السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

الى اخواننا العقلاء من اهل السنة : هل آمن ابو طالب ع ؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 24، 2015 في تصنيف الإسلام بواسطة جواد (153,540 نقاط)
نقاش عقلاني
تحديث للسؤال برقم 1

الشيخ الارجواني
الا يدل شعر علي بن ابي طالب على ايمان ابيه
إبن الجوزي - التذكرة - رقم الصفحة : ( 6 )
 
- أن علياً (ع) قال في رثاء أبي طالب :
 
 أبا طالب عصمة المستجير * وغيث المحول ونور الظلم
لقد هد فقدك أهل الحفظا * فصلى عليك ولي النعم
ولقاك ربك رضوانه * فقد كنت للطهر من خير عم

تحديث للسؤال برقم 2

أحمد البربري لماذا تفسر القرآن على هواك
هات لنا مصادرك
وأنت تقول أن (أهون) العذاب ..
لكن ذلك يعارض القرآن
- قوله تعالى : خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولاهم ينظرون ، ( البقرة : 162 ).
- قوله تعالى : وإذا رأى الذين ظلموا العذاب فلا يخفف عنهم ولاهم ينظرون ، ( النحل : 85 ).
- قوله تعالى : والذين كفروا لهم نار جهنم لا يقضى عليهم فيموتوا ولا يخفف عنهم من عذابها كذلك نجزي كل كفور ، ( فاطر : 36 ).
- قوله تعالى : وأنذرهم يوم الأزقة إذ القلوب لدى الحناجر كاظمين ، ما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع ، ( غافر : 18 ).
- قوله تعالى : كل نفس بما كسبت رهينة إلاّ أصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ما سلككم في سقر ، إلى قوله تعالى : فما تنفعهم شفاعة الشافعين ، ( المدثر : 38 إلى 48 ).
- فبعد كل هذا هل هناك شخص عاقل منصف متجرد للحق يستطيع أن يقول بصحة ما رواه مسلم من الحديث الذي أدرجته ؟!.
إضرب الحديث عرض الجدار

تحديث للسؤال برقم 3

دليل اخر على ايمان ابو طالب ع
( هل الكافر يغسل ويكفن ويوارى ؟ )
 
عدد الروايات : ( 4 )
 
تنويه : ( ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى ) ، سورة مدنية ، وأبو طالب (ع) توفى بمكة ، وللمزيد راجع القائمة رقم : ( 6 )
 
إبن سعد - الطبقات الكبرى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 123 )
 
252 - وأخبرنا : محمد بن عمر قال : حدثني : معاوية بن عبد الله بن عبيد الله بن أبي رافع ، عن أبيه ، عن جده ، عن علي قال : أخبرت رسول الله (ص) بموت أبي طالب فبكى ثم ، قال : إذهب فاغسله وكفنه وواره غفر
الله له ورحمه ، قال : ففعلت ما قال وجعل رسول الله (ص) يستغفر له أياما ولا يخرج من بيته حتى نزل عليه جبريل (ع) بهذه الآية : ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى ، قال علي
: وأمرني رسول الله (ص) فاغتسلت.
 
الرابط:
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=61835
 
 
السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 283 )
 
- وأخرج إبن سعد وابن عساكر ، عن علي قال : أخبرت رسول الله (ص) بموت أبى طالب فبكى فقال :إذهب فغسله وكفنه وواره غفر الله له ورحمه ، ففعلت وجعل رسول الله (ص) يستغفر له أياماً ولا يخرج من بيته حتى نزل
جبريل (ع) عليه بهذه الآية : ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين.
 
الرابط:
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=248&CID=239&SW=وكفنه#SR1
 
 
الشوكاني - فتح القدير - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 411 )
 
- وأخرج إبن سعد وابن عساكر ، عن علي قال : أخبرت النبي (ص) بموت أبي طالب ، فبكى ، فقال : إذهب فغسله وكفنه وواره غفر الله له ورحمه ، ففعلت ، وجعل رسول الله (ص) يستغفر له أياماً ولا يخرج منه من بيته حتى
نزل عليه : ما كان للنبي ، الآية.
 
 
النسائي - خصائص أمير المؤمنين (ع) - رقم الصفحة : ( 38 )
 
- وأين هذا مما أخرجه إبن سعد في طبقاته ، عن عبيد الله بن أبي رافع ، عن علي قال : أخبرت رسول الله (ص) بموت أبي طالب فبكى ثم قال : إذهب فاغسله وكفنه وواره غفر الله له ورحمه ، فقال البرزنجي كما في أسنى
المطالب : 35 ، أخرجه أبو داود وابن الجارود وإبن خزيمة : وإنما ترك النبي (ص) المشي في جنازته إتقاء من شر سفهاء قريش ، وعدم صلاته لعدم مشروعية صلاة الجنازة يومئذ.
 
