بيعة الغدير كل الولاء و كل البراءة
كمصطلح التوحيد (((لا إله الا الله))
البراء المحض ليس توحيدا ((لا إله))
و كذلك الولاء بدون براءة ليس توحيدا ..
اي يجب ان يكون التوحيد خالصا متضمنا البراءة ..
ولاية+براءة
لذلك في القرأن ا لكريم
( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم )
لا يمكن ان تؤمن بالله ..إن كنت تود أعداء الله و لو كانوا الاباء و الامهات و الاخوات ..لا يمكن ..!!
و كذلك الولاية لا ولاية دون براءة من اعداء الله فالحديث الثابت في كتب القوم و في كتبنا ايضا :
( صحيح )
113 - حدثنا علي بن محمد حدثنا أبو الحسين أخبرني حماد بن سلمة عن علي بن زيد ابن جدعان عن عدي بن ثابت عن البراء بن عازب قال أقبلنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في حجته التي حج فنزل في بعض الطريق
فأمر الصلاة جامعة فأخذ بيد علي رضي الله عنه فقال ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألست أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فهذا ولي من أنا مولاه اللهم وال من والاه اللهم عاد من عاداه * (
صحيح ) الصحيحة 1750
http://islamport.com/d/1/alb/1/49/405.html?zoom_highlightsub=%22%C7%E1%E1%E5%E3+%E6%C7%E1+%E3%E4+%E6%C7%E1%C7%E5+%C7%E1%E1%E5%E3+%DA%C7%CF+%E3%E4+%DA%C7%CF%C7%E5%22
الولاية
كل الولاية :
(( ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألست أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فهذا ولي من أنا مولاه اللهم))
البراء كل البراءة :
((اللهم عاد من عاداه))
أي انه من يعادي علي ع هو عدو لله ...(هذا بلاغ للناس)
تحديث للسؤال برقم 1
لذا فأمام هذه الحقيقة و امام رسول الله صلى الله عليه و اله ..علماء السوء و الداعين الى النار ..لم يبقى امامهم إلا تكميم الأفواه او تكميم العقول و تجميد العقول ..فهنا يقولون لاهل السنة ان لا
يبحثوا عن معنى حديث الغدير و لا عن معنى حديث المنزلة ..
لانهم عجزوا عنا لطعن به لتواتره في كتبهم ..
فالحل الاخير اغلاق الافواه و سد الاذن .:
{وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا } (7) سورة نوح
اسكتوا عن معنى من كنت مولاه فعلي مولاه ..استكوا .
السنة - الخلال
الناشر : دار الراية - الرياض
الطبعة الأولى ، 1410
تحقيق : د. عطية الزهراني
458 - وَأَخْبَرَنِي زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى، أَنَّ أَبَا طَالِبٍ حَدَّثَهُمْ، أَنَّهُ سَأَلَ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ عَنْ قَوْلِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ: «مَنْ كُنْتُ
مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ» ، مَا وَجْهُهُ؟ قَالَ [ص: 347] : «لَا تَكَلَّمْ فِي هَذَا، دَعِ الْحَدِيثَ كَمَا جَاءَ»
http://shamela.ws/browse.php/book-1077#page-486
السنة - الخلال
الناشر : دار الراية - الرياض
الطبعة الأولى ، 1410
تحقيق : د. عطية الزهراني
460 - أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ الْمَرُّوذِيُّ، قَالَ: سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ عَنْ قَوْلِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ: «أَنْتَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى»
، أَيْشِ تَفْسِيرُهُ؟ قَالَ: «اسْكُتْ عَنْ هَذَا، لَا تَسْأَلْ عَنْ ذَا الْخَبَرِ، كَمَا جَاءَ»
http://shamela.ws/browse.php/book-1077#page-488
السنة - الخلال
الناشر : دار الراية - الرياض
الطبعة الأولى ، 1410
تحقيق : د. عطية الزهراني
461 - وَأَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَطَرٍ، أَنَّ أَبَا طَالِبٍ حَدَّثَهُمْ قَالَ: سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ عَنْ قَوْلِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ: «مَنْ
كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلَيُّ مَوْلَاهُ» ، مَا وَجْهُهُ؟ قَالَ: «لَا تَكَلَّمْ فِي هَذَا، دَعِ الْحَدِيثَ كَمَا جَاءَ»
http://shamela.ws/browse.php/book-1077#page-489
لماذا التقية في بيعة الغدير ؟؟!!
لماذا تخافون من ولاية علي ع و من لم يؤمن بهذه الولاية فهو في نار السعير ..
تحديث للسؤال برقم 2
السخاوي:
مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح في قوم نوح من ركبها نجا ومن تخلف
عنها هلك ومثل باب حطة في بني إسرائيل
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: السخاوي - المصدر:
البلدانيات - الصفحة أو الرقم: 186
خلاصة الدرجة: حسن
مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح، من ركبها نجا، و من تخلف عنها غرق الراوي: عبدالله بن عباس وأبو ذر وعبدالله بن الزبير المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 8162خلاصة حكم المحدث:
حسن
مستدرك الحاكم - كتاب التفسير - تفسير سورة هود - رقم الحديث : ( 3312 )
3270 - أخبرنا ميمون بن اسحاق الهاشمي ثنا أحمد بن عبد الجبار يونس بن بكير ثنا المفضل بن صالح عن ابى اسحاق عن حنش الكنانى قال سمعت اباذر يقول وهو آخذ بباب الكعبة ايها الناس من عرفني فأنا من عرفتم ومن
انكرني فأنا أبو ذر سمعت رسول الله (ص) يقول مثل أهل بيتى مثل سفينة نوح من ركبها نجا و من تخلف عنها غرق ، هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه .
ا المستدرك على الصحيحين 2 : 343 .
http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%22%D9%85%D8%AB%D9%84+%D8%A3%D9%87%D9%84+%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D9%8A%22&xclude=&d%5B1%5D=1&d%5B2%5D=2
{ولا تكونوا كالذين قالوا سمعنا و هم لا يسمعون }
تحديث للسؤال برقم 3
دولة الاسلام
09/05/2013 2:16:48 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
اسكت اسكت عن معنى من كنت مولاه ..فهذا علي مولاه ..