السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما هى عقوبة الزنا عند الله وهل لها المغفرة؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 10، 2015 في تصنيف الفتاوى بواسطة هديل (161,680 نقاط)
تحديث للسؤال برقم 1

اريد ان اسأل ما هى الزنا بمعنى اصح

10 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 21، 2015 بواسطة شربل (152,460 نقاط)
 
أفضل إجابة
ان عقوبة الزنى في الاسلام هي الحد للعاذبين اي للذين غير متزوجين : مئة سوط..
اما للمتزوجين فرجم حتى الموت .. " وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين..
هذا في الدولة الاسلامية وبشرط ..
1  : ان يعترف الزاني على نفسه اربعة مرات انه زنى..
2  : ان يشهد ارعة من المؤمنين انهم شاهدوهما في حالة الزنى التفصيلي وفي نفس المكان والرمان والا لاتحسب شهادتهم ان كانت مختلفة..بل يعاقبوا اذا اتضح انهم مختلفين في الشهادة بالضرب بالسياط اقل من 80
جلدة بحسب ما يراه الحاكم الشرعي .. ولا تقبل له شهادة ابدا ...
ام بالنسبة للتوبة فان الله العزيز الرحيم يغفر الذنوب جميعا..يكفي الندم
والاستغفار
والتوبة
وعزيمة عدم التكرار او الرجوع للزنى
والله غفور رحيم وصلى الله على نبيه المصطفى وآله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين...
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 12، 2015 بواسطة هديل (161,680 نقاط)
قول الله تعالى (قل يا عبادي الذين اسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا، إنه هو الغفور الرحيم).
فهل بقي لأحد كلام بعد كلام الله؟ إنه يغفر الذنب بمجرد التوبة، والتي تعني الندم الشديد على الفعل والإحساس بهذا الندم والعزم على تركه وعدم تكراره وعدم طَرْق طريقه، ودوام الاستغفار الى الله تعالى.
وليس هنالك أي عقوبة بعد ذلك، لا في الدنيا ولا في الآخرة إن صحت نية التوبة الخالصة لوجه الله تعالى.
ثم إن العقوبة الدنيوية ليس الغاية منها تخليص المذنب من ذنبه، بل غايتها تطهير المجتمع من الجرائم. فلو جُلد الزاني الذي ضبطه أربعة شهود فأكثر وعوقب، ما نفعته هذه العقوبة شيئا عند الله تعالى، بل تنفعه
توبته. لكن عقوبته قد قُررت لتطهير المجتمع من انتشار مثل هذه الفواحش والجرائم. لذا لم يقرر الإسلام عقوبة على كل منكر في الدنيا، بل على المنكرات المضرة بالمجتمع، لكنه قرر أن هنالك عقوبة على كل منكر في
الآخرة، سواء أضرَّ بالمجتمع أم بصحابه فقط.
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 15، 2015 بواسطة هديل (161,680 نقاط)
عقوبة ألزنا إن كان ألطرفان محصنان أى متزوجان = ألرجمحتى ألموت
أما إن كانا غير زلك = مائة 100 جلدة
أما ألمغفرة فبلتوبة و ألله ألمستعان
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 23، 2015 بواسطة جلنار (150,610 نقاط)
ما اجمل اجابة كيوتي كيوتي
الصور تخرع
استغرب مين اللي مقيمها بالسالب
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 24، 2015 بواسطة abdul202 (159,670 نقاط)
هناك زنا العين وهو النظر وزنا اليد وهو اللمس
والزنا الكبير هو الرجل المتزوج وامراة متزوجة ويمارسا الجنس ويفرزا وعقابه الرجم حتى الموت
وبالنسبه للمغفرة فهى من أمر الله وانه هو العفور التواب
اذا تاب الزانى فإن الله غفور رحيم
والله اعلم
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 25، 2015 بواسطة انجي (157,250 نقاط)
روي عن بعض الصحابه رضوان الله عليهم انه قال : اياكم و الزنا فان فيه ستة خصال ثلاثه في الدنيا و ثلاثه في الاخره فاما التي في الدنيا :
1 نقصان في الرزق ( بمعني تذهب البركه عن هذا الرزق ان كان موجود ).
2 يصير محرومآ من الخيرات .
3 يصير بغيضآ في قلوب الناس .
و الثلاثه التي في الاخره :
