السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

سؤال عن الملحدين ؟

0 تصويتات
سُئل مايو 8، 2015 في تصنيف الأديان والمعتقدات بواسطة الحسناء (161,230 نقاط)
ماهو الهدف من نقاشاتكم عن الأديان الإسلام والنصرانية واليهودية ؟ اتمنى التصويت يكون من قبل الملحدين وايضا ارجوا التوضيح بخصوص النقاط التي تختاروها حيث يمكن للمجيب ان يختار اكثر من اختيار إن أحب شخصيا أنا إنسان أحاول قدر المستطاع أن اتعلم جيدا فرأيت لنفسي أن اتعلم عن أي شيء . ولكن بشرط أن لا أجد تناقضات إن وجدت تناقضا واحدا أترك ذاك الشيء وأتعلم غيره وهكذا إلى أن وصلت للإسلام , أنا مسلم بحكم تربية أهلي وتعليمهم لي وبحكم المجتمع والمكان الذي نشأت فيه , أي أنني لم أختر هذا الدين بنفسي . ولكن هذا ليس موضوع الحوار ... موضوع الحوار هنا هو الإلحاد . بحثت عن الأديان الأخرى لهدف التعلم . ومن ثم أصبح هذا التعلم متعمق بشكل كبير مما أدى إلى تغيير الهدف من التعلم إلى إثبات أن الإسلام دين خاطئ . أنا مسلم ولست كارها لديني ولله الحمد وبالعكس معرفة أنني مسلم تريحني والحمدلله الذي جعلني مسلما . لكن الهدف من موضوعي هو الإثبات بشكل علمي أو منطقي أو أي شكل من الأشكال بأن الإسلام خطأ . فرأيت أن الملحدين لديهم الكثير من الإثباتات ولكن العجيب أن لكل نظرية رد شافع ومقنع بشكل قوي . رغم أنني مسلم حاولت بنفسي أن أجد تناقضا او أي خطأ ولو بسيط . ولكن الرد يأتيني حتى بيني وبين نفسي . سبحان الله . أنا الآن وصلت لنقطة في تعلمي أن الإسلام هو الدين الصحيح لا محالة . ولكنني لم اتعلم كل شيء فهل لديكم ما قد يفيدني في تعلمي ؟
تحديث للسؤال برقم 1
بدون اسم أنا شايف ان الموقع فيه ناس ملحدة وتتكلم تحت راية النقاش المفيد فقلت مافي مانع اني اتعلم هنا , وايضا بما ان الموقع مخصص للتعلم قلت أخلي الناس تتابع وتتعلم من الموضوع معي أفضل :) أحمد العايد الأفضل أن نتكلم معهم بطريقة محترمة حتى لا يحصل ما يسمى بالتنافر والشد والأخذ , بما أنك تريد من الجميع أن لا يستفزوك الأفضل أن لا تستفز أحد .
تحديث للسؤال برقم 2
مستخدمز شكرا على اجابتك المحترمة والجميلة , وبخصوص الإثبات فهو مطلوب من جميع الأطراف في نظري ,  المسلم والملحد لكن لو فقط المسلم هو الذي يثبت نقطة وجود الله . والملحد لا يحتاج لأن يثبت أنه لا وجود للإله ؟ فهناك خلل . الجميع يقع عليهم عبء الإثبات والا فإن أي شخص يثرثر ويثرثر وينشر أقاويله ويتم إتباعه دون الحاجة أو وجود عبء إثبات لديه .
تحديث للسؤال برقم 3
مستخدمز اشكرك على توضيح نقطة عبء الاثبات بالمثال المبسط وافهم من ذلك ان من يقدم على قول شيء من غير علم  يمكن الرد عليه بشيء من غير علم . وهنا أضيع أنا بما أن الكلام كله أصبح بلا علم . الأصح أن يتم الرد على كائن من يكون بالعلم مثال : لو اخبرتك بأن هناك صحن فول في المنزل , وأنا أساسا لا أدري مافي هذا البيت , ولكن تستطيع أنت ان تقول نعم هناك صحن فول في ذلك المنزل وذلك بسبب رائحة الفول المنتشرة في الأرجاء . أما بخصوص نقطة (و اطالبك ان تثبت العكس ? و ان لم تستطع ,, ذلك يعني ان سندوتش الفول موجود. ) فالمقصود هنا الطرف الثاني أي أنه القائل يقول هناك الله وهذه اثباتاتي . كذا وكذا وكذا فرد عليه شخص آخر وقال لا يوجد إله . فرد عليه القائل : هات ما يثبت ذلك . فرد الشخص : لا استطيع فهنا يقول القائل : نعم لن تستطيع لأنني أقول الحق . --- أو ماذا سوف يقول ؟ ففي هذه الحالة ان لم تستطع ان تثبت عكس ما يقوله القائل فذلك يعتبر تدعيم للقائل في مقولته . والآن نعود لموضوعنا الذي والله لا اهدف به الا التعلم . انتظر إجابات جميلة مثل إجابة مستخدمز . بنفس نظام الاحترام المتبادل .
تحديث للسؤال برقم 4
خيال أشكرك على اجابتك بالرغم من وجود التعبير الغير نموذجي إلا أنني اشكرك . حتى لا يطول الموضوع ويصبح من الصعب قراءته فمن الأساس أن السؤال هذا الهدف منه تعليمي بما سألت عنه . أي أنه لو كانت هناك نقطة مبهمة بالنسبة لي أو جديدة سوف أقوم بالرد في الملحق . ليس هناك رد على ما قلته أستاذ خيال حيث أن الردود موجودة من الأساس وتحتاج منك جهد بسيط في البحث في حال أنك أردت أن تبحث , وفي حال عدم إرادتك للبحث فهذا ليس بالشيء الواجب فعله فكل ما في الموضوع أنني أريد أن أتعلم وشكرا لك
تحديث للسؤال برقم 5
مستخدمز س: هل تتفق معي على ان : "الاسلام يجب ان يستمد صحته من ادلة و حجج ,,,, و ليس بنقص حجج و ادلة الملحد " يعني اذا لم يعطي المسلم دليل على وجود الله , فادعاؤه ممكن رفضه بدون دليل.؟ الإسلام يبطل في حال وجود التناقض . ولا أدري اذا كان هذا ما تقصده . أي علم أو معلومة أي اي شيء آخر يبطل في حالة التناقض . او بالأصح الحقيقة تصبح كذبا في حال تخللتها التناقضات .
تحديث للسؤال برقم 6
مستخدمز شيء مثير للإهتمام اذا هناك امكانية ادعاء شيء غير متناقض .. ارجوا منك وضع مثال جميل لهذا الادعاء . اما بخصوص هل عدم وجود التناقض يثبت الصحة فهذا لا يعتمد على الشيء الذي تريد الاخبار او الادعاء به فالاسلام يتم الاثبات بأنه دين صحيح بسبب عدم وجود تناقضات , حيث اننا نتكلم عن خبر شيء او بمعنى اصح صدقه . فلو وجد التناقض في الاسلام فلن يكون الاسلام دينا صحيحا . اذا كانت هناك امكانية ادعاء شيء غير متناقض فأرجوا منك الادعاء الآن لنرى ويفضل ان تفتح سؤال آخر تخصصه لإثبات موضوع ادعاء شيء ليس متناقض . حتى لا ينقسم هذا السؤال الى أكثر من قسم .
تحديث للسؤال برقم 7
تعديل ** اما بخصوص هل عدم وجود التناقض يثبت الصحة فهذا يعتمد على الشيء الذي تريد الاخبار او الادعاء به
...