تحديث للسؤال برقم 1
الحاخام البروفيسور لوي بن اسحاق جينوبيرج
הרב פרופ' לואיס לוי בן יצחק גינצבורג
Rabbi Louis Ginzberg
http://www.haaretz.com/polopoly_fs/1.560655.1385621261!/image/1111140956.jpg_gen/derivatives/landscape_640/1111140956.jpg
هو الشخصية التلمودية والقيادية
في حركة المحافظين اليهودية من القرن العشرين.
وقد ولد في 28 نوفمبر 1873، في كاوناس، محافظة فيلنا
(ثم دعا كوفنو)؛
توفي في 11 نوفمبر 1953، في مدينة نيويورك.
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQUhRilxckG2vx-zULNxJYhrTNSnU15hLoH8HdYwi6InKkJ1qwt
أساطير اليهود
'אגדות היהודים'
legends of the jews
خلفية عن السيرة الذاتية
ولدت في عائلة جينوبيرج الدينية التي التقوى و سعة الاطلاع و معروفة للجميع. تتبع الأسرة سلالته إلى تلمودي التبجيل ، الهلاخاية ، و القبلاني من غاوون فيلنا . جينوبيرج يحتذى اختلاط فيلنا غاوون من "
المعرفة الأكاديمية " في دراسات التوراة تحت اسم " اليهودية التاريخية ' . في كتابه الطلاب و العلماء و القديسين، جينوبيرج يقتبس فيلنا غاوون تعليمات ، "لا نعتبر آراء شولحان عاروخ أنها ملزمة إذا كنت تعتقد
أنها ليست في الاتفاق مع تلك من التلمود . "
يكتب في مذكراته انه يشعر بحزن انه حزن والده. اعترف جينوبيرج أن والده تقي يشعر بخيبة أمل أن ابنه قد اختار مسار أكثر ليبرالية فيما يتعلق الشريعة اليهودية مقابل التالية مسار أجداده . وصل جينوبيرج الأولى
في أمريكا في عام 1899 ، غير متأكد حيث كان ينتمي أو ما كان ينبغي لها أن تتبع . على الفور تقريبا ، وقال انه يقبل وظيفة في كلية الاتحاد العبري ، وبعد ذلك كتب مقالات ل موسوعة اليهود . لا يزال، وقال انه
لم يتم العثور على محرابه .
درس اليهودية في سياق تاريخي
في عام 1903، بدأ التدريس في المدرسة اللاهوتية اليهودية الأمريكية (JTS) في مدينة نيويورك، حيث كان يدرس حتى وفاته. طوال حياته، وقد غرست جميع أعماله مع الاعتقاد أن اليهودية والتاريخ اليهودي لا يمكن أن
يفهم بشكل صحيح من دون الإمساك بزمام الهالاخاية. بدلا من مجرد دراسة الهالاخا، كتب اجوبة لويس جينوبيرج، والاستجابات الرسمية لمسائل الشريعة اليهودية.
وكان العديد من أقران جينوبيرج اليهود الأرثوذكس في تحفظات عميقة حول اختياره للعمل في JTS. المعهد الديني شجعت صراحة هيئة التدريس والطلاب لدراسة الأدب اليهودية داخل السياق الاجتماعي والتاريخي؛ هذا
وتعرف أحيانا باسم Wissenschaft، أو "الدراسة العلمية لليهودية". نتيجة لهذا، فإن معظم اليهود الأرثوذكس شوهدت أعماله بأنها غير مقبولة، وتقريبا لا شيء الرجوع إليها، ناهيك عن الاعتماد عليها، اليوم.
وعلى حساب من له منحة دراسية للإعجاب في الدراسات اليهودية، وكان جينوبيرج واحدا من ستين العلماء تكريم الحاصل على الدكتوراه من جامعة هارفارد في احتفال الذكرى المئوية لها. يبرر ان جينوبيرج خبير
المعرفة للدفاع عن اليهودية على حد سواء في الشؤون الوطنية والدولية. في عام 1906، دافع عن الاتهامات ضد الجالية اليهودية المعادية للسامية أن اليهود عقائديا ذبح غير اليهود. في عام 1913، طلبت لويس
مارشال أن جينوبيرج دحض تهمة التشهير الدم في كييف بناء على المصادر اليهودية.
