السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله
تسجيل الدخول
تذكر
تسجيل
اسئلة واجوبة
الأسئلة
الأسئلة غير المجابة
الوسوم
الأعضاء
اطرح سؤالاً
حين أراد عمرو بن العاص وصف أهل مصر قال .. : نساؤهم لعب و رجالهم خشب عبيد لمن غلب
0
تصويتات
سُئل
أكتوبر 21، 2015
في تصنيف
مواضيع عامة
بواسطة
هديل
(
161,680
نقاط)
لماذا وما صحت هذا الحديث؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تحديث للسؤال برقم 1
وكذالك (قال نساؤهم لعب ورجالهم مع من غلب يجمعهم الدف وتفرقهم العصى ) ما صحت المقوله
تحديث للسؤال برقم 2
وكذالك المثل المصري ( شعب تفرقه العصا وتجعمه الرئاصه )
ألعاب الإنترنت
نايل سات
12 إجابة
0
تصويتات
تم الرد عليه
نوفمبر 10، 2015
بواسطة
صوت الحمام
(
153,980
نقاط)
أفضل إجابة
قال نساؤهم لعب ورجالهم مع من غلب يجمعهم الدف وتفرقهم العصى
0
تصويتات
تم الرد عليه
أكتوبر 24، 2015
بواسطة
مرام
(
150,640
نقاط)
ههههههههه
حتي ولو كان قال كده , دا واحد فيه كثير من الجاهلية وكلامه لا يعتد بيه
0
تصويتات
تم الرد عليه
أكتوبر 27، 2015
بواسطة
أسيل
(
155,710
نقاط)
ايرمى الكلام فقط ؟؟
اين الاثبات ؟؟
كلام بدون دليل = كلام ..
وصاحب الكلام كذاب حتى يأتي بنص الرواية من عند اهل العلم
غير هذا فهو كذب ..
0
تصويتات
تم الرد عليه
نوفمبر 3، 2015
بواسطة
أوس
(
153,660
نقاط)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا (القرآني) , انت مين علشان تتجرأ على الصحابي عمرو بن العاص
انت ما تسوى ظفر رجله .
ولو كنت مسيحي فانت الي فيك جهل لانك ما عرفت كيف توحد ربك
ولو كنت شيعي فأحسن لك تسكت لانه كفايه انه شيوخكم يتمتعون بأهلك
واخيرا لو كنت من المذاهب الأخرى فأنت الي فيك جهل في الدين والعباده
ومع السلامه
0
تصويتات
تم الرد عليه
نوفمبر 4، 2015
بواسطة
شاهين
(
152,720
نقاط)
بسم الله الرحمن الرحيم
"ياايها الذين امنوا ان جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين"
اولا: عندما وصف سيدنا عمر بن الخطاب مصر لامير المؤمنين الفاروق فى خطابة المشهور قال فية:
"مصر تربة عبراء ( سهلة الأنبات ) وشجرة خضراء ( كثير الشجر الأخضر ) طوله شهر وعرضها عشر ( لعله يريد أن الماشى يقطعها طولا فى شهر وعرضها فى عشرة أيام ) يكتنفها جبل أغبر ( يحيط بها جبل ضارب الى السواد )
ورمل أغفر ( أبيض مائل الى الحمرة أو الصفرة ) يخط وسطها نهر ميمون الغدوات مبارك الروحات ( محمود الذهاب والأياب ) يجرى بالزيادة والنقصان كجرى الشمس والقمر له أوان ( يزيد وينقص فى أزمنة معينة ) تظهر به
عيون الأرض وينابيعا حتى إذا عج عجيجه ( عظم مائه ) وتعظمت أمواجه ( انقطعت وتسربت فى الأرض ) لم يكن وصول بعض أهل القرى إلى بعض إلا فى جفاف القوارب وصغار المراكب قاذا تكامل فى زيادة نكص ( رجع وذهب ) على
عقبه كأول ما بدا فى شدته وطمى فى حدته ( ونقص فى سدة كما زاد بقوة ) فعند ذلك يخرج القوم ليحرثوا بطون أوديته وروابيه ( أعالى الأرض أعالى الارض وأسافلها ) يبذرون الحب ويرجون الثمار من الرب حتى إذا
أشرق وأشرف ( ظهر وبان ) سقاه من فوقه الندى وغذاء من تحته الثرى فعند ذلك يدر حلابه ويغنىذبابه ( يعظم محصوله ) فينما هى يا أمير المؤمنين درة بيضاء إذا هى عنبرة سوداء واذا هى زبرجدة خضراء فتعالى الله
الفعال لما يشاء ، الذى يصلح هذه البلاد وينميها ويقر قاطها ، أن لا يقبل قول خسيسها فى رئيسها ، أن لا يستأدى خراج ثمرة إلا فى أوانها وأن يصرف ثلث ارتفاعها فى عمل حسورها وترعها فهذا تقرر الحال مع العمال
فى هذه الأحوال تضاعف ارتفاع المال والله تعالى يوفق فى المبتدا والمآل"
- قال أبو المحاسن فى النجوم الزاهرة فى ملوك مصر القاهرة - فلما ورد هذا الكتاب على عمر بن الخطاب قال لله درك يا ابن العاص لقد وصفت لى خبرا كأنى أشاهده .
**وقد ترجم هذا التقرير ونشره إلى عدة لغات أجنبية الكاتب الفرنســـوى الشهير أكتاف أوزان فى جريدة الفيجاور الفرنسية ووصفه بقوله إنه من أكبر آيات البلاغة فى كل لغات العالم وقال عنه إنه من الفرائد فى
إيجازه وإعجازه واقتراح وجوب تدريسه فى جميع مدارس المعمورة حتى يتعلموا منه قوة الوصف ومتانة التعبير ، صحة الحكم على الاشياء وكيفية تنظيم الممالك وسياسة الاستعمار
**وقد ترجم هذا الوصف من مؤرخى الانجليز المؤرخ جبون والدكتور بطلر (نقلا عن مجلة هدى الاسلام عام 1936)
ثانيا: عندما ضرب الجفاف و الجوع المدينة المنورة عاصمة الدوله الاسلاميه انذاك و كان سيدنا عمر بن الخطاب لا يدرى ما يفعل فالقوم جياع و الجفاف قاحط فى "عام الرماده" و كان سيدنا عمر يبكى فى هذا العام
قائلا "ياليت ام عمر لم تلد عمر" وكان يتأوه ليلا نهار حتى هداه الله للاستعانه باخوانه فى مصر و ان مصر دولة معطاءه فما ان ارسل لسيدنا عمرو بن العاص بخطاب قال فى فحواة:
" من عمر بن الخطاب امير المؤمنين الى عمرو بن العاص فوا غوثاه وا غوثاه و السلام"
فقرا بن العاص الرساله الملتهبه الباكية على اهل مصر فجاد المصريون بأموالهم كما يجود الصادقون مع ربهم وبذلوا الطعام وحملوا الجمال
وذهبت القافلة تزحف كالسيل وتسير كالليل تحمل النماء والحياة والخير والرزق والعطاء لعاصمة الإسلام ودعا لهم عمر وحفظها التاريخ لهم حفظا لا ينساه أبد الدهر
هذه نقطة فى بحر اذا كان هذا حال مصر و عمرو بن العاص و كان هكذا و صفه لمصر
فمن اين اتت تلك المقوله و لمن؟؟
ثالثا: المقولة التى وردت بالسؤال هى بالفعل فى الاثر وليست لاى صحابى من صاحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد وردت تلك المقولة عن الطاغية الظالم الحجاج الثقفى و كلنا يعلم من هو الحجاج فاذا اردت ان
تضرب مثلا للظلم فلتذكر الحجاج وقد سب فى تلك الحادثة اهل العراق و اهل الشام و من اراد المزيد فليبحث عن قصة الحجاج الثقفي مع الصبى
اتمنى ان قد وفقت للاجابة
0
تصويتات
تم الرد عليه
نوفمبر 4، 2015
بواسطة
محمد
(
155,860
نقاط)
بسم الله
والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله
وماذا في ذلك أن كان صحيح ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
وهل يتساوى ذلك مع ذكرها في القران خمس مرات صريحة وثمانيه و عشرين موضعا بالتلميح
{اهبطوا مصراً فإنَّ لكم مَّا سألتم} (البقرة :61) .
{وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوَّءا لقومكما بمصر بيوتاً} (يونس:87).
{وقال الذي اشتراهُ من مصر(يوسف:21) .
{ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} (يوسف :99) .
{قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ} (الزخرف:51) .
**************************************************
وهل يتساوى ذلك بذكر الرسول الكريم لها
(ستفتح عليكم بعدى مصر فاستوصوا بقبطها خيرا فإن لكم منهم ذمه و رحما ) رواه مسلم
(إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا بها جندا كثيفا فذلك الجند خير اجناد الأرض ، قال أبو بكر لم يا رسول الله؟ قال لأنهم و أزواجهم فى رباط إلى يوم القيامة ).
