السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ماذا نعني بفلان فرع العصا ؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 6، 2015 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة الحسناء (161,230 نقاط)

4 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 20، 2015 بواسطة آلاء (154,760 نقاط)
 
أفضل إجابة
المهر هو بعض الابل وكان اهل العريس يسوقون الابل او المهر للعروس .
-موسلين هو نوع من القماش فما هو أصلها ؟
اصلها عربي نسبة الى مدينة الموصل .بالعراق
-على اي المشروبات اطلق العرب قديما اسم القهوى ؟
اطلقوها على الخمر لانها تقهي عن الطعام اي تخفف الشهيه مثل الخمر والمسكرات .
- نقول جاء القوم بقضهم وقضيضهم فما هو القض وما هو القضيض ؟
القض هي الحجارة الكبيرة والقضيض هي الحجاره الصغيرة .
-من الاسماء الجميلة التي تطلق على البنات اسم حورية فما معنى هذا الاسم؟
الحوريه هي المرأة البيضاء ذات العيون السود مع شديد بياض البشرة .
- لماذا سميت الكوفه بهاذا الاسم ؟
الكوفة باللغة تعني التجمع وكانت مكان لتجمع الجيش فيها .
- أشعب من الشخصيات المشهورة في الادب العربي بالطمع فما معنى اسم اشعب ؟
الاشعب هو عريض الكتفين .
-ما هو الفرق بين كلمتي "وعد وأوعد"؟
وعد اي وعده خيرا , أوعد اي وعده شرا.
- للحيوانات اكثر من اسم فما هو الحيوان الذي يطلق عليه اسم الخيدع ؟
الخيدع هو من اسماء القط .
- ما هو الفرق بين كلمتي ضوء ونور ؟
الضوء هو ما يصدر عن الشمس لانها مصدر الضوء , والنور هو المعكوس مثل نور القمر الذي يأتي من انعكاس ضوء القمر عليه .
- الخبز هو ما يصنع من دقيق القمح فما اصل كلمة خبز او فعل خبز ؟
اصلها من فعل خبز ويعني ضرب نقول خبزه اي ضربه لان الخباز يضرب الدقيق.
- شيكاغو احدى المدن في الولايات المتحدة الامريكيه فما هو اصله ومعناه ؟
الاسم من لغة الهنود الحمر وتعني البصل لانه كان يرمز للقوى والعظمة .
- عبد الله ابن المقفع من اشهر الادباء العرب فلماذا لقب بابن المقفع ؟
لان الحجاج بن يوسف الثقفي ضرب والده حتى تشنجت يديه لانه كان سارق .
- يطلق العرب في بلاد الشام على العملة كلمة مصاري فما اصل هذا الاسم؟
درج استعمال الكلمة لان اهل الشام عرفوا العملة اثناء الحكم المصري لهم وتحديدا في عهد ابراهيم باشا فسموها مصاري .
- ما معنى كلمة برلمان ؟
الكلمة فرنسية وتعني مناقشة الكلام.
- ايهما من اصل عربي برتقال ام اورنج الانكليزية ؟
اورنج كلمة عربية تعني نارنج .
- ما معنى كلمة عقار بضم العين في اللغه العربية ؟
العقار هو الخمر لانه يعقر العقل ومعاقر الكاس ملازمه .
-قيل عن الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان اعسر ايسر فما يقصد بهاذا القول ؟
اي انه كان احيانا يستعمل يده اليسرى واحيانا يده اليمنى بنفس المهارة .
-نقول في حياتنا اليوميه عن القطة بيسة ويقول الانكليز بوسي فما اصل هذه الكلمة ؟
الاسم فرعوني ويعني القمر لان القطط تنشط في الليل مثل القمر .
-ايهما اطول البرهة ام الساعة ؟
البرهة اكبر فقد تصل الى سنة .
- ما معنى الاخفش في اللغة العربيه؟
الاخفش صغير العينين .
- لماذا يطلق على المسدس هذا الاسم؟
لانه يحشى بست رصاصات .
-يقال للملك العظيم عاهل فماذا نقصد بكلمة عاهل في اللغة العربية ؟
العاهل هي المرأة التي لا زوج لها .
-ماذا يعني اسم زمزم في اللغة ؟
الزمزم هو الماء الذي طعمه بين العذب والمالح .
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن الله النامصة والمتنمصة من هي النامصة ومن المتنمصة ؟
هما من تزيل شعر حواجبها ومن تساعدها في ذلك .
