حديث رافضي غريب و الله ... فيه اتهام لله و للناس اجمعين
الله لا يعلم الغيب خلقه الا بعد و لادتهم
بحار الانوار الجزء 2 الصفحه 139 و تفسير البرهان الجزء 2 الصفحه 300.
عن ابراهيم بن ابى يحيى عن جعفر بن محمد عليه السلام قال: ما من مولود يولد الا ابليس من الابالسة بحضرته، فان علم الله انه من شيعتنا حجبه عن ذلك الشيطان، وان لم يكن من شيعتنا أثبت الشيطان اصبعه السبابة
في دبره فكان مأبونا [ وذلك ان الذكر يخرج للوجه ] فان كانت امرأة أثبت في فرجها فكانت فاجرة، فعند ذلك يبكى الصبى بكاءا شديدا اذا هو خرج من بطن امه، والله بعد ذلك يمحو مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب
.
( فان علم الله انه من شيعتنا حجبه عن ذلك الشيطان ) هل الله لا يعلم ان هذا المولود سني او شيعي الا بعد ولادته ؟
ما بال عقل الرافضي لا يعي ما يقول ؟
تحديث للسؤال برقم 1
.
.
الم اقل لكم ان الروافض كذابون ؟
العراقي2 (علاء العراقي) لماذا تكذب و تقول ان الراوي مجهوووووول ؟
لو قلت انه ضعيف لكان افضل يا حمااااااااااار....خذ ترجمة الراوي من كتاب رافضي
.
المصدر ( خلاصة الأقوال في معرفة الرجال) الصفحه 4 في بداية الكتاب
للعلامة الحلي الحسن بن يوسف بن علي بن مطهر الحلي
القسم الأول فيمن أعتمد علي و فيه سبعة و عشرون فصلا
الفصل الأول في الهمزة - و فيه ثلاثة عشر بابا
الباب الأول ; إبراهيم :
و فيه ثمانية و عشرون رجلا
6-
إبراهيم بن محمد ابن أبي يحيى:
أبو إسحاق مولى أسلم مدني.
و قيل أبو الحسن، روى عن أبي جعفر و أبي عبد الله عليهما السلام و كان خصيصا به خاصا بحديثنا، و العامة تضعفه لذلك.
تحديث للسؤال برقم 2
صاحب الكتاب قال ان العامه تضغف (ابراهيم ابن ابي يحي) لأنه من خواص الامام جعفر , ةلم يقل انه ضعيف
و اذا اردت ترجمه له من كتب اخرى ... ما عليك الا ان تطلب