********************************************
أما دعاء نوح عليه السلام لها فقال عبدالله بن عباس " دعا نوح عليه السلام لابنه بيصر بن حام أبو مصر فقال اللهم إنه قد أجاب دعوتى فبارك فيه و فى ذريته و أسكنه الأرض الطيبه المباركه التى هى أم البلاد و
غوث العباد "
**********************************************
وقد وطئ تراب مصر من الأنبياء
إبراهيم الخليل ، و إسماعيل ،و إدريس ، و يعقوب ، و يوسف ، و اثنا عشر سبطا . وولد بها موسى ، وهارون ، و يوشع بن نون ،و دانيال ، و أرميا و لقمان
***********************************************
فى التوراة ( مصر خزائن الأرض كلها ، فمن أرادها بسوء قصمه الله ).
0
تصويتات
تم الرد عليه
نوفمبر 5، 2015
بواسطة
مباركة
(
157,190
نقاط)
اجابتى على سؤالك أن تحكّم العقل والمنطق هل عمرو بن العاص الصحابى الجليل ممكن يقول كده عن أهل مصر ، لا ، بل هل يقول كده على اى قوم من الأقوام ؟ ، اظن ذلك بعيدا
عنه ، وانى اظن ان هذه المقولات دخيلة نسجها بعض المنافقين او اليهود او المستشرقين المغرضين للحط من شأن مصر لما رأوا من عظيم مكانتها التى كرمها الله سبحانه وتعالى بذكرها فى قرآنه الكريم ، وذكرها
رسولنا خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى سنته ، وانظر فضائل مصر فى السنة النبوية ، وكيف يقول عمرو بن العاص عن نساء مصر مثل هذه المقولة الظالمة ونساء مصر هم من أخرجوا ستنا هاجر
أم العرب جميعا ، وهم من أخرجوا أمنا ام المؤمنين مارية القبطية ، ما اعظم شرف نسائك يا مصر ، وكيف يكون رجالهم خشب ورجال مصر هم من صدوا هجمات التتار على المسلمين بمعاونة اخوانهم من رجال الشام المخلصين
فى عين جالوت ولو سقطت مصر لكانت سقطت اخر البلاد الاسلامية وكان تمكن التتار منا شر تمكين ، كذلك رجال مصر وللمرة الثانية يصدون الحملة الصليبية فى حطين وللمرة الثانية بمعاونة اخوانهم من اهل الشام
الابطال المخلصين تحت إمرة صلاح الدين الأيوبى رحمه الله والذى عرف قدر رجال مصر حق قدره فجعل مقر حكمه فى مصر بعدما قَدِم من العراق وجعل أغلب جنده من مصر ، ورجال مصر وللمرة الثالثة لحقوا اول هزيمة
باليهود فى العصر الحديث وللمرة الثالثة كانوا جنبا إلى جنب مع اهل الشام ( جيش سوريا ) المخلص - وليس جيش سوريا الذى نراه اليوم كلاب بشار الأسد الذين يقتلون ويغتصبون أهلنا وأهلهم فى سوريا - ، ولولا
مساعدة امريكا لإسرائيل فى وقتها لكان الجيش المصرى دخل تل ابيب ولكن قدر الله وما شاء فعل ، هل تحققت الآن يا سيدى ان هذه المقولة افتراء على اهل مصر ، وللأمانة من أحد المجالات التى تختلف فيه مصر عن
غيرها وللأسف هو مجال الفن والرقص وغيره وهذا عار لحقه بأهلها الشرفاء بعض القلة العلمانية المنحلة على مر العصور ، فالعلمانيون موجودون منذ القدم وفى كل عصر منذ دخول الإسلام مصر وكان همهم الاول صرف مصر
عن تدينها المشهور وثقافتها الأسلامية ونشر الفساد والرذيلة بين ابنائها ، فعملوا بكل جهدهم من اجل ذلك وكان من وسائلهم فى ذلك تشجيع الغناء والبغاء منذ القدم وخاصة ايام المماليك واستمر ذلك الى أن ظهرت
السينما والتليفزيون فوجدوا فيهما ضالتهم واستمروا فى اغواء العباد من أجل إفساد البلاد ، ولكن الله فى كل مرة يجعل كيدهم فى نحورهم وتزداد مصر ايمانا على ايمان وتدينا على بيان والكل شاهد على ذلك ، ولكن
