السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ساركوزي بذقن نصف حليقة يمثل أمام المحكمة في مساءلة عن تمويل حملته الانتخابية..كما فعل بشيراك يمهل و لا يهمل ؟!

0 تصويتات
سُئل يناير 8، 2014 في تصنيف قواعد وقوانين بواسطة يمنى (161,630 نقاط)
ساركوزي بذقن  نصف حليقة يمثل أمام المحكمة في مساءلة عن تمويل حملته الانتخابية..كما فعل بشيراك يمهل و لا يهمل ؟! سيستجوب القضاء الفرنسي الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في ما يعرف بـ"قضية بيتانكور" المتهم فيها ساركوزي بتمويل غير شرعي لحملته الانتخابية في عام 2007. وذكرت إذاعة "أوروبا-1" أنه سيتم استجواب ساركوزي يوم الجمعة 9 نوفمبر / تشرين الثاني 2012. وسيسأل القاضي جون ميشيل جانتيل ساركوزي حول دور ليليان بيتانكور، وهي وريثة شركة "لوريال" لمستحضرات التجميل وإحدى أغنى سيدات فرنسا، في تمويل حملة ساركوزي الانتخابية لعام 2007. وسيطلب من ساركوزي تقديم إيضاحات حول لقائه ببيتانكور في الفترة بين جولتي الانتخابات الرئاسية. وفي بداية يونيو / حزيران الماضي تم تفتيش منزل ساركوزي، وقدم دفاعه للقضاء صورا من جدول يومه في تلك الفترة تستبعد احتمال عقد لقاءات سرية مع السيدة بيتانكور، على حد زعمهم. وقد تم الاستماع إلى شهادات أقرب المقربين إلى ساركوزي، بمن فيهم أمين عام رئاسة الجمهورية السابق كزافييه موسكا وعدد من مستشاري ساركوزي. كما تم استجواب وزير العمل السابق إيريك فورت ومدير ادارة اعمال بيتانكور السابق باتريس دي ميستر. وقالت كلير تيبو، وهي مساعدة سابقة لـ"دي ميستر"، إن مدير الادارة  طلب منها 150 ألف يورو نقدا لدفعها لـ"فيرت" الذي كان يتولى في هذا الوقت خزانة  حملة  ساركوزي الانتخابية. ولم يكن من حق المحققين استدعاء ساركوزي خلال فترة رئاسته. إلا أن الحصانة الرئاسية قد سقطت عنه بعد مرور شهر على انتهاء ولايته في شهر مايو / أيار الماضي. ------------- هذا و لم يسأل عن القذافي الذي افتضحت علاقته به ... وأن ساركوزي هو من أشرف شخصيا على عملية اغيتاله . و ما خفي من بيرلسكوني الذي قبل يد القذافي أعظم !!!!
تحديث للسؤال برقم 1
لك الشر صديقي العزيز .... لكن اللافت للانتباه هو ما فعله بجاك شيراك من إثارة قضية تعود إلى زمن توليه عمادة باريس . مما جعل شيراك يدعي ضعف الذاكرة كي يتجنب الوقوف أمام المحكمة ... و هذا قد أثار حنق الفرنسيين ... و انتقاداتهم !! يمهل و لا يهمل ... و للعلم أنني لم أصور المشهد من مخيلتي بل لقد كانت صورة ساركوزي لافتة للانتباه .. فقد بدا أنه لم ينم ليلته و بذقن نصف حليقة !!! ساركوزي ليس بالرئيس المناسب لا "شكلاً " و لا " مضموناً " و قد بدا و كأنه سقطة نوعية بعد شيراك الذي كان برأيي كما الكثيرين الرئيس  الغربي النموذجي !
تحديث للسؤال برقم 2
لك الشكر ..ههههههههه اعتذر .
...