السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

لماذا حاربت السيدة عائشة الامام علي وخرجت عن طاعة ولي الامر وتسببت بمقتل 3 الاف صحابي؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 9، 2015 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة أسيل (155,710 نقاط)
تحديث للسؤال برقم 1

يبدوا ان تشويه التاريخ عند البعض والجهل هواية؟ معركة الجمل معركة معروفة للجميع

تحديث للسؤال برقم 2

يَـٰنِسَآءَ ٱلنَّبِىِّ مَن يَأۡتِ مِنكُنَّ بِفَـٰحِشَةٍ۬ مُّبَيِّنَةٍ۬ يُضَـٰعَفۡ لَهَا ٱلۡعَذَابُ ضِعۡفَيۡنِ‌ۚ وَكَانَ ذَٲلِكَ عَلَى ٱللَّهِ يَسِيرً۬ا (٣٠) ۞ وَمَن يَقۡنُتۡ مِنكُنَّ لِلَّهِ
وَرَسُولِهِۦ وَتَعۡمَلۡ صَـٰلِحً۬ا نُّؤۡتِهَآ أَجۡرَهَا مَرَّتَيۡنِ وَأَعۡتَدۡنَا لَهَا رِزۡقً۬ا ڪَرِيمً۬ا (٣١) يَـٰنِسَآءَ ٱلنَّبِىِّ لَسۡتُنَّ ڪَأَحَدٍ۬ مِّنَ ٱلنِّسَآءِۚ إِنِ ٱتَّقَيۡتُنَّ
فَلَا تَخۡضَعۡنَ بِٱلۡقَوۡلِ فَيَطۡمَعَ ٱلَّذِى فِى قَلۡبِهِۦ مَرَضٌ۬ وَقُلۡنَ قَوۡلاً۬ مَّعۡرُوفً۬ا (٣٢) وَقَرۡنَ فِى بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجۡنَ تَبَرُّجَ ٱلۡجَـٰهِلِيَّةِ ٱلۡأُولَىٰۖ
وَأَقِمۡنَ ٱلصَّلَوٰةَ وَءَاتِينَ ٱلزَّڪَوٰةَ وَأَطِعۡنَ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُۚ ۥۤ إِنَّمَا يُرِيدُ ٱللَّهُ لِيُذۡهِبَ عَنڪُمُ ٱلرِّجۡسَ أَهۡلَ ٱلۡبَيۡتِ وَيُطَهِّرَكُمۡ تَطۡهِيرً۬ا (٣٣) وَٱذۡڪُرۡنَ
مَا يُتۡلَىٰ فِى بُيُوتِڪُنَّ مِنۡ ءَايَـٰتِ ٱللَّهِ وَٱلۡحِڪۡمَةِۚ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا  الاحزاب

تحديث للسؤال برقم 3

واضح من الاية الكريمة وعد  الله سبحانه وتعالى لنساء النبي بان لا يقومن بالفاحشة اي ان بعضهن لسن مقدسات مثلما يدعي الجهلة! هذا كلام الله وليس كلام الشيعة!

