السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

لماذا أخو حنان يكذب ويقول أن حديث (من أطاع علياً فقد أطاعني ضعيف)؟ ويدلس أيضاً؟

0 تصويتات
سُئل أغسطس 2، 2014 في تصنيف الإجابة على الأسئلة بواسطة هل اليمين (155,700 نقاط)
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة ( ر ) - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي ( ع ) - حديث رقم : ( 4617 ) 4594 - أخبرنا أبو أحمد محمد بن محمد الشيباني من أصل كتابه ، ثنا علي بن سعيد بن بشير الرازي بمصر ، ثنا الحسن بن حماد الحضرمي ، ثنا يحيى بن يعلي ، ثنا بسام الصيرفي ، عن الحسن بن عمرو الفقيمي ، عن معاوية بن ثعلبة ، عن أبي ذر رضي الله: قال رسول الله (ص) : من أطاعني فقد أطاع الله و من عصاني فقد عصي الله ومن أطاع عليا فقد أطاعني و من عصي عليا فقد عصاني ،هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه . وجاء الذهبي في تصحيحه لروايات المستدرك وقال عن هذا الحديث (صحيح ) في مستدرك الحاكم بصحيح الذهبي الجزء الثالث صفحة 130 1-ابو أحمد محمد بن محمد الشيباني (أَبُو أَحْمَدَ الحَاكِمُ مُحَمَّدُ بنُ مُحَمَّدٍ النَّيْسَابُوْرِيُّ * الإِمَامُ، الحَافِظُ، العَلاَّمَةُ، الثَّبْتُ، مُحَدِّثُ خُرَاسَانَ، مُحَمَّدُ بنُ مُحَمَّدِ بنِ أَحْمَدَ بنِ إِسْحَاقَ النَّيْسَابُوْرِيُّ، الكَرَابِيْسِيُّ، الحَاكِمُ الكَبِيْرُ، مُؤلِّفُ كِتَابِ (الكُنَى)فِي عِدَّةِ مُجَلَّدَاتٍ...راجعوا سير أعلام النبلاء للذهبي واقروا الثناء الحزيل عليه فاني أخذت التوثيق فقط 2- علي بن سعيد بن بشير مهران الحافظ البارع أبو الحسن الرازي . يعرف بعلبك. نزيل مصر ومحدثها. قال ابن يونس: كان يفهم ويحفظ. مات في ذي القعدة سنة سبع وتسعين ومائتين(تذكرة الحفاظ 2: 284.) 3- سَجَّادَةُ أَبُو عَلِيٍّ الحَسَنُ بنُ حَمَّادِ بنِ كسيبٍ * (د، ق، س) هُوَ: الإِمَامُ، القُدْوَةُ، المُحَدِّثُ، الأَثَرِيُّ، أَبُو عَلِيٍّ الحَسَنُ بنُ حَمَّادِ بنِ كُسَيْبٍ الحَضْرَمِيُّ، البَغْدَادِيُّ.(سير أعلام الذهبي ) 4- يَحْيَى بن يعْلى بن الْحَارِث أَبُو زَكَرِيَّا الْمحَاربي الْكُوفِي سمع أَبَاهُ رَوَى عَنهُ البُخَارِيّ فِي عمْرَة الْحُدَيْبِيَة وَذكر أَبُو دَاوُد أَن عبيد حَدثهمْ عَن ابْن سعد قَالَ مَاتَ سنة سِتّ عشرَة وَمِائَتَيْنِ .. (رجال البخاري ) وقد مرت ترجمة وتوثيقه أعلاه 5- بسام بن عبد الله الصيرفى ، أبو الحسن الكوفى .. صدوق عند ابن حجر وثقه عند الذهبي (رواة التهذيبين ) 6- الحسن بن عمروالفقيمى التميمى الكوفى ( أخو الفضيل بن عمرو ) ثقة ثبت عند ابن حجر وثقة عند الذهبي وهو من رجال البخاري (رواة التهذيبين ) 7- معاوية بن ثعلبة من ثقات بن حبان وترجمة أعلاه -------------- الرد على الكلباني .عفواً على الألباني: ---------------------------------------- فالكذبة رقم واحد :أدعى الكذاب الالباني (قلت : أنى له الصحة ؛ ويحيى بن يعلى - وهو الأسلمي - ضعيف ؟! كما جزم به الذهبي في حديث آخر تقدم برقم (892) ، وهو شيعي متفق على تضعيفه كما بينته ثمة .) وحينما ندرس سند الحديث الاول نجد أن يحيى بن يعلى ليس الاسلمي بل هو يحيى بن يعلى بن الحارث بن حرب بن جرير بن الحارث المحاربى ، أبو زكريا الكوفى) الثقة عند ابن حجر والذهبي بالدليل التالي بسام بن عبد الله الصيرفى ، أبو الحسن الكوفى الصدوق عند ابن حجر و الثقة عند الذهبي يروي عنة يحيى بن يعلي بن الحارب السني كما جاء تهذيب الكمال للمزي –باب من اسمة بسام-الجزء الرابع-صفحة58-59 ... وكذلك جاء في تهذيب الكمال مع حواشية للمزي كذلك بنفس الصفحة والجزء والذهبي قد صحح الطريق الاول ايها الالباني الكذاب وحاشى لسيد شرف الدين أن يكذب فهو الصادق وانت الكذاب لهذا ترك الشيخ سليم مفتي مصر مذهب مخالفين الشيعة وركب سفينة النجاة لصدقهم حتى مع مخالفيهم ودقه تتبعهم الاثار .......... والكذبة رقم أثنين عند الالباني قوله (غير معاوية بن ثعلبة ؛ لا تعرف عدالته ، كما تأتي الإشارة إلى ذلك في الحديث الذي بعده .) يدعي هنا كبير السلفين الالباني ان معاوية بن ثعلبة لا تعرف عدالته يالحماقتك ايها الالباني فمعاوية بن ثعلبة من ثقات ابن حبان في الجزء الخامس –صفحه 416 ... -----------------
تحديث للسؤال برقم 1
حنان إحدى الفتيات التي تتحدث عن الجنس في إحدى المقاطع.. التفاصيل عند أخونا hidhid2‏
...