مصادر أخرى :
 
- البرزنجي - أسنى المطالب - رقم الصفحة : ( 21 ).
- إبن الجوزي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 9 ).

تحديث للسؤال برقم 4

أخواني السنة
أن أعطيكم مصادر من كتبكم تدل على إسلام أبو طالب أنتم تردونها بمصادرنا تثبت عدم إسلامه !
أين العقل
أجيبوا على الملاحق.

تحديث للسؤال برقم 5

أحمد البربري ،،
الآن الحديث الصحيح أصبح أقوى من القرآن المتواتر

تحديث للسؤال برقم 6

أخواني أهل السنة ،
مضت خمس أيام بلا إجابة ؛
سأضطر لإغلاق السؤال نهاية الشهر إذا لم أجد إجابات.

تحديث للسؤال برقم 7

::حفصة المغربية
الرد على الإشكالات
في تفسير المرجع الشيعي الكبير القمي لقوله تعالى: { إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ} [القصص:56] ، قال: نزلت في أبي طالب فإن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يقول: يا عم قل لا إله إلا الله
أنفعك بها يوم القيامة ، فيقول يابن أخي أنا أعلم بنفسي فلما مات شهد العباس بن عبد المطلب عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه تكلم بها عند الموت ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أما أنا
فلم أسمعها منه وأرجوا انفعه يوم القيامة ..
تفسير القمي (( 2 / 142 )) , (( القصص ص: 56 )) والبرهان (( 3 / 230 )).
صدق رسول الله وحبيبه حينما قال أن لم تستحي فاصنع ماشئت وياأيتها المراة الم تعلمك أمك أن التدليس في النقل ليس بامر أخلاقي ؟!
حينما نرجع الى تفسير القمي لصاحبنا علي بن أبراهيم القمي رضوان الله تعالى عليه في الجزء 27 صفحة 11
واما قوله: (انك لا تهدي من أحببت) قال نزلت في ابي طالب عليه السلام فان رسول الله صلى الله عليه وآله كان يقول يا عم قل لا إله إلا الله بالجهر نفعك بها يوم القيامة فيقول: يا بن اخي أنا أعلم بنفسى،
(وأقول بنفسى ط) فلما مات شهد العباس بن عبدالمطلب عند رسول الله صلى الله عليه وآله انه تكلم بها عند الموت بأعلى صوته، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله: اما انا فلم اسمعها منه وأرجو ان تنفعه يوم
القيامة، وقال صلى الله عليه وآله: لو قمت المقام المحمود لشفعت في ابي وامي وعمي وأخ كان لي مواخيا في الجاهلية(1)
وحينما نقرا الهامش نجد
(1) يقول الله مخاطبة للنبي صلى الله عليه وآله: إن الهداية ليست حسب مشيتك بل انها تتعلق بمشيتي فلا تصر على إجراء كلمة التوحيد من لسان ابي طالب إذ هو مؤمن سرا وسيظهر الايمان جهرا فيما بعد ومما يدل على
كونه مؤمنا كون رسول الله محزونا شديدا عام وفاته حتى سمى ذلك العام بعام الحزن وفي هذه الرواية ايضا ما يشعر بكونه كاتما لايمانه وهو قوله: " يابن اخي ! أنا أعلم بنفسي " يعني اعلم بنفسي من انني
مؤمن.
فكيف أستدليت ايتها المرأة على كفر أبو طالب؟؟؟ وهذا هو عبد الله قد حضر الوفاة وسمع أبو طالب فكيف ترد شهادة صحابي وتستدل باكذوبه الصعلوك أبو هريره الذي مرر حديث تستدلون به على أن ابو طالب مات كافرا وهو
لم يحضر بل كان مشركا كافرا قبل أسلامه ب 10 سنوات ؟!!!! أتمنى من العقلاء من السنه والوهابيه التامل قليلا .
قال ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة (3 / 312): روي بأسانيد كثيرة بعضها عن العباس بن عبد المطلب وبعضها عن أبي بكر بن أبي قحافة: إن أبا طالب ما مات حتى قال: لا إله إلا الله، محمد رسول الله. والخبر
مشهور أن أبا طالب عند الموت قال كلاماً خفياً، فأصغى إليه أخوه العباس
وهذه المصادر ألتي تذكر وتؤكد هذا الامر
راجع سيرة بن هشام: 2 / 27 (2 / 59)، دلائل النبوة للبيهقي (2 / 346)، تاريخ ابن كثير: 3 / 123 (3 / 152) عيون الأثر لأبن سيد الناس: 1 / 131 (1 / 173)، الإصابة: 4 / 116 (رقم 685)، المواهب اللدنية: 1 / 71
(1 / 262)، السيرة الحلبية: 1 / 372 (1 / 350)، السيرة الدحلانية هامش الحلبية: 1 / 89 (السيرة النبوية: 1 / 44)
أن كان المقصود أبا طالب عليه السلام فهو كذب واضح من أعداء أمير المؤمنين عليه السلام ، كذب به على رسول الله صلى الله عليه وآله
وذلك لان حديث الضحضاح حديث موضوع وغير صحيح وسوف نفصل في نقاشه من خلال أسانيده في كتبكم فضلا عن كتبنا في نهايه البحث ...
يتبع بالمشاركة التالية

