب معلوماتك مع انك  مسل دخولك مسبقا ، اذهب لاول الرابط قبل اول لامة / يعني من .com او .net ، وامسحوا ذلك الرابط يعني كمثال : http://ejabat.aksel.google.com/ejabat/thread?tid=7bdbead3981f98b1 الرابط فوق هو رابط مشبوه لأنه توجد هناك كلمة aksel بينما في الرابط العادي لجوجل اجابات لا توجد كلمة اكسل ، ولبرما دخلت لذلك الرابط وستجده يطلب المعلومات لذلك امسح هذا الجزء ejabat.aksel.google.com مع الابقاء على الجزء المتبقي وعوضه بـ ejabat.google.com وادخل وعندها ستتأكد من تواجد الصفحة او انها وهمية كذلك في مواقع اخرى كالفيس بوك ، ومواقع الايمايل ، واي موقع مسجل فيه وخصوصا المواقع ذات الروابط الطويلة كـموقع هوتمايل . - لا تفتح اي رابط كان حتى تتأكد منه ، قد تفتح رابط ويطلب منك تحميل شيء ثم تحمله وتضغط عليه فيتم دعس حاسوبك - اعيدها حاول التأكد دائما من الروابط مهما كانت . - لا تحمل اي شيء حتى تتأكد انه صالح - عندما تجد برنامج ما ،ابحث عن اسمه في جوجل فان وجدت البرنامج موجود بكثرة ،ومستعمل ولم تجد نتائج بحث غريبة ، فقد لا يكون ضارا . - عندما تحمل اي ملف مهما كان افحصه من الانتي فيروس او من احد المواقع اللتي سأضع قائمة لها . قائمة بمواقع لفحص الروابط او اللفات : http://www.virustotal.com/ - يقوم هذا الموقع بفحص ملفاتك ب37 مضادا للفيروسات يتميز هذا الموقع بسرعته و يعطيك إمكانية إرسال الملف عبر البروتوكول SSL لأكبر درجة من الأمان http://virusscan.jotti.org/en - شبيه بالموقع السابق لكنه يحفص مع 20 مضادا فقط الموقع سريع و فعال لكن واجهته غير مريحة http://www.novirusthanks.org/ - موقع مماثل لما سبق مع 23 أداة لفحص الملفات يتيح لم أيضا ميزة البحث عن ملفات معينة بمساعدة MD5 Hash http://www.viruschief.com/ - موقع آخر من مواقع فحص الملفات لكن لا يدعم سوى 10 أدوات للفحص و يفتقر لأهم البرامج مثل Kaspersky و NOD32 http://www.metascan-online.com/ - يسمح لك بفحص الملفات حتى 20 MB و من المؤسف أنه لا يدعم سوى 8 برامج مضادة للفايروسات لكن الخدمة سريعة جدا وهكدا قد تكون ضمنت عدم اختراقك بسهولة ! *ملاحظة : هناك باتشاتاو سرفرات كلين لا يكشفهم اي انتي فيروس او فحص ، لذلك احذر فان ضغطت على احدهم ولم يعمل ثم اعدت التجربة فاعلم انه باتش او سرفر لذلك من الافضل لك ان تقوم بفورمات للحاسوب ، وهناك برامج هكر مثلا لسرقة حساب وتسما برامج التخمين فاحذر منها لأنها قد تكون مدمةمع سرفر وعندما تستخدم احدها يشغل معه السرفر وبالتالي اختراق لحاسوبك بدون ان تعلم ، لذلك من الافضل ان لم تكن خبير بهكذا امور ان تنصب الدييب فريز وهو برنامج ، يقوم عندما تطفئ الحاسوب بمحو آخر ما فعلته ويجعله عندما شغلت البرنامج ، يعني اي شيء آخير قمت به بعد تشغيلك للبرنامج يحذف . وشكرا، وآسف ان كانت هناك اخطاء املائية .
تحديث للسؤال برقم 1
المشكلة في الاختراق من الايبي اوحتى ان كان يحذثت عبر الايميل ...الخ :)
تحديث للسؤال برقم 2
i dont have (الله الوطن الحرية) ------------------------------------- لا احبذ اطلاق عليهم كلمة هكر مهما كان محلها في الجملة ! فهم يشوهون الهكر حتى الاطفال منهم !
...