السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

الدراما السورية الاجتماعية ... ما بين المأمول و الملموس ؟

0 تصويتات
سُئل يناير 7، 2014 في تصنيف وسائل الإعلام بواسطة هيفاء (155,600 نقاط)
لماذا تفرز الدراما السورية مرض الشك والخوف والقلق في نفوس المشاهدين ( اباء .. امهات ... الابناء ..) بعد متابعة كل عمل درامي اجتماعي ؟ هل يمكن تبرير التفصيل في عرض مشاكل المجتمع السوري لدرجة ان تُعطي انطباعاً فاسداً عن المجتمع السوري لا تتعدى نسبة حقيقة وجوده 5% ( كالخيانات .. انتشار الادمان او الايدز ... العلاقات المحرمة .. العذرية .. استغلال النساء ... التقنع الديني) ؟ هل يمكن لمراهق او مراهقة في عمر الغريزة ان يميز ما بين الخطأ والغريزة  وهم يتلذذون في مشاهدة اجمل الممثلين والممثلات في عمرهم في مشهد حب وغرام .. ويسردون حالمون في خوض التجربة ؟ لماذا الدراما السورية الاجتماعية لم تعد تركز على الاعمال من نمط باب الحارة او ايام شامية او ليالي الصالحية او اهل الراية ... الخ ؟ تلك الاعمال التي تدعوا للغيرة والكرامة وتزرع بذور الشهامة والنخوة عذرا للدراما السورية .. قيل الوقاية خير من العلاج .. فما بالك في وقاية هي نفسها تحتاج الى علاج ... هل تشاركني الرأي يا متابع الدراما السورية ؟؟
تحديث للسؤال برقم 1
الرجل الآخر : ابادلك احترام الرأي فالفن مرآة يجب أن تكون صافية بلا شوائب حتى نستطيع الرؤية من خلالها ... وماذا بعد الرؤية ؟؟ تلك الفتاة التي فقدت عذريتها وجدت حلاً في عملية اعادة العذرية ... هل هذا المأمول من المرآة الصافية ؟؟؟؟
تحديث للسؤال برقم 2
شهرياااااار : شكراً للاستجابة والاجابة
تحديث للسؤال برقم 3
عصفور عبيط ♥ : فما فائدة الاعلام او العمل الفني ان لم تكن له رسالة او غاية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! العشوائية تفسد لو كانت على نمط رايك ..
تحديث للسؤال برقم 4
عصفور عبيط ♥ : معقول التعليق الثاني ؟؟؟ .. انطلاقا من لكل سؤال جواب ولكل داء دواء ..على العمل الدرامي او الفني كما ترغب بتسميته ان يطرح المشكل ويعطيك حلاً في النهاية ... وانت عليك التقييم بعد ذلك . بل والخيار ما بين الوقاية او تجربة المشكلة . انا معك ان العمل الفني ليست منبر خطب ومواعظ .. العبرة في مضون الفكرة عندما تستخلصها كعبرة .
تحديث للسؤال برقم 5
lya : شكرا للمشاركة ...اشاطرك الراي في ان المراة بين العصريين ... تختلف .. فاصبحت متعلمة وواعية .. اصبحت وزيرة وسفيرة ومعلمة وموظفة .... الخ . انا لا انكر ريادة الدراما السورية ولا انكر نتاجها بل انا اسلط الضوء على بعض الاعمال الدرامية في اسلوب وعنصر التشويق في طرح الحدث الاكثر جموحاً نحو رغبة الجيل ( علاقات الحب ..) لتصبح اعمالا تتمع بالاكثر مشاهدة . عموما انتي اتفقتِ معي في اغلب النقاط واختلفت معي في جزئية فقط .. والخلاف لا يفسد للود قضية .
تحديث للسؤال برقم 6
عصفور عبيط ♥ : اتوقف عن محاورتك لانك خرجت من نسق اداب الحوار .
...