السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

وصية شنودة قبل هلاكه,,,,اسرعوا

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 12، 2015 في تصنيف العلاقات الإنسانية بواسطة هديل (161,680 نقاط)
http://www14.0zz0.com/2010/06/19/08/243463892.jpg‏
تحديث للسؤال برقم 1

نيفرتيتي جاكسون (نيفرتيتي جاكسون)
تسجيل هروب  اناث المسيحيين مثل ذكورهم

6 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 3، 2015 بواسطة قريبة من القلوب (160,650 نقاط)
 
أفضل إجابة
لا اعتقد ان هذة مصادفه و اعتقد ان Aidd هذا هو عضوية اخري لاحد عباد الصليب... و تبين له ان هذة خير وسيلة يدافع بها عن عقيدته الفاسدة.
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 21، 2015 بواسطة مرام (150,640 نقاط)
برسوم ؟؟؟؟؟؟؟   هذا يعني توزيع نشيد الدعارة في المدارس !!!!!
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 21، 2015 بواسطة هيا (150,900 نقاط)
مَن الذي كتبَ القرآن؟
يعتبر المسلمون أن القرآن كلام الله .. بينما يراه بعض المتشككين كلام محمد .. وأنا من ضمن أولئك الذين يرون أن كلا الجانبين على خطأ !
إن ما ورد في القرآن من أساطير ، واقترابه الشديد من المسيحية الابيونية ، خصوصاً في المرحلة المكية وبعض المدنية، تشير إلى أن جزء كبير من القرآن ليس من بنات أفكار محمد ، فمعظم ما كُتب فيه كان نقلاً عن
كتابات دينية أقدم .. أو بالأصح ترجمةً عنها !
فمن الذي كتب القرآن؟
لقد كانت بيئة محمد أمية وجاهلة في معظمها ، وافضل المحيطين به علماً كانوا أولئك الذين يحسنون كتابة وقراءة لغة أخرى ، ومستوى ثقافة القوم كانت أكثرها شفاهية ، فكل أشعارهم وخطبهم واتفاقياتهم كانت تدون
بلغة غير عربية ، أما دينهم الوثني الصرف فكانت كافة أحكامه بسيطة ومحفوظة في الأذهان حيث كانت شعائره في العادة منسوبة لأحداث قام بها عرب من ذات البيئة وتداولوها على مرّ الأجيال دون أن تحظى بالتدوين
الراقي الذي تتمتع به الأديان الأخرى ،أما الذي في أيدي الحاخامات والقساوسة الذين كانوا يسكنون المنطقة فمعظمه كتابات غير عربية تفتقر إلى المحلية التي تُحمّس العصبية القبلية ، لذا كانوا يرون أنها ديانات
مغايرة أتى بها أنبياء بعيدين عن محيطهم ومرسلين لأقوام غابرين غيرهم ، ولا تتناسب أحكامها مع مفاهيمهم البدوية لأن كتبها السماوية كُتبت بلغة غريبة عن ألسنتهم فبدت لهم دوماً أجنبية ووافدة حتى لو كانت في
جزء كبير منها تبشرالجميع وموجهة للكافة ، وذلك رغم انتشارها التاريخي بينهم ودخول أعراب كثيرون في عباءة النصرانية واليهودية.
يقول إبراهيم القبطي : (ومن الناحية الأخرى تخبرنا كتب التراث أيضا أن بيئة محمد كانت تحوي قلة ممن يعرفون الكتابة ، فكانوا نواة المشروع المحمدي ، فبعض الصحابة كانوا يتقنون الكتابة ، بل و بالأبجدية
السريانية أيضا ومنهم عليّ بن أبي طالب ، وعُمرُ بن الخطّاب، وطَلحة بن عبيد اللّه، وعثمان بن عفان ، وأبو عُبيدة بن الجَرّاح و زيْد بن ثابت، ومُعاوية بن أبي سُفيان، وحَنْظلة بن الربيع الأسديّ، وعبدُ
اللّه بن سعد بن أبي سرح وغيرهم ، وفي المدينة كان بعض من الأوس والخزرج واليهود بالطبع يكتبون العربية و العبرية ، و أن أجمعت الكتب على أن عدد من أتقن كتابة العربية كان محدودا ، ولم تحدد في الكثير من
الأحيان أبجدية الكتابة )
إذاً لم يكن ينقص العرب إلا كتاباً سماوياً بلغتهم وأبجديتهم يرون فيه محليتهم ويقوّي فيهم عصبيتهم العربية ليتكتلوا حوله كأمة ناشئة فتية تبحث عمن ينقذها من صراعاتها المحلية وينقلها إلى السياسة الدولية
التي كان يحكمها من جهتيها الفرس والروم.
