السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

لقد قامت حرب بسبب إهانة والتعدي على مرأة مسلمة ... ماذا تفسر ذلك .. هل ما زالت المرأة لا قيمة لها بالإسلام !!

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 27، 2015 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة بسام (154,020 نقاط)
تم كشف عورتها من قبل اليهووووود فجهز جيش وتوجهوا لأولئك اليهود ؟؟ ما رأيك
اما زالت المرأة برأيك لا فيمة لها عندنا !!!
الله يهديك بس
تحديث للسؤال برقم 1

السؤال موجه لعضو
وتم إرسال رسالة خاصة له

تحديث للسؤال برقم 2

القصة وما فيها:
في احد الايام جاءت مرأة مسلمة إلى سوق يهود بني قينقاع ... وكانت عفيفة متسترة .. فجلست إلى صائغ هناك ... فاغتاظ اليهود من تسترها وعفتها ,, وودوا لو يتلذذون بالنظر إلى وجهها ... وأ لمسها أو العبث بها
... كما كانوا قبل إكرامها بالإسلام ...
فجعلوا يريدون كشف وجهها ... ويغرونها لنزع حجابها ... فأبت وتمنعت ... فغافلها الصائغ وهي جالسة ... وأخذ طرف ثوبها من الأسفل .. وربطه إلى طرف خمارها ... المتدلي على ظهرها ... فلما قامت ارتفع ثوبها من
ورائها ,,, وتكشفت أعضؤها ,,, فضحك اليهود منها ... فصاحت المسلمة العفيفة ... وودت لو قتلوها ولم يكشفوا عورتها ...
فلما رأى ذلك رجل من المسلمين

تحديث للسؤال برقم 3

سل سيفه ... ووثب على الصائغ فقتله ... فشد اليهود على المسلم فقتلوه ..
فلما علم الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك .. وان اليهود قد نقضوا العهد ... وتعرضوا للمسلمات ,,, حاصرهم حتى استسلموا ... ونزلوا على حكمه ,,,
ما رأيك يا مطالب بحقوق المرأة ؟؟؟؟
الله يهديك بس

تحديث للسؤال برقم 4

,
اللهم إني بلغت اللهم فاشهدhttp://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=48bb16d15e0e6679&fid=48bb16d15e0e6679000492d7b1855971&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fuserid%3D14713375474023896043%26tab%3Dwtmtor‏

تحديث للسؤال برقم 5

المقصود من القصة ...
لو كانت المرأة لا قيمة لها فلماذا جهز رسول الله جيشا ... وتوجه لليهود ؟؟؟ أليست المرأة لا قيمة لها بالإسلام (على حسب التفكير القاصر) ؟؟؟
**********************************
تم تبليغ العضو المدعو وراجعوا الرابط فوق

تحديث للسؤال برقم 6

.
القصة منقووووووووووووووووووووووووولة من كتاب للشيخ (محمد بن عبد الرحمن العريفي)

تحديث للسؤال برقم 7

يا محاور ... انظر هنا لو سمحتhttp://maganin.com/vb/archive/index.php?t-11178.html
هل تأكدت .. ولا باقي ؟؟؟

9 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 10، 2015 بواسطة اسماعيل رمضان (154,520 نقاط)
 
