السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما هى شروط قبول البنات للاكاديميه الحربيه

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 9، 2015 في تصنيف العلوم بواسطة وائل (146,520 نقاط)

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 9، 2015 بواسطة سهى الكوكب (154,250 نقاط)
 
أفضل إجابة
الشروط العامة للقبول:
يجب أن تتوافر في المتقدم للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية مجموعة من الشروط العامة أهمها:
1. ان يكون الطالب متمتعا بالجنسية المصرية ومن أبوين وجدين مصريين.
2. أن يكون حسن السير والسلوك ولا يعرف عنه ما يسم أمن وسلامة القوات المسلحة.
3. أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج.
4. ألا يكون الطالب قد استقال او فصل تأديبيا من أي كلية او معهد عسكري او مدرسة ثانوية حربية.
5. ألا يكون قد سبق الحكم عليه فى أي جريمة وخاصة الجرائم المخلة بالشرف.
6. أن يؤدي الطالب بنجاح اختبارات السمات الشخصية.
7. أن يكون الطالب مستكملا لشروط اللياقة الطبية وفقا للمستويات المقررة.
8. ان يجتاز الطالب اختبارات الثقة والياقة البدنية ووفقا للمستويات المقررة.
9. ان يجتاز الطالب نجاح الاختبارات الشخصية المقررة وفقا لكل كلية.
المعهد الفني للتمريض - اناث
ويقبل هذا المعهد الحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بشرط دراسة مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء بمجموع 60% فأكثر وبشرط ألا يزيد السن على 22 سنة فى بداية أكتوبر من عام التقديم.
ومدة الدراسة فى المعهد الفني للتمريض للإناث 3 سنوات دراسية تمنح الخريجة بعدها شهادة دبلوم فني تمريض برتبة ملازم فى القوات المسلحة.
قواعد أساسية:
1. يتم التقدم للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية عن طريق أحد مكاتب التنسيق التالية:
أ‌. المكتب الرئيسي بالكلية الحزبية بطريق العروبة بالقاهرة وتكون لجان الكشف الطبي للمكتب الرئيس بمقر المجلس الطبي العسكري بالكية الحربية ومستشفي كوبري القبة العسكري بالقاهرة.
ب‌. المكتب الفرعي رقم (1) بالإسكندرية ومقره بالمدرسة العسكرية الرياضية بسموحة وتعقد لجنة الكشف الطبي للمتقدمين بهذا المكتب بالمستشفي الإيطالي بمحرم بك.
ت‌. المكتب الفرعي (2) بأسيوط ويقع مقره بمركز قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وتعقد لجنة الكشف الطبي بمستشفي منقباد العسكري.
ث‌. المكتب الفرعي (3) بالمنيا ومقره بالمدرسة العسكرية الرياضية وتكون لجنة الكشف الطبي لهذا المكتب أيضا بمستشفي منقباد العسكري بأسيوط.
2. يتم فتح باب سحب ملفات القبول وتقديمها إلى المكتب الرئيسي او المكاتب الفرعية اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر يوليو وفور إعلان نتيجة الثانوية العامة ويستمر لمدة 45 يوما على أن يتقدم الطالب الحاصل
على الثانوية بشهادة أو بيان نجاح بالدرجات الحاصل عليها ومعتمدة من المدرسة أو الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو إيصال مكتب التنسيق ويسمح للطلبة الذين أدوا امتحان الثانوية العامة وتأخر إعلان
نتيجتهم بالتقدم إلى مكتب التنسيق دون انتظار النتيجة على ان يستكملوا اوراقهم بعد إعلاوهم بشرط ان يكون الطالب واثقا من نجاحه فى الثانوية العامة.
3. الطلبة الحاصلون على الشهادة الثانوية العامة من خارج الجمهورية يمكنهم التقدم بالشاهدة وشهادة حسن السير والسلوك بعد ترجمتها وتوقيقهما من وزارة الخارجية المصرية.
4. يجب الا يكون قد مضي على تاريخ حصول الطالب على شهادةو إتمام الدراسة الثانوية اكثرمن عام واحد لجميع الكليات والمعاهج العسكرية ولكن يمكن السماح بغير ذلك للطلاب المتقدمين لكلية الفنية العسكرية بشرط ان
يكون الطالب مقيدا فى إحداى الكليات الجامعية ويقدم ما يفيد ذلك.
5. لا يعتد بأية مستندات او شهادات يحملها الطالب تبين حالته الطبية او لياقته البدنية ويكون القرار النهائي فى تحديد مدي لياقة الطالب بدنيا وطبيا للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية للجان المختصة بمكتب
التنسيق الرئيسي او المكاتب الفرعية.
6. خصص المكتب الرئيسي بالكلية الحربية 4 خطوط تليفونية للاستفسار عن مواعيد ونتائج القبول وهي:
4179145 – 4179146 - 4179147 - 4179148
www.radiohatna.com‏
...