السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

من هم ابناء ادم علية السلام ................... كلهم ؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 6، 2015 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة تسنيم (155,180 نقاط)

12 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 23، 2015 بواسطة صوت الحمام (153,980 نقاط)
 
أفضل إجابة
انا اعرف 5 فقط وهم شيث و قابيل و هابيل و اقليماء وليوذا
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 6، 2015 بواسطة إبراهيم (150,220 نقاط)
يا زاهر ابناء ادم
 هم اهل بابل الاراميين فقط   ..اما الباقي من سلالات قبل ادم  .
  ونسلهم معروف ومكتوب...اما باقي الامم  ليسوا من ابناء ادم  .
  ادم المقصود ابو نوح  ..وليس ادم ابو البشريه  .
اما ابو العرب  هو سام  وقد يكون هو نفسه ملكي صادق  للاستزاده   ادخل لسجل المعدل ...
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 7، 2015 بواسطة هيا (150,900 نقاط)
انا وانت والناس اجمع .. !!
(^_^)
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 8، 2015 بواسطة رفيقة لطيفة (155,470 نقاط)
كلهم ماعدا زوجته والله أعلم
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 12، 2015 بواسطة مراد (152,840 نقاط)
انا اعتقد انه لا يمكن ان يسمح الله تعالى بان يتزوج الاخ اخته
هل يقبله اي عاقل لهزا الامر
ومع العلم ان الله قادر ان يخلق الف ادم والف حواء
لما يلجى الى هزا المحرم
انا اعتقد انه اتى بمخلوقة من الجان وزوجها لقابيل واتى بمخلوقة من الجنة وزوجها لهابيل لزلك نجد ان هناك نوعان من الرجال ونوعان من النساء فمن الرجال من هم اهل الرشاد والصلاح لانهم من طيبة ومن نسل هابيل
وان وكزلك الامر بالنسبة الى النساء بينما الرجال والنساء السيئين هم من نسل قابيل وزوجته
والله اعلم
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 14، 2015 بواسطة رائحة قوية (161,360 نقاط)
أبناء آدم
بعد مرور فترة من الوقت حملت وأنجبت من ذلك الحمل ولداً أسمته (( هابيل )) وبنتاً اسمها  (( غارورا )) والذكر كان أجمل من
الأنثى ومرة أخرى أنجبت ولداً وبنتاً وكان اسم الولد  (( قابيل )) ولكن الأنثى كانت أجمل من الذكر في هذه المرة ، وهكذا فقد أنجبا مائة وعشرين ولداً .
الوارد عن أهل بيت النبوة في أمر زواج آدم من حواء ما مضمونه هو ان الله سبحانه وتعالى لما خلق آدم (عليه السلام) من تراب ونفخ فيه من روح وأسجد له ملائكته ، غلب عليه النوم ، ففي حال نومه خلق الله تعالى
حواء كما خلق آدم من طين من جنس طينة آدم أو من فاضل طينته ، وجعلها الى جانبه ملتصقة به . فلما أوجد الله فيها الروح أخذت تتحرك فانتبه آدم الى تحركها فنوديت ان تنحّي عنه ، فلما نظر آدم اليها نظر الى خلق
حسن يشبه صورته غير أنها أنثى فكلهما فتكلمت بلغته ، فقال لها : من أنت ؟ فقالت : خلق خلقني الله كما ترى . فخاطب آدم ربه وقال : يا رب من هذا الخلق الذي آنسني قربه والنظر إليه ؟ فقال الله تعالى : هذه
أمتي حواء أفتحب أن تكون معك فتؤنسك وتحدثك وتأتمر لأمرك ؟
فقال آدم : نعم يا رب ولك بذلك الشكر والحمد ما بقيت .