أفضل إجابة
دعم يموتوا بغيظهم ولنثبت نحن العكس
سؤال للنصارى
لماذا الصورة المقدسة عندكم للسيدة مريم تظهر فيها محجبه ومحترمه ولا تتخذوها قدوة ؟
أما اليهود قبحهم الله ليس عندهم اى شىء يُذكر
اما الشيعة فهم من سمحوا ان يتمتع الناس بنسائهم وبناتهم وحتى الرضيعات ( فتوى تفخيد الرضيعه ) قبحهم الله
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 27، 2015 بواسطة شجر طيب (154,830 نقاط)
جزاك الله خيرا اخي العزيز...كثر الله من امثالك
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 30، 2015 بواسطة نورا (161,080 نقاط)
هذه القصة مرسلة و المرسل من انواع الضعيف ...فلو اتيتني بسندين صحيحين لكنت محقا
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 31، 2015 بواسطة إلياس (165,140 نقاط)
يا اخي كل الاحاديث في النساء عند المتحاورين يضعفوها كما شاؤا فلا عليك منهم القصه صحيحه في السير والمغازي والبدايه والنهايه
ولا تلتفت لهم اخي هم يشككون في الاسلام فلا نريد ان نثبت لهم شيئ دعهم ليس عليك هداهم
كل اخبار النساء في السنه عنده احاديث ضعيفه مروي في البخاري ويقول ضعيف
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 2، 2015 بواسطة رامي (161,250 نقاط)
لان الاسلام دين عزة وكان هناك من يعزة بالد فاع عنة ويبذل الغالى والرخيص فداء لنصرتة وكانت المرأةهى الدررة المكنونة التى دائما ما يدعوا الاسلام
للمحافظة عليها ومعاملتها المعاملة الكريمة ولم ينقص الاسلام أبدا من قيمة المرأة بل عزها وأرتقى بها وأمرها بمكارم الاخلاق مثلها مثل الرجل أم الان فالمرأة مهانة وليس الاسلام السبب بل المجتمع الذى يدفعها
للعودة الى العصور الغابرة من الجهل والانحطاط الخلقى فالينظر أهل العولمة ماذا فعلوا بالمرأة الان ثم ليتحدثوا بعد ذلك على دين الحق وهو الاسلام
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 6، 2015 بواسطة خلدون (158,210 نقاط)
عندما دخل الرسول المدينة، جمع يهود بني قينقاع وحذَّرهم من مغبَّة الطغيان والمخالفة المستمرة التي كانوا عليها، وقال لهم : "يَا مَعْشَرَ يَهُودَ،
أَسْلِمُوا قَبْلَ أَنْ يُصِيبَكُمْ مِثْلُ مَا أَصَابَ قُرَيْشًا". وهو بذلك لا يكرههم على الإسلام أو على الإيمان، لكنه يوضح لهم أن قريشًا لما ظاهرت على أمر الله أذلّّها الله . وهذا الأمر له بوادر
كثيرة عند اليهود، فهم -دائمًا- يخالفون ويسيئون الأدب مع الأنبياء، بل ومع رب العالمين I.
لكنّ ردَّ فعل بني قينقاع كان عنيفًا للغاية؛ ففي سنن أبي داود عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: "لَمَّا أَصَابَ رَسُولُ اللَّهِ قُرَيْشًا يَوْمَ بَدْرٍ، وَقَدِمَ الْمَدِينَةَ جَمَعَ الْيَهُودَ فِي سُوقِ
بَنِي قَيْنُقَاعَ، فَقَالَ: "يَا مَعْشَرَ يَهُودَ، أَسْلِمُوا قَبْلَ أَنْ يُصِيبَكُمْ مِثْلُ مَا أَصَابَ قُرَيْشًا". قَالُوا: يَا مُحَمَّدُ، لاَ يَغُرَّنَّكَ مِنْ نَفْسِكَ أَنَّكَ قَتَلْتَ نَفَرًا
مِنْ قُرَيْشٍ، كَانُوا أَغْمَارًا لاَ يَعْرِفُونَ الْقِتَالَ، إِنَّكَ لَوْ قَاتَلْتَنَا لَعَرَفْتَ أَنَّا نَحْنُ النَّاسُ، وَأَنَّكَ لَمْ تَلْقَ مِثْلَنَا"[1].
فهذا إعلان واضح وصريح من اليهود بالحرب، ومخالفة صريحة وواضحة لبنود المعاهدة التي تنصُّ على وقف الحرب بين الطائفتين، بل وتجعل من الواجب على اليهود أن يناصروا المسلمين في حربهم ضد من يغزو المدينة
المنورة، سواء من قريش أو من غيرها، فهذه بدايات انشقاقات كبيرة داخل المدينة المنورة، ويصرّحون بأنهم على استعداد لحرب الرسول ويهدّدونه ويتوعّدونه بذلك. وَضَعْ ذلك كله مع مواقف اليهود خلال السنتين
