هل لاني اقول اتقوا الله في اعراضكم
هل لاني اقول ان امهاتكم وبناتكم واخواتكم لا تدخلوهم في خلافكم ذاك
اين العجب ان أطلب ان تحفظ الاعراض وان يتقي الله كل من يسب اخت الشخص او امه
لماذا ياسمارت
مئات المرات ارى واقرء هذا السب والقذف في الاخت والام وهنا على الموقع وامام الجميع
وعشرات الاخوات هنا قد قذفوا واهينوا في اعراضهم اليس هذا بأكبر المحرامات
اين العجيب من طلبي
لنفرض اني اختلفت مع احدهم في الرأي ..هل من الرجوله ان يسبني في عرضي
او يسب والدتي او اختي
هل هي الرجوله حقآ ام انها اشباه الرجوله.. شيئ اريد معرفته الا يهان شخص ما الا اذا
سبه في امه واخته اليس رجلا ليبحث عن الفاظ غير هذه
دلني اين العجيب اذا ((كونك علقت على سؤالي فقط بكلمه عجيبhttp://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=07b613724c7b8f16
تحديث للسؤال برقم 1
انا لا اتحدث عنك انت شخصيآ انا اقول للعام
ولكل من يسب اعراض الناس
تحديث للسؤال برقم 2
يا اخواني اقرءو هذا القول قد تفضل الاخ وائل مشكورا في نقله لنا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
لما عُرج بي مررت بقومٍ لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم.
فقلت: من هؤلاء ياجبريل ؟
فقال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في اعراضهم.
لا حول ولا قوة الا بالله !!
طيب .... وماهو الحل ؟؟
كفارة الغيبة
هي ان تعتذر للشخص وتطلب منه مسامحتك , وتندم على الذي عملته.
ولكنها صعبه قليلا، يعني سوف تخجل !
طيب
عندي الحل
الحل إننا كلنا نسامح بعضنا
على كل غيبة أو خطأ صار بيننا سواء عرفنا
أو لم نعرفه
و ماذا تستفيد؟؟
صدقة تؤجر عليها , وسبب لمغفرة ذنوبك
قال تعالى ) : وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أُعدت للمتقين , الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين(
كيف ؟؟
قل معي
' اللهم إني تصدقت بعِرضي على الناس وعفوت عمن ظلمني
فمن شتمني أو ظلمني فهو في حِل '
افعلوا هذا وكفوا عن السباب في الاعراض
تحديث للسؤال برقم 3
هل تفهمني سمارت بما سأقول هل انت عندك استعداد لهذا ارجو ذلك
والله لا اعلم يبدء ولا من ينتهي كل ما علمه اني اراكم تتساببون في الاعراض لاحظ انا لا اعنيك بشكل خاص ولا اعني احد بشكل خاص
انا شاهدت احد المصريين ( لا يحضرني اسمه والله) لا حظت انه قد كال لخديجه كلام لا يقبله عقل ولا دينولا عرف من الاعراف
والله اني قد خجلت من كلامه وانا هنا في بيتي
والله قد تألمت لذلك اشد الالم ومره اخرى شتم زمرد ولاء بأبشع المسبات التي لا يرضى بها عرف ولا دين ولا يرضاها من هو اخس الناس
وهكذا ارى منكم من يسب ام الشخص وهو يسب اختكم
لا اعلم اتهون عليكم اعراضكم الى هذه الدرجه وهم لا ذنب لهم هذا ما يؤلمني في الامر
ما ذنبهم !!!!!! هذا حرام حرام حرام
يا اخي اختلفوا كيفما تشائون انما اتفقوا ان لا تسبوا اعراضكم
انا اقولها لك وللكل اني لا أساوي بين الظالم والمظلوم كما تقول
ولا اريد ان افتح ملفات قديمه لن تسرهم ولن تسركم نحن نريد تهدئه الموضوع من كل النواحي والله يعلم اني وكثير هنا من الاخوه يريدون ذلك
انما انتم وهم لا تريدون ابدا لا تريدون ان انت وافقت فغيرك لن يوافق وغيرك وافق غيره لم يوافق ودوامه طويله
انما اقول ريثما تهدء الامور بينكم وريثما تنتهون من هذا الخلاف هل تتهاهدون ان لا يسب بعضكم البعض في عرضه
انتم لا تدرون ما عاقبه هذا يا اخي انه عرض عرض ولا يجوز ذلك ابدا
زمرد قد اخذ عهد على نفسه ان لا يتعرض لعرض اي امرأه بعد ذلك فهل انتم تتعهدون
مصر والجزائر والسياسه واشياء اخرى ربما لا احد يلومكم ان تناقشتم بهذا او حتى تساببتم به
انما اللوم والعار والخزي هو ما يتعرض له امهاتكم وبناتكم واخواتكم
الا تستطيعون ان تفعلوا ذلك !!!!!!!