تحديث للسؤال برقم 8

الإكمال
وأحتجت المغربية
وقال المجلسي نقلاً عن ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة: اختلف الناس في اسلام أبي طالب فقال الإمامية والزيدية: ما مات إلا مسلماً وقال بعض شيوخنا المعتزلة بذلك منهم : الشيخ أبو القاسم البلخي وأبو جعفر
الإسكافي وغيرهما، وقال أكثر الناس من أهل الحديث والعامة ومن شيوخنا البصريين وغيرهم: مات على دين قومه ويرون في ذلك حديثاً مشهوراً : إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال عند موته: قل ياعم كلمة أشهد
لك بها غداً عند الله تعالى، فقال: لولا أن تقول العرب أن أب

21 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 4، 2015 بواسطة تسنيم (155,180 نقاط)
سؤال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو منكم بيان مدى صحة الحديث الذي قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه حين مات أبوه : "اذهب فغسله وكفنه ثم واريه". الحديث وارد بمصنف ابن شيبة
الجواب
السلام عليكم ورحمة الله
حياكم الله وبارك فيكم
بالنسبه لهذا الحديث فلم يرد فيما علمته عند ابن أبي شيبه بهذا اللفظ وإنما أخرجه في مصنفه في موضعين في كتاب الجنائز في المسلم يغسل المشرك يغتسل أم لا - حديث:‏10966‏
حدثنا وكيع ، عن سفيان ، عن أبي إسحاق ، عن ناجية بن كعب ، عن علي ، قال : لما مات أبو طالب أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقلت : يا رسول الله إن عمك الشيخ الضال قد مات قال : فقال : " انطلق فواره ،
ثم لا تحدثن شيئا حتى تأتيني " قال : فواريته ، ثم أتيته فأمرني ، فاغتسلت ، ثم دعا لي بدعوات ما يسرني أن لي بهن ما على الأرض من شيء.
والأخر بنفس الطريق في فضائل علي بن أبي طالب رضي الله عنه – حديث :‏31450‏
حدثنا وكيع عن سفيان عن أبي إسحاق عن ناجية بن كعب عن علي قال : لما مات أبو طالب أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت : يا رسول الله , إن عمك الشيخ الضال قد مات , قال : فقال : " انطلق فواره , ثم لا
تحدثني شيئا حتى تأتيني " , قال : فواريته ثم أتيته فأمرني فاغتسلت , ثم دعا لي بدعوات ما أحب أن لي بهن ما على الأرض من شيء.
والحديث معلّ وسيظهر ذلك بعد إن شاء الله
وهذا الرواية أخرجها كل من أبي داود في سننه برقم 2815 والنسائي في الصغرى برقم 190 و 1989 وأحمد في مسنده برقم 748 و 1068 و عبد الرزاق في مصنفه برقم 9649 و 9650 وابن أبي شيبة في مصنفه برقم 10966 و 31450
و النسائي في الكبري برقم 190 و 218 و بن الجارود في المنتقى برقم 533 و البيهقي في الكبري برقم 1347 و 1348 و 6288 و أبو يعلى في المسند برقم 403 و 334 و ابن المنذر في الأوسط برقم 2869 و الطبراني في
الأوسط برقم 6435 و البيهقي في دلائل النبوة برقم 631 و بن سعد في الطبقات برقم 257 و الشافعي في مسنده برقم 1645 كلهم من طريق أبو إسحاق عن ناجية بن كعب عن علي قال : لما مات أبو طالب أتيت النبي صلى الله
عليه وسلم ، فقلت له إن عمك الشيخ الضال قد مات ، قال : " اذهب فواره قلت : إنه مات مشركا ، قال : اذهب فواره ولا تحدث شيئا حتى تأتيني " ، فواريته ثم أتيته فقلت قد واريته فأمرني فاغتسلت
فهذه الراوية التي أخرجها كل منهم مدارها على أبي إسحاق عن ناجية عن علي
وأبو إسحاق هو عمرو بن عبد الله بن عبيد ويقال : عمرو بن عبد الله بن علي ويقال : عمرو بن عبد الله بن أبي شعيرة واسمه : ذو يحمد الهمداني أبو إسحاق السبيعي الكوفي تُوفي 129 هـ قال فيه الذهبي و العجلي و
النسائي ثقة و قال أبو حاتم ثقة ، وهو أحفظ من أبي إسحاق الشيباني ، ويشبه الزهري في كثرة الرواية واتساعه في الرجال .
وقال بن حجر كما في التقريب ثقة مكثر عابد ، اختلط بأخرة وقال أحمد بن حنبل رواية عن ابنه قال عبد الله بن أحمد بن حنبل : قلت لأبي : أيما أحب إليك أبو إسحاق أو السدي ؟ فقال : أبو إسحاق ثقة ، ولكن هؤلاء
الذين حملوا عنه بأخرة .
قلت ولو نظرنا لهذه الرواية ومن يروى عن أبي إسحاق نجد كثير حفاظ منهم شبعة بن الحجاج و سفيان الثوري و غيرهما فالعلة ليست هنا و إنما كما سنرى فيمن تحمل عنه الرواية وهو ناجية بن كعب وهو ناجية بن كعب
