السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

عن الخيط الأبيض ... ما رأيك ؟

0 تصويتات
سُئل يناير 10، 2015 في تصنيف الأسرة والطفل بواسطة وائل (146,520 نقاط)
هل تظن ان الخيط الأبيض برنامج نسيمة الحر ... برنامج إنساني فعلا أم هو عزف ساديٌّ على جراحات الناس؟؟ و هل أنت مع فضح المشاكل الخاصة على مرأى ومسمع من الناس؟؟ و هل يشترط البرنامج قَبولَ الطرفين المتصارعين الظُّهورَ الإعلامي، أم أنه يتدخل بناء على طلب أحدهما فقط ... ؟؟ و هل طلب أحدهما يعطي المشروعية للبرنامج لكي يكشف الستر ؟؟ ما رأيك عموما بهذا البرنامج ؟؟
تحديث للسؤال برقم 1
إلى الأخ رئيس المحترم : أولا : نحن نناقش قضية موضوعية بسطت انا فيها سؤالا، و ما عليك إلا أن تقدم موقفك الداعم أو الرافض... لا أن تحول الموضوع عن إطاره الطبيعي، فتخرج بتعميمات تدين المغاربة... ثانيا : الإنصاف لا يتطلب ان يشتكي إليك المظلوم... و إنما يوجب عليك أن تتدخل لتقول للمنكر إن هذا منكر. ثالثا : أنا لم أعبر عن رأيي، و إنما طرحت سؤالا... و إذا أردت رأيي فأنا ادين مثل هذا التصرف، و لا أستطيع أن أفهم ان نسيمة الحر تريد بالبرنامج وجه الله... او ان القناة نفسها تحرص على شيء آخر غير الربح المادي و الذيوع الإعلامي... و مسألة الذيوع أو الربح ليست جريمة لا تغتفر، و لكن حين تستغل آلام الناس تصبح كذلك. رابعا : أنت تتكلم عن الطرف الذي لجأ إلى البرنامج، و أنا بينت في السؤال انه لما كان هناك طرفان أصبح العدل يقتضي ألا تنشر المأساة المشتركة، إذا جاز نشرها، إلا بموافقة الاثنين... و لو ان الاثنين اتفقا على ذلك لما كان منطقيا من مبرر للرجوع إلى برنامج نسيمة الحر... خامسا : البرنامج نشر لغسيل وسخ في أكثر الأحيان، و يحمل إساءة كبيرة للمغرب و مجتمعه... إن البيوت أسرار، و المشاكل تقع في كل الدنيا... لكن كيف نبيح لنفسنا أن نخترق الستر لنبحث عن آلام الناس و اوجاعها و استثمارها.. سادسا : البرنامج لا يضيف إلى المتلقي إلا فضولا مرضيا لتتبع أخبار الناس، و الانشغال بها عن قضايانا المجتمعية و السياسية المصيرية.. سابعا : العمل الخيري الذي يعلنه البرنامج كان يمكن أن يتم في الخفاء، ليؤتي أكله من غير أن يلحق أضرارا بالناس... ثامنا : برنامج الخيط الأبيض هونسخة من برامج بعضها غربي، و بعضها مشرقي، لبناني بالخصوص... وما يثيره البرنامج هنا أثارته تلك البرامج في بلدانها، و فتحت المنظمات الحقوقية فيها ملفات، و أثارت شبهات، فلم يحرم ذلك علينا نحن؟؟ أنا لم أقل إن نسيمة الحر التقط لها فيديو و هي تدخن، و من يفعل هذا الفعل لا يوصف عمله بأنه خيري، او .... أو ..... كما يردده البعض،و لم أوجه حكمي، أو تساؤلي على الأصح، إلى الأشخاص سواء كانت نسيمة او فريقها ، و إنما وجهته إلى الظاهرة، و ذلك ما يقتضيه النقاش العلمي، و تفرضه أدبياته، فلم تقوم أنت بمصادرة فكرة طرحتها، و تخرج بتعميمات بعيدة جدا عن أن تلامس الموضوع...؟؟؟
...