تحديث للسؤال برقم 4
سمارت يااخي لا تأخذ مني الكلام كلمه كلمه وتفسرها هلى هواك
انت تعلم اني لا اقف معكم ولا معهم بهذا السباب فقط
انما انت تعلم اني اقف معكم بخصوص الخلاف نفسه لاني كنت من بدايته انتم لم تعتدوا لكن هم من اعتدى بهذا الخلاف ولا نريد ان نفتح الموضوع من جديد
وعندما اناقشك يا سمارت بهذا لانك اخ عزيز علي فلا تجعل هذا النقاش يسبب اي زعل
ولا تخرجه من مضمونه
وانا لا اقول ان زمرد ليس بمخطئ بتهجمه على ولاء وقذفها في شرفها ولعلمك كلن هناك اكثر من سؤال بخصوص هذا الموضوع وقد تكلمت ضميري به واعلنت انه من العار والعيب ان يقال هكذا عن اخت لنا في
الموقع
وقد وجهت سؤال لزمرد ابين فيه انه من كان البادئ بهذا السباب والشتم والتعدي على الاعراض
وقد تعهد ان لا يمس عرض امرأه مسلمه مره اخرى
وانا لم اسوي بين الظالم والمظلوم بهذاه النقطه بالذات انا قلت اتقوا الله لانكم انتم وهم ظالمون
لااعراضكم وانتم الاثنين خاسرون
((لاحظ انا اقول بهذه النقطه بالذات)) اي بمسباتكم لبعض انتم الاثنين ظالمون
وام من ناحيه الخلاف نفسه فوالله انا معكم انهم البادئون بذلك
وان قلت انه المني سب خديجه ايضآ المني سب ولاء
لم لم تنتبه الى كلمه( ومره اخرى شتم زمرد ولاء بأبشع المسبات التي لا يرضى بها عرف ولا دين ولا يرضاها من هو اخس الناس)
الم اقل ذلك كيف اذا لم تنتبه
الملخص من القول والاهم
بالنسبه للاعتذار
هل انت واثق انكم اذا اعتذر فسوف تعتذرون ام انه سيبقى هذا الامر وهذا الخلاف
هل بعتذاره سيكون السلام بينكم اخبرني هل سيكون
انتظر ردك
تحديث للسؤال برقم 5
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=6f9dfec041466833
هذا تعهد زمرد
ان لايسب امرأه مسلمه
تحديث للسؤال برقم 6
.............
سمارت لا حظ ان الاكثريه لا يجيدون التعليق مثلك وانا منهم ولكل اسلوبه الخاص انت تعلق على اي موضوع بالكلمه وهي عاده لا يتقنها الا المعتاد عليها وانت بها استاذ
انما انا اقرء الكلام واسخلص منه واعلق
واذا كان هناك ايه جمله تريدني ان اعلق عليها انا تحت امرك فقط دلني
لا زلت انتظر ردك