وإذ يراقب محمد القادر على القراءة والكتابة ذلك منتبهاً إلى حاجة العرب إلى (كتاب) حتى يصبحوا أمة أهل (كتاب) كالأمم المجاورة..وجد في منزله كنزاً!
كل ما تعلمه محمد خلال رحلاته إلى الشام وهو يتاجر بأموال زوجته خديجة الأرملة الثرية ولقاءاته بالرهبان الكثيرة لا يقارن بما حصل عليه عند خديجة من كتابات دينية مترجمة إلى العربية.
إنها تركة ورقة بن نوفل.
كان ورقة هو قس مكة ، قريشي يلتقي مع محمد بالجد الرابع ، ينتمي لفرقة منشقة عن المسيحية تسمى الشيعة الابيونية وإن اختلفت المصادر في تحديد مذهبه لكنها أجمعت تقريباً على أنه قس نصراني.
المفاجآت تبدأ من أن ورقة وحسب بعض المصادر الإسلامية نفسها كان قديماً من الأحناف ..ولا تتوقف إلى هنا!
أثر ورقة بن نوفل في حياة محمد لم يكن عابراً ، ويكفي أن نعرف في هذا الصدد أنه شخصياً من زوّج محمد إلى خديجة وقام في الناس خطيباً وأبرم العقد وشهد عليه بنفسه وهو القس ! ، وكأني بمحمد في شبابه كان
أبيونياً إذ أنه تزوج أولى زيجاته على يد قس وفي القوم أقرباء له أولى بتزويجه من ورقة! ، فلماذا؟ ، والأدهى أن محمد بقى بها متزوجاً حتى وفاتها على عكس الشائع بين بني قومه وعلى عكس ما سيفعل لاحقاً..فلا
طلاق ولا زواج بثانية ولا بجارية حتى ..كأي نصراني ملتزم!.
إذاً لم يكن عم محمد (أبوطالب) مخطئاً أو عابثاً عندما قال أن (لمحمد بعد هذا الزواج لشأن عظيم) ، وأنى للعم أن يعلم المستقبل؟!
يبدو حقاً أنه شأن عظيم هذا الذي جعله يرتضي لابن اخيه الزواج من أرملة لرجلين سابقين وتكبره بعشرات السنين ، لتنمو علاقة بين محمد وورقة أخذت تتوطد إلى درجة مريبة في ظل التوراة والإنجيل اللذين كان
يترجمهما ورقة من العبرية إلى لسان عربي مبين!
امتدح محمد ورقة بعد وفاته حتى أنه أبصره في الجنة بثياب من سندس رغم موته على نصرانيته ! مما أوقع فقهاء الإسلام ودهاقنته في ارتباك ليفسروا ذلك حيث أن ورقة هو أول من قال بنبوة محمد !ومع ذلك لم يؤمن به
ولم يتبعه حتى مماته ، والواقع ان ورقة قد عاش أكثر من مئة عام أهدر معظمها في ترجمة الصحف الأولى وفقاً لعقيدته الأبيونية ، وتركها وراءه معربة وجاهزة ليستولي عليها محمد مدعياً إنها جاءته من السماء في
ذات الغار الذي كان يتعبد فيه ورقة قديماً!.
العقيدة الأبييونية : يمكن تلخيصها بأنها طائفة منشقة عن المسيحية التقليدية ، تنكرإلوهية المسيح وبنوّته إنكارا تاماً وترفض قيامته وصلبه ، ليس هذا فحسب بل إن من فرائض الأبيونية الاغتسال الدائم بالماء
والإحسان للفقراء والمساكين وعابري السبيل وغير ذلك من أعمال البر ....والأهم أنهم كانوا يصيمون شهراً واحداً سنوياً !