الذى اصابنا من هؤلاء الفنانين والممثلين والفاسدين هو السمعة للأسف ، فهم بالبلدى كده جرّسونا ( فضحونا ) بين الدول العربية والإسلامية ، لدرجة من ينظر لمصر من الخارج يُهيأ له ان أهلها قد فسدوا ، لكن
والله إن الحقيقة غير ذلك وأهل الدين والعلم فى مصر اضعاف اضعاف ويشهد لنا بذلك كل عالم وشيخ فى أى بلد ، ويشهد بتدين الشعب المصرى كل من زار مصر وخالط أهلها فيعرف الحقيقة ويعرف ان هؤلاء الرقاصين
والممثلين ليسوا إلا الشوائب التى تطفو على السطح بعد صهر المعدن النفيس من أجل الحصول على جوهرته النقية ، والحمد لله الآن بدأت مصر يظهر معدنها النفيس الطاهر لعامة الشعوب خارج مصر منذ أن ظهرت القنوات
الدينية الإسلامية فالكل بدأ يعرف قيمة الإسلام والتدين فى مصر ، وهذا الدور كانت تلعبه اذاعة القرآن الكريم المصرية منذ عام 1964 والتى تجدها فى بيت كل مصرى مسلم حتى الآن ولكن من هم خارج مصر من
المسلمين لم يكونوا يعرفوا عنها شيئا ، ولكن الحمد لله القنوات الدينية الآن قامت بذلك ، ونحن اليوم وبعد نجاح الثورة - بحمد الله - نواجه هجمة شرسة من عدونا القديم الجديد وهم العلمانيين والمنافقين
والمتلونيين وللأسف بعضهم مسلمين باع دينه بأرخص ثمن ، وباقيهم .... من بمصر يعرفهم جيدا ، فأرجو كل من يقرأ اجابتى يدعو لنا بالثبات فى مواجهة هؤلاء السفلة وأن ينصرنا الله عليهم ويمكن لنا فى الأرض
ويمكننا من الدستور الذى نريد وأن يأتى لنا الله برئيس صالح يحفظ لمصر دينها وأهلها ونسأل الله أن يجنبها الفتن ما ظهر منها وما بطن ، آمين ، وللعلم انا لست اخوانى ولا سلفى ولا انتمى لأى حزب أو
جماعة ، انا واحد عادى من ابناء شعب مصر الطيب ولو سألت اى واحد من ابناء مصر هتلاقيه يقولك زى اللى قلته بالظبط ، لله درك يا مصر شعب اصيل تربى على حضارة فرعونية نورت العالم فى القدم وساهم فى بناء حضارة
اسلامية نورت العالم وقت عصور الظلام فى اوربا ، وها هو الآن بإذن الله يصنع الأمجاد بعد ثورته المباركة الشريفة ، وقبل نهاية كلامى استعير دعاء إمام المسجد النبوى صلاح البدير ربنا يبارك له حين دعى لمصر
وقت الثورة وقال " اللهم احفظ مصر وأهلها ، اللهم اجعل مصر وأهلها اللهم اجعل مصر وأهلها فى ضمانك وأمانك وإحسانك يا أرحم الراحمين ، اللهم اجعل لأهل مصر من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء
عافية ، اللهم أنت ملاذنا وأنت عياذنا وعليك اتكالنا اللهم احفظ أهلنا فى مصر من كل سوء ومكروه وفتنة يا كريم يا كريم يا رحيم ، اللهم احقن دمائهم وصن أعراضهم واحفظ أموالهم وأمنهم واستقرارهم ووحدتهم يا
أرحم الراحمين ، اللهم اكشف الغمة واطفئ جمرة الفتنة وشرارة الفوضى ونار الاصطدام يا رب العالمين ، اللهم اجعل مصر آمنة مطمئنة ساكنة مستقرة محفوظة مصونة عزيزة بعز الإسلام يا أرحم الراحمين "
آميــــــــــــــــن آمين وفى الختام خلاصة الكلام : لا يعرف قيمة مصر وأهل مصر إلا كل منصف عليم حكيم
0
تصويتات
تم الرد عليه
نوفمبر 10، 2015
بواسطة
تاني
(
159,380
نقاط)
هذا القول العنصري الخسيس، لا يقارن بالإضهاد والقتل الذي مارسه عمرو بن العاص ضد شعب مصر ذلك الحين.
