السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما المقصود با الحديث اذا كثرت الفتن عليكم با اهل اليمن؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 17، 2015 في تصنيف الإسلام بواسطة إلياس (165,140 نقاط)
تحديث للسؤال برقم 1

نحـن مـن قـال فيـنـا رســول الله ,, صـلـى الله علـيـه وسـلـم ((اذا كـــثــــرت الــفــتـــن
فـعـلـيــكــم بـــــــأ قــــصــــى الــيـــمـــن)) وقال صلى الله علية وسلم ((الايمان يمان والحكمه يما نيه)) وقال صلى الله عليه وسلم
((اتوكم اهل اليمن الين قلوب وارق افئده)) وقال صلـى الله عليـة وسلـم ((اللهم بـا رك لنا فـي شامنـا ويمننـا)) وقالهـا ثلاثـاُ ,, الايكفيكـم
قـول اعـز البشـر ألا يــزيــدهـنا فـــخـــراً ,, الا يـــحــــق لـــنــــا ان نـفــتــخــر لأنـــنــــا احــفـــاد الـمــقــداد
عـــمـــرو بــــــن مـــعـــديـــكـــرب الــزبــيــدي واحفاد ابوهريره راوي الأحاديث عـن رسـول الله ونحـن ابنـاء ابـو موسـى الأشعـري
,, وحذيفـه ابـن اليمـان ونحن ابناء التاريخ ونحن اصل العرب ونحن احفاد حمير وشمريهرعش وتبع اليماني وعنتره ابن شداد , واروى وبلقيـس ونحن مهد
الحضارات ,, ,, سبأ ,, ومعين ,, وآزال ,, واصل العرب ,, الأيحق لنا ان نفتخر ,, اننا من اليمـن الغاليـه ..

10 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 11، 2015 بواسطة شجر طيب (154,830 نقاط)
 
أفضل إجابة
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي اشرف الخلق الجمعين وبعد
مشكور اخي الحبيب
فقد وجدت تلك الأحاديث صحيحة وها أنا انقلها لك
10 -  الإيمان ها هنا - وأشار بيده إلى اليمن - والجفاء وغلظ القلوب في الفدادين - عند أصول أذناب الإبل ، من حيث يطلع قرنا الشيطان - ربيعة ومضر
الراوي: أبو مسعود عقبة بن عمرو المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4387
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
11 -  أتاكم أهل اليمن ، هم أرق أفئدة وألين قلوبا ، الإيمان يمان والحكمة يمانية  ، والفخر والخيلاء في أصحاب الإبل ، والسكينة والوقار في أهل الغنم
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4388
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
12 -  الإيمان يمان  ، والفتنة ها هنا ، ها هنا يطلع قرن الشيطان
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4389
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
المصدر
http://www.dorar.net/enc/hadith/%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/+d1+yj&page=0
والله اعلم
أ
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 18، 2015 بواسطة ورندا (151,320 نقاط)
في عز الظلم والجور والطغيان ، تخرج منها راية للحق والإيمان ، تمهد لخروج ابن سبط الرسول ، الذي يحقق وعد الله للعالمين ، فالعدل والقسط به يزين ، والضد،
له ابن سيد المرسلين ...
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 24، 2015 بواسطة نيار (149,750 نقاط)
بحثة عن سؤالك هذا فلم اجد له جواب غير هذا
وسئل شيخ الإسلام ـ رَحِمهُ اللّه ـ عن أحاديث يرويها القصاص، وغيرهم بالطرق وغيرها عن النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏
ومما يروون عنه صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏إذا كثرت الفتن فعليكم بأطراف اليمن‏)‏‏.‏
فأجاب‏:‏ الحمد للّه، هذا اللفظ لا يعرف‏.‏
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 25، 2015 بواسطة بسام (150,850 نقاط)
السلام عليكم
الاخ الضليع أفاد تمام الفائدة وجزاه الله خيرا .
الأخ  ممتاز محل
العبارة
( فأجاب‏:‏ الحمد للّه، هذا اللفظ لا يعرف‏)
لا تنفي الاخبار الاخرى التي ثبتت بعبارات أخرى
لكنها تنفي الرواية بتلك العبارة.
أما الفخر بالخيرية فصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم  وذلك مشاهد ملموس من عموم اليمنيين يشهد به القاصي والداني فنحن الين قلوبا وأرق أفئدة
واما التفاخر فلا أظن ذلك يكفي إذا لم نكن أهلا له كأفراد
الم يقل رسول الله صلىالله عليه وسلم لبنته فاطمة وعمه العباس رضي الله عنهما (اعملوا فإني لا أغني عنكم من الله شيئاً)
سلام
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 27، 2015 بواسطة شربل (152,460 نقاط)
منين هذا الحديث ما قد سمعنا عنه ياليت تضعه هنا
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 27، 2015 بواسطة أشجان (149,380 نقاط)
هو حديث ضعيف  كما قال ابن تيميه والله ورسوله اعلم واصدق
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 9، 2015 بواسطة أوس (153,660 نقاط)
كيف ذالك وعشرة مليون يمنى يملكون السلاح يا اخى فاقد الشى لا يعطية
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 12، 2015 بواسطة هديل (161,680 نقاط)
وماله.