الأسدي ويقال : ناجية بن خفاف العنزي أبو خفاف الكوفي ويقال : إنهما اثنان و قال فيه يعقوب بن شيبة السدوسي "قال يعقوب بن شيبة السدوسي في حديث ناجية عن عمار في التيمم حديث كوفي رواه أبو إسحاق عن ناجية عن
عمار عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو حديث صالح الإسناد ، ولا أحسبه متصلا ؛ لأن بعضهم ذكر أن ناجية ليس بالقديم" و قال بن حجر كما في التقريب ثقة و قال أبو حاتم الرازي شيخ وقال يحيى بن معين صالح
قلت وللبيهقي كلام طيب في هذا لما روى هذا الحديث فقال في باب الغسل من غسل الميت حديث رقم ‏1347‏ كما أخبرناه أبو علي الحسين بن محمد بن محمد بن علي الفقيه ، ثنا عبد الله بن عمر بن أحمد بن شوذب المقرئ
بواسط ، ثنا شعيب بن أيوب ، ثنا عبيد الله بن موسى ، عن إسرائيل ، عن أبي إسحاق ، عن ناجية بن كعب الأسدي ، عن علي ، قال : لما توفي أبو طالب أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت : يا رسول الله إن عمك الضال
قد هلك قال : " فانطلق فواره " فقلت : ما أنا بمواريه قال : " فمن يواريه ؟ " انطلق فواره ولا تحدثن شيئا حتى تأتيني " فانطلقت فواريته فأمرني أن أغتسل ، ثم دعا لي بدعوات ولا يسرني بها ما على الأرض من شيء
" ورواه أيضا الثوري وشعبة وشريك ، عن أبي إسحاق ، ورواه الأعمش عنه عن رجل ، عن علي وناجية بن كعب الأسدي لم تثبت عدالته عند صاحبي الصحيح وليس فيه أنه غسله . أخبرنا أبو عبد الله الحافظ أنا الحسن بن محمد
بن إسحاق ، ثنا محمد بن أحمد بن البراء قال : قال علي بن المديني : حديث علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم أمره أن يواري أبا طالب لم نجده إلا عند أهل الكوفة وفي إسناده بعض الشيء ، رواه أبو
إسحاق عن ناجية ولا نعلم أحدا روى عن ناجية غير أبي إسحاق قال الإمام أحمد : وقد روي من وجه آخر ضعيف عن علي هكذا
قلت فكلام الإمام بن المديني يبين أن ليس للحديث أصل محفوظ عند أهل الحديث و الأثر و قد ضعف أصحاب الصحيح ناجية كما مر من كلام حوله في قول أبو حاتم فيه شيخ وهذا تضعيف و قال بن معين صالح أي ربما يؤخذ
حديثه في المتابعات
وأخرج البيهقي في السنن الكبرى في كتاب الطهارة
جماع أبواب الغسل للجمعة والأعياد وغير ذلك - باب الغسل من غسل الميت
حديث رقم ‏1348‏ حدثناه أبو محمد عبد الله بن يوسف إملاء ، أنبأ أبو إسحاق إبراهيم بن محمد بن إبراهيم الديلي بمكة ، ثنا محمد بن علي بن زيد الصائغ ، ثنا سعيد بن منصور ، ثنا الحسن بن يزيد الأصم ، قال :
سمعت السدي يحدث عن أبي عبد الرحمن السلمي ، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : لما توفي أبو طالب أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : إن عمك الشيخ قد مات فقال لي : " اذهب فواره ، ثم لا تحدث
شيئا حتى تأتيني " فاغتسلت ، ثم أتيته فدعا لي بدعوات ما يسرني بها حمر النعم " وأخبرنا عمر بن عبد العزيز ، ثنا العباس بن الفضل النضروي الهروي بها حدثني أحمد بن نجدة ، ثنا سعيد ، فذكره بإسناده نحوه زاد
: حمر النعم وسودها وكان علي إذا غسل ميتا اغتسل " تفرد به الحسن بن يزيد الأصم بإسناده هذا وأخبرنا أبو سعد الماليني أنبأ أبو أحمد عبد الله بن عدي الحافظ قال : الحسن بن يزيد الكوفي ليس بالقوي وحديثه عن
السدي ليس بالمحفوظ ومدار هذا الحديث المشهور على أبي إسحاق السبيعي عن ناجية بن كعب عن علي .
وهذه الرواية بهذا الطريق أخرجها البيهقي في الكبري و أبو يعلى في مسنده و غيره ومدارها على السدي عن أبو عبد الرحمن السلمي عن على به والسدي ضعيف وهو إسماعيل بن عبد الرحمن بن أبي كريمة السدي أبو محمد
القرشي الكوفي الأعور مولى زينب بنت قيس بن مخرمة وقيل : مولى بني هاشم أصله حجازي وهو السدي الكبير تُوفي 127 هـ قال فيه الذهبي كما في الكاشف لا يحتج به وقال ابن حجر كما في التقريب صدوق يهم و رمي
بالتشيع و قال عباس الدوري : سألت يحيي بن معين عن السدي ، فقال : في حديثه ضعف وقال أبو حاتم يكتب حديثه و لا يحتج به