45 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 19، 2015 بواسطة تاني (159,380 نقاط)
تخبطت كثيرا من مذهب الى اخر , و في كل مرة اقول هذا ربي هذا اكبر و في الاخير تحررت من قيود الدين الاسلامي ,هذا الدين السيفي الارهابي,انا انصح كل عاقل
ان يدرس هذا الدين بطريقة عقلية و منطقية و سوف يرى بانه امتداد للخرافات القديمة و العادات الجاهلية و ان رسول الرحمة كان سفاح و شهواني فهو من تزوج بنت التاسعة و هو من يقتل الناس و يسمل اعينهم و هو من
يقتل يهود خيبر بحكم من سعاد بن معاذ(شريعة السماء).ثم تأتي ام المؤمنين عائشة لتستنقم لنفسها من علي بعد ان طرح رأية لمحمد بان يطلقها بسبب حادثة الافك انظروا الى العقيدة السمحاء كيف تجعل ام المؤمنين
تستنقم لنفسها بعد فترة من الزمن.و انظرو الى المعجزة العظمى القرآن الذي يزخر بالاف المغالطات و الاخطاء النحوية و اللغوية.اني افتخر بنفسي بعد ان اصبحت حرا من قيود هذا الدين. و هذه السنة تعتبر اول سنة
لم اصوم فيها رمضان و اشعر الان باني بدأت حياة جديدة بعد 28 عام من الضياع.ايها المسلمين تحررو و لاتكونوا قوم لايفقهون يتخلون عن عقولهم عند مجرد الاستفسار  حول هذا الدين .ماقام به العضو ronni هو
مجرد سؤال منطقي لشخص يبحث عن الحقيقة ، و يكون الرد منك بالتهديد بالقتل و السب و الشتم انتم قطعان و حوش لا غير.تغرسون رؤوسكم في التراب كالنعامات و لا تريدون ان تعرفوا الحقائق.
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 19، 2015 بواسطة لمى (162,260 نقاط)
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلي الله عليه وسلم
                             ( هذه بعض أقوال العلماء في الرافضة ) :
أولاً : الإمام مالك :
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة
ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه
طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) . قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين
وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .
ثانياً : الإمام أحمد :
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب
إليه الإمام أحمد ص 21
ثالثاً : البخاري :
قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125 .
رابعاً : عبد الله بن إدريس :
قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .
خامساً : عبد الرحمن بن مهدي :
قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .
خلق أفعال العباد ص 125 .
سادساً : الفريابي :
روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال :
كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .
سابعاً : أحمد بن يونس :
الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .
قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .
ثامناً : ابن قتيبة الدينوري :
قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل
والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .
الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .
تاسعاً : عبد القاهر البغدادي :
يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
الفرق بين الفرق ص 357 . وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا
سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 - 53 .
عاشراً : القاضي أبو يعلى : قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .
والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .
الحادي عشر: ابن حزم الظاهري :
قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى
اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .
وقال وأنه : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض
وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) . الإحكام لابن حزم ( 1 / 96 ) .
الثاني عشر : الإسفراييني :
فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .
الثالث عشر : أبو حامد الغزالي :
قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،
وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .
المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .
الرابع عشر : القاضي عياض :
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .
الخامس عشر : السمعاني :
قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .
السادس عشر : ابن تيمية :
قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،
فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن
هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،
ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) .
