السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما هو تصنيف من يدعي الإيمان بالسنة النبوية ثم يقذف من يخالفه بأشنع الألفاظ؟

0 تصويتات
سُئل أبريل 7، 2015 في تصنيف السيرة النبوية بواسطة زهرة (153,540 نقاط)
هل الادعاء باتباع السنة مجرد لفظ.. أم إنه أسلوب حياة.. وعدم مخالفة لشرع الله والقرآن الكريم؟ وهل الألسنة الحادة من الإسلام.. وهل هي الوسيلة المثلى للتعبير عن الرأي المخالف؟
تحديث للسؤال برقم 1
الأخت شيماء هل سؤالي فيه إهانة لك؟ (هل ما تقولينه بقصد التقرب إلى الله تعالى؟ أم بقصد التظاهر؟) أنا لم أقصد إهانة وليس في السؤال إهانة. أنا أحترم الكل مهما اختلفت معه في الرأي. فقط طلبت أن تكون الحجة منطقية.. ومن كتاب الله فقط فهو الحجة الوحيدة المقنعة.. ونحن نعبد الله وحده ولا نعبد رواة ولا شيوخا. الذي خلقنا ويعلم ما ينفعنا وما يضرنا هو الله. فكيف تكون حجة من روايات مخالفة لكتاب الله؟ وأزج بها في وجه المخالفين. كلمة حجاب في القرآن ستر شامل لا يظهر أحدا خلفه.. فكيف يلبس هذا الستر الشامل؟ ويا أختي الفاضلة إذا كان سؤالي -وأنا أجهلك- ضايقك فأنا أعتذر لك وآسف بعمق على ما ضايقك مني. مع اختلافي معك فأنا رجل باحث في القرآن والأحاديث منذ عام 1967م وأعلم تعريفات القرآن الكريم جيدا وأعلم السنة جيدا ولي مؤلفات فيهما.. وكنت أتمنى أن يرد علي من يريد الرد على نفس المستوى المنطقي وبنفس قوة الحجة. ما أوردتيه في ردك ليس دليلا على فرض الحجاب.. وإنما هي أدلة لعدم التبرج وفرض الخمار على الجيوب.. وأنا لست داعية للعري ولا للتبرج.. ولا داعية في المقابل للتخفي وراء أقنعة مثل النقاب والحجاب الذي هو أشد من النقاب إخفاء -حسب تعريف القرآن الكريم- وما دمت لا أدعو إلا بما ورد في كتاب الله.. وأدعو إلى نبذ التفرق بكتب مكتوبة بأيدي الناس.. فلماذا لا نكون يدا واحدة وإلهنا إله واحد بدلا من آلهة بشرية من رواة وشيوخ وكلامهم متناقض ومختلف مع كتاب الله.. لماذا لا نكون دعاة لله بدلا من كوننا دعاة للمذاهب؟ أولا أحييك على أنك وجهت لي اللوم.. وأعتذر عما أغضبك مني. ثانيا فكري جيدا في قولي ربما أكون أنا على حق.
تحديث للسؤال برقم 2
تعريفات الحجاب ستر شامل كالحائط النقاب ستر الجسم والوجه مع ظهور تقاطيع الجسم العامة الخمار غطاء الرأس والذي فرضه الله أن يستر فتحات الثوب المؤدية إلى الجسم مباشرة كفتحات الصدر وفتحات الإرضاع الجلباب هو الرداء الخارجي الذي يغطي ألبسة داخلية مختلفة ---- عدم تحديد معاني التعريفات بثير فوضى أثناء الحوارات ويثير جدلا لا طائل من ورائه وقد قضيت أكثر ثلث قرن في تحديد معاني ما يقرب من 200 تعبير قرآني.. وذلك للوقوف على معاني القرآن بدقة. هل الآن يمكن أن يرتدي أحد حائطا (حجابا).؟
تحديث للسؤال برقم 3
الأخت شيماء لا عليك وأنا أقدر الانفعال وما يترتب عليه. وتذكري أننا نقول لا له إلا الله. أي لا تعبد إلا الله. أي طاعتنا المطلقة لله. أي نطيعه دون مراجعة على غير مثال. أي طاعتنا للشيوخ ليست كطاعتنا لله. أي يجب مراجعة أقوالهم على كتاب الله. وشكرا
...