السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

لماذا حذفتي جوابك على سؤالي هذا ؟

0 تصويتات
سُئل مايو 10، 2015 في تصنيف الأديان والمعتقدات بواسطة هيفاء (155,600 نقاط)
لماذا حذفتي جوابك على سؤالي هذا ؟ "من القائل : "إني والله ما قاتلتكم لتصلوا ولا لتصوموا ولا لتحجوا ولا لتزكوا!.. وإنما قاتلتكم لأتأمَّرَ عليكم .. !" ؟" تعترفين وتقولين خالنا معاوية وتسألين ما المشكلة في ذلك
تحديث للسؤال برقم 1
وسيلة تم الحمد لله أنك تعترفين المشكلة بأن خالكم يدعوكم إلى النار وأنتم له طائعون وهل معاوية الطاغية والباغي والداعي إلى النار كما بشره رسول الله يعرف معنى الايمان أو يخاف من الله .ألم يخرج على أمر والي المسلمين وأمير المؤمنين الامام علي السلام السلام ألم يقتل الاف المسلمين وخيرة الصحابة كعمار بن ياسر ألم يقتل سيد الشهداء الامام الحسن عليه السلام وينقض الصلح معه قال أبو الفرج في مقاتل الطالبيين/45: (وسار معاوية حتى نزل النخيلة ، وجمع الناس بها فخطبهم قبل أن يدخل الكوفة خطبة طويلة ، لم ينقلها أحد من الرواة تامة وجاءت مقطعة في الحديث ، وسنذكر ما انتهى الينا من ذلك ! فحدثني أحمد بن عبيد الله بن عمار....عن الشعبي قال: خطب معاوية حين بويع له فقال: ما اختلفت أمة بعد نبيها إلا ظهر أهل باطلها على أهل حقها ثم إنه انتبه فندم فقال: إلا هذه الأمة فإنها وإنها....عن أبي إسحاق قال: سمعت معاوية بالنخيلة يقول: ألا إن كل شئ أعطيته الحسن بن علي تحت قدميَّ هاتين لا أفي به ! قال أبو إسحاق: وكان والله غداراً.... عن الأعمش عن عمرو بن مرة عن سعيد بن سويد قال: صلى بنا معاوية بالنخيلة الجمعة في الصحن ثم خطبنا فقال: إني والله ما قاتلتكم لتصلوا ولا لتصوموا ولا لتحجوا ولا لتزكوا ! إنكم لتفعلون ذلك وإنما قاتلتكم لأتأمَّرَ عليكم وقد أعطاني الله ذلك وأنتم كارهون ! قال شريك في حديثه: هذا هو التهتك ). انتهى. وفي الصراط المستقيم للبياضي:3/48: (وروى الأعمش أنه لمام قدم الكوفة قال: ما قتلتكم على أن تصلوا وتصوموا.... فقال الأعمش: هل رأيتم رجلاً أقل حياء منه؟ قتل سبعين ألفاً فيهم عمار وخزيمة وحجر وعمرو بن الحمق ومحمد بن أبي بكر والأشتر وأويس وابن صوحان وابن التيهان وعائشة وابن حسان ! ثم يقول هذا)!ويبدو أن معاوية قال ذلك في سفرة أخرى، بعد قتل حجر سنة51 . وقال في شرح الأخبار:2/158: (فقال في خطبته: إنه لم تختلف أمة بعد نبيها إلا غلب أهل باطلها على أهل حقها ! وهذا حديث يروى عن النبي صلى الله عليه وآله أجراه الله على لسانه فلما قاله ندم فقال: إلا هذه الأمة فإنها ، فتلجلج لسانه ولم يدر ما يقول في ذلك فأخذ في غيره).(وكان يتلجلج في خطبه). (تذكرة ابن حمدون/1369 هذا هو معوية وهذه أخلاقه وكما قال عنه النبي الصادق الأمين عليه أفضل الصلاة والسلام انه من لفئة الباغية التي تدعو إلى النار . فاعلموا من تتبعون وعن من تدافعون وما هو مصير من يتبع معاوية ويدافع عنه ويرضى بأفعاله .
