السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

هل يتورم الثدي عند الفطام؟متى يجف الحليب تماما؟؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 6، 2015 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة كنان (148,740 نقاط)

3 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 11، 2015 بواسطة عنود (162,340 نقاط)
 
أفضل إجابة
وقت التوقف : متى وكيف تبدئين الفطام
أحياناً يقرر الرضيع أنه حان وقت التوقف عن الرضاعة ., وأحياناً تقرر الأمهات ذلك . قد تتداخل الكثير من العوامل في هذا القرار .
توقفي حسب ظروفك : حددي المدة التي تريدين أن ترضعي خلالها . إذا كنت تخططين للعودة إلى العمل خارج المنزل , فكري في إحضار مضخة اللبن إذا أردت تقديم لبن طبيعي للرضيع .
تجاهلي نصائح الآخرين التي لم تطلبيها : عادة ما تكون نوايا الآخرين طيبة , ولكن تجاهلي من ينصحونك بالفطام المبكر أو المتأخر عن الموعد الذي قمت بتحديده . وافعلي الصواب لك ولرضيعك .
تحلي بالمرونة : لا تجبري نفسك على اتخاذ قرار مسبق بشأن مدة الرضاعة . يمكنك رؤية سير الأمور ثم توقفي عن الرضاعة عندما تأتي ظروف غير متوقعة , أو عندما تقررين أو يقرر رضيعك أنه حان وقت التوقف .
فكري في نصيحة الأطباء : توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية لمدة عام واحد على الأقل , فبحلول ذلك يكون قد كبر الرضيع على الإصابة بمعظم أنواع الحساسية ضد أنواع الطعام المختلفة
ويمكنه التعامل مع الطعام الصلب بسهولة , والأفضل طبعاً هو أن تكمل سنتين طبقاً لتعاليم القرآن الكريم والتي أثبت العلم الحديث قيمتها وأهميتها , حيث أن الأبحاث الحديثة أظهرت وجود علاقة ارتباطية قوية بين
عدد ومدة الرضاعة من ثدي الأم وبين ظهور مرض السكري من النوع الأول.
توقعي احتمالية الإصابة بالاكتئاب : تتغير مستويات الهرمونات أثناء الفطام ولذلك قد تضطرب مشاعرك وتتضارب . وهذا شيء طبيعي ولكن ليس من السهل التعامل معه دائما . تحدثي مع طبيبك إذا كانت لديك مشكلة في
التعامل مع مشاعرك .
الفطام التدريجي : عندما تبدأين الفطام , أنقصي رضعة واحدة في كل مرة خلال فترة تمتد لعدة أسابيع . لا تحاولي الانقطاع مرة واحدة عن الرضاعة , فهذا أمر صعب لك ولرضيعك .
استمتعي باللحظات الأخيرة : قد يصعب على الرضع ترك رضاعة وقت الليل وقد تفتقدينها أنت أيضاً . مدي فترة الرضاعة الليلية كما تريدين .
تغلبي على مشكلات الفطام بالكوب : إذا تمكن رضيعك من التعامل مع الكوب ذي الماصّة فدعيه يشرب منه بدلاً من الزجاجة .
فقط أضيفي الطعام : بينما يزيد كم ما يتناوله الرضيع من الطعام الصلب , قد يتوقف عن الرضاعة من تلقاء نفسه . استشيري الطبيب في الانتقال إلى الطعام الصلب .
استعدي للنكوص : قد يرغب الرضيع في الرضاعة أحياناً أثناء مرحلة الفطام ولا بأس في ذلك فهذا شيء مؤقت .
نصيحة سريعة : مخاوف مرحلة الفطام .
عانيت من مشكلة أثناء فطام طفلي الثالث . وقد نصحني الطبيب بإلغاء الرضعة التي لا يفضلها طفلي أولاً . ثم استبدلت ذلك برضعة واحدة بالزجاجة , ثم رضعتين وثلاث رضعات وهكذا . كنت أجلس في أماكن مختلفة أثناء
الرضاعة من الزجاجة حتى لا يتذكر الرضيع الرضاعة الطبيعية . وكنت أجعل زوجي يقوم بإرضاعه من الزجاجة , وفي النهاية نجحت الحيلة . " إحدى الأمهات "
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 15، 2015 بواسطة شجر طيب (154,830 نقاط)
ما عندي ادنى فكرة
بصراحة ما جربت ارضع احد من قبل
بس لو جربت بقولك النتايج :p
تحياتي
تم  تقيمك +
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 17، 2015 بواسطة هتان (157,840 نقاط)
نعـــــــــــــــــــــــم
...