السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما الحل مع انتقال عدوى الطِبّاع ؟!

0 تصويتات
سُئل يناير 8، 2014 في تصنيف علم النفس بواسطة هيفاء (155,600 نقاط)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لا اعتقد ان احد انسب أن يجب عن هذا السؤال العميق كإجاباتك يسعدني وجودك لافندر وارحب باراء الزوار الآخرين :) هل تتفق ان مخالطة افراد جدد والاحتكاك بشخصياتهم وعالم افكارهم بحكم ضرورة ما يساهم بشكل كبير في تأثير علينا؟؟ ألاحظ ان طباعهم تصبح طباعنا وطباعنا طباعهم وهكذا ! مع علم تأخذ فترة حتى اصبحت بعضها من صفات الشخصية . ان كنت تتفق فما رأيك لو اخذنها بنظرة السلبية كأن يكون هؤلاء اشخاص سيئين  وطباعهم سلبية او ان يمر الإنسان بظروف وضغوط قاسية تعرض لخذلان من قريب تغييرات في حياته تُغيير من شخصيته حتى يصل للوقوف وسؤال من أنا ؟ يصبح في نوع من العداء مع تصرفاته نوع من الدهشة عندما يفكر في نفسه القديمة يرغب في التخلص من تغيير السلبي في شخصيته  . انا اعتبرته كالمرض يحتاج علاج و ياخذ وقت ، وإذا تفضلتي اكتبي الوصفة انتِ :) حيث يتشافى وتعود الشخصية لادراجها وتستعيد مستوى إيجابيتها ومدة العلاج من اين تبدأ ؟
تحديث للسؤال برقم 1
الله يسعدك ...على راحتك في انتظار إجابتك المميزة ^_^
تحديث للسؤال برقم 2
وجهة نظر جميلة اسعدتني اجابتك في المحصلة الأرادة القوية ممكن ان تقاوم تغيير الذات السلبي والسعي لتدريبها على الفضيلة وتهذيبها اننا بحاجة لبذل جهد واخذ فترة خلوة مع نفس تعيد الاستقرار لها ولطبيعتها والأهم الابتعاد عن المسببات السلبية كما وضحتِ عزيزتي ونقطة التأثير غير المباشر فعلا وقعه اكبر نسأل الله ان نكون من الصالحين الإيجابيين والمصلحين فعلى الإنسان ان يستعيد بالله على صراط المستقيم ويطلب الهداية دائمًا .. دعواتكِ لنا اختي نورتِ :)
...