السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

أذكر اسم احدى لوحات الفنان التشكيلي الجزائري ابراهيمي أحمد كمال ؟

0 تصويتات
سُئل سبتمبر 27، 2015 في تصنيف الإجابة على الأسئلة بواسطة هيا (150,900 نقاط)
تحديث للسؤال برقم 1
http://www.youtube.com/channel/UClujgSiKYDVSluFmFVPlpgA?feature=watch "براهيمي أحمد كمال" فنان وافر النتاج فقد قام بعمل مئات اللوحات منها ما رسم بالمائي و الزيتي والباستيل و حتى أقلام الرصاص. تنوعت أعماله ما بين الأساطير الإغريقية و الرمزية الفرنسية و الطبيعة البسيطة و الدينية الروحانية. ربط براهيمي أحمد كمال في فنياته بين الواقع المادي و العالم الروحي جامعاً بين ثقافته العربية والثقافة الغربية. و المتأمل في أعمال براهيمي أحمد كمال الفنية و الأدبية سيجد علاقة واضحة بينها. تأثرت أعماله و موضوعاتها بالأساليب الفنية لـ"ويليام بليك"
تحديث للسؤال برقم 2
يعد الفنان براهيمي أحمد كمال واحد من أبرز فناني الجزائر.عندما ترى أعماله الفنية يجذبك بهدوء إلى محيطه دون أن تشعر فيمتزج إحساسك الشخصي بحسه الفني ويسلب منك بصرك دون أن يعطيك الفرصة للخروج.. واستطاع (براهيمي أحمد كمال) أن يروض الحرف العربي في تقليدية اللوحة والرسم الكلاسيكي على حالة من الإبداع على نطاق واسع في تركيبة اللوحة التجريدية المشبعة بالثقافة العالمية وترك بصماته  في الفن الجزائري .. العناصر التشكيلية (المزدحمة) هي قوام التجريد الفني الموجود أصلاً في الحضارة العربية من مصادرها الأولى بدأ من تراب هذه الأرض المقدسة عندما ينتشي الفرح والإبداع في لجة الفؤاد والصهيل على مدارات الضوء في عفوية العشق وعبق الألوان والوجدان حيث صدى السنوات الرملية في براري الرحيق المعشق المبلول على غناء هذا الروح في اخضرار المدى حيث هيولي التبدل في  إبداعه الجميل الذي يحتوي هذا الكتاب سيرة ومسيرة مبدعنا المحتفى فيه وكأنه المحتوى والمضمون ما بين شاعرية الفن التشكيلي ودور الفن في الواقع واللوحة كمادة في وعي الحضور والقراءة والحماس والصدق وحرارة التجربة التي نعبر من خلالها إلى حدّة العمل الفني والذات.
تحديث للسؤال برقم 3
تعد لوحة خيرة من أهم لوحاته و هي ما تعرف بموناليزا العرب
...