الصارم المسلول ص 586 - 587 . وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .
السابع عشر : ابن كثير :
ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله
في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا
ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ،
ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) .
البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .
الثامن عشر : أبو حامد محمد المقدسي :
قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم :
( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم
بالمروق من دين الإسلام ) .
رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .
التاسع عشر : أبو المحاسن الواسطي
وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
( إ
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 20، 2015 بواسطة قريبة من القلوب (160,650 نقاط)
يا ولاد الشرموطة انا ما بعرف بالدين بس بقول انه ما لازم تقولو عن  هيديك المنيوكة سيدة لانه انا بعرف النبي محمد قال ( من كنت مولاه فهذا علي
مولاه , اللهم والي من والاه و عادي من عاداه و انصر من نصره واخذل من خذله و ادر الحق معه كيفما دار ) كيف تقولو الحق مع عائشة الكلبة طبعا ما تواخزني على الكلام الي زعج السنى
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 21، 2015 بواسطة ومطلب (155,130 نقاط)
إلى المشترك الذي يسمي نفسه الحبيب المصطفى لابد أن تعرف أن هذا الإسم لا يليق بشخص مثلك لا أنت بحبيب ولا مصطفى مثلك كمثل البهيمة البعير والشاة تسمع
الصوت ولا تعقل‏.‏مثلك كمثل الحمار يحمل أسفارا.تنسخ كلام وتلصقه ولا تعرف معناه إذا سأل أحدالمشتركين سؤال تقوم بلصق عشرات الصفحات ولاتعرف ولاتفهم معناها وتخلط الأمور ببعضها وتتلذذ بوصف صحابة رسول الله
صلى الله عليه وسلم بأوصاف مشينة وقبيحة قبحك الله . نسأل الله تعالى أن ينتقم منك ومن أمثالك عن قريب
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 21، 2015 بواسطة شاهين (152,720 نقاط)
يأيها الشيعي الذي تسمي نفسك الحبيب المصطفى نسأل الله تعالى أن يكافأك على كل حرف تكتبه وتستهزئ به وتفتري الكذب على صحابة رسولنا الكريم صلى الله عليه
وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين نسأل الله أن يخرس لسانك و يشل أركانك على ماتقوله وتفتري به على أمنا عائشة بنت الصديق صاحب رسول الله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 21، 2015 بواسطة دالية (156,020 نقاط)
والله ممكن يغير وصعك هدا الموقع http://moneynoow.tk/‏
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 21، 2015 بواسطة اسماعيل رمضان (154,520 نقاط)
( إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا
اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ * لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ
مُّبِينٌ * لَوْلَا جَاؤُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاء فَأُوْلَئِك عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ * وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ فِي
الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ لَمَسَّكُمْ فِي مَا أَفَضْتُمْ فِيهِ عَذَابٌ عَظِيمٌ * إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا
وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ * وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ * يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ
أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * وَيُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ *
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 23، 2015 بواسطة وائل (146,520 نقاط)
 تناقضات عائشة في عثمان
ذكر المؤرّخون تناقضات لعائشة بشأن عثمان، فهي قبل مقتله تحرِّض عليه؛ إذ يذكر المسعوديّ في كتابه أخبار الزّمان، وسبط ابن الجوزيّ في تذكرة الخواصّ/64، وأعلام المؤرّخين: مثل ابن جرير وابن عساكر وابن
الأثير وغيرهم، ذكروا في أحداث قتل عثمان أنّ عائشة كانت تحرّض على قتله بالجمة المشهورة: اقتلوا نعثلا فقد كفر!.
كما روى المدائنيّ في "الجمل" أنّها قالت لمّا بلغها قتل عثمان وهي بمكّة: بُعدًا لنعثل وسحقا!!.
وذكر ابن أبي الحديد في "شرح النّهج" 6/ 216، قال: وقد رُوي من طرق مختلفة أنّ عائشة لمّا بلغها قتل عثمان وهي بمكّة، قالت: أبعده الله! ذلك بما قدّمت يداه وما الله بظلاّم للعبيد!!.