- ما معنى اسم زينب ؟
زينب اسم شجرة حسنة المنظر طيبة الرائحة .
-ما معنى اسم دريد ؟
الدريد هو من ليس في فمه اسنان .
-جزر الكناري تقع في المحيط الاطلسي وتتبع اسبانية ما هو اصل الاسم ؟
الاسم لاتيني كناريا اي الكلاب لكثرة ما بها من كلاب .
-لماذا سميت بلاد الشام بهاذا الاسم؟
سميت نسبة الى سام بن نوح الذي استقر في تلك المنطقة .
-ما معنى اسم رقيه ؟
الرقيه هي التعويذه وقد اقرها الرسول صلى الله عليه وسلم اذا كانت بلسان عربي واسماء الله .
- ما معنى الاسم التالي : كاميليوس دروميداريوس ؟
الاسم العلمي للجمل ذو السنام الواحد.
- ما معنى اسم درويش ؟
الاسم فارسي وتعني الفقير .
-ماذا يعني اسم طارق ؟
الاسم يعني نجم في السماء يقال له كوكب الصبح .
-ماذا نقصد بقولنا فلان شق العصا وفلان قرع العصا وفلان القى العصا ؟
شق العصا اي رفض وخالف الطاعة , وقرع العصا اي هدد وتوعد , والقى العصا اي توقف عن الرحيل واقام في مكانه .
-ماذا قصدت العرب بقولها حال الجريض دون القريض ؟
الجريض هو الريق والقريض هو الشعر اي انه من المستحيل انشاد الشعر للشخص الخائف لان الريق يسهل حركة اللسان .
-ماذا نقصد بقولنا فلان لا اصل له ولا فصل فما هو الاصل والفصل ؟
الاصل هو الحسب والنسب والفصل اللسان والنطق اي الفصاحة والبلاغة .
-ماذا يعني اسم جعفر ؟
يعني النهر .
-ايهما افقر واقل مالا الفقير ام المسكين ؟
الفقير هو من لا مال لديه , المسكين هو المحتاج الذي يكون دخله اقل من حاجته .
-البصرة مدينة عراقية بناها عمر بن الخطاب ماذا يعني اسم البصرة ؟
البصرة هي الارض ذات الحجارة الصغيرة.
-هوميروس من اعظم شعراء اليونان فماذا يعني اسم هوميروس ؟
تعني الاعمى لان هوميروس كان اعمى .
-كلمة طماطم ( البندورة ) ما هو اصلها ؟
اصلها ايطالي وتعني التفاحة الذهبية لانهم عرفوا منها نوع اصفر .
-ابو لهب هو عم الرسول صلى الله عليه وسلم فمن اطلق عليه اللقب وماذا يعني؟
اطلقه عليه ابوه لانه كان في صغره جميلا وكأن اللهب يخرج من وجنتيه .
-القدوس من اسماء الله الحسنى فما معنى المقدس ؟
اي المنزه عن اي نقص وعن كل وصف يدركه حس . .
-لماذا يطلق على الحمام الزاجل هذا الاسم ؟
زجل الشيء اي ارسل او رمى يقال زجل الحمام اي ارسله في مهمة .
.
-الريال عملة بعض الدول العربية فماذا تعني كلمة ريال ؟
اصلها اسباني وتعني ملكي .
-كتب احدهم يصف صديقه بعد غياب طويل " لقد طار غرابه " فماذا يقصد؟
اي اصبح شعره اشيب والغراب مشهور بدوام لونه الاسود .
-تل ابيب مدينة انشأها الصهاينة في فلسطين فماذا يعني اسمها ؟
الكلمة عبرية مؤلفة من مقطعين تل الهضبة وافيف تعني الربيع .
-يعقوب اسم النبي عليه السلام فما معنى اسم يعقوب ؟
اليعقوب هو ذكر الحجل وجمعها يعاقب.
-فيلكا جزيره كويتة فماذا يعني اسمها ؟
كلمة برتغالية وتعني السعادة .
-ماذا يعني اسم الحبشة ؟
كلمة يونانية تعني الوجه المحترق .
-عاتكة هي عمة الرسول صلى الله عليه وسلم فما معنى اسم عاتكة ؟
العاتكة هي المرأة التي تكثر من وضع الطيب وتحمر بشرتها بالمكياج .