قلت هذا يرد هذه الرواية لضعف السدي وهناك رواية جاءت بالأمر بتغسيله كما جاء في السنن الكبرى للبيهقي - كتاب الطهارة جماع أبواب الغسل للجمعة والأعياد وغير ذلك - باب الغسل من غسل الميت حديث رقم ‏1350‏
أخبرناه أبو عبد الله الحافظ ، أنا أبو بكر أحمد بن إسحاق الفقيه ، ثنا صالح بن مقاتل بن صالح ، ثنا أبي ، ثنا محمد بن الزبرقان ، عن إسماعيل بن مسلم ، عن أبي إسحاق ، عن الحارث ، عن علي بن أبي طالب ، قال
: لما مات أبو طالب أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : يا رسول الله مات الشيخ الضال ، فhttp://www2.0zz0.com/2009/08/20/06/905875538.gif صلى الله عليه وسلم : " اذهب فاغسله وكفنه " فقلت : يا رسول
الله أنا ؟ فقال : " ومن أحق بذلك منك ، اذهب فاغسله وكفنه وجننه ولا تحدثن شيئا حتى تأتيني " فانطلقت ففعلت قال : فلما أتيته قال : " اذهب فاغتسل غسل الجنابة " هذا غلط والمشهور عن أبي إسحاق عن ناجية عن
علي كما تقدم وصالح بن مقاتل بن صالح يروي المناكير وروي في ذلك عن الحارث عن علي من قوله
قلت فهذه رواية لا تصح أيضا و أخرج مثل ذلك من طريقه عن بن سعد صاحب الطبقات بن عساكر في تاريخه قال أخبرنا أبو بكر محمد بن عبد الباقي أنبأ الحسن بن علي أنبأ أبو عمر بن حيوية أنا أحمد بن معروف نا الحسين
بن فهم نا محمد بن سعد أنا محمد بن عمر حدثني معاوية بن عبد الله بن عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه عن جده عن علي قال أخبرت رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) بموت أبي بكر فبكى ثم قال اذهب فغسله وكفنه
وواره غفر الله له ورحمه قال ففعلت قال وجعل رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يستغفر له أياما ولا يخرج من بيته حتى نزل عليه جبريل بهذه الآية " وما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين " قال علي
وأمرني رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) فاغتسلت .
و محمد بن عمر هو محمد بن عمر بن واقد الواقدي الأسلمي أبو عبد الله المدني قاضي بغداد مولى عبد الله بن بريدة الأسلمي تُوفي 207 هـ قاله فيه بن حجر في التقريب متروك مع س
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 5، 2015 بواسطة رامز (146,170 نقاط)
لمن تسمع ولمن تنادي وهذه قلوب ران عليها الجهل والعصبية والبعض البعض النصب والعياذ بالله...
اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
صلوات الله وسلامه عليك سيدي ابا طالب يا مؤمن قريش
صلوات الله عليك وعلى ولدك امير المؤمنين علي
المأساة يلفون ويدورون ويدعون ان رأس الشرك والكفر واستاذ الأبالسة ابو سفيان ما ت مسلما
وسيدي ومولاي ابا طالب صلوات الله عليه مات مشركا ؟!!!!
اليس ران على قلوبهم؟
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 6، 2015 بواسطة صهيب (151,560 نقاط)
إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [القصص : 56]
جميل وتقدم واضح انكم الان تعترفون أن هذه الاية انما نزلت في ابي طالب عم الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا حق لا مراء فيه
اما عن ردك عن تفسير القمي فكان مضحكا للغاية
تقول ان ابا طالب كان يكتم اسلامه ولم يجهر به ولم يطع رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي طلب منه الجهر باسلامه لكنه رفض
انت هنا طعنت في ابي طالب من عدة وجوه:
الوجه الأول: انه عصا امر رسول الله صلى الله عليه وسلم
الوجه الثاني انه كان يكتم دينه ولم يجهر به كنوع من العصبية الجاهلية
الوجه الثالث : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حاول هداية عمه لكن الله اخبره ان الهداية ليست بيده وانها بيد الله وحده .. اذ لو كان الله قد علم باسلامه لما نهاه عن محاولة هدايته لان الله تعالى لم يشأ
له الهداية.
الوجه الأخير والأهم: طعنت في رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي مبدإ العصمة وعلم الغيب.. اذ كيف يعقل ان لا يعلم رسول الله ان عمه نطق الشهادة جهرا وهو يقول اني لم اسمعها في حين سمعها عمه العباس. اذن
رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم الغيب.
/
أما عن سؤالك: فكيف أستدليت ايتها المرأة على كفر أبو طالب؟؟؟