تحديث للسؤال برقم 2
إرث في JTS
بدأ تدريس التلمود Ginzberg في المدرسة اللاهوتية اليهودية من إعادة تنظيمها في عام 1902 حتى وفاته في عام 1953. لخمسين عاما تدرب جيلين من الحاخامات المحافظين في المستقبل. خلال عهده، Ginzberg يؤثر كل
حاخام تقريبا من حركة المحافظين بطريقة شخصية. بالنسبة للبعض، ويقدم لويس Ginzberg باعتبارها نموذجا يحتذى به حتى اليوم. posek المحافظين الرائدة اليوم في إسرائيل، الحاخام ديفيد Golinkin، وقد كتب بغزارة
على لويس Ginzberg. Golinkin قد نشرت مؤخرا مجموعة من responsa تحتوي على 93 أسئلة يجيب عليها Ginzberg.
في كلمته الافتتاحية، تحدث Ginzberg من الحاجة إلى إبقاء المحافظين يهود تحت عنوان Halakhah. تصور أن أي شخص في المسائل الدينية، ولكن جاهل، يمكن أن يحكم بنفسه، هو إنكار مباشرة لمقولة اليهودي القديم،
"والجاهل لا يمكن أن يكون تقية '(آفوت 2:5) ... وأغلبية أصوات مجلس إدارة ل الكنيس هو، بعد كل شيء، وهي كمية ضئيلة عندما يكون في المعارضة للتصويت اليهودية التاريخية مع عدد لا يحصى من القديسين والحكماء
... الآلاف من الفرز، وتوزيع، واختيار وتنسيق وإنجاز يمكن أن يتم إلا عن طريق أيدي ذوي الخبرة. مبادرة Ginzberg لقراراتهم شرعية، أقيمت في لجان القانون وليس غيره هو الأسلوب يصف حركة المحافظين واحدة حاضرها
حتى اليوم.
في عام 1918، في المؤتمر السنوي السادس، Ginzberg، رئيسا بالوكالة، وأعلن أن الولايات المتحدة كنيس اليهودية المحافظة وقفت ل'اليهودية التاريخية "وبالتالي تتوسع:
"والآن دعونا نفهم المعنى الدقيق للتعبير اليهودية التاريخية ... وعند النظر اليهودية من جهة نظر تاريخية، نصبح على قناعة أنه لا يوجد جانب واحد عميقة بما يكفي لاستنفاد محتوى هذه ظاهرة معقدة مثل اليهودية
... وبناء على ذلك، التوراة أقل اليهودية ... سيكون شيء جديد تماما وليس استمرار شيء معين ...
تحديث للسؤال برقم 3
أعمال
كان Ginzberg مؤلف عدد من الأعمال العلمية اليهودية، بما في ذلك التعليق على التلمود يروشالمي (التلمود القدس) وه ستة مجلدات (بالإضافة إلى مؤشر حجم واحد) وأساطير اليهود، (1909) الذي يجمع مئات من الأساطير
والأمثال من العمر الأبحاث المدراش.
أساطير اليهود هو التوليف الأصلي لكمية هائلة من aggadah من كل من الأدب الكلاسيكي الحاخامية، وكذلك ملفق، pseudopigraphical وحتى في وقت مبكر الأدب المسيحي، مع الأساطير بدءا من خلق العالم وسقوط آدم، من
خلال مجموعة ضخمة من الأساطير على موسى، وتنتهي مع قصة أستير واليهود في بلاد فارس. كان Ginzberg المعرفة الموسوعية عن الأدب رباني، وشملت تحفة له مجموعة ضخمة من aggadot. لكنه لم تخلق مختارات الذي أظهر
هذه aggadot واضح. بدلا من ذلك، انه اقتبس منهم وأعاد لهم في واحدة السرد المستمر التي غطت أربعة مجلدات، تليها مجلدين من الحواشي التي تعطي مصادر محددة. رؤية الفولكلور اليهودي وAggadah.
وبصرف النظر عن أساطير اليهود، وربما كان العمل العلمي له أفضل المعروفة له Geonica (1909)، سردا للالبابلية Geonim تتضمن مقتطفات مطولة من responsa بهم، كما اكتشفت في شكل شظايا في القاهرة Genizah. واستمر
هذا العمل الذي يقوم به في جمع مشابه بعنوان Ginze شيشتر (1929).
كتب أستاذ Ginzberg 406 المقالات والعديد من إدخالات دراسة طول لالموسوعة اليهودية (ليفي 2002)، جمعت بعض في وقت لاحق في حياته أسطورة ولور. كان هو سلطة شرعية، أقيمت هاما من حركة المحافظين في أمريكا
الشمالية؛ لمدة عشر سنوات (1917-1927)، وكان عمليا سلطة شرعية، أقيمت لهذه الحركة. كان هو أيضا مؤسس ورئيس الأكاديمية الأمريكية للبحوث اليهودية.
يتم جمع العديد من responsa له شرعية، أقيمت في لResponsa البروفيسور لويس Ginzberg، أد. ديفيد Golinkin، NY: JTS، 1996.