تحديث للسؤال برقم 2
================ و من كلام لأمير المؤمنين  ( عليه السلام ) في صفة رجل مذموم ثم في فضله هو ( عليه السلام ) . أَمَّا إِنَّهُ سَيَظْهَرُ عَلَيْكُمْ بَعْدِي رَجُلٌ رَحْبُ الْبُلْعُومِ مُنْدَحِقُ الْبَطْنِ يَأْكُلُ مَا يَجِدُ وَ يَطْلُبُ مَا لَا يَجِدُ فَاقْتُلُوهُ وَ لَنْ تَقْتُلُوهُ أَلَا وَ إِنَّهُ سَيَأْمُرُكُمْ بِسَبِّي وَ الْبَرَاءَةِ مِنِّي فَأَمَّا السَّبُّ فَسُبُّونِي فَإِنَّهُ لِي زَكَاةٌ وَ لَكُمْ نَجَاةٌ وَ أَمَّا الْبَرَاءَةُ فَلَا تَتَبَرَّءُوا مِنِّي فَإِنِّي وُلِدْتُ عَلَى الْفِطْرَةِ وَ سَبَقْتُ إِلَى الْإِيمَانِ وَ الْهِجْرَةِ . ----------- نهج البلاغة
تحديث للسؤال برقم 3
============== و من كلام له ( عليه السلام ) في معاوية : وَ اللَّهِ مَا مُعَاوِيَةُ بِأَدْهَى مِنِّي وَ لَكِنَّهُ يَغْدِرُ وَ يَفْجُرُ وَ لَوْ لَا كَرَاهِيَةُ الْغَدْرِ لَكُنْتُ مِنْ أَدْهَى النَّاسِ وَ لَكِنْ كُلُّ غُدَرَةٍ فُجَرَةٌ وَ كُلُّ فُجَرَةٍ كُفَرَةٌ وَ لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاءٌ يُعْرَفُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَ اللَّهِ مَا أُسْتَغْفَلُ بِالْمَكِيدَةِ وَ لَا أُسْتَغْمَزُ بِالشَّدِيدَةِ . ============ و من كتاب له ( عليه السلام ) إلى معاوية : فَاتَّقِ اللَّهَ فِيمَا لَدَيْكَ وَ انْظُرْ فِي حَقِّهِ عَلَيْكَ وَ ارْجِعْ إِلَى مَعْرِفَةِ مَا لَا تُعْذَرُ بِجَهَالَتِهِ فَإِنَّ لِلطَّاعَةِ أَعْلَاماً وَاضِحَةً وَ سُبُلًا نَيِّرَةً وَ مَحَجَّةً نَهْجَةً وَ غَايَةً مُطَّلَبَةً يَرِدُهَا الْأَكْيَاسُ وَ يُخَالِفُهَا الْأَنْكَاسُ مَنْ نَكَبَ عَنْهَا جَارَ عَنِ الْحَقِّ وَ خَبَطَ فِي التِّيهِ وَ غَيَّرَ اللَّهُ نِعْمَتَهُ وَ أَحَلَّ بِهِ نِقْمَتَهُ فَنَفْسَكَ نَفْسَكَ فَقَدْ بَيَّنَ اللَّهُ لَكَ سَبِيلَكَ وَ حَيْثُ تَنَاهَتْ بِكَ أُمُورُكَ فَقَدْ أَجْرَيْتَ إِلَى غَايَةِ خُسْرٍ وَ مَحَلَّةِ كُفْرٍ فَإِنَّ نَفْسَكَ قَدْ أَوْلَجَتْكَ شَرّاً وَ أَقْحَمَتْكَ غَيّاً وَ أَوْرَدَتْكَ الْمَهَالِكَ وَ أَوْعَرَتْ عَلَيْكَ الْمَسَالِكَ . --------- نهج البلاغة : ============================ 32- و من كتاب له ( عليه السلام ) إلى معاوية : وَ أَرْدَيْتَ جِيلًا مِنَ النَّاسِ كَثِيراً خَدَعْتَهُمْ بِغَيِّكَ وَ أَلْقَيْتَهُمْ فِي مَوْجِ بَحْرِكَ تَغْشَاهُمُ الظُّلُمَاتُ وَ تَتَلَاطَمُ بِهِمُ الشُّبُهَاتُ فَجَازُوا عَنْ وِجْهَتِهِمْ وَ نَكَصُوا عَلَى أَعْقَابِهِمْ وَ تَوَلَّوْا عَلَى أَدْبَارِهِمْ وَ عَوَّلُوا عَلَى أَحْسَابِهِمْ إِلَّا مَنْ فَاءَ مِنْ أَهْلِ الْبَصَائِرِ فَإِنَّهُمْ فَارَقُوكَ بَعْدَ مَعْرِفَتِكَ وَ هَرَبُوا إِلَى اللَّهِ مِنْ مُوَازَرَتِكَ إِذْ حَمَلْتَهُمْ عَلَى الصَّعْبِ وَ عَدَلْتَ بِهِمْ عَنِ الْقَصْدِ فَاتَّقِ اللَّهَ يَا مُعَاوِيَةُ فِي نَفْسِكَ وَ جَاذِبِ الشَّيْطَانَ قِيَادَكَ فَإِنَّ الدُّنْيَا مُنْقَطِعَةٌ عَنْكَ وَ الْآخِرَةَ قَرِيبَةٌ مِنْكَ وَ السَّلَامُ .