قال تعالى { قال وما تلك بيمينك يا موسى قال هي عصاي اتوكأ عليها وأهش بها على غنمي ولي فيها مآرب آخرى }
فما معنى اهش بها على غنمي ؟
اي اضرب اوراق الشجر لتقع على الارض امام الاغنام لتأكلها .
-خديجة هو اسم لزوجة النبي صلى الله عليه وسلم فماذا يعني هاذا الاسم ؟
الخديج هو الجنين الذي يولد قبل اوانه .
-ما هو الفرق بين مكه وبكه ؟
بكه هي جزء من مكه اي بطن مكه وهي منطقة المسجد الحرام والكعبة وما حولها اما مكه فهي كل المدينة من الكعبة الى البحطاء .
-ماذا يعني اسم ليلى ؟
ليلى هي النشوة وبداية السكر وتعني ايضا الخمرة .
-ما معنى اسم النبي موسى عليه السلام؟
كلمة قبطية معناها ابن الماء والشجر.
-جبال هملايا هي اعلى جبال في العالم ولكن ماذا تعني كلمة هملايا ؟
هملايا هي كلمة سنسكريتية وتعني مكان الثلج او بيت الثلج .
-ما هو معنى اسم يابان ؟
تعني بلاد الشمس المشرقة .
-لماذا سميت دمشق بهاذا الاسم ؟
لانهم اسرعوا في بنائها اي انهم دمشقوا .
-ما هو الناجذ ؟
آخر الاضراس .
--دانه من الاسماء الشائعة فماذا يعني هذا الاسم ؟
اسم فارسي ويعني اللؤلؤة الجميلة الكاملة الاستدارة .
-ماذا تعني كلمة اوربا ؟
اصلها يوناني وتعني الارض الواسعة .
- من اي اللغات جائت البيجاما ؟
فارسية وتعني غطاء الارجل .
- ماذا تعني الصفا والمروة ؟
الصفا هي الحجارة الملساء والمروة هي الحجارة البيضاء .
- ماذا تعني كلمة فرعون ؟
البيت الكبير .
- ما معنى المن والسلوى ؟
المن هو العسل والسلوى هو طائر السمان .
- من هن بنات الفكر وبنات الليل ؟
بنات الفكر الآراء وبنات الليل الاحلام
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 16، 2015 بواسطة الغازلة (154,830 نقاط)
كناية عن الندم والتحسر . ... مع الكناية ، في كون التعبير لا يراد به معناه الذي يدل عليه ظاهره ، وإنما يراد به معنى آخر يرتبط به ويلازمه
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 27، 2015 بواسطة ومطلب (155,130 نقاط)
ومن الكبائر
ان يراك الله
تستحى من الخلق
ولا تستحى من الخالق
ومن لم يرضى بقضاء الله
فليخرج من تحت سماءه
ويلتمس له ربا سواه
الله يحبك
لذلك امرك بما ينفعك
حين قال رب العالمين
ولا تقربوا الزنا
ولا تتبعوا خطوات الشيطان
ولا تسعر خدك للناس
ولا تمشى على الارض مرحا
ان الله لا يحب كل مختال فخور
لذلك هو يحبك ويريد محبتك
ولقد كرمنا بنى ادم
ولقد خلقنا الانسان فى أحسن تقويم
فلما تريد لنفسك الذل والمهانه بمعصية الخالق البديع
الذى نفخ فيك من روحه وخلقك من طين
ويريد بك السمو بالروح والعباده والذكر الحكيم
وعدم الخضوع لمادة الطين من شهوات وهفوات ونزوات تلقى بك فى دائرة الجحيم
ألا وان حمى الله محارمه
فعظموا حرمات الله
اقرأ الاحاديث القدسيه
خلق الله كل الاشياء لأجلك
وخلقك من أجله
فسر فى طاعته يطعك كل شىء
تكن عبدا ربانيا تقل للشىء كن فيكون
وسبحان رب العزه عما يصفون
وسلام على المرسلين
والحمد لله رب العالمين
ملحق #1 10/12/2009 01:03:14 م
إن من أعظم الخصال التي يحتاجها المسلم والمسلمة في حياتهما مراقبة الله تبارك وتعالى، في السر والعلن،
وقد أخبر الله أنه رقيب على العباد، قال تعالى: إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً [النساء: 1] وهو سبحانه عالمٌ بما في النفوس، مطلعٌ على مافي الضمائر ، }وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي
أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ( [البقرة: 235]
وقال تعالى: إِنَّ ?لَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بالْغَيْبِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ.[الملك:12] "في هذه الآية السر الأعظم، وهو كون الخشية في الغيبة عن الناس، وهذا أعلى مراتب المراقبة للَّه،
والخشية أشد الخوف". ثم يقول تعالى مبيناً ومحذراً العباد: وَأَسِرُّواْ قَوْلَكُمْ أَوِ ?جْهَرُواْ بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ ?لصُّدُورِ