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 16، 2015 بواسطة مراد (152,840 نقاط)
اليمن منطقة ايمان  فى الوقت المناسب ليس الان ولكن  عندما تبداْ الفتن والخلافات فا ن الامر يستتب   والحديث اظن ان اهل العلم يجب ان
يوضحونه كما تفضل وورد انفا عن مشارك وهذا امر يخص اهل العلم حتى لايفترى بكلام على سيد نا رسول الله صلى الله عليه وسلم
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 16، 2015 بواسطة أيهم (162,110 نقاط)
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان حديث رسل الله صلى الله عليه وسلم (الإيمان يمان والحكمة يمانية )
من المهدي المنتظر ناصر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الامام ناصر محمد اليماني
المصدر http://www.smartvisions.eu/vb/showthread.php?p=1592
الرد بالبيان للحقيقة العُظمى
--------------------------------------------------------------------------------
( بسم الله الرحمن الرحيم)
( بسم الله الرحمن الرحيم)
والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين محمد رسول الله وأله الطيبين السلام علينا وعلى جميع عباد الله الصالحين في الأولين وفي الأخرين وفي الملاء الأعلى إلى يوم الدين ولا أُفرقُ بين أحداً من رُسله
وأنا من المُسلمين(وبعد)
أخي الكاشف حقيق لا أقول على الله ورسوله غير الحق وبالنسبة للحديث الوارد)
( ويواطئ اسمه اسمي وأسم أبيه أسم أبي )
فهذا الحديث فيه إدراج زيادة إلى الحق بغير الحق وما بعد الحق إلا الضلال فأما الحديث الحق
هو قوله عليه الصلاة والسلام يواطئ إسمه إسمي)
وليس للدين علاقةبوالد محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم (عبدالله إبن عبد المُطلب)
ولم يأتي المهدي المُنتظر ناصرا لما كان عليه عبد الله بل ناصرا لمحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم والحكمة من بعث المهدي المُنتظر هي لنُصرة ما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم كتاب
الله وسنة رسوله ولا علاقةلأمره بوالد الرسول وما كان عليه من دين الوثنية
فلماذا تريدون إسم المهدي المُنتظر لا بُد له أن يواطئ كذالك لإسم عبدالله فأين الحكمة بل أضاعوا الحكمة من الحديث بإضافة إسم أبا الرسول إلى الحق ولم يأتي المهدي المنتظر لنصرة دين الوثنيةالتي كان عليها
عبدالله إبن عبد المُطلب بل جئتكم لنصرة ما كان عليه محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ولم يجعلني الله نبياً ولا رسولا بل جعل الله في إسمي خبري ورايتي وعنوان أمري (ناصر محمد) تصديقاً لحديث محمد
رسول الله الحق(يواطئ إسمه إسمي) ولم يقول إسمه إسمي إذا لذهبت الحكمة من التواطئ ولا ينبغي أن يكون إسم المهدي محمد إذا لذهبت الحكمة من التواطئ بل يوطئ الإسم محمد في إسم المهدي
(ناصر محمد)وبذالك تنقضي الحكمة من الحديث الحق فجعل الله موضوع التوافق والذي هو نفسه التواطئ لإسم محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم في إسمي في إسم أبي (ناصر محمد)وذالك لأن المهدي المنتظر لن يأتي
بدين جديد بل ناصراً لما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم وأما بالنسبةلقول الله تعالى(ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ. مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ} صدق الله العظيم
فليس المُخاطب هُنى هو المهدي بل محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم وإنماأقسم الله بحرف من إسم المهدي المنتظر ناصر محمد والذي سوف يظهر الله به دين جده على العالمين حتى يتبين لهم أنه الحق تصديق
لقول الله تعالى)
((يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلاّ أن يتمّ نوره ولو كره الكافرون، هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)
وتصديقاً لقول الله تعالى)
( (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون* هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)[2].