تحديث للسؤال برقم 4
و من كتاب له ( عليه السلام ) إلى معاوية : فَإِنَّ الْبَغْيَ وَ الزُّورَ يُوتِغَانِ الْمَرْءَ فِي دِينِهِ وَ دُنْيَاهُ وَ يُبْدِيَانِ خَلَلَهُ عِنْدَ مَنْ يَعِيبُهُ وَ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّكَ غَيْرُ مُدْرِكٍ مَا قُضِيَ فَوَاتُهُ وَ قَدْ رَامَ أَقْوَامٌ أَمْراً بِغَيْرِ الْحَقِّ فَتَأَلَّوْا عَلَى اللَّهِ فَأَكْذَبَهُمْ فَاحْذَرْ يَوْماً يَغْتَبِطُ فِيهِ مَنْ أَحْمَدَ عَاقِبَةَ عَمَلِهِ وَ يَنْدَمُ مَنْ أَمْكَنَ الشَّيْطَانَ مِنْ قِيَادِهِ فَلَمْ يُجَاذِبْهُ وَ قَدْ دَعَوْتَنَا إِلَى حُكْمِ الْقُرْآنِ وَ لَسْتَ مِنْ أَهْلِهِ وَ لَسْنَا إِيَّاكَ أَجَبْنَا وَ لَكِنَّا أَجَبْنَا الْقُرْآنَ فِي حُكْمِهِ وَ السَّلَامُ .
تحديث للسؤال برقم 5
أدعو الله لكي يحشركم الله مع خالكم معاوية الباغي الداعي إلى النار ومع ابنه يزيد وأمه هند آكلة الأكباد
تحديث للسؤال برقم 6
وسيلة تم (أم رقية السنية)         03‏/03‏/2013 2:49:38 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام - كثيرا ما أسمع أن هذاا القول ينسب لمعاوية رضي الله عنه وارضاه وأخزى الله من أبغضه وقلاه -لكن خشيت أن يكون الأثر ضعيفا أو موضوعا، فقد عهدت منكم أنكم تستدلون بأحاديث من كتبنا لكنه واهية جدا. فان كنت ناقلا فالصحة وان كنت مدعيا فالدليل -وعلى فرض صحته ، فأين المشكل؟؟ نعم فلا تبتري القول لأتأمر عليكم ...؟ وتمام الكلام: وقد أعطاني الله ذلك وأنتم كارهون ! الحمد لله تعالى*تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير* -أما ماجاء في كتبكم فلا أعترف به فلو كنت أعترف به لكنت رافضية ، -اللهم ارض عن خال المؤمنين معاوية بن أبي سفيان، واحشرنا مع نبيك وصحابته الكرام ... اهـ =================== سعيد ملفي (أبو فارس)       03‏/03‏/2013 7:43:54 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام أنا أبلغت عن إجابتها وأنحذفت فماهي المشكلة ؟ ولماذا تتهمها بدون دليل وأنت تعلم إن البلاغات عن الإجابة تسبب حذفها ؟ =================== هي تعترف بأنها هي من قامت بحذف اجابتها وأنت تظهر لنا أنك كذاب أو أنك مفلس تبلغ على كل جواب لا يعجبك حتى ولو كان من الأعضاء السلفية.
...