قول:
بالإضافة الى ما ورد من احاديث صحيحة ومعتبرة عندنا ذكرها لك الاخوة جزاهم الله خيرا - لا داعي إعادتها- فالدليل هو تفسير القمي نفسه الذي اتهمتني ببتره وهو مكتوب في ردي السابق كما هو
ممكن تقول لي اين البتر واين التدليس؟؟
هذا بالاضافة الى تصريح سيدك  فضل الله الراوندي بكفره وعدم اسلامه وايضا المجلسي نقلا عن الشيعي ابن ابي الحديد شارح نهج البلاغة...
/
اما عن طعنك في الصحابي الجليل رضي الله عنه ووصفه بالصعلوك فأقول لك : لا صعلوك غيرك واجدادك
صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم خط احمر لا ينبغي تجاوزه البتة واحترم نفسك وكن رجلا في النقاش ولا تكن امعة...
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 8، 2015 بواسطة آلاء (154,760 نقاط)
اقرءوا هذه الأبحاث من موقع الصحابة المنتجبين عسى الله ان يقشع الغشاوة والزيف والزيغ والضلال عن اعينكم...وحسبكم هذا التفاوت بيننا والحمد لله على هدايته لدينه
والتوفيق لما دعا اليه نبيه الاكرم صلى الله عليه وآله:
أبحاث و مقالات  آخر تحديث: 17/01/2011 - 6:19 م
--------------------------------------------------------------------------------
خطبة الإمام الحسن ( عليه السلام ) بعد طلب معاوية منه  
كتبه: مركز آل البيت العالمي للمعلومات | 17/01/2011 | 6:12 م |  الإمام الحسن (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 خطبة الإمام الحسن (عليه السلام) بعد شهادة أمير المؤمنين ( عليه السلام )  
كتبه: مركز آل البيت العالمي للمعلومات | 17/01/2011 | 6:08 م |  الإمام الحسن (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 خطبة الإمام الحسن ( عليه السلام ) بعد الصلح مع معاوية  
كتبه: مركز آل البيت العالمي للمعلومات | 17/01/2011 | 6:05 م |  الإمام الحسن (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 خطبة الإمام الحسين ( عليه السلام ) أمام مروان بن الحكم  
كتبه: مركز آل البيت العالمي للمعلومات | 17/01/2011 | 6:01 م |  الإمام الحسين (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 خطبة الإمام الحسين ( عليه السلام ) أمام معاوية في المدينة  
كتبه: مركز آل البيت العالمي للمعلومات | 17/01/2011 | 5:55 م |  الإمام الحسين (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 كيف يتوفى ملك الموت المؤمن؟  
كتبه: موقع مركز الاشعاع الاسلامي | 17/01/2011 | 5:03 م |  متفرقات  
--------------------------------------------------------------------------------
 المال مال الله و هو أمانة بيدك!  
كتبه: موقع مركز الاشعاع الاسلامي | 17/01/2011 | 4:46 م |  متفرقات  
--------------------------------------------------------------------------------
 كيف كان الصلح الحسني ممهدا للنهضة الحسينية؟  
كتبه: سماحة الشيخ صالح الكرباسي | 17/01/2011 | 4:28 م |  الإمام الحسن (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 من هم المجوس، و هل هم من أهل الكتاب؟  
كتبه: سماحة الشيخ صالح الكرباسي | 16/01/2011 | 6:23 ص |  متفرقات  
--------------------------------------------------------------------------------
 لبيك يا حسين  
كتبه: سماحة الشيخ علي آل محسن | 16/01/2011 | 6:10 ص |  الإمام الحسين (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 لماذا ينقل علماء الشيعة في كتبهم روايات تدلّ على تحريف القرآن ؟  
كتبه: آية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي دامت بركاته | 15/01/2011 | 8:08 ص |  تحريف القرآن  
--------------------------------------------------------------------------------
 مات والله معاوية على غير الاسلام  
كتبه: سماحة السيد كمال الحيدري | 30/12/2010 | 10:28 م |  معاوية  
--------------------------------------------------------------------------------
 هل محمد بن عبدالوهاب زنديق ؟  
كتبه: سماحة السيد كمال الحيدري | 30/12/2010 | 10:09 م |  الوهابية  
--------------------------------------------------------------------------------