وتصديقاً لقول الله تعالى)
( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيداً) صدق الله العظيم
وذالك وفاء من الله بوعده للمُسلمين الصالحين كما وعدهم بذالك في قوله تعالى)
((وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنّهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنّنّ لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدّلنّهم من بعد خوفهم أمناً يعبدونني لا يُشركون بي شيئاً ومَن كفر بعد
ذلك فأولئك هم الفاسقون)صدق الله العظيم
ومعنى قوله( ومَن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون) وذالك المُرتدون عن الحق فيتبعون المسيح الدجال الطاغوت وذالك بعد أن يهدي الله الناس أجمعين بالمهدي المُنتظر ومن ثم يأتي الدجال ليفتنهم من
بعدإيمانهم تصديق لقول الله تعالى(الم * أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ
صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ))
صدق الله العظيم
فأماقوله تعالى((الم )) أي المهدي المنتظر الذي يهدي الله به الناس أجمعين ومن ثم ذكر فتنة المسيح الدجال في نفس الأية في قول الله تعالى((الم * أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا
وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ))صدق الله العظيم
ولم يقول الله أحسب الذين أمنوا ولو قال ذالك لأصبح يقصد الذين أمنوا من الناس ولاكن المهدي المنتظر يهدي الله به الناس أجمعين حتى يكون الدين كله لله ومن ثم يأتي المسيح الدجال لفتنتهم عن الحق ولذالك
أخبركم بفتنة المسيح الدجال بأنها بعد أن يهدي الله بالمهدي الناس أجمعين ولاكن المهدي المُنتظر سوف ينقذ الناس من الفتنةفلا يتبعون المسيح الدجال ولن يتبعه من الناس إلا أوليائه الذين هم له يعبدون وهم
يعلمون أنه الطاغوت الشيطان الرجيم عدو الله رب العالمين وليس بضلال منهم بل كُفرهم كمثل كُفر الشيطان يؤمن بأن الله وحده لا شريك له فكفر به وأتخذه الله عدوا له ويؤمن بالبعث ويؤمن بالنار ويؤمن بالجنة
ولاكنه للحق من الكارهين وكذالك شياطين البشر عبدة الطاغوت إن يروا سبيل الحق لا يتخذونه سبيلا لأنهم يعلمون أنه الحق من ربهم وإن يروا سبيل الغي يتخذونه سبيلا وذالك لانهم يعلمون أنه سبيل الضلال وقال الله
عنهم)
(( وان يروا سبيل الرشد لا يتخذوه سبيلا وان يروا سبيل الغي يتخذوه سبيلا)صدق الله العظيم
أولئك ملعونيين أينما ثُقفوا أخذوا وقُتلوا تقتيلا)
ولم يبتعثني الله لهُدى أمة الناس فحسب فلن تتحقق غايتي مالم يهدي الله بي من الباعوضة فما فوقهاوذالك لأني أعبد الله كما ينبغي أن يُعبد فأعبُد رضوان نفسه تعالى حتى يكون هو راضي في نفسه ولم أتخذ رضوان
نفس الله وسيله لتحقق الغاية جنة النعيم وأعوذ بالله أن أتخذ النعيم الأعظم رضوان نفس الله وسيلة لتحقق النعيم الأصغر جنة النعيم ولو كنت كذالك لما فُزت بالدرجة العالية الرفيعة درجة الخلافة الشاملة على
جميع الامم من الباعوضة فما فوقها بل جعل الله غايتي الوحيدة هي رضوان نفس الله ولن أرضى حتى يكون الله راضي في نفسه ليس مُتحسر على عباده شيئا
ولاكنه حال بيني وبين غايتي جميع الأمم من الباعوضة فما فوقهاوتلك أمم مثلها كمثلكم خلقهم الله ليعبدوه وكُلن قد علم صلاته وتسبيحه وكذالك جعل الله المهدي المنتظر علم الهدى لجميع الأمم من الباعوضة
فمافوقهافتتبع الحق
فتطيع وتخضع لأمرخليفة الله الشامل ويؤيدني الله بهذه الأمم بعد أن يؤديني الله بأية التصديق لناس أجمعين أية العذاب الأليم تصديقاً لقول الله تعالى)
(وَقَالُوا لَوْلا نُزِّلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ قُلْ إِنَّ اللَّهَ قَادِرٌ عَلَى أَنْ يُنَزِّلَ آيَةً وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ (٣٧)وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأرْضِ وَلا طَائِرٍ
يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (٣٨)وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَنْ
يَشَأِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَنْ يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (٣٩)قُلْ أَرَأَيْتَكُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللَّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللَّهِ تَدْعُونَ إِنْ كُنْتُمْ
صَادِقِينَ (٤٠)بَلْ إِيَّاهُ تَدْعُونَ فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِنْ شَاءَ وَتَنْسَوْنَ مَا تُشْرِكُونَ )صدق الله العظيم
وسوف تأتي أية العذاب الأليم ثم تجأرون إلى الله أن يكشف العذاب عنكم من بعد التصديق بالحق من ربكم وقال الله تعالى(قل ارايتم ان اتاكم عذاب الله بغتة او اتتكم‏الساعة اغير الله تدعون ان كنتم صادقين.
بل‏اياه تدعون فيكشف ما تدعون اليه ان شاء وتنسون ما كنتم تشركون)صدق الله العظيم
وذالك العذاب هو كسف الحجارة في الدخان المُبين من كوكب العذاب أية التصديق التي أرتقب لها من ربي من بعد التكذيب بكتاب الله وسنة رسوله الحق تصديقاً لقول الله تعالى)
(فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُبِينٍ (10) يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11) رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ (12) أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ
جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُبِينٌ (13) ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَجْنُونٌ (14) إِنَّا كَاشِفُوا الْعَذَابِ قَلِيلًا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ (15) يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا
مُنْتَقِمُونَ (16) )صدق الله العظيم
ولان المُسلمين كذالك مُعرضين عن المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني ولذالك سوف يشملهم العذاب إلا أن يُصدقون وأية العذاب هذه من أشراط الساعة الكُبرى وتأتي قبل الساعة التي هي البطشة الكُبرى في يوم
القيامة ت
...