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=51
0
تصويتات
تم الرد عليه
نوفمبر 14، 2015
بواسطة
حنان
(
161,790
نقاط)
رضي الله عن عمر بن العاص وارضاه اعتقد ان الاخ mecano كفى ووفى وقوله في نظري هو الصائب
مع الاخ noe geni
ووصفه اقرب لوقع ذلك الزمن لاهل مصر من وجهة نظره فما الضير في ذلك
فوصف الاحوال يتبدل مع تبدل الزمان
طيب مثلا لو سألني احدهم عن وصف اليهود في هذا الزمان
سأقول من وجهة نظري بالطبع ( انهم للقدس غاصبون وللاعلام مالكون وتجارة العالم بايديهم
ولاقوى دولة هم امرون والقوى الاخرى لها خاضعة
شعب يغمره الخوف من ذاته مع العلم انهم للعدة العسكرية جاهزون
وللاسلام هم حاقدون وفوق كل هذا يفرقون بيننا وهم متطورون ومنظمون )
هذا وصفي فهل يطابق وصف اليهود من 14000 سنة ؟
بل من الممكن ان يتغير بعد اعوام قليلة باذن الله
0
تصويتات
تم الرد عليه
نوفمبر 16، 2015
بواسطة
الغازلة
(
154,830
نقاط)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
تحيه طيبه و بعد
اخوتي في الله
لا اعرف لماذا يتحول الجدال ما بين المسلمين دائما بشجار او سباب او نغضب من بعضنا البعض
لماذا لا نعرض القضيه و معها وجهات نظر المتجادلين
و اما عن ما سمعته عن قول عمرو بن العاص ( رضي الله عنه )
فهو قال : " نيلها عجب و ارضها ذهب و نساؤها لعب و هي لمن غلب "
و ليس : " نساؤهم لعب ورجالهم مع من غلب يجمعهم الدف وتفرقهم العصى "
فعندما نفسر قول عمرو بن العاص
نجده مطابقا للواقع بعض الشئ
فنيل مصر تم وصفه بانه من انهار الجنه و هذا لا اختلاف عليه
و اما عن ارض مصر فمعروفة بخصوبتها
و اما عن نساء مصر
فليس جميعهن كما قال عمرو بن العاص
و لا تنسوا شيئا هاما
ان عمرو بن العاص عندما قال تلك المقوله
كان في بدايات دخول الاسلام الى مصر
اي ان مصر لم تكن مسلمه
و لاتنسوا ان مصر الان تختلف ايضا عما كانت عليه ايام دخول عمرو بن العاص
فالناس اصبحوا غير الناس
و اختلفت الجنسيات
فتجد من المصريين الان اصولهم عربيه او تركيه او مغربيه او شاميه او غربيه
و اما عن قوله لمن غلب
فهو صادق فيما قال فعلا
فعندما تريد ان تفعل حصرا للقوى التي استعمرت مصر فستجدها كثيره للغايه
هكسوس
فرس
روم
فرنسيين
انجليز
عثمانيين
عرب
الخ
صفحة:
1
2
التالي »
جميع التصنيفات
الكمبيوتر والإنترنت
(3,558)
التعليم
(773)
الأديان والمعتقدات
(4,556)
المنتجات الإلكترونية
(1,511)
الثقافة والأدب
(2,609)
العلاقات الإنسانية
(21,314)
الأسرة والطفل
(1,560)
الطعام والشراب
(2,105)
الصحة
(5,217)
الجمال والموضة
(1,239)
الألعاب والترفيه
(1,165)
قواعد وقوانين
(2,742)
العلوم
(5,298)
الاقتصاد والأعمال
(6,064)
الرياضة
(2,409)
السياحة والسفر
(1,250)
المنزل
(2,088)
العالم العربي
(8,653)
الهوايات
(1,458)
وسائل الإعلام
(1,084)
تعليقات المستخدمين
(2,766)
الإسلام
(10,371)
المواقع والبرامج
(6,709)
الحب
(6,541)
الهاتف المحمول
(3,848)
البريد الإلكتروني
(1,052)
نظم التشغيل
(1,609)
الإجابة على الأسئلة
(97,055)
مصر
(5,723)
التاريخ
(8,538)
الألعاب الإلكترونية
(2,254)
كرة القدم
(4,141)
الشعر
(1,271)
الإنترنت
(2,465)
القرآن الكريم
(742)
علم النفس
(4,225)
المشاكل الاجتماعية
(1,071)
الزواج
(1,347)
الصداقة
(554)
سوريا
(4,351)
السعودية
(4,597)
الجغرافيا
(1,931)
السيرة النبوية
(3,856)
الفتاوى
(3,094)
الحديث الشريف
(1,070)
ويندوز
(3,410)
مواضيع عامة
(231,612)
...