 السيد كمال الحيدري يفضح معاوية  
كتبه: سماحة السيد كمال الحيدري | 30/12/2010 | 9:40 م |  معاوية  
--------------------------------------------------------------------------------
 من هم المجوس، وهل هم من أهل الكتاب ؟  
كتبه: سماحة الشيخ صالح الكرباسي | 30/12/2010 | 7:44 م |  متفرقات  
--------------------------------------------------------------------------------
 لماذا يتجنب السنة ذكر الإمام المهدي  
كتبه: سماحة السيد كمال الحيدري | 30/12/2010 | 7:32 م |  الإمام المهدي (عج)  
--------------------------------------------------------------------------------
 لماذا لم تتزوج السيدة فاطمة المعصومة، أليس هذا مخالفا لكمال دينها ؟  
كتبه: سماحة الشيخ محمد صنقور حفظه الله | 30/12/2010 | 7:15 م |  ف  
--------------------------------------------------------------------------------
 الامام يتقي والتقية كذب و معصية !!  
كتبه: سماحة العلامة المحقق السيد جعفر مرتضى العاملي دامت بركاته | 30/12/2010 | 7:03 م |  العصمة  
--------------------------------------------------------------------------------
 الخلفاء الإثنى عشر عند ابن تيمية ورد السيد كمال الحيدري  
كتبه: السيد كمال الحيدري | 30/12/2010 | 5:28 م |  ابن تيمية  
--------------------------------------------------------------------------------
 اين المتحابون في الله؟  
كتبه: موقع مركز الاشعاع الاسلامي | 27/12/2010 | 7:05 م |  الإمام السجاد (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 كيف صار يوم عاشوراء يوم مصيبة؟  
كتبه: موقع مركز الاشعاع الاسلامي | 27/12/2010 | 7:00 م |  الإمام الصادق (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 أما علمت أن الحسين اصيب في مثل هذا اليوم!  
كتبه: موقع مركز الاشعاع الاسلامي | 27/12/2010 | 6:56 م |  الإمام الصادق (ع)  
-------------------------------------------------------------------------------
 ابليس و لحظة احتضار الانسان!  
كتبه: موقع مركز الاشعاع الاسلامي | 27/12/2010 | 6:46 م |  الإمام الصادق (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 من اصحاب الامام الحسين: قيس بن مسهر الصيداوي  
كتبه: مركز آل البيت العالمي للمعلومات | 27/12/2010 | 6:28 ص |  الإمام الحسين (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 من اصحاب الامام الحسين: سالم بن عمرو  
كتبه: مركز آل البيت العالمي للمعلومات | 27/12/2010 | 6:11 ص |  الإمام الحسين (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 من اصحاب الامام الحسين: زهير بن القين  
كتبه: مركز آل البيت العالمي للمعلومات | 27/12/2010 | 5:58 ص |  الإمام الحسين (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 من اصحاب الامام الحسين: جون مولى أبي ذر  
كتبه: مركز آل البيت العالمي للمعلومات | 27/12/2010 | 5:50 ص |  الإمام الحسين (ع)  
--------------------------------------------------------------------------------
 إمام أهل السنة و شيخ الإسلام ( سفيان بن عيينة ) .. و دراهم السلطان !!!! [ وثيقة ]  
كتبه: ناصر الحسين | 21/12/2010 | 6:51 م |  الحديث, أعلام  
--------------------------------------------------------------------------------
 مناظرة الشيخ المفيد مع عمر في المنام  
كتبه: منقول | 21/12/2010 | 6:47 م |  أبو بكر, عمر بن الخطاب  
حديث رواه اهل السنة ان (يهودي) هو من يعلم رسول الله والمسلمين الشرك بالله والتوحيد !  
كتبه: عاشق عترة الرسول | 21/12/2010 | 6:44 م |  أهل الكتاب, الحديث  
***********
وهناك الكثير وارجو ان لا تكونوا ممن ران على قلوبهم...او كانت قلوبهم كالحجارة او اشد قسوة
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 9، 2015 بواسطة هيا (150,900 نقاط)
لو كان ابو طالب مشركا وحاشاه ذلك إذن لماذا لم يفرق رسول الله بينه وبين زوجته فاطمة بنت أسد
