السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

هل أعتبر عدم ردك هروب؟

0 تصويتات
سُئل يونيو 12، 2015 في تصنيف الإجابة على الأسئلة بواسطة غزل (150,340 نقاط)
يا علاء90(علاء العراقي) فهل هذه عادتك الاتيان بالروايات الموضوعة من كتب اهل السنة والزامنا بها .فلو كنت عادلا تبغي الحق فالزمنا بما عندنا من الروايات الصحيحة على قاعدة كما لا يخفى عليك وهي التي تطبقها معي وهي ( الزام المخالف بما يلزم به نفسه )
تحديث للسؤال برقم 1
لماذا لا تريدون أن تأتوا بروايات من كتبكم كما طلبت ؟ يا معتز3 (المهندس معتز) انا اريد روايات من كتبكم هل هذا الكلام غير مفهوم ؟ اذا قدم استاذ لأحد طلبته كتابا وطلب منه أن يستخرج من هذا الكتاب نصا في موضوع ما فاتى الطالب بنص ولكن من كتاب غير هذا الكتاب فماذا يكون موقف الأستاذ من هذا الطالب ؟ أظن ان الطالب لم يتقيد بما طلب منه الاستاذ. هل وصلتك الرسالة أما ما أتيت به من كتب السنة وعلى سبيل المثال هذا تعريف بالنص الجلي والنص الخفي وانت تعلم انه من الضروري الاستدلال بالنص الجلي على أحقية علي بالخلافة من غيره حتى لا يكون هناك استدلال أو تأويل فتختلف الأفهام نظرا لخفاء المراد النص الجلي: هو ما علم سامعوه ما أراده رسول الله بالاضطرار من دون استدلال والنص الخفي: هو النص الذي لا نقطع بأن سامعوه علموا معناه بالاضطرار فقد يكون كذلك وقد يكون علموه بالاستدلال واذا كان حديث الغدير يعتبر اوضح واقوى نص من النبي بحق امير المؤمنين فان بعض علماء الشيعة الامامية الاقدمين كالشريف المرتضى يعتبره نصا خفيا غير واضح بالخلافة ، حيث يقول في (الشافي) : "انا لا ندعي علم الضرورة في النص  لا لأنفسنا ولا على مخالفينا ، وما نعرف احدا من اصحابنا صرح بادعاء ذلك ” ص 14 . أاذن فالنص الجلي، كقوله (ص) سلموا على علي بإمرة المؤمنين، وهذا خليفتي فيكمم من بعدي فاسمعوا له وأطيعوا . وأما النص الخفي فكقوله (ص) أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي، ومن كنت مولاه فعلي مولاه. فيما يتعلق بالنص الجلي أتيت بالحديث كمثال ضربته لك وأنا لا أعتقد صحته فهل عندكم روايات نصوصها جلية من كتبكم والا ففافد الشيئ لا يعطيه
تحديث للسؤال برقم 2
سأقدم مثال على رواية الأئمة الاثني عشر التي تعتبر نصا صريحا وجليا و لا تصح عند الشيعة حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى العطار قال: حدثنا أبي عن محمد بن عبد الجبار عن أبي أحمد محمد بن زياد الأزدي عن أبان بن عثمان عن ثابت بن دينار عن علي بن الحسين عن الحسين بن علي عن علي بن أبي طالب ع قال : قال لي رسول الله ص: الأئمة من بعدي اثنا عشر أولهم أنت يا علي وآخرهم القائم الذي يفتح الله تبارك وتعالى ذكره على يديه مشارق الأرض ومغاربها. في سند هذه الرواية يوجد أحمد بن محمد بن يحيى العطار المفيد من معجم رجال الحديث:محمد الجواهري: ص46 :923: أحمد بن محمد بن يحيى العطار : مجهول اذن هذه الرواية غير صحيحة فأول راوي لها مجهول من المجاهيل عند المفيد وهناك روايات سأحضرها كلها فيها الوضاعون والكذابون والمجاهيل والمبهمون ولهذا السبب لم يستطع علاء 90 وغيره ان ياتوا بالروايات من كتب الشيعة
تحديث للسؤال برقم 3
