السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

للـــــــشــــــــيـــــــــــعــــــــــة: 18 سؤال !

0 تصويتات
سُئل يونيو 2، 2014 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة أيهم (162,110 نقاط)
أسئلة تبحث عن إجابات 1. إذا كانت ولاية الإمام علي (ع) وأبنائه من بعده ركن لا يتحقق الإيمان إلا به ومن لم يؤمن بذلك فقد كفر واستحق جهنم، فلماذا لا نجد التصريح بهذا الركن العظيم في القرآن الكريم؟ بينما نجد في القرآن الكريم أن الله تعالى صرح بغيره من الأركان والواجبات التي هي دون الإمامة عند الشيعة كالصلاة والصيام والزكاة والحج، بل وأمور أخرى مثل الميراث والصيد؟  وإذا قلنا أن النص على إمامة وخلافة علي (ع) ثابت في القرآن ولكن الصحابة كتموه وأخفوه، لماذا لم يكتم هؤلاء الصحابة الأحاديث التي يستشهد بها الشيعة على إمامة علي (ع) مثل حديث أنت مني بمنزلة هارون من موسى؟    ولماذا لم يعيد الإمام علي (ع) هذه الآيات إلى القرآن  بعد أن صار خليفة للمسلمين؟ 2. في نهج البلاغة ص 136 يروى أن عليا (ع) استعفى من الخلافة وقال دعوني والتمسوا غيري. كيف يستعفي من الإمامة وهي ركن أساسي كما تدعي كتب الشيعة؟ 3. لماذا لم يأمر رسول الله (ص) علي بن أبي طالب أن يصلي ولو صلاة واحدة في أيام مرض النبي الذي مات فيه؟ والإمامة الصغرى دليل على الإمامة الكبرى. 4. لقد ذكرت فاطمة (ع) في حديث الكساء بنص صريح صحيح فلماذا تستبعد عن الإمامة ولا تذكر ضمن أئمة الشيعة الإثنا عشر؟ 5. حديث الكساء شمل أربعة أنفس هم علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) ، ووصفهم بالتطهير. السؤال ما هو الدليل على إدخال غيرهم في التطهير والعصمة؟ 6. الحسن والحسين (ع): أبوهما واحد والأم واحدة وكلاهما سيدان وكلاهما سيدا شباب أهل الجنة، وكلاهما من أهل الكساء وكلاهما من الأئمة المعصومين  بل يزيد الحسن على الحسين أنه أكبر منه سنا،  لماذا إذن انقطعت الإمامة عن أولاد الحسن واستمرت في أولاد الحسين؟ 7. جاء في كتاب الغيبة للطوسي أن مهدي الشيعة حينما يخرج فإنه سيحكم بحكم آل داوود. أين شريعة محمد (ص)؟ الناسخة لجميع الشرائع السابقة؟ 8. إذا كان سبب غيبة الإمام الثاني عشر هو الخوف من الظلمة، فلماذا استمرت هذه الغيبة رغم قيام بعض الدول الشيعية كالعبيديين الفاطميين والبويهيين والصفويين والآن دولة إيران. لماذا لا يخرج الآن والشيعة الآن بالملايين ويستطيعون أن ينصروه ويحموه؟ بل أعدادهم وهم يفدونه بأرواحهم صباح مساء؟ 9. هل سجد الرسول (ص) على التربة الكربلائية؟ إن قال علماء الشيعة نعم قلنا هذا كذب فلم يثبت هذا عن رسول الله (ص) وهاتوا برهانكم إن كنتم صادقين. وإن قالوا لم يسجد وهذا هو الحق قلنا هل أنتم أهدى من الرسول (ص)؟ مع العلم أن مرويات الشيعة تذكر أن جبريل (ع) جاء إلى الرسول (ص) بحفنة من تراب كربلاء وجاءت بعض الآثار تقول أن هذه الأرض هي التي يقتل فيها الحسين (ع). إذن التربة موجودة بيد الرسول (ص) فلماذا لم يسجد عليها؟ 10. يرى علماء الشيعة أن أعضاء السجود في الصلاة هي ثمانية أعضاء الجبهة والأنف والكفان والركبتان والقدمان وهذه الأعضاء يجب أن تلامس الأرض في حال السجود. وكذلك يقولون بوجوب السجود على مالا يؤكل ولا يلبس وبهذا يضعون التربة تحت جباههم, تحت عضو واحد من الثمانية أعضاءـ والسؤال لماذا لايضع الشيعة التربة الحسينية على كل عضو من أعضاء السجود؟ لماذا خصصتم الجبهة بهذه التربة الكربلائية الحسينية ولا يوجد دليل يخصص؟
تحديث للسؤال برقم 1