وللأمانة فإن للمسلمين ردوداً مطولة على هذا الطرح ، هاهنــــــــا مثال ، لكنها مع الأسف لا تعدو الإنكار الفاضح لنصوص ثابتة في أمهات الكتب التي يتبعها المذهب السني الإسلامي والالتفاق عليها ، فضلاً عن
اعتبار القائلين بدور لورقة في الدين الإسلامي يقولون أنه كتب القرآن بأكمله وهذا غير دقيق فأقصى ما نراه في هذا الصدد يقتصر على أن ترجمات ورقة ودراساته للأديان شكلت مرجعاً أساسياً لمحمد في تشكيل أساسيات
الدين الإسلامي ، ومنطقياً لا يمكن لمحمد الشاب وهو مشروع نبي حتى لو كان صادقاً ألا يهتم بما لدى شخص مثل ورقة ، مما يبقي على التساؤلات قائمة.
إن القول بأن ورقة هو كاتب القرآن طرح مسيحي متطرف فيه تسرع لا أجيزه بالكلية فضلاً عما طاله من انتقادات حتى من بعض الملحدين واللادينيين ، لكنه أيضاً لا يخلو من صحة مثيرة لا يمكنني تجاهلها ، وذلك مع
تسليمي أن هناك أيدي أخرى شاركت في كتابة القرآن فضلاً عن تأليف محمد نفسه وهو الرجل البليغ ، بالإضافة إلى ما طال القرآن من تعديلات بالحذف والإضافة في العهود التالية ، لكن إجمالاً..أرى أن لترجمات ورقة
يد مهمة في صياغة قصص القرآن وبعض أحكامه ، فلا يعقل أن يكون كل ما ورد أعلاه من علامات تعجب مجرد صدف ، وما تركه ورقة من أعمال الترجمة التي امتدت سنين طويلة لا يمكن أن يتجاهله محمد في دعواه الجديدة ،
سيما أن كافة المصادر الإسلامية قد أجمعت على أن الوحي قد فتر عن محمد بعد وفاة ورقة مباشرة ثم تتالى حامياً وسريعاً!، حيث تطلب الأمر من محمد وقتاً حتى يتدارك مصيبة موت ورقة وضرورة اعتماده على نفسه
تماماً في تلفيق الوحي مكتفياً بتركة نوفل المترجمة عن العبرية ، وهنا يكمن التشابه الكبير بين الأساطير الواردة في التوراة والإنجيل وشروحهما وتلك الواردة في القرآن ، ويبدو أن ورقة كان يترجم بالمعنى لا
بالحرفية متبعاً أسلوب السجع الذي كان يمتهنه الكثير من أشباه الأنبياء السابقين والكهان آنذاك ، حتى انتهى الأمر بمحمد إلى إتقان الفكرة بل والزيادة عليها بإطار من سمات الأعراب ، فحصل على ما يكفي من
أتباع يفوقون مكانةً الفقراء والمعوزين الذين ألتفوا حوله في البداية اتساقاً مع مباديء المسيحية الأبيونية.
لقد قام بتحويل القبلة من بيت المقدس إلى كعبتهم المحببة بعد وفاة ورقة الذي كان يكره الوثنية ، في خطوة بارعة وذكية وذات دلالات لا يمكن لقوم يجلّون "البيت" تجاهلها ، ثم استولى على مكة عاصمة تجارتهم
الكبرى ، فاتبعوه تدفعهم العصبية والسياسة ورغبتهم في السيادة ، وبالتالي تمكن بمساعدتهم من ابتداع دينه الخاص بما يتناسب مع رغباتهم في تكديس الزوجات وملكات اليمين كيفما يشتهون والغزو وسفك الدماء باسم
الله هذه المرة بدلاً من اسم القبيلة واعداً إياهم بجنة ذات حور وذكر لا ينثني.
محمد بمعاونة ورقة بن نوفل أهدى العرب كتاباً بلغتهم منسوباً لله مباشرةً ولأول مرة في تاريخهم ..
وبدأ ت بذلك مأساة لازالت فصولها مستمرة...
