السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

هل يوجد لدى الشيعة رواية واحدة متصلة السند صحيحة تبين صفة صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتب الشيعة ؟؟

0 تصويتات
سُئل ديسمبر 28، 2013 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة نورا (161,080 نقاط)
يزعم الشيعة انهم يتبعون رسول الله واهل البيت . وكما نعلم ان رسول الله امرنا بالصلاة كما كان يصلي عليه صلوات ربي وسلامه . فنريد رواية من كتب الشيعة تبين صفة صلاة رسول الله بشرط ان تكون صحيحة
تحديث للسؤال برقم 1
حياك الله يا أختاه حفصة . لكن نعطيهم الوقت ليبحثوا ليتاكدوا من انهم ليسوا على شي أبدا
تحديث للسؤال برقم 2
روح الحياة (مستخدم جديد) لدينا احد العبطاء هنا اجب ثم اسال .. نحن لدينا كتب أنصحك أن تذهب لاية الله قوقل وتطبع هذه الكلمة ( صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم كانك تراه ) وسترى ان هناك كتابا كاملا في صفة صلاة رسول الله كل رواية فيه متصلة السند صحيحة إلى رسول الله  صلى الله عليه وسلم
تحديث للسؤال برقم 3
الزميل خادم أهل البيت هداك الله انا اولا طلبت رواية صحيحة عن رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه . والراوية التي زعمت انها لجعفر الصادق رحمه الله لا تثبت له سندا وجعفر الصادق ليس رسول الله ثانيا ان هذه الوراية لا تصح وقد نسفها علماء الشيعة انفسهم ونسفوا سندها .. ومتع نظرك بهذا النقل الذي ينسف تلك الرواية .. البهبودى بالضربه القاضيه يطيح بسند صفة الصلاه عند الشيعه وما يسما بعالى الصحة وكم تبجح الشيعه بهذا السند وما يسمى عندهم بعالى الصحه ولكن الضربه القاضيه هى انه حديث مختلق ومزور لحماد بن عيسي بادله صاعقه من البهبودى سند صفة الصلاة عند الشيعه وما يسمى بعالى الصحه اكذوبه يكشفها عالمهم البهبودى حتى ان المجلسي حسنه وتجاهل عدول رواته وانه السند الاشرف :10: رواه الكليني في الكافي ج 3 ص 311 ((عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى قَالَ قَالَ لِي أَبُو عَبْدِ الله (عَلَيْهِ الْسَّلام) يَوْماً يَا حَمَّادُ تُحْسِنُ أَنْ تُصَلِّيَ؟ قَالَ فَقُلْتُ يَا سَيِّدِي أَنَا أَحْفَظُ كِتَابَ حَرِيزٍ فِي الصَّلاَةِ. فَقَالَ لاَ عَلَيْكَ يَا حَمَّادُ قُمْ فَصَلِّ. قَالَ فَقُمْتُ بَيْنَ يَدَيْهِ مُتَوَجِّهاً إِلَى الْقِبْلَةِ فَاسْتَفْتَحْتُ الصَّلاَةَ فَرَكَعْتُ وَسَجَدْتُ. فَقَالَ يَا حَمَّادُ لاَ تُحْسِنُ أَنْ تُصَلِّيَ مَا أَقْبَحَ بِالرَّجُلِ مِنْكُمْ يَأْتِي عَلَيْهِ سِتُّونَ سَنَةً أَوْ سَبْعُونَ سَنَةً فَلاَ يُقِيمُ صَلاَةً وَاحِدَةً بِحُدُودِهَا تَامَّةً. قَالَ حَمَّادٌ فَأَصَابَنِي فِي نَفْسِي الذُّلُّ فَقُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ فَعَلِّمْنِي الصَّلاَةَ. فَقَامَ أَبُو عَبْدِ الله (عَلَيْهِ الْسَّلام) مُسْتَقْبِلَ الْقِبْلَةِ مُنْتَصِباً فَأَرْسَلَ يَدَيْهِ جَمِيعاً عَلَى فَخِذَيْهِ قَدْ ضَمَّ أَصَابِعَهُ وَقَرَّبَ بَيْنَ قَدَمَيْهِ حَتَّى كَانَ بَيْنَهُمَا قَدْرُ ثَلاَثِ أَصَابِعَ مُنْفَرِجَاتٍ وَاسْتَقْبَلَ بِأَصَابِعِ رِجْلَيْهِ جَمِيعاً الْقِبْلَةَ لَمْ يُحَرِّفْهُمَا عَنِ الْقِبْلَةِ وَقَالَ بِخُشُوعٍ الله أَكْبَرُ. ثُمَّ قَرَأَ الْحَمْدَ بِتَرْتِيلٍ وَقُلْ هُوَ الله أَحَدٌ ثُمَّ صَبَرَ هُنَيَّةً بِقَدْرِ مَا يَتَنَفَّسُ وَهُوَ قَائِمٌ ثُمَّ رَفَعَ يَدَيْهِ حِيَالَ وَجْهِهِ وَقَالَ الله أَكْبَرُ وَهُوَ قَائِمٌ. ثُمَّ رَكَعَ وَمَلأَ كَفَّيْهِ مِنْ رُكْبَتَيْهِ مُنْفَرِجَاتٍ وَرَدَّ رُكْبَتَيْهِ إِلَى خَلْفِهِ حَتَّى اسْتَوَى ظَهْرُهُ حَتَّى لَوْ صُبَّ عَلَيْهِ قَطْرَةٌ مِنْ مَاءٍ أَوْ دُهْنٍ لَمْ تَزُلْ لاسْتِوَاءِ ظَهْرِهِ وَمَدَّ عُنُقَهُ وَغَمَّضَ عَيْنَيْهِ ثُمَّ سَبَّحَ ثَلاَثاً بِتَرْتِيلٍ فَقَالَ سُبْحَانَ رَبِّيَ الْعَظِيمِ وَبِحَمْدِهِ. ثُمَّ اسْتَوَى قَائِماً فَلَمَّا اسْتَمْكَنَ مِنَ الْقِيَامِ قَالَ سَمِعَ الله لِمَنْ حَمِدَهُ ثُمَّ كَبَّرَ وَهُوَ قَائِمٌ وَرَفَعَ يَدَيْهِ حِيَالَ وَجْهِهِ ثُمَّ سَجَدَ وَبَسَطَ كَفَّيْهِ مَضْمُومَتَيِ الأصَابِعِ بَيْنَ يَدَيْ رُكْبَتَيْهِ حِيَالَ وَجْهِهِ فَقَالَ سُبْحَانَ رَبِّيَ الأعْلَى وَبِحَمْدِهِ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ وَلَمْ يَضَعْ شَيْئاً مِنْ جَسَدِهِ عَلَى شَيْ‏ءٍ مِنْهُ وَسَجَدَ عَلَى ثَمَانِيَةِ أَعْظُمٍ الْكَفَّيْنِ وَالرُّكْبَتَيْنِ وَأَنَامِلِ إِبْهَامَيِ الرِّجْلَيْنِ وَالْجَبْهَةِ وَالأنْفِ. وَقَالَ سَبْعَةٌ مِنْهَا فَرْضٌ يُسْجَدُ عَلَيْهَا وَهِيَ الَّتِي ذَكَرَهَا الله فِي كِتَابِهِ فَقَالَ وَأَنَّ الْمَساجِدَ لله فَلا تَدْعُوا مَعَ الله أَحَداً وَهِيَ الْجَبْهَةُ وَالْكَفَّانِ وَالرُّكْبَتَانِ وَالإِبْهَامَانِ وَوَضْعُ الأنْفِ عَلَى الأرْضِ سُنَّةٌ. ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ السُّجُودِ فَلَمَّا اسْتَوَى جَالِساً قَالَ الله أَكْبَرُ ثُمَّ قَعَدَ عَلَى فَخِذِهِ الأيْسَرِ وَقَدْ وَضَعَ ظَاهِرَ قَدَمِهِ الأيْمَنِ عَلَى بَطْنِ قَدَمِهِ الأيْسَرِ وَقَالَ أَسْتَغْفِرُ الله رَبِّي وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ثُمَّ كَبَّرَ وَهُوَ جَالِسٌ وَسَجَدَ السَّجْدَةَ الثَّانِيَةَ وَقَالَ كَمَا قَالَ فِي الأولَى وَلَمْ يَضَعْ شَيْئاً مِنْ بَدَنِهِ عَلَى شَيْ‏ءٍ مِنْهُ فِي رُكُوعٍ وَلاَ سُجُودٍ وَكَانَ مُجَّنِّحاً وَلَمْ يَضَعْ ذِرَاعَيْهِ عَلَى الأرْضِ فَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ عَلَى هَذَا وَيَدَاهُ مَضْمُومَتَا الأصَابِعِ وَهُوَ جَالِسٌ فِي التَّشَهُّدِ. فَلَمَّا فَرَغَ مِنَ التَّشَهُّدِ سَلَّمَ فَقَالَ يَا حَمَّادُ هَكَذَا صَلِّ. وربما تفطن شيخهم المجلسي للاشكاليه فى السند العالى وكتفي بتحسينه :D اما البهبودى فقد سحق الروايه بادله صاعقه تثبت اختلاق وتزوير هذه الروايه ونسبته لحماد بن عيسي .. بثلاث الدله
تحديث للسؤال برقم 4