(1)- الأمر بتقوى الله في الخلوة : ففي الحديث الذي رواه أحمد والترمذي وغيرهما: (( اتق الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن )) . ومراده في قوله اتق الله حيثما كنت أي في السر
والعلانية حيث يرونه الناس وحيث لا يرونه ، وعند أحمد عن أبي ذر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: (( أوصيك بتقوى الله في سر أمرك وعلانيته  
(2) التحذير من ارتكاب المحرمات في الخلوة : فعن ثوبان عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( لأعلمن أقواماً من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاً فيجعلها الله عز وجل هباءً منثوراً
" قال ثوبان : يا رسول الله صِفهم لنا ، جلِّهم لنا ألاّ نكون منهم ونحن لا نعلم ، قال : " أما إنهم إخوانكم ومن جلدتكم ويأخذون من الليل كما تأخذون ، ولكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها)) رواه ابن
ماجة وصححه الألباني .
(3) ذكر صفات الله المقتضية لتلك المراقبة : يقول الله عز وجل : (( إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً)) (النساء:ْ1)
ويقول عز وجل : (( إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ)) (الحج :75(  
ويقول: (( إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)) (الانفال:61 ) .
وغيرها من الآيات .
ملحق #2 10/12/2009 01:05:21 م
ويقول الله عز وجل في آيةٍ أخرى (( وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ
تَعْمَلُونَ)) (التوبة:105)
وقال (( ثُمَّ جَعَلْنَاكُمْ خَلاَئِفَ فِي الأَرْضِ مِن بَعْدِهِم لِنَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ)) (يونس:14)
وقال عز من قائل (( وَتَوَكَّلْ عَلَى الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ * الَّذِي يَرَاكَ حِينَ تَقُومُ * وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ * إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)) (الشعراء:217-220)
وقال (( وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى)) (طه:7)
وقال عز وجل (( وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ)) (البقرة:235) وقال (( إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء)) (آل عمران:5)
وقال ((وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ )) (النساء:108)
وقال (( مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ
يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)) (المجادلة:79)
(5) الاستنكار على من استخف بعلم الله لما يفعله العبد : كما قال عز وجل (( أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى ( العلق:14) وقال (( أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُم بَلَى
وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ)) (الزخرف:80) وقال (( أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَعْلَمُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ وَأَنَّ اللّهَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ )) (التوبة:78).
(6) الحث على الحياء من الله فمن استحيا من الله لم يبارزه بالمعصية في الخلوة : جاء في الحديث الذي صححه الألباني في صحيح الجامع ورواه الطبراني في الكبير (( أوصيك أن تستحي من الله كما تستحي من الرجل
الصالح في قومك .
وفي الحديث الذي رواه أحمد والترمذي (( استحيوا من الله تعالى حق الحياء من استحيا من الله حق الحياء فليحفظ الرأس وما وعى وليحفظ البطن وما حوى وليذكر الموت والبِلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الحياة الدنيا
ومن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء)
(7) ترتيب الأجر العظيم على مراقبة العبد لربه : ففي حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ذكر من هؤلاء (( ورجلٌ ذكر الله خالياً ففاضت عيناه ، ورجلٌ دعته امرأةٌ ذات منصبٍ وجمال فقال إني
أخاف الله رب العالمين ، ورجلٌ تصدق بصدقةٍ فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه) .