هذا هو موقفها قبل مبايعة الإمام عليّ ، ثمّ يذكر المؤرّخون منهم ابن أبي الحديد في "شرح النهج" 6/216، أنّها بعد ذلك وحينما سمعت بأنّ النّاس بايعوا الإمام عليّ ، غيّرت موقفها، فقالت: لوددت أنّ
السّماء انطبقت على الأرض إن تمّ هذا... قتلوا ابن عفّان مظلوما!!.‏
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 24، 2015 بواسطة هيا (150,900 نقاط)
السلام عليكم : ممكن دقيقة من وقتك
مع تحيات محارب البدع
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الآية
قال تعالى : حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا
الذي يفهمه الصحابة من هذه الآية , أنها تغرب داخل العين
اعتقاد الصحابة - رضي الله عنهم -:
الدر المنثور للسيوطي ج5/ص452
وأخرج سعيد بن منصور عن أبي العالية قال بلغني أن الشمس تغرب في عين تقذفها العين إلى المشرق
تفسير الثعلبي ج6/ص192 ( توفي عام 427 هـ )
قال وكان صاحبي يحسن لسانهم فسألهم وقال جئنا ننظر كيف تطلع الشمس قال فبينا نحن كذلك إذ سمعنا كهيئة الصلصلة فغشي عليّ فوقعت فأفقت وهم يمسحونني بالدهن فلما طلعت الشمس على الماء إذا هي على الماء كهيئة
الزيت وإذا طرف السماء كهيئة الفسطاط
روح المعاني ج16/ص33 ( توفي عام 1270 هـ )
ورد في بعض الآثار ما يدل على خروجها عن حيزها فعن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما أن الشمس إذا غربت رفع بها إلى السماء السابعة في سرعة طيران الملائكة وتحبس تحت العرش فتستأذن من أن يؤمر بالطلوع ثم ينطلق
بها ما بين السماء السابعة وبين أسفل درجات الجنان في سرعة طيران الملائكة فتنحدر حيال المشرق من سماء إلى سماء فإذا وصلت إلى هذه السماء فذلك حين ينفجر الصبح ...
============
اعتقادات الرسول - صلى الله عليه وسلم -
============
إثبات أن الشمس تغرب في باطن الأرض :
روح المعاني ج16/ص32
ما أخرجه ابن عساكر عن الزهري أن خزيمة بن حكيم السلمي سأل رسول الله  صلى الله عليه وسلم  عن سخونة الماء في الشتاء وبرده في الصيف فقال ( إن الشمس إذا سقطت تحت الأرض سارت حتى تطلع من مكانها
فإذا طال الليل كثر لبثها في الأرض فيسخن الماء )
قال صلى الله عليه وسلم : ( هل تدري أين تغرب هذه ؟ قلت : الله ورسوله أعلم ، قال : فإنها تغرب في عين حامية )
حديث صحيح - صحيح أبي داود
هل تدرون أين تغرب هذه ، تغرب في عين حامية
صحيح الجامع - الألباني
تفسير الطبري ج16/ص12 ( توفي عام 310 هـ )
حدثنا محمد بن المثنى قال ثنا يزيد بن هارون قال أخبرنا العوام قال ثني مولى لعبد الله بن عمرو عن عبد الله قال : نظر رسول الله  صلى الله عليه وسلم  إلى الشمس حين غابت فقال : ( في نار الله
الحامية في نار الله الحامية لولا ما يزعها من أمر الله لأحرقت ما على الأرض  )
ـــــــــــــــــــــــ
يجب عدم قول ( رأي العين ) لأنه مخالف لاعتقادات السلف
وهي بدعة , بل اعتقاد السلف هو أنها تغرب داخل الأرض
ـــــــــــــــــــــــ
بعد القرن الخامس تقريباً بدأ العلماء يقولون أن الشمس تغرب ( رأي العين )
وهم بذلك مخالفين اعتقادات الصحابة - رضي الله عنهم -
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
يجب تأويل آية عين حمئة على معناها وعدم محاولة تحريفها
كما كان يعقد الرسول - صلى الله عليه وسلم -
( وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ
وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ )
ملاحظة :-
اليهود يؤمنون بأن الشمس تغرب في ماء وطين
رواية حفص عن عاصم تُقرأ ( حمئة ) , وفي القراءة الأخرى ( حامية ) وفي صحيح أبي داود ( تغرب في عين حامية ) حامية أي : حارّة
ملاحظة :
العين الحارة مكان مناسب لغروب الشمس فيها ( والله أعلم )
هل الرسول - صلى الله عليه وسلم - هو أوّل من قال أنها تغرب في عين حارّة ؟
لمزيد من المعلومات:
اضرب على هذا الرابطhttp://www.youtube.com/quraanfuture
أوhttp://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=16f019fc41b33ca2&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fuserid%3D08627566383733723890%26tab%3Dwtmtoa
أوhttp://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=2fd93aa5c76c6ecb&hl=ar&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fstart%3D20%26userid%3D17269261296042043946%26tab%3Dwtmtod%26hl%3Dar
الشمس تغرب في الأرض , وليس كالصور المزيفة التي نراها في علم الفلك
علم القرآن هو الصحيح , والله أعلم منهم
ولكن , هم بشر , يصيبون ويخطئون
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 24، 2015 بواسطة حسان (165,890 نقاط)
اخرس يا ابن الكلب يا شيعى السيده عائشه رى الله عنها امى وسيدتى وسيدتك غصب عنك واشرف واطهر ممن تنسبونها لها
اللهم العن من يسب ويكفر صحابه الرسول صلى الله عليه وسلم
...