فقال الله تعالى : اخطبها مني لنفسك فانها أمتي وانها الصالحة للشهوة أيضاً . وقد ألقى الله عليه الشهوة ، فقال : يا رب فإني أخطبها منك لنفسي فما رضاك بذلك ؟ فقال سبحانه وتعالى : رضائي أن تعلمها معالم
ديني . فقال آدم لك ذلك علي يا رب ان شئت ذلك . فقال سبحانه وتعالى : لقد شئت وقد زوجتك إياها على ما شرطت عليك فضمها إليك . فقبل آدم بذلك ورضي ثم قال آدم لها : أقبلي إليّ ، فقالت : بل أنت اقبل إليّ فأمر
الله عزوجل آدم ان يقوم إليها فقام إليها، ولو لا ذلك لكانت النساء هن يذهبن الى الرجل ويخطبن لأنفسهن ، وهذه قضية زواج آدم وحواء  .
وعندما بلغ أولاد آدم مبلغاً من العمر لم يجدوا من يختارون للزواج ، وهنا صدر الأمر بأن يتزوج أنثى البطن الاحق من ذكر البطن السابق وبالعكس فلا يحلل للأخ أخذ أخته التي ولدت معه من بطن واحدة وبذلك أصبحت
أخت قابيل زوجة لهابيل وبالعكس فإن أخت هابيل أصبحت زوجة لقابيل وبذلك صار أولادهم أولاد عمومة . وطلب آدم أولاده وأبلغهم الأمر ، لكن قابيل لم يستجب لهذا الأمر وقال : ان أخت هابيل غير جميلة . فقال آدم :
لا مناص لنا إلا أن نتمثل لهذا الأمر وقد أبلغنا الله سبحانه وتعالى بأن الجمال شيء زائل ويجب أن يبقى هذا الأمر متعارفاً لدى الناس لكي يرتبط الناس ويزداد التقارب في هذه الدنيا ولدرء الشك نلجأ الى القرعة
لتعلموا ان هناك فرق بين أمر الله سبحانه وتعالى وما تهواه أنفسنا . وأمر آدم أولاده بأن يأتي كل واحد منهم شيئاً عزيزاً من كده يقربه قرباناً ويضعه في مكان مرتفع لنرى أيكما يقبل قربانه فسيحظي بالجميلة من
البنات .
وكان هابيل صاحب غنم فأتى بأفضل كباشه ، وكان قابيل فلاحاً فأتى بكمية رديئة من القمح ووضعا قربانهما في مرتفع من الأرض ودعا آدم ربه بأن تنـزل النار وتحرق القربان المقبول كعلامة للقبول ونزلت النار من
السماء وأحرقت قربان هابيل ولم تقرب قربان قابيل ، وانما تقبل قربان هابيل لأنه جاء بأفضل كبش عنده بينما قابيل جاء بحنطة رديئة حيث ان الله يعلم كل شيء ولا تخفى عليه الحيل .
وبعد ذلك تزوج هابيل أخت قابيل أما قابيل فقد تزوج أخت هابيل ولكن قابيل كان غير راضٍ من الذي حدث وضمر لهابيل حقداً في قلبه وكانت أول عداوة بين أولاد آدم منشأها النساء والجمال .
قال تعالى في كتابه المجيد :
( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ
الْمُتَّقِينَ * لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ * إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي
وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ * فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ * فَبَعَثَ اللّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي
الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ ).
ولكن الوارد عن أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة (عليهم السلام) هو منع زواج الأخوة من اخواتهم وإنكاره أشد الإنكار ، وان سائلاً سأل الإمام الصادق (عليه السلام) وقد أظهر السائل له من ان هذا الخلق كله أصله
من الأخوة والأخوات . فقال (عليه السلام) : سبحان الله وتعالى عما يقولون علواً كبيراً ، أيقول من يقول ان الله تعالى جعل صفوة خلقه وأنبيائه من الحرام ولم يكن له من القدرة ما يخلقهم من الحلال ، والله لقد
نبئت ان بعض البهائم تنكرت له اخته فنـزى عليها فلما عرفها ونزل عن ظهرها وكشف له عن حقيقة حالها وانها اخته أخرج ذكره ثم قبض عليه بأسنانه حتى انفصل ثم خرّ ميتاً ... .
