السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

هل اصبح العرب في جزيرة العرب فقط؟

0 تصويتات
سُئل مايو 24، 2014 في تصنيف التاريخ بواسطة ذو اتزان (155,620 نقاط)
نسمع اليوم من يقول نحن الفراعنة ، نحن السومريين ، نحن امازيغ ، نحن كنعانين .. الخ ، فلماذا هذا التهرب من العروبة؟ ولماذا الافتخار بحضارات بائدة ، على الرغم ان هؤلاء الناس كانوا قبل فترة وجيزة من اكثر الناس تغنيا بالقومية العربية!!
تحديث للسؤال برقم 1
طبعا انا اقصد من يتحدثون اللغة العربية كلغة ام.
تحديث للسؤال برقم 2
tannirte اشكرك على المشاركة ، لكن أحب ان اوضح تعريف من هو العربي؟ هو كل شخص يتحدث العربية كلغة ام ووالده عربي ، اذا توفرت فيه هذه الشروط فهو عربي.
تحديث للسؤال برقم 3
مغربية وافتخر اذا كان الامازيغي او غيره يتحدث العربية كلغة ام ووالده كذلك فلا يختلف اثنان على انه عربي بغض النظر عن اصوله ، المصريين والسودانين على سبيل المثال يعدون انفسهم عربا وهم ليسوا كذلك في الاصل ، لان العرب مجموعة يشتركون في اللغة وليس في العرق-باستثناء عرب الجزيرة- ويسمون عربا بدون استثناء.
تحديث للسؤال برقم 4
L.A.M كلامك صحيح ، القومية الاسلامية اهم ولكن القومية العربية لها اهميتها ولها مساحتها.
تحديث للسؤال برقم 5
molakom لم اسمع يوما بناس مازالوا يتحدثون لغة الفراعنة والسومريين كلغة ام!! اما الامازيغة فهي موجودة. وانا اركز بالسؤال خصوصا على الفراعنة والسومريين والكنعانين. ولي ملاحظة على الامازيغيين وهي انهم اعراق متعددة وليسوا عرقا واحدا وتجمعهم لغتهم الامازيغية.
...