اذا كان علي رضي الله عنه على سابقته في الاسلام قبل الهجرة و في الهجرة نفسها و بعد الهجرة و الجهاد لم يعتبره الشيعة وصيا دون أن أن يحضا بالوصاية النصية كما يقولون من صاحب الرسالة و الأمر قبله
النبي صلى الله عليه و آله
و كذلك الإمام لا يكون إماما إلا إذا نص عليه سلفه
فكيف تجاوز السفراء و النواب هذا النص ؟ و أصبحوا سفراء رغم أن المهدي لم ينص عليهم قبل الغيبة ؟
فيديو بهذا الخصوص يحتاج لإجابات
http://www.youtube.com/watch?v=K9ZqSZfU_Fk&feature=related
تحديث للسؤال برقم 1
3li66
تقول " فالكثير لم يئمنوا بانهم مرسلون "
و أنا أقول و الكثير آمن "بالرسل المزيفين" مع أن هؤلاء الرسل المزيفين لم يأتوا "بالمعاجز" و لم يأتوا "بالنص" و "الوصية" من النبي السابق , و لن ينفعهم هؤلاء ايمانهم و هم مآخذون لأنهم لم يتدبروا و لم
يطلبوا البرهان
موضوعنا ليس الإمامة , قلت بأن الشيعة قالوا بالامامة و احتجوا بالنص على الامام من الامام قبله أو الرسول .
فمن أراد أن يحتج للسفراء , فأين النص من المهدي الذي سبق ظهور السفير لكي يحتج به ؟
فهمت ؟
يستطيع أي شخص مثل أحمدي نجاد أن يدعي أنه قابل المهدي , فالأمر لا يعدوا الادعاء و الكذب على الله و العياذ بالله .
و بالنسبة للتمييز بين الرسول من الله و مدعي النبوة .
الأنبياء مؤيدون بالمعجزات و الأدلة و دعوتهم ليست بدعا من القول لا برهان له .
اقرا " قل ما كنت بدعا من الرسل "
فشيء مستحدث بالدين في منتصف القرن الثالث ( النيابة عن المهدي ) , لا تقل لي أنه ليس بدعا من القول
و تقول "اما ادعائك انه سلام الله عليه لم يعين سفراء فهذا افتراء على الشيعة "
كيف متى عين السفراء ؟
هل تعيين السفراء موجود الكافي مثلا ؟
تحديث للسؤال برقم 2
الكوسج
" لك انتم عندكم النبي ترك الدين بلا خليفة وبلا توصية وعينها بطيخة اختارو اللي يعجبكم "
هذا الكلام حجة عليك , كيف ترككم المهدي و لم يعين السفراء أو النواب أو حتى أماما من بعده ؟
نحن نلتزم قوله تعالى :
"و أمرهم شورى بينهم"
لذلك بمجرد انقضاء زمن الرسالة , ابتدأت الشورى لعدم وجود من هو مرسل من الله أو منصوص عليه من الله فكان الطبيعي هو الالتزام بقوله تعالى : و أمرهم شورى بينهم
و زيادة على خذ هذا من عندكم :" إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار فإن اجتمعوا على
رجل وسمَّوه إماماً كان ذلك لله رضاً "
نهج البلاغة
من المتكلم هنا ؟
لا تقل أنك لا تعرف أو لا تعترف بنهج البلاغة فهذا الكتاب كما يقال عنه عندكم " فوق كلام المخلوق و دون كلام الخالق "
تقول " ويامفتري سمعت الامام قال ماعينت سفراء !! "
هل سمعته أنت ؟ أم هل سمعه أحد قبل الغـيـبـة الصغرى يقول عينت فلانا ؟
قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
تقول " خصوصيات مذهبنا وليس امرا نختلف فيه معكم حتى تحشر نفسك بشي مايخصك "
مذهبكم مذهب هداية للناس أم مذهب مغلق لأتباعه ؟
هل يشترط لكي تؤمن بالسفراء أن تكون شيعيا , و ان طلبت الدليل على صحة دعواهم تخرج من الدائرة الشيعية .
أعيذ المسلمين أن يكونوا كالنصارى عندما نجادلهم في بطلان التثليث و غيره فيقولوا إن الأمر مجرد ايمان و كفى و لو كنتم نصارى لآمنتم بالتثليث !
و حجة الخصوصية هروب من الاثبات بالدليل
يستطيع أن يقول الاسماعليون و الذين لا يؤمنون بالأئمة من بعد جعفر الصادق , أن يقولوا الإمام المكرمي من خصوصياتنا !
و أن يقول النصيرية كذلك نفس الشيء !
بل أنا أستطيع أن أدعي ما أدعي ثم أقول , ( هذا من خصوصياتنا فلا تجادل )
و لو أن موضوع السفراء أو غيره من المواضيع لا تنسب لرموز الاسلام مثل آل البيت رضوان الله عليهم لهان الأمر و لكن هذه الأمور تنسب لهم عنوة و بلا دليل ؟
============================================
ناملس
نفس الكلام الذي وجهته للكوسج أقوله لك
كيف ترككم المهدي و لم ينص على امام آخر أو ينص على السفير
بالنسبة لنا
الأمر شورى و النبي صلى الله عليه و سلم أرسى قواعد الشورى لأمته و لم ينص على أبي بكر بل استخلفه على دين المسلمين " الصلاة " فاختار الناس لدنياهم من اختاره النبي لدينهم .
و يــبـــقــى مــوضــوع الـــنــص مـــطـــلــوبـــا من الــــذيــــن يـــلـــزمـــون النـــاس بالــنــــص و هــــم أحـــــوج الـــنـــاس إلـــيـــه ابــتـــداء .
تحديث للسؤال برقم 3
الليث الأبيض88
تقول " بالمعجزات "
هل أنت متأكد ؟
تحديث للسؤال برقم 4
الليث الأبيض
هل تقصد مثل هذه المعجزة
http://www.dd-sunnah.net/uploads/documents/khamenei-light2.jpg
تحديث للسؤال برقم 5
A7yann
كيف نص عليهم
و كلامك ينم عن تفكير قبل ان تضيف
فأكمل الاجابة
كيف نص عليهم المهدي
و ارجو ان لا تقول جاءنا شخص و يقول نص علي المهدي و هذا كتاب منه
و يا ليت لو تزودنا برابط لموضوع متكامل يمثل قناعاتك
و النسبة للمزيفين راجع تاريخ تطور فكرة المهدي الغائب
و ابحث عن محمد بن نصير و بقية من سموا بالمزيفين الكذابين