ثم أخذ يبيبن كيفية بدء النسل من آدم (عليه السلام) وذريته وأنه ولد قابيل فلما أدرك وبلغ أظهر الله تعالى جنية من ولد الجان يقال لها  (( جهانة )) في صورة إنسية  فلما رأها قابيل أحبها فأوحى
الله تعالى الى آدم حورية من الجنة واسمها   (( نزلة )) فلما رآها هابيل أحبها فأوحى الله تعالى الى آدم أن يزوجها من هابيل ففعل ذلك ، فكانت (( نزلة )) الحوراء زوجة لهابيل ابن آدم وكانت (( جهانة ))
ابنة الجان زوجة لقابيل ابن آدم وكان النسل منهما ....
ويوماً قال قابيل لهابيل : لقد وقع علي الظلم وغداً سيفتخر أولادك على أولادي بأن أبونا تقبل الله قربانه وأبوكم لم يقبل قربانه .
فقال له هابيل : أنا لا دخل لي فيما جرى يا أخي وإذا ما بسطت يدك لي لتقتلني فما أنا بباسط يدي إليك وإذا قتلتني فسوف تكون من الظالمين ، وجزاء الظالمين نار جهنم . ولكن قابيل لم يكترث لكلام هابيل وأخذ
وينظر إليه نظرة عداء ويبحث عن طريق الإيقاع به .
ويوماً من الأيام جاء إبليس بحجر وحيّة وألقى الحية على الأرض وأخذ ويضرب رأسها بالحجر بمرأي من قابيل الى أن قتلها ، فتعلم قابيل من إبليس ، واغتنم أول فرصة وانقضّ بالحجر على رأس هابيل ضرباً حتى قتله ،
وتملكته الحيرة ولم يدر ماذا يصنع كي يخفي جريمته حتى لا يطّلع آدم علي ذنبه ، وفي الأثناء كان هناك غرابان يقتلان حيث قتل أحدهما الآخر وحفر له حفرة بمنقاره وأخذ يواريه فيها ، وتعلم قابيل من الغراب كيف
يحفر حفرة ويدفن فيها أخاه هابيل حيث كان مضطرباً وخائفاً . وتفقد آدم هابيل وسأل عنه من قابيل فأجابه : بأنه لا يدري وهو ليس مسؤولاً عنه ، لكن جبرائيل أخبر آدم بالأمر فقام آدم بطرد قابيل ونفيه وقال له :
بما أنك ارتكبت جريمة القتل فسوف لن ترى الراحة والاطمئنان أبداً .
أما آدم وحواء فقد تملكهما الحزن لسنوات طويلة على ولدهما هابيل وقد سلّط الله سبحانه وتعالى أولاد هابيل على قابيل .
وأما قابيل فقد ابتعد عن اخوانه واخواته وبقي يبكي ندماً وحزناً على فعلته . وأخذ إبليس يسلّي قابيل بقوله : ان المشكلة نشأت من أن هابيل كان يعبد النار لذلك تقبلت النار قربانه وأنت إذا أردت أن تستقر بعد
هذا فعليك أن تعبد النار ، فخدعه بهذا الكلام وأصبح من عبدة النار وأخذ يدعو من يراه من بني آدم لعبادة النار ومن ذلك الحين بدأت عبادة النار .
لقد جرّب إبليس حيلته الكبرى ورأى ان أفضل طريق لاضلال الناس هو أن يدعوهم لعبادة شيء غير الله واذا ما فعلوا ذلك عندها سيتقبلون كل شيء يعرض عليهم حيث ان الكفر يعتبر أرضية لنشر الفساد .