11. يزعم الشيعة أن عليا (ع) عنده نسخة من القرآن مرتبة حسب ترتيب النزول، فلماذا لم يخرج هذا المصحف الكامل ويلزمه للأمة؟ 12. لقد اكتمل دين الإسلام في عهد الرسول (ص) لقوله تعالى :" اليوم أكملت لكم دينكم" ومذهب الشيعة إنما ظهر بعد وفاة رسول الله (ص) !! فما معنى ذلك؟ 13. يقول الشيعة إن البكاء على الحسين مستحب. فهل هذا الاستحباب مبني على دليل أم على هوى؟ وإن كان على دليل فأين الدليل؟ 14. لماذا لا تبكون على الإمام علي في ذكرى مقتله كبكائكم على الحسين؟ لماذا لا تبكون على رسول الله (ص) وتطبرون وتأخذون العزاء وهو أعظم الجميع وقد قتل على يد اليهود.  ولماذا لا تسمون حسينياتكم بالعلويات أو بالمحمديات ؟  أو لماذا لا تنوعون أماكن استقبال العزاء حسينيات و علويات ومحمديات؟ 15. لماذا لم يلطم النبي (ص) عندما مات إبنه إبراهيم؟ ولماذا لم يلطم علي (ع) عندما توفيت فاطمة (ع)؟ لماذا لم يلطم ولم يخمش ولم يطبر ولم يضرب القامات بالسلاسل أو بيديه؟ لماذا لم يفعل هذا وهو دين لابد أن يطبق؟ ولماذا لايطبر الملالي و المعممين؟ ولا يفعلها الا المساكين العامة؟ 16. يقول سبحانه وتعالى: (وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون،أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون)، ويقول عز وجل: ( والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس).  وفي فروع الكافي للكليني أنه (ص) وصى فاطمة (ع) فقال: ( إذا أنا مت فلا تخمشي وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة).  ويقول الإمام علي (ع) في نهج البلاغة وفي في مستدرك الوسائل بعد وفاة النبي (ص) مخاطبا إياه (ص): لولا أنك نهيت عن الجزع وأمرت بالصبر لأنفذنا عليك ماء الشؤون. ويقول الإمام علي (ع) في كتاب وسائل الشيعة وفي كتاب الخصال للصدوق: (من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله). وفي كتاب منتهى الآمال المجلد الأول ص 248 يقول الحسين (ع) لأخته زينب في كربلاء: يا أختي أحلفك بالله عليك أن تحافظي على هذا الحلف اذا قتلت فلا تشقي عليّ الجيب ولا تخمشي وجهك بأظافرك ولا تنادي بالويل والثبور على شهادتي.  والسؤال بعد كل هذه الروايات لماذا يخالف الشيعة ما جاء فيها من الحق ويضربون ويلطمون داخل حسينياتهم بالتطبير وبضرب القامات. ومن نصدق؟ هل نصدق الملالي المعممين أم نصدق الرسول (ص) وأهل بيته الطاهرين الطيبين؟ 17. يعتقد الشيعة أن علياً زوج ابنته أم كلثوم من عمر بن الخطاب ، وهذا مثبت في الكافي للكليني في الفروع المجلد السادس ص 115 وكذلك في تهذيب الأحكام للطوسي وكتاب الاستبصار والكثير من الكتب المعتمدة عند الشيعة. فيلزم الشيعة أحد أمرين: أن علياً (ع) غير معصوم لأنه زوج ابنته من كافر وهذا يناقض أساسات المذهب بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين. أو أن يكون عمر (ع) مسلم قد ارتضى علي (ع) أن يصاهره. 18. مذكور في كتاب كشف الغمة في معرفة الأئمة لعلي الأربلي، أن الإمام علي (ع) قد تزوج بعد وفاة فاطمة (ع) بعدة نساء.وكل هؤلاء النسوة أنجبن له عددا من الأبناء فمنهم مثلا: **عباس وعبد الله وجعفر وعثمان: أمهم أم البنين بنت حزام بن دارم. **عبيد الله وأبو بكر: أمهم هي ليلى بنت مسعود الدارمية. **يحيى ومحمد الأصغر وعون: أمهم هي أسماء بنت عميس. **رقية وعمر: أمهما هي أم حبيب بنت ربيعة. **أم الحسن ورملة الكبرى وأمهما هي أم مسعود بنت عروة بن مسعود الثقفي. والسؤال: هل يسمي أب فلذة كبده بأعدى أعدائه؟ ثم هل تعلمون أن الإمام علي هو أول قرشي يسمي أبناءه بأبي بكر وعمر وعثمان؟
تحديث للسؤال برقم 2
ملاحظة: قال الله تعالى: ( وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ ).
...