كما وعدتكم ساحضر لكم كل الروايات قدر الامكان لتعرفوا أن الروايات في تعيين أسماء الأئمة لا تصح عند الشيعة بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء36 صفحة283-284 باب41 نصوص الرسول ص عليهم ع. راوية رقم106 أخبرني أبو المفضل محمد بن عبد الله بن المطلب الشيباني، قال: حدثنا أحمد بن مطرق (5) بن سواد بن الحسين القاضي البستي بمكة، قال: حدثني أبو حاتم المهلبي المغيرة بن محمد بن مهلب، قال: حدثنا عبد الغفار بن كثير الكوفي، عن إبراهيم بن حميد، عن أبي هاشم، عن مجاهد، عن ابن عباس قال: قدم يهودي على رسول الله ص..... فقال : نعم إن وصيي والخليفة من بعدي علي بن أبي طالب ، وبعده سبطاي الحسن والحسين ، تسعة من صلب الحسين أئمة أبرار ، قال : يا محمد فسمهم لي : قال : نعم ، إذا مضى الحسين فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه محمد فإذا مضى محمد فابنه جعفر ، فإذا مضى جعفر فابنه موسى ، فإذا مضى موسى فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه محمد ، فإذا مضى محمد فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه الحسن ، فإذا مضى الحسن فبعده ابنه الحجة بن الحسن بن علي ، فهذه اثنا عشر إماماً على عدد نقباء بني إسرائيل قال : فأين مكانهم في الجنة ؟ ، قال : معي في درجتي. الرجال لابن الغضائري (411 هـ) صفحة98-99 دار الحديث. قم. ط1. تحقيق: محمد رضا الحسيني [149] - 34 - مُحَمَّدُ بنُ عَبْداللَّه بن مُحَمَّد بن المُطَّلِب، الشَيْبانيُّ، أبُو المُفَضَّل. وَضّاعٌ، كَثِيرُ المَناكِيرِ. رأيْتُ كُتُبَهُ، وفيها الأسانيدُ من دُوْنِ المُتُوْنِ، والمُتُوْنُ من دُون الأسانيد. وأرى تَرْكَ ما يَنْفَرِدُ بِهِ. أحمد بن مطوق. ويقال: ابن مطرق: وهو مهمل، لم يتعرضوا لجرح ولا تعديل فيه، فهو مجهول المغيرة بن محمد بن المهلب المهلبي. أبو حاتمو. لا توجد له ترجمة في كتب الرجال الشيعية لأنه ليس منهم أساساً. عبد الغفار بن كثير: وهو عبد الغفار بن محمد بن كثير (ويقال: بكير) الكلابي الكوفي ليس له ترجمة في كتب الرجال الشيعية. إبراهيم بن حميد: ليس له ترجمة في كتب الرجال الشيعية مجاهد بن جبر المكي: ليس له ترجمه في كتب الرجال الشيعية. السند هالك متهالك كله ضعفاء ومجاهيل على الا ابن عباس
تحديث للسؤال برقم 4
سأبين لكم الآن التناقض بين الروايات التي تتضارب بينها في ما يتعلق خفاء النص على الرسول وهذا مثال فعندكم إن جبرئيل عليه السلام نزل يوم غدير خم، فقال: يا محمد، إن الله يأمرك أن تعلم أمتك ولاية من فرضت طاعته ومن يقوم بأمرهم من بعدك، وأكَّد ذلك في كتابه، فقال: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ)) [النساء:59]، فقال: إي ربي، ومن ولي أمرهم بعدي؟ فقال: من هو لم يشرك بي طرفة عين، ولم يعبد وثناً ولا أقسم بزلم، علي بن أبي طالب أمير المؤمنين. في غدير خم يقول النبي (إي ربي، ومن ولي أمرهم بعدي؟) هنا الرسول لا يعرف من هو وصيه وخليفته بينما في حديث يوم الدار نجد الرسول يعرف وصيه وخليفته ((هذا أخي ووزيري ووصيي ووارثي وخليفتي من بعدي، فاسمعوا له وأطيعوا. )) وهذا يعني أنه لم يكن وزيره ولا وصيه قبل ذلكرغم أن ذلك قد تم منذ مليوني عام قبل الخلق حسب معتقدكم ؟ الا ترووا هذا التضارب في الروايات هذا فرضا ان هذه الوايات صحيحة
...