1 غضب الله عليه .
2 شدة الحساب .
3 الدخول في النار .
عقوبة الزاني والزانية الرجم إن كانا محصنين ، والجلد والتغريب إن لم يكونا محصنين
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 5، 2015 بواسطة إلياس (165,140 نقاط)
"وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا{30} وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ ۗ
وَكَفَىٰ بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا{31}"الفرقان 25
وعقوبته كالآتي:-
الزنا وهو علاقة رجل بامرأة زانية (والزانية هي المرأة التي تقيم علاقة جنسية بين أكثر من رجل في فترة عدة واحدة) وعقوبتهما هي الجلد مائة جلدة.
والتوبة التي يقبلها الله تعالى هي التي يقلع فيها المذنب عن ذنبه من قريب ويصلح ما أفسد بقدر ما يستطيع أو يعوض الخاسر بفعله.
وكل أحاديث الرجم والختان والقتل لغير قاتل هي أحاديث شركية كاذبة وكل من نادى بها مشرك.
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 6، 2015 بواسطة لينا (152,490 نقاط)
لا خلاف بين أهل العلم أن الزنا هو إيلاج الرجل ذكره في قُبل امرأة لا تحل له بغير شبهة له في وطئها، ويلحق به الوطء في الدبر أيضاً كما ذكر ابن قدامة في المغني
،وأقل ذلك أن تغيب الحشفة في الفرج ، هذا هو الزنا الموجب للحد للشرعي ، أما ما دون ذلك فهو معصية لا توجب الحد ولكن توجب التعزير ، وعلى من فعل ذلك أن يتوب إلى لله عز وجل ،ويكثر من فعل الحسنات اللاتي
يذهبن السيئات ،ففي صحيح مسلم وغيره عن ابن مسعود : (أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إني عالجت امرأة في أقصى المدينة وإني أصبت منها ما دون أن أمسها ،فأنا هذا فاقض في ما شئت
،فقال له عمر: لقد سترك الله لو سترت على نفسك، قال فلم يرد النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً ،فقام الرجل فانطلق ،فأتبعه النبي صلى الله عليه وسلم رجلاً دعاه وتلا عليه هذه الآية : (وَأَقِمِ الصَّلاَةَ
طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ)، فهذا الرجل قد فعل كل شيء إلا الجماع ، فلم يعتبر النبي صلى الله عليه وسلم ذلك
زنا وإلا لأقام عليه الحد كما فعل مع ماعز رضي الله عنه لما جاء مقراً بالزنا ، بل أرشده صلى الله عليه وسلم إلى ما في الآية الكريمة من أن فعل الحسنات يمحو السيئات ، وكذلك لم يعزره النبي صلى الله عليه
وسلم لأنه جاء تائباً مقراً بذنبه في أمر لا حد فيه والله تعالى أعلم..
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 6، 2015 بواسطة أوس (153,660 نقاط)
ان عقوبة الزنى في الاسلام هي الحد للعاذبين اي للذين غير متزوجين : مئة سوط..
اما للمتزوجين فرجم حتى الموت .. " وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين..
هذا في الدولة الاسلامية وبشرط ..
1  : ان يعترف الزاني على نفسه اربعة مرات انه زنى..
2  : ان يشهد ارعة من المؤمنين انهم شاهدوهما في حالة الزنى التفصيلي وفي نفس المكان والرمان والا لاتحسب شهادتهم ان كانت مختلفة..بل يعاقبوا اذا اتضح انهم مختلفين في الشهادة بالضرب بالسياط اقل من 80
جلدة بحسب ما يراه الحاكم الشرعي .. ولا تقبل له شهادة ابدا ...
ام بالنسبة للتوبة فان الله العزيز الرحيم يغفر الذنوب جميعا..يكفي الندم
والاستغفار
والتوبة
وعزيمة عدم التكرار او الرجوع للزنى
والله غفور رحيم وصلى الله على نبيه المصطفى وآله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين...
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 8، 2015 بواسطة رامي (161,250 نقاط)
المحصن الرجم و الذي لم يتزوج الجلد
و باب التوبه مفتوح ما لم يغرغر الانسان اي ما لم يكن في سكرات الموت
ومن يطبق عليه الحد يغفر الله له بأذنه و منه وكرمه
...