السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

المسيحى يقول ادخل ملكوت الله لان الله يقبل توبتى ان اخطأت!! ارجو من الاخوه المسيحين تفسير هذا؟

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 2، 2014 في تصنيف الإسلام بواسطة بوران (152,510 نقاط)
المسيحى يقول: ادخل ملكوت الله لان الله يقبل توبتى ان اخطأت لان عقاب الخطية سددها عنى المسيح بموته فحقق عدل الله ومات عنى لانة رحيم باولادة البشر. هذا ما قرأته من تعليق واحد من الاخوه المسيحين. سؤالي بكل موضوعيه، ارجو شرح هذا وتفصيل كيف سيتم حساب المحسن والمسيء في الدين المسيحي. نؤمن كمسلمين ان يوم الحساب سيتم فيه الاقتصاص للمظلوم من الظالم، وانصاف الجميع حتى الدواب، فماذا يقولون المسيحين في ذلك وهل ان نظرتهم لموت المسيح كما يقولون هو موته لمسح خطايا البشر؟ ارجو الرد بالتفصيل من الاخوه المسيحين.
تحديث للسؤال برقم 1
اولا او التأكيد على اني اعلم يا اخ مكرم انك مسيحي بالطبع. ثانيا، وصلتني الفكره لكن سامحوني جميعا عندي سؤال اخر بنفس الموضوع حتى ارتاح بالفهم. سؤالي : أي فئه من البشر  مات سيدنا عيسى عليه السلام ليمسح خطاياهم. من يعتقد انه هو الله؟ ام من يعتقد انه هو ابن الله؟ ام من يعتقد انه نبي الله مثل المسلمين؟ لا تجريح في سؤالي بكل تجرد. اود ان افهم معتقدكم لا اكثر ولا أقل: اعني بكلامي وبما استنتجته من افكاركم المطروحه في اجاباتكم. انتم تؤمنون بان الله قضى بالموت على سيدنا عيسى عليه السلام لتغفر ذنوب البشر (من آمن به من البشر) طب والباقي؟؟ يعني لو انا كمسلم امنت بسيدنا عيسى عليه السلام كنبي فقط؟ سيدنا عيسى بمعتقداتكم ما حيكون شافعلي؟ نقطه اخرى مهمه ، اذا كان هناك مسيحيين احدهم قتل واحد والاخر قتل مائه واحد كما شرح الاخ مكرم، هل عقاب كلاهما واحد؟ ارجو التوضيح مع فائق الاحترام ملاحظه: ارجو توضيح انا ما اقوم به هنا هو حوار صريح يحمل معاني الاحترام للجميع واتمنى من الكل عدم فهم اي كلمه خطأ من كلامي.
تحديث للسؤال برقم 2
يا مكرم، ارجو انك ما تحولني للبحث عن اجاباتك بشكل عام، سؤالين واضحات ارجو التكرم منك بالرد عليهم اذا ما كان هالشي بذايقك والاكيد انه لك الحق بعدم الاجابه حتى لو بدون سبب أولا:اذا كان هناك مسيحيين احدهم قتل واحد والاخر قتل مائه واحد كما شرح الاخ مكرم، هل عقاب كلاهما واحد؟ ثانيا: اكيد نختلف بيننا على ما نؤمن به عن سيدنا عيسى عليه السلام وهذا اصلا هو لب الخلاف بين معتقداتنا ولا شك في ذلك، ولكن سؤال بوضوح هو بما ان معتقداتكم انه مات ليغغر ذنوب كل البشر من ايام سيدنا آدم عليه السلام، فهل يعني ذلك اني مغفور لي ذنوبي؟؟؟ ولا سوف ادخل جهنم؟؟؟ ملاحظه: يبدو انه هناك من لم يعجبه حواري وقام بتقييمي بالسالب!! مع اني اتمنى اني اكون ملتزم بالحوار المحترم قبل وبعد كل كلمه اقوم بكتابتها .
تحديث للسؤال برقم 3
صديقي مكرم: هناك حديث قدسي جميل يقول الله عز وجل فيه: جاء في الحديث انه عند معصية آدم في الجنه ناداه الله، يا أدم لا تجزع من قولي لك "اخرج منها" فلك خلقتها ولكن انزل الى الارض وذل نفسك من أجلي وانكسر في حبي حتى إذا زاد شوقك الى واليها تعالى لأدخلك اليها مرد اخرى. يا آدم كنت تتمنى ان أعصمك؟ قال آدم نعم فال: يا آدم إذا عصمتك وعصمت بنيك فلى من أجود برحمتي وعلى من أتفضل بكرمي، وعلى من أتودد ، وعلى من أغفر يا أدم ذنب تذل به إلينا أحب الينا من طاعة تراءى بها علينا ياآدم انين المذنبين أحب الينا من تسبيح المرائيين صديقي مكرم، انا جدا سعيد بالنقاش الهادئ الحلو اللي بنشارك فيه افكارنا وكل واحد منا عم يشرح للتاني افكار دينه. اكيد انت حتسامحني ازا انا حكيتلك انه الموت الابدي يكون عقاب المذنبين مهما تفاوتت ذنوبهم هو أبدا مش منطقي، يعني هناك حقوق يا صديقي. مثلا: لو واحد سجنته الدوله لادانته باغتصاب فتاه مثلا، وفي اخر ايام سجنه تم اكتشاف قيامه بجرائم أخرى مثل القتل مثلا،، مش الاولى انه اولا يكون في تفاوت بالعقوبه للتفاوت بالذنب، ثم انه الاولى كمان انه يعاقب على ما اقترف كل على حده. مش برضه انه هاد تشجيع للمذنب انه مادام عقابه هو الموت فبأمكانه يكمل ويقتل بدل الواحد مليون . اليس الانصاف بأن يكون هناك نوعين من الذنب، ذنب بين العبد والعبد (وهذا لا يسامح فيه كما ورد لنا في الاسلام الى بمسامحة العبد المظلوم للظالم) بمعنى ، انك لما تكون قتلت، فهناك حق للمقتول ( مهما فعلت واستغفرت الله لو مليون مره، يسامحك الله عن كل شيء متعلق عن خطأ بينك وبينه ) الى في حق المقتول. (ممكن ما عجبتك هاي) هناك ديه على القاتل وهناك قصاص، وهذا ايضا لن يخلصه لانه ايضا سوف يحاسب على كل الاخطاء الاخرى. اخ مكرم ، يمكن انت مقتنع اكثر بالكلام اللي انت قلته، حقك تقتنع باللي انت شايفه صح، الا لما تتعلق الامور بحقوق الاخرين. وين العدل لما يكون العقاب واحد،،،،، هناك تشجيع على الخطأ. يعني انت ساويت بين المجرم وبين واحد اخطأ مره بحياته حتى لو كان خطأه اجرامي،، اين الرحمه في ذلك. على كل حال، انا اكرر سعادتي بالنقاش وارى انه هالنقاش عم بوارد الافكار بيناتنا، واتمنى انه نواصل التواصل والنقاش الشيق.