سلامي .......... للعقلاء
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 24، 2015 بواسطة يامن (155,700 نقاط)
sorry
don't go down
_____________________________________________________________‏
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 7، 2015 بواسطة تسنيم (155,180 نقاط)
ردا على عاشقة جاكسون المخنث
شفتي الشطة بتاعة عمك محمود لها نتيجة ممتازة
جعلتك تكشفي نفسك يانصرانية ياكادبة تتدعي انك مسلمة
والشطة كشفت المستور
شطه مخصوصه لكومبارس القسيس النجس
يقولوا بالكدب مسلمين وهم في الاصل نصارى انجاس
وما هده الالفاظ التي تقولها للاعضاء
اكيد هدا ما تتعلموه في الكنائس
ألفاظ يندى لها الجبين لايمكن ان تصدر من بنت محترمة
وردا على تدليس قسيسك النجس الدي تنقليه وهو موضوع قديم و تافه
الرد على شبهة ان ورقه ابن نوفل هو من أوحى لرسولنا الكريم بالقرآن الكريم
أولا قبل الرد على هذه الشبهة
لابد ان نعلم ان بعد عيسى عليه السلام
انقسم اتباعه الى ثلاث فرق
قفالت طائفة : كان الله فينا ماشاء ثم صعد الى السماء               وهؤلاء اليعقوبية
وقالت طائفة : كان فينا ابن الله ماشاء ثم رفعه الله اليه              وهؤلاء النسطورية
وقالت فرقة : كان فينا عبد الله و رسوله ماشاء ثم رفعه اليه       وهؤلاء المسلمون
فتظاهرت الكافرتان على المسلمة فقتلتها فلم يزل الفرقة المسلمة طامسة حتى بعث الله محمد صلى الله عليه و سلم
وقد كان ورقه بن نوفل من الفرقه التى تؤمن بان كان فيهم  عبد الله و رسوله ماشاء ثم رفعه اليه  
ولكن نظرا لانها كانت فرقه طامسه فقد اتبع العقيده الحنيفية
فكان يتعبد على مله ابراهيم
حتى أن  عقد الزواج للرسول الكريم و السيده خديجه كان على العقيده الحنيفية
أى على مله و دين ابراهيم
فلم يتزوج عليه الصلاة و السلام  على طريقة كفار قريش او على الطريقه اليهودية او النصرانية
فمن الكذب ما قاله النصارىو ينسبون لورقة أنه راهب نصرانى وكانت له كنيسة فى مكة
ويوجد فى كتاب ( نوادر المخطوطات 1/ 327 )
وكانت فيهم ( أى العرب ) الملّة الحنيفية الإسلامية ، والشريعة الإبراهيمية ، ومن أهلها كان قس بن ساعدة الإيادى ، وورقة بن نوفل ، وزيد بن عمرو من بنى عدى
ولنعلم  ان كلمة اسلامية او مسلم فبل ظهور الاسلام
هى بمعنى انها عقيده الاستسلام لله الواحد ولايشرك معه احدا
ومما يدل على اعتناق ورقة للتوحيد وأنه كان على دين ابراهيم
قوله لبعض أصحابه الذين رفضوا عبادة الأصنام : ” تعلمون ، والله ماقومكم على دين ، ولقد أخطأوا الحجة ، وتركوا دين إبراهيم ما حجر تطيفون به ؟ لا يسمع ، ولا يبصر ، ولا ينفع ، ولا يضرُّ ، يا قوم التمسوا
لأنفسكم الدين
وهذا نجده فى كتب عديده مثل  ( البداية والنهاية 2/ 341 وسيرة ابن هشام 1/ 242 والمنمق 175-176 )
وعُرف عن ورقة وبعض أصحابه أنهم يبحثون عن الحق دائماً ، ويشغلهم التفكر فى أمور الدين ،
لذا فقد خرج ورقة ذات يوم هو وزيد بن عمرو بن نفيل ، ليسألا عن الدين الذى سوف ياتى بعد النصرانية
وعن الرسول الذى ذكر اسمه فى الانجيل و سوف ياتى بعد عيسى عليه السلام
” خرج ورقة بن نوفل ، وزيد بن عمرو بن نفيل يلتمسان الدين حتى انتهيا إلى راهب بالموصل ، فقال لزيد بن عمرو بن نفيل : من أين أقبلت يا صاحب البعير ؟؟؟؟
قال من بيت إبراهيم
قال : وما تلتمس ؟؟؟
قال : ألتمس الدين
قال : ارجع ؛ فإنه يوشك أن يظهر الذى تطلب فى أرضك ” ( مسند الطياليسى 32 ) .
ومن هذه الرواية نرى مدى حرص ورقة على التفكر فى الدين وبحثه عن الحق ، وقول الراهب له أن هناك نبى أوشك أن يأتى فى مكة يدل على مدى شوق ورقة لمعرفة النبى الجديد الذى قرأ عنه فى كتب النصارى واليهود
.
