السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

و ما الفرق بين الدين المسيحي و اليهودي والمسلم.و اذا كانوا اديان تعبد نفس الاله لا يجب ان يكون هناك فرق؟

0 تصويتات
سُئل فبراير 7، 2014 في تصنيف الأديان والمعتقدات بواسطة قريبة من القلوب (160,650 نقاط)
تحديث للسؤال برقم 1
يا جماعة الهدف من سوالي ليس ان ننزل من قيمة الاديان ,انا اتكلم عن الدين الالهي وليس الطوائف المتعددة ,والغاية معرفة الاصل وليس الفرع مثلا :الشرع اليهودي يحرم ماكولات هي ذاتها محرمة في الاسلام وليست كذلك عند النصارى. ثانيا اذا كانت الطوائف المدعية المسيحية تقول بالتثليث اي اب وابن و روح قدس هم اله واحد ,من اين اتى هذا التعليم ؟ليس من الانجيل قطعا . نصل لنتيجة انه في الانجيل لا يوجد تثليث بل وحدانية الخالق و الدليل من الانجيل,(‏كورنثوس الاولى ١٥:‏٢٤-‏٢٨)‏ ٢٤ وَبَعْدَ ذٰلِكَ ٱلنِّهَايَةُ،‏ حِينَ يُسَلِّمُ ٱلْمَمْلَكَةَ إِلَى إِلٰهِهِ وَأَبِيهِ،‏ مَتَى أَبَادَ كُلَّ حُكْمٍ وَكُلَّ سُلْطَةٍ وَقُوَّةٍ.‏ ٢٥ فَلَا بُدَّ لَهُ أَنْ يَمْلِكَ إِلَى أَنْ يَضَعَ ٱللهُ كُلَّ ٱلْأَعْدَاءِ تَحْتَ قَدَمَيْهِ.‏ ٢٦ آخِرُ عَدُوٍّ يُبَادُ هُوَ ٱلْمَوْتُ.‏ ٢٧ فَإِنَّ ٱللهَ «أَخْضَعَ كُلَّ شَيْءٍ تَحْتَ قَدَمَيْهِ».‏ وَلٰكِنْ حِينَ يَقُولُ إِنَّ ‹كُلَّ شَيْءٍ قَدْ أُخْضِعَ›،‏ فَمِنَ ٱلْبَيِّنِ أَنَّهُ يَسْتَثْنِي ٱلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ كُلَّ شَيْءٍ.‏ ٢٨ وَلٰكِنْ مَتَى أُخْضِعَ لِلِٱبْنِ كُلُّ شَيْءٍ،‏ فَحِينَئِذٍ سَيَخْضَعُ هُوَ نَفْسُهُ أَيْضًا لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ كُلَّ شَيْءٍ،‏ لِيَكُونَ ٱللهُ كُلَّ شَيْءٍ لِلْكُلِّ.‏ هنا دليل واضح وجلي على ان المسح خاضع ويدعو الله بالهه ويسلم الملك اي بعد بعثه للارض و حكمه بالمساواة مع الانبياء والقديسين سيرجع الملك لله الخالق الاحد اما عن اليهودية الاصلية اي دين ابراهيم الخليل (وما كان ابراهيم يهوديا -بالمعنى الذي يفهم اليوم-ولا نصرانيا (اي مشرك)بل مسلما حنيفا .)و ما هو الحنيف ؟وهل كان يوجد مسلمين قبل ان يولد حتى اسمعيل؟
تحديث للسؤال برقم 2
==الى  (Ahmed Abdul Aziem)‏ اولا يا سيد احمد اسمح لي ان اقول لك انك عندك قصر نظر او ان تعصبك الاعمى لم يدعك ترى ما هو مكتوب. بالنسبة الى الاية المذكورة انها تشير الى ان عيسى المسيح سيعطى ملكا على البشر اجمعين الى ازالة اثار المرض والموت وهذا الملك هو من الله الاب ,لا يعني هنا الاستثناء للمسيح انما الله الذي خلقه واعطاه الملك وهنا دليل قاطع على ان المسيح ادنى منالله وهو اعطي من الله السلطان ففي بعثه (الذي ينتظره المسلم و المسيحي )سيحقق ذلك ,وبعده يسلم الملك لله , ثانيا الاله الحق لا يحرق بالجحيم او جهنم احد (اتحرق يد ابنك اذا عمل شائنة ام تفهمه وترشده واذا لم يطع تؤدبه ,هل تحرقه ؟) فهذه اخترعها رجال الدين ليخوفوا الناس الى عبادة الهتهم ’اترى ان البوذيين والهندوس واليهود الزائفيين والمسيحيين الزائفين وغيرهم يعلمون عن جهنم وبئس المصير ,ونار الدنيا والاخرة والقبر والبرزخ الخ.... الا ترى انك تؤمن باشياء علمها البابليون اقدم حضارة على الارض نرجع الى الدين الحق وليس الطائفة فان ما تقوله هو طائفي وليس دين ,تذكر الميسح والحواري كانو مسلمين (هذه اية موجودة في القران) وايضا ان فرعون مصر من بعد ما اغلقت عليهم المياه قال انا امنا بما امن به بني اسرائيل وانا له مسلمون, فاذا الاسلام الديني لا يعنيك انت فقط بل اليهودي والمسيحي والمسلم والبوذي والهندوسي الخ...الذي يعبد الله بالحق ويعمل بكلامه هو مسلم . وسلام على من لم يدينه ضميره امام ربه .
تحديث للسؤال برقم 3
الدين الحق لا يعلم افكار وثنية او صابئة ولا يخوف العباد من الاههم لا يعلم خلود النفس ولا عذاب الانفس ولا جهنم ولا الثالوث لان الله واحد احد, ولا يبجل ويصلي على الانبياء والمرسلين ولا يستعمل الصور والتماثل. في القران مثلا يوجد الكثير من الاسئلة لا يجاوب عليها مثلا لماذا يسمح الله بالشر ,المرض, الموت ,ما اسم زوجة ادم ؟الخ..... لماذا؟ ليجبر المدعي الاسلام على قرائة ما انزل من قبله توراة وانجيل فانها فيها هدى ونور للمتقين . ولكن ليس للطائفيين والمتعصبين والذين يتاجرون بالدين .
تحديث للسؤال برقم 4
الى من يفكر ان الله ليس اب الاية القرانية واضحة :لم يلد ولم يولد ...... هذه الاية اعطيت لتري المشركين ان الله ليس (الله الابن )كما يقولون ,لكن ذلك لا يعني قطعا انه ليس خالق الكل ما يرى وما لا يرى , وبما ان رب العالمين هو من اوجدهم  اي سبب وجودهم ,وهذا معنى اننا ابناء الله والمسيح قطعا هو من روح الله ,ولمن من الانبياء في القران يقول انه يخلق من الطين طيرا فيصير طيرا باذن الله,فاذا خلق الطير باذن الله تعالى فهو اذن بحسب شهادة القران خالق وفي الرتبة اعلى من موسى كليم الله والانبياء الاخرين وحتى الرسول. لذلك اذا كان احد  يؤله الرسول اكثر من الله ,فانه عابد وثن وصابئي لعبادته البشر ويعادل المشركين والكفار و الطوائف المسيحية التي تعبد رسلها وانبيائها دون الله تعالى الذي هو سيد البشر والخليقة وهو الديان وليس على حكمه مشير وهو يعين من يريد ويرسل من يريد , ولا مبدل لاقواله لذلك ايها الاخ في الانسانية لا تتعصب ولا تكن جاهلا اقرات الانجيل او الكتاب المقدس اولا؟ لست بقارئه؟ فاذا المعذرة لست مؤهلا للمباحثة في دينك لانك جاهل لدين غيرك ولست ترى الامور بتجرد انما انت باعمى روحيا والمسيح قال تعرفون الحق والحق يحرركم ,اانت حر ام عبد لاراء وتعاليم غيرك؟ وسلام على من سار على النور والهدى
...