السابقتين لهذا الموقف من التكذيب المستمر، والادِّعاء بالباطل على المسلمين وعلى آيات الله وكلام الحبيب .
فلما قال يهود بني قينقاع هذا الكلام، أَنْزَلَ اللَّهُ فِي ذَلِكَ آيات بينات توضح العلاقة بين المسلمين واليهود خلال الفترة القادمة، قال الله : {قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ
إِلَى جَهَنَّمَ وَبِئْسَ المِهَادُ} [آل عمران: 12].
وقد نزلت هذه الآيات في بني قينقاع: {قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللهِ وَأُخْرَى كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُمْ مِثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ وَاللهُ
يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَنْ يَشَاءُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لأُولِي الأَبْصَارِ} [آل عمران: 13].
ولأن بصائر اليهود مطموسة تمامًا، لم يفقهوا هذه الآيات ولم يهتموا بها، فكان هذا هو الموقف بين اليهود والمسلمين، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تصاعد الأمر.
امرأة من المسلمين قدمت إلى سوق بني قينقاع، وجلست إلى أحد الصاغة اليهود تبيع وتشتري منه، فجعل اليهود يريدونها على كشف وجهها، ورفضت المرأة المسلمة ذلك، فجاء أحد اليهود من خلفها وربط طرف ثوبها برأسها
دون أن تشعر، وعندما وقفت انكشفت المرأة فصرخت، فجاء أحد المسلمين وقتل اليهوديَّ الذي فعل ذلك، فاجتمع يهود بني قينقاع على المسلم وقتلوه، فكانت هذه بوادر أزمة ضخمة في داخل المدينة المنورة، فقد اجتمعت
قبيلة بني قينقاع على قتل المسلم، بعد أن قاموا بجريمة كشف عورة المرأة المسلمة.
دولة كاملة تتحرك لأجل امرأة واحدة
وصل الأمر إلى رسول الله ، وعلى الفور جمع الصحابة وجهّز جيشًا، وانتقل سريعًا إلى حصون بني قينقاع، وحاصر الحصون وفي داخلها بنو قينقاع، وأصرَّ على استكمال الحصار حتى ينزل اليهود على أمره .
وقد حرَّك رسول الله هذا الجيش بكامله من أجل أن امرأة واحدة كُشفت عورتها، وما يؤلمني كثيرًا ليس فقط ما أرى من كشف عورات المسلمات في بقاع الأرض وفي أماكن كثيرة من العالم، ولكن تنتهك الحرمات إلى درجات
القتل، وإلى درجة الاعتداء على المرأة، وأمور يستحي الإنسان من ذكرها، يحدث هذا كله ولا تتحرّك جيوش المسلمين.
ونلاحظ في موقف النبي مدى عزة وكرامة الدولة الإسلامية، فقد حدث نوع من الامتهان لهذه الكرامة بهذه العملية الفاجرة من اليهود، فأخذ النبي الأمر بمنتهى الجدّية، وانتقل بجيشه إلى حصار بني قينقاع مع احتمال
سقوط دماء كثيرة؛ نتيجة القتال مع بني قينقاع وهم من أصحاب السلاح والقلاع والحصون والبأس الشديد في الحرب، وقد رأى رسول الله أن كل هذا ثمن رخيص للغاية في مقابل حفظ كرامة الدولة الإسلامية.
وبدأ الحصار في يوم السبت نصف شوال سنة 2هـ، بعد أقل من شهر من غزوة بدر الكبرى، وظل محاصرًا لبني قينقاع أسبوعين كاملين، إلى أن ظهر هلال ذي القعدة، وقذف الله الرعب في قلوب اليهود، فنزلوا على حكم الرسول
، وكان حكمه في ذلك الوقت هو قتلهم لهذه المخالفة الشنيعة التي فعلوها، ليس فقط لكشف وجه المرأة المسلمة، ولا لقتل المسلم، لكنها تراكمات طويلة جدًّا، فهم منذ أن دخل الرسول وهم في مخالفات مستمرة، وسبّ
علنيّ لله ولرسوله الكريم ، وللصحابة وإثارة الفتن بين المسلمين، فكان لا بد من وقفة معهم.
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 8، 2015 بواسطة سهى الكوكب (154,250 نقاط)
وا معتصماه
كانت صرخه من امرأه اهانها اهل دين اخر كما يفعلوا الان بنساء المسلمين في المناطق التي يحتلونها
وا معتصماه نسمعها كل يوم لا مستجيب