اليس فرق بين المؤمنات و المشركين ...هل كان صلى الله عليه وآله يميز بين قريب وبعيد
هل كانت تأخذه في الله لومة لائم...بالتأكيد لا
ثم اليس قال رسول الله صلى الله عليه وآله(انا وكافل اليتيم في الجنة ,كهاتين )وأشار الى السبابة والوسطى
او لم يكن ابو طالب هو كافل خير البشر ونبي الأمة
الا يكفي أن رسول الله أسمى العام العاشر من البعثة وهو العام الذي فقد فيه عمه وناصره ابو طالب بعام الحزن
ثم إن ابو طالب نصر الرسول والدين بقوله وبفعله  ..فهل يعقل ان يفعل ذلك إلا مؤمن
وهذه بعض من أشعاره رضي الله عنه:
كذبتم وبيت الله نسلم أحمدا ولما نطاعن دونه ونقاتل
ونسلمه حتى نصرع حوله ونذهل عن أبنائنا والحلائل
+++++
ألم تعلموا أنا وجدنا محمدا نبيا كموسى خط في أول الكتب
وأن عليه في العباد محبة ولا شك فيمن خصه الله بالحب
+++++
أترجون أن نسخو بقتل محمد ولم تختضب سمر العوالي من الدم
كذبتم وبيت الله حتى تفرقوا جماجم تلقى بالحطيم وزمزم
+++++
إن عليا وجعفرا ثقتي عند ملم الخطوب والكرب
والله لا أخذل النبي ولا يخذله من بني ذو حسب
لا تخذلا وانصرا ابن عمكما أخي لامي من دونهم وأبي
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 12، 2015 بواسطة انجي (157,250 نقاط)
نعم ليس فقط مسلم بل انه لقب بمؤمن قريش رضوان الله تعالى عليه
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 13، 2015 بواسطة مراد (152,840 نقاط)
ماذا قال علماء ومراجعكم الكبار في كتبهم في خصوص إسلام وإيمان أبو طالب ؟؟؟...
هيا بنا نقرأ كتب مراجعك وعلماءك في هذا الخصوص :
في تفسير المرجع الشيعي الكبير القمي لقوله تعالى: { إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ} [القصص:56] ، قال: نزلت في أبي طالب فإن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يقول: يا عم قل لا إله إلا الله
أنفعك بها يوم القيامة ، فيقول يابن أخي أنا أعلم بنفسي فلما مات شهد العباس بن عبد المطلب عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه تكلم بها عند الموت ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أما أنا
فلم أسمعها منه وأرجوا انفعه يوم القيامة ..
تفسير القمي (( 2 / 142 )) , (( القصص ص: 56 )) والبرهان (( 3 / 230 )).
وقال فضل الله الراوندي (الشيعي) في كتابه " نوادر الراوندي " (ص10): ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أهون أهل النار عذاباً عمي أخرجه من أصل الجحيم حتى أبلغ به الضحضاح عليه نعلان من نار يغلى
منهما دماغه ).
وقال المجلسي نقلاً عن ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة: اختلف الناس في إسلام أبي طالب ، فقال الإمامية والزيدية: ما مات إلا مسلماً وقال بعض شيوخنا المعتزلة بذلك منهم: الشيخ أبو القاسم البلخي وأبو
جعفرالإسكافي وغيرهما، وقال أكثر الناس من أهل الحديث والعامة ومن شيوخنا البصريين وغيرهم: مات على دين قومه ويرون في ذلك حديثاً مشهوراً: إنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال عند موته: قل يا عم كلمة
أشهد لك بها غداً عند الله تعالى، فقال: لولا أن تقول العرب أن أبا طالب جزع عند الموت لأقررت بها عينك، وروي إنه قال: أنا على دين الأشياخ ! وقيل: إنه قال: أنا على دين عبد المطلب وقيل غير ذلك .
/
هذه كتب الشيعة أنفسهم وهم أنفسهم غير متأكدين لدرجة أن القمي يعترف بأن الرسول العظيم لم يسمع أبو طالب يقلها ... ولم يقل من أهل السنة ولا من الشيعة أن الوحي نزل علي الرسول ليقول له بإسلام أبو طالب فمن
أين أتيتم  بإسلام أبي طالب؟ وبتأكيد ذلك مع أن علماءكم ومراجعكم من ينكر ذلك ومن يشكك فيه؟؟!!!
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 14، 2015 بواسطة بداية الشباب (157,680 نقاط)
وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا
يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 17، 2015 بواسطة زهرة (153,540 نقاط)
وغصت حناجر الرافضه بكتبهم ^_^
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 23، 2015 بواسطة حنان (161,790 نقاط)
ابو طالب عليه السلام مات مسلما
...