او الوارد عن أهل بيت العصمة والرسالة (عليهم السلام) ما مضمونه ان الله سبحانه وتعالى أمر آدم (عليه السلام) ان يضع مواريث النبوة والعلم عند هابيل ويعلمه بما أمر الله تعالى به وما نهى عنه ، فلما فعل ذلك
وعلم قابيل بما جرى غضب واعترض أباه قائلاً : ألست أنا الأكبر من هابيل وأنا الأحق بهذا الأمر ومن الأحرى أن تقدمني على أخي هابيل ؟ فقال له : يا بني ان الأمر لم يكن بيدي وانه بيد الله وان الله تعالى هو
الذي خصه بما فعلت ولم أفعله عن أمري ، فإن لم تصدقني فقربا قرباناً فأيكما تقبل الله تعالى قربانه فهو أولى بافضل واعطاء مواريث النبوة . وكان قبول القربان في ذلك العهد هو ان تنـزل عله النار من المساء
فتحرقه . وكان قابيل صاحب زرع فقرب قمحاً رديئاً وكان هابيل فغضب قابيل غضباً شديداً وأتاه إبليس اللعين ووسوس له وقال: لو أتاكما ذرية وأولاداً وكثر نسلكما فلابد ان يفتخر أولاد هابيل على أولادك بقبول
قربان أبيهم هابيل وعدم قبول قربانك وبأن الله تعالى قد خص هابيل بمواريث النبوة دونك ، وهذا أمر يسبب القلق والذل لأولادك ولئن قتلته قطعت نسله وأرحت أولادك من هذه المصائب وتحمل هذه الشدائد ولم يجد أبوك
من يخصه بالمواريث سواك فتفوز بفضلها ، فسولت له نفسه قتل أخيه فقتله  .
وأما آدم فكان عمره طويل جداً وعندما حضرته الوفاة بعد مرض طال واحداً وعشرين يوماً جمع مجموعة من أولاده وأوصاهم بذكر الله واتباع الطريق المستقيم وخلف بعده ولده شيث ورحل من الدنيا وكان أولاده في ذلك
الوقت قد انقسموا الى مجموعتين أكثرهم يعبدون الله سبحانه وتعالى والباقي يعبدون النار ، والذين يعبدون ال
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 14، 2015 بواسطة تاني (159,380 نقاط)
اسرائيل وهو الذي قتل اخوه ومنه ينسب بنو اسرائيل جميعا , ولكنهم حرفوا هذا و نسبوا انفسهم الى يعقوب عليه السلام و قالوا ان اسرائيل هو يعقوب زوراً و
بهتاناً
وهم على اباهم اشر خلق الله على الارض من بدايه امر اسرائيل الى يومنا هذا
ينسب اليهود الى يعقوب و الاسباط ولكن الماسونيون هم ابناء اسرائيل اول قاتل على وجه الارض و هم اول المكذبين للأنبياء وهم اول من كفروا بعد ان رأوا المعجزات مع موسى عليه السلام
وهم دائما ما يتباهون بأموالهم و نفوذهم على الانبياء والى اليوم تجد الماسونيون وباقي بنو اسرائيل يتباهون بأموالهم و نفوذهم لا سيما في امريكا واوربا
يحبون المال حباً جماً و يطمحون الى ملك البلاد والعباد في هذا العالم
هذا والله اعلى واعلم
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 15، 2015 بواسطة لؤي (151,940 نقاط)
كلنا أبناء سيدنا آدم عليه السلام
0 تصويتات
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 18، 2015 بواسطة رامز (146,170 نقاط)
قابيل وهابيل
والخضر عليه السلام
من ابناء قايبل
وهو الخضرون بن قابيل بن آدم
عليهم السلام
وهو من دفن جثمان جده عملا بوصيتة
وعاش حتى يوم القيامة
واما سام وحام ويافث
آباء البشر  
فهم ابناء نوح
عليه السلام
والله اعلم
عدي بن زيد
...