خمسين الف امرأه اغتصبت من الصرب باسم الدين
وا معتصماه
في سجون امريكيا في العراق وافغانستان
وا معتصماه
في سجون اسرائيل
لم يسجل التاريخ ان الاسلام اهان امرأه
كتب التاريخ عندكم ابحثو فما شيتم عربيه ام اعجميه
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 23، 2015 بواسطة معاذ (157,740 نقاط)
وجد الرسول  في هذا الوقت أن قوة المسلمين تسمح بردع اليهود، فانتقل  إلى حصارهم وقتالهم، وإذا قارنا هذا الموقف مع موقفٍ سابق مرَّ بنا في
العهد المكي؛ وهو قتل السيدة سميَّة أم عمار بن ياسر y، واكتفى النبي  بقوله: "صَبْرًا آلَ يَاسِرٍ؛ فَإِنَّ مَوْعِدَكُمُ الْجَنَّةُ"[2].
ولم يحرك مجموعة الشباب المسلم الذي كان موجودًا في فترة مكة لقتال أبي جهل؛ لأنه يعلم أن القوة الإسلامية لا تسمح بهذا الأمر في ذلك الوقت، لكن الآن فُرض القتال على المسلمين وأُمِر به، بل وقوة المسلمين
تسمح بهذا الأمر، فاختار الرسول هذا القرار.
فإذا أردنا أن نتأسَّى به في عَلاقاتنا مع المشركين أو مع اليهود أو مع أعداء الأمة بصفة عامة، فعلينا أن ندرس جيدًا الموقف الذي أخذ فيه الرسول القرار، أيًّا كان هذا القرار.
النفاق يتعانق مع اليهود
نزل اليهود على حكم رسول الله ، وخرجوا من حصونهم، وكان القرار هو قتل بني قينقاع.
وهنا جاء عبد الله بن أُبي بن سلول، ولم يكن قد أسلم إلا منذ أيام قليلة، فهو لم يسلم إلا بعد بدر، وكان حليفًا لبني قينقاع، وطلب من الرسول أن يحسن في مواليه بني قينقاع، ورفض رسول الله ذلك؛ لأن ما فعلوه
إنما هو جريمة عسكرية كبرى، وفتنة كبيرة تحدث في المدينة، وقد أخذ الرسول القرار، فكرَّر ابنُ أُبيّ ما يريد مرة وثانية وثالثة، ثم أدخل يده في جيب درع رسول الله ، فقال له الرسول : "أَرْسِلْنِي". وغضب
غضبًا شديدًا، وقال له: "وَيْحَكَ! أَرْسِلْنِي". لكن هذا المنافق أصرَّ على إمساك الرسول ، وقال له: "لا والله لا أرسلك حتى تحسن في مواليّ؛ أربعمائة حاسر وثلاثمائة دارع قد منعوني من الأحمر والأسود،
وتحصدهم في غداة واحدة، إني والله امرؤ أخشى الدوائر"[3].
قال ابن أُبيّ هذا الكلام هكذا بمنتهى الصراحة، فقد كان هذا المنافق حليفًا لبني قينقاع، وكان لهم جيشٌ قوامه سبعمائة رجل؛ أربعمائة حاسر (أيْ: من غير دروع)، وثلاثمائة دارع، وهؤلاء السبعمائة قد منعوه -كما
يقول- من الأحمر والأسود. فهذه -إذن- هي القوة الأساسية المساعدة لعبد الله بن أُبيّ زعيم الخزرج قبل أن يأتي الرسول ، وهذه القوة تمنعه من كل الناس، ورسول الله قد قرر أن يقتلهم جميعًا في لحظة واحدة.
ويقول المنافق: وربما تدور الدوائر على المدينة بعد ذلك فلا أجد من يحميني. فهو لم يفكر في الرسول ، ولم يفكر في الجيش الإسلامي، ولم يفكر في انتمائه، وإنما كان تفكيره في عقائده الجاهلية التي كان عليها،
وكانت علاقته باليهود أشد توثيقًا من علاقته برسول الله ، ومع ذلك كان يعذره رسول الله ؛ لأنه كان ما زال حديث الإسلام، وكان النبي يؤمِّل كثيرًا فيه، وخاصةً أن خلفه مجموعة كبيرة من الناس، فعامله بالحسنى
في هذا الموقف، وقَبِل منه أن يفتدي هؤلاء، ولكن النبي اشترط أن يترك اليهود من بني قينقاع المدينة المنورة بكاملهم، وقَبِلَ اليهود بذلك، وخرجوا من المدينة المنورة إلى منطقة تسمى (أذرعات) بالشام، ويقال:
إنهم قد هلكوا هناك بعد فترة وجيزة. وبهذا انتهت قصة بني قينقاع من المدينة المنورة.
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 27، 2015 بواسطة رندة (152,370 نقاط)
جزاك الله خير
هذه رسالة لكل من يدعي حرية المرأه لكي يضعها في مواقف تسيء لها
وبعد ذلك يكون اول الناظرين
...