بل إن مما يدل على بعد ورقة بن نوفل عن النصرانية المشركه
أنه حين ذكر لخديجة بنت خويلد – رضى الله عنها  تصديقه لرسول الله صلى الله عليه وسلم  وفرحه بمبعثه  واستبشاره به أيما استبشار فإنه لم يذكر عيسى بن مريم
فى الروايات الصحيحة فى البخارى ومسلم – رحمهما الله
أنه لم يقل هذا هو الناموس الذى نزّل الله على عيسى عليه السلام مثلاً
بل قال : ” هذا هو الناموس الذى نزّل الله على موسى ” ( صحيح البخارى 1/4 ) و ( صحيح مسلم 2/ 142 )
مما يدل على أن استحضار قلبه لذكر موسى يقينا منه على ان النصرانية مخالفة لما جاء به موسى من توحيد
ونوضح  كلمه  ( قس )
فعند العرب  قس لا تعنى نصرانى
وإنما تعنى : تتبع الشئ وتطلّبه
والقُسس : هم العقلاء
كما ذكر فى  ( معجم مقاييس اللغة 5/9 – لسان العرب 6/ 174 والقاموس المحيط 729 )
فالخلاصة
ان ورقه بن نوفل كان  من الفرقه التى تؤمن بان كان فيهم  عبد الله و رسوله ماشاء ثم رفعه اليه  أى الفرقه النصرانية المسلمه
وبسبب طمس هذه الفرقه فكان يتبع دين ابراهيم
وكان كثير البحث عن الدين و الرسول الذى قرأ عنه فى التوراة و الانجيل
والآن الرد على هذه الشبهة بعدما علمنا من هو ورقه بن نوفل
لم يعاصر ورقة التسلسل الزمني للحوادث الواردة في القرآن الكريم على مدى 23 سنة من نزوله
إذ انه قد توفي في أول البعثة
فأين ورقة من سؤال يسأله المشركين أو اليهود أو غيرهم للرسول صلى الله عليه وسلم فنرى الإجابة قد وجدت في حينها وجاء القرآن يشرحها ويحدد موقفه
منها كقوله تعالى : " يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَنْ تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِنَ السَّمَاءِ .. "
وكقوله : " يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ .. "
وكقوله : " يَسئَلونكَ عن الخمرِ والميسرِ قُل فيهِما إثمٌ كبيرٌ ومنافعُ للنّاسِ وإثمُهُما أكبرُ مِن نَّفعهما، ويسئَلونَكَ ماذا يُنفقونَ قُلِ العَفو " .
كثيراً ما كان يسأل المؤمنون أو اليهود أو المنافقون أو المشركون، يسألون عن أشياء يريدون فهمها أو عن أشياء يريدون تعجيز الرسول وإظهاره بمظهر عدم العارف ليضعفوا من شخصيته ومهابته
وكان نزول القرآن مفرقا يتيح للرسول أن يتلقى الرد عليهم من جبريل بما يريد الله ولذلك تجد كثيراً في القرآن (يسألونك) أو (يسألك الناس) وتجد الرد بعد ذلك حتى بلغ (يسألونك) نحو خمسة عشر سؤالا وجهت للرسول
في أوقات متباعدة
ونزل القرآن للرد عليها
فأين هو ورقة بن نوفل من هذه الأسئلة وهو الذي لم يعاصر التسلسل الزمني للحوادث الواردة في القرآن الكريم على مدى 23 سنة من نزوله إذ انه قد توفي في أول البعثة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين ورقة من أحداث تمت بعد وفاته وقد تحدث عنها القرآن الكريم ؟؟؟؟؟
فلم يعاصر   ورقة غزوة الأحزاب التي تحدث عنها القرآن الكريم !!!!!!
فلم يعاصر  ورقة يوم حنين الذي تحدث عنه القرآن !!!!!
لم يعاصر  ورقة حادثة الإفك التي تحدث عنها القرآن !!!!!!
لم يعاصر  ورقة قدوم وفد نجران والدعوة للمباهلة !!!!!!
وقد كان يمدح رسولنا صلى الله عليه و سلم   ورقة ابن نوفل بعد وفاته
لانه نموذج مشرف لانسان عاش حياته يبحث عن الحق و عن الدين الحق لكى يتبعه
ولم يتبع كما يتبع آبائه و قومه
فالحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 7، 2015 بواسطة الحسناء (161,230 نقاط)
ايه القرف دا شيلو النجاسات دى من هنا
هو الموقع لازم يستنى لما نبلغ عن العضو اAidd ده
...