السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

هل حرر صلاح الدين الايوبي القُدس باسم قوميته الكردية أم باسم اسلام قلبه وايمانه بالله ؟

0 تصويتات
سُئل سبتمبر 22، 2014 في تصنيف التاريخ بواسطة آلاء (154,760 نقاط)
تحية للضيف الكريم ,,, مررت صُدفة على ملفك الشخصي واوقفتني عبارتين متناقضتين اولهما تحرير كوردستان , وثانيهما حرمان الأكراد من دولتهم بسبب بطولة القائد صلاح الدين الايوبي ضد الصلبيين أليس الاسلام الخيمة الجامعة لجميع القوميات والمحترم لخصوصية كل الاديان والمعتقدات؟ اليست الدولة المدنية هي البوتقة التي تصهر جميع القوميات والمذاهب من أجل المواطن والوطن ؟ وأخيراً هل حرر صلاح الدين الايوبي القُدس طمعاً في اقامة دولة قومية ام ابتغاء وجه الله ؟
تحديث للسؤال برقم 1
أخي فرهاد المحترم ,,, نحن لم نتعصب لعروبتنا يوماً ول كُنا متعصبين لما كُنا دويلات عربية نسخة من الاندلس المنتاحرة ,,, وان كنا نفرح لانتسابنا لعروبة رسول الله فنحن لم ننسى قول الرسول الذي اوصى المسلمين على اختلاف اصولهم وفروعهم القومية بانه لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى والعمل الصالح ,,, وانا اسئلك بنفس السؤال مع تغير اسم الشخصية ,,, لو كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على قيد حياة هل سيسكت عن دماء 2 مليون كوردي الي قتلهم اتاتورك.؟ هل كان سيسكت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم  عن دماء 182 الف كوردي قتلهم صدام.؟؟ هل كان سيسكت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عن الالاف القتلى من الكورد الي ارتكبوها العرب بحق الكورد في سورية..!!؟؟ هل سيسكت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عن ظلم وتهميش ومعاناة الي يعانيها الكورد في تركيا وسورية وايران..!؟؟ طبعاً مقصدي ان الشعوب العربية لا تتحمل وزر واخطاء حكامنا المستعربين والمتقومجيين ,,, نحن يا اخي شركاء في المأساة مع فارق واحد فقط , انكم تموتون مرة واحدة باسم القومية العربية ,,, اما نحن نموت مرتين بسببها ,, فمرة نخسر من مجتمعنا جزءاً اجتماعياً اصيلاً كالاكراد ومرة ثانية نخسر حياتنا المدنية بسبب نزوات رسل القومية العربية ,,, هل تعتقد ان بعد ربيع الثورات العربية سيبقى الشعب العربي يُصدق كذبة مؤامرة الاكراد على صدام او على اتاتورك او سيقبل بمعاملة المواطن الكردي السوري كمواطن درجة ثانية ؟ نحن كمكون اجتماعي عربي استفدنا من تجربة الثورة ,,, فلماذا لا تستفيدون انتم ايضاً منها ؟
...