نكمل مع الزميل خادم ال البيت 1ـ ان النجاشي نقل في رجاله ان حماد بن عيسى قال: سمعت من ابي عبد الله الصادق سبعين حديثاً، فلم ازل أدخل الشك على نفسي حتى اقتصرت على هذه العشرين. والعشرون حديثاً هي الموجودة في كتاب (قرب الإسناد) وليس فيها تلك الرواية المذكورة، مما يعني انها موضوعة عليه. 2ـ لقد مات حماد بن عيسى (سنة 209هـ) وله نيف وسبعون سنة كما نص على ذلك ابو عمرو الكشي، مما يعني ان ولادته كانت حوالي (سنة 135هـ) وان له من العمر عند وفاة الامام الصادق ثلاثة عشر سنة تقريباً، فاذا كان لقاؤه للامام الصادق في صغره فكيف يقول الامام لغلام مثل حماد: ‹‹ما اقبح بالرجل ان يأتي عليه ستون سنة او سبعون سنة فما يقيم صلاة واحدة بحدودها تامة››؟! ثالثا كيف كان الشيعة يصلون قبل ان يبين جعفر الصادق تلك الرواية ؟؟ واين حفظ الائمة للدين قبل تلك الرواية ؟؟ نعود للسوال . نريد رواية واحدة فقط صحيحة السند ومتصلة إلى رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه في كيفية الصلاة .. ا
تحديث للسؤال برقم 5
اسحاق المختاري ها ليس كلامي يا مختاري هذا كلام علمائك ... الامر الاخر الذي ساعيده أنا طلبت رواية عن رسول الله ليس جعفر الصادق ... فقد قال الله تعالى ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فأنتهوا . ولم يقل ما اتاكم جعفر الصادق فخذوه . ثالثا ان الرواية لا تصح سندا وقد اسقطها علماء الشيعة بالضربة القاضية . رابعا ان معصوم الشيعة يتلكم بالتقية . فما يدرينا هل صفة هذه الصلاة المروية هنا حقيقية ام حملت على التقية ؟؟ خامسا كيف كان الشيعة يصلون قبل جعفر الصادق ؟؟ وهل بقى الناس من دون صصلاة حتى اتي جعفر الصادق بهذه الرواية الضعيفة ؟؟ أزيدك ؟؟؟ يكفي
تحديث للسؤال برقم 6
رافضي88 راجع ردي على اخيك خادم أهل البيت ... طلبنا رواية متصلة السند عن رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه ...
تحديث للسؤال برقم 7
a.sa http://www.dd-sunnah.net/forum/attachment.php?attachmentid=8034&stc=1&d=1234642024 http://www.dd-sunnah.net/forum/attachment.php?attachmentid=8035&stc=1&d=1234642043 http://www.dd-sunnah.net/forum/attachment.php?attachmentid=8115&stc=1&d=1234772145‏
تحديث للسؤال برقم 8
برهان الحق قف مرة أمام المراة وسترى مخلوقات غريبة لديها غباء لا نظير له . بل لو غير الغباء بهم لاعترض فهل يوجد مخلوق على وجه الارض ياكل تراب ؟؟ هل يوجد مخلوق  على الارض يضرب نفسه ؟؟ وهل يوجد دلين في الارض يجعل الزنا عبادة ؟؟؟ وهل يوجد دين في الارض ياخذ المال من الفقراء ويعطيه للأغنياء ؟ وهل يوجد دين ينتظر طفلا موهوما لا وجود له ولا دليل لوجوده وهم ينتظرونه من أكثر من الف سنة ؟؟؟ الان فكر بكل ذلك ثم قف امام المراة وسترى مخلوقا لا نظير لف\غباءه ابدا
تحديث للسؤال برقم 9
يا من سميت نفسك بدون اسم .. أنا مستعد اجيبك عن كل تساولاتك لكن السوال هذا مطروح هنا أجب عليه ثم اسال
تحديث للسؤال برقم 10
إلى من مسى نفسه برهان الحق ( زعم ) من ينتظر طفلا لم يولد اصلا ولا يوجد دليل على انه حي  هل هو أغبي ام الوهابي  ؟؟؟ من يزعم ان النبي لم يكمل تبليغ الدين هل هو اغبى من الوهابي ام لا ؟؟ من يأخذ الفقير الشيعي  خمس ماله للسيد المعمم ليتمتع به هو واولاده ويشتري به فلل وقصور بينما يموت العوام جوعا هل هو اغبى من الوهابي ام لا؟ من يترك اخته يتبادلها السادة . بل يتبادلها احقر الناس شائنا بأسم المتعة وانها قربة القربات بحيث اصبحت الشيعية مرادف للعاهرة . ( طبعا الشيعية المتلزمة بدينها ) هل هو اغبى من الوهابي ؟؟؟ هل ازيدك ام يكفيك ؟؟؟ كل واحدة من تلك طامة كبرى فما بالك لو اجتمعت في شخ
...