قال ابن حجر : ذكر اللهَ أي بقلبه من التذكر أو بلسانه من الذكر وخالياً من الخلو لأنه يكون حينئذٍ أبعد من الرياء ، فهؤلاء الأصناف الثلاثة حصلوا على هذا الأجر بسبب مراقبتهم لله عز وجل . وفي الحديث الذي
رواه الطبراني في الأوسط وحسنه الألباني (( ثلاثٌ منجيات ، خشية الله تعالى في السر والعلانية ، والعدل في الرضا والغضب ، والقصد في الفقر والغنى ، وثلاثٌ مهلكات ، هوىً متبع وشحٌ مطاع وإعجاب المرء
بنفسه)
(8)المنزلة العظيمة للإحسان وأنه أعلى مراتب الدين : وحقيقته أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك ، وهذه هي المراقبة لأن الإحسان هو أن يعبد المؤمن ربه في الدنيا على وجه الحضور والمراقبة
كأنه يراه بقلبه وينظر إليه في حال عبادته
ملحق #3 10/12/2009 01:11:24 م
سادساً : آثار عدم مراقبة الله في الخلوة :
(1)الخسارة وضياع الحسنات التي يكتسبها العبد كما في الحديث " فيجعلها هباءً منثوراً " وسبق أن سمعتموه ، قال أبو سليمان ان الخاسر من أبدى للناس صالح عمله وبارز بالقبيح من هو أقرب إليه من حبل الوريد .
 
(2) إن من أخفى سريرة سيئة أظهر الله الناس علها كما قال ابن مسعود ،وروي مرفوعاً إلى النبي صلى الله عليه وسلم " ما أسر عبد سريرة إلا ألبسه الله ردائها إن خيراً فخير وإن شراً فشر " ، وقال بعض السلف ( ما
أسر عبد سريرة إلا أظهرها الله على قسمات وجهه أو في فلتات لسانه) وقال سليمان التيمي ( إن الرجل ليصيب الذنب في السر فيصبح و عليه مذلته ) ، وقال غيره ( إن العبد ليذنب الذنب فيما بينه وبين الله ثم يجيء
إلى إخوانه فيرون أثر ذلك عليه ) ، وقال ذو النون المصري ( من خان الله في السر هتك الله ستره في العلانية ). قال ابن الجوزي : ( وقد يخفي الإنسان ما لا يرضاه الله عز و جل فيظهره الله سبحانه عليه ولو بعد
حين وينطق الألسنة به وإن لم يشاهده الناس وربما أوقع صاحبه في آفة يفضحه بها بين الخلق فيكون جوابا لكل ما أخفى من الذنوب ، وذلك ليعلم الناس أن هناك من يجازي على الزلل ولا ينفع من قدره و قدرته حجاب ولا
استتار ولا يضاع لديه عمل  
(3)أن من لم يراقب الله في الخلوة ألقى الله بغضه في القلوب كما في الحديث (( وإذا أبغض الله عبداً دعا جبريل فيقول إني أبغض فلاناً فأبغضه فيبغضه جبريل ثم ينادي في أهل السماء أن الله يبغض فلاناً فأبغضوه
فيبغضونه ثم توضع له البغضاء في الأرض  
(4) قال أبو الدرداء ( ليتق أحدكم أن تلعنه قلوب المؤمنين وهو لا يشعر يخلو بمعاصي الله فيلقى الله له البغض في قلوب المؤمنين ). قال ابن الجوزي : ( رأيت أقواماً من المنتسبين إلى العلم أهملوا نظر الحق
 
عز وجل إليهم في الخلوات فمحا محاسن ذكرهم في الجلوات فكانوا موجودين كالمعدومين لا حلاوة لرؤيتهم ولا قلب يحن إلى لقاءهم  
سابعاً : الأسباب الباعثة على المراقبة :  
(1) التعظيم لله عز وجل ومعرفة قدرته المطلقة فمن امتلأ قلبه من عظمة الله عز وجل واستصحب ذلك لم يعص الله إذا خلا.
والتعظيم لله يورث الحياء منه عز وجل ، قال الإمام محمد بن نصر: (إذا ثبت تعظيم الله في قلب العبد أورثه الحياء من الله والهيبة له فغلب على قلبه ذك
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 3، 2015 بواسطة زيدون (157,330 نقاط)
جزاء الله خيرا
فهو لا ينفع ولا يضر
ولكنه مستفز للمشاعر السلبيه داخلنا
عندما نرى تكالب الامم
وصدق حبيبى المصطفى صلى الله عليه وسلم
حين قال
ستتداعى عليكم الامم كما تتداعى الاكلة الى قصعتها قالوا أو من قلة ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خير الكلام ما قل ودل : أخوتي في الله , من علامات نصر المسلمين أن الكفار ستكشر عن أنيابها المطاطية لتقضم الاسلام , وقد أ.majdah.maktoob.com
إضافة
...