تحديث للسؤال برقم 4
اجابه الى الاخت bekar الحمدلله انا اكيد مسلم ولي الفخر في ذلك. الحوار هنا هو بيني كمسلم وبين الاعضاء الاخرين واخصهم بالذكر الاخر مكرم. طبيعي اني كمسلم اؤمن كل الايمان بما ورد ان سيدنا عيسى عليه السلام هو نبي وليس ابن لله ولم يقتل ولم يصلب ولكن شبه لهم كما في عقيدتي كمسلم. انما هنا هو حوار نتشارك فيه الافكار والاراء لا اكثر ولا اقل. (لكم دينكم ولي دين) صدق الله العظيم
تحديث للسؤال برقم 5
ليه يا مكرم هيك؟؟ انا ما جرحت في كلامك ولا فيما تعبد !! فليه انت بتجرح ؟ انت بتقول انظر هذة الايات التى تدل على الايمان بالفعل وليس القول يا مكرم انا عندي القرءان شيء معظم اكثر من نفسي واهلي وعيالي وكلام الله القدسي عندي بيسوا الدنيا وما فيها، قولا وفعلا، فأرجوك نرجع للكلام والنقاش الحلو اللي كنا فيه. بالنسبه لي بحترم كل اللي حكيته ما دام هاد هو الشي اللي انت بتؤمن فيه ولم ولن اجرح بإي كلمه تقولها، لكني ما بدي توصل بكلامك لاسلوب بعض من الاخرين اللي بجرحو بعض. ثانيا: والله مش تعصب ووالله مش استهانه بمعتقداتك، لكن، وين العدل لما يكون توبته بينه وبين الرب كما تعتقدون بعد كل ما فعل في العباد من مظالم ستدخله الجنه؟!!!! وين حق الناس اللي راح؟؟؟ المعادله بسيطه يا مكرم. في ذنب انت بتذنبه بحق الاخرين، المظلوم يجب ان يقتص. انت نفسك لو واحد سرقك او قتل ابنك بسبب انه كان سكران مثلا، بتسامحه لو شو ما عمل؟؟؟ بترضى انه يدخل الجنه بدون ما ياخد عقابه؟؟؟؟؟؟؟؟ وين العدل اللي بتحكي عنه يا مكرم؟ اذا كنت عالارض ما بترضى بالظلم وبتكون مستعد تحط مليون محامي يدافع عن حقك وما بهدأ بالك الا لما تاخد حقك، فكيف بدك اياه يدخل الجنه بدون عقاب لا بالارض ولا بالسما؟؟؟ يا مكرم، اذا كان ذنبه بينه وبين ربه فله ان يتوب توبه صادقه، وطبعا اذا كان ذنبه بينه وبين عبد اخر قد ظلمه، فعليه ان يتوب اولا توبه صدوقه ثم عليه ان يرد المظالم....... لكن اذا كانت المظالم لا ترد؟؟ برأيك برضه ما يتعاقب؟؟؟ الامثله كثيره يا مكرم لكن اين العدل فيما تقول؟؟!!! على العموم، انا لا اريد ولا اؤيد الضغط والجدال، المهم بالنقاش انه كل واحد فينا وصل للاخر كيف ديانته بتشرح موضوع العقاب والثواب والجنه والنار للتائب والمذنب ، اقول كما يقول الله تعالى في كتابه العزيز (لكم دينكم ولي دين). اشكرك على الوقت اللي قضيناه بالنقاش واستميحك عذرا اذا بدر مني اي كلمه سببت لك الضيق. لكن نصيحتي الاخيره يا مكرم، فكر لو انت المظلوم كنت حترضى ؟؟ لا بس فكر بظلم كبير؟ مش انه واحد سرقك ولا عملك شي وحش ولا حتى قتلك، يا رجل احيانا هناك انواع من الظلم لا تطاق،،، فكر مليا ولا انتظر الرد، لانه الرد يجب يكون في داخلك حتى ما نتخذ هالمنبر لا للتجريح ولا للضغط ولا للجدال اللي ما بيوصل لنتائج.
تحديث للسؤال برقم 6
كلام جميل يا مكرم، صدق انا كمان كنت مرتاح بالنقاش الا اني فهمت الجمله الماضيه بشكل سلبي، اعذرني على ذلك.
...