السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما الفرق بين التعاطف و الشفقة ..؟؟

0 تصويتات
سُئل مارس 17، 2014 في تصنيف الإجابة على الأسئلة بواسطة الغازلة (154,830 نقاط)
و هل بعضنا يرى بأن التعاطف هي الشفقة نفسها ..؟؟!
تحديث للسؤال برقم 1
alprof mado (ابن مصر) : ما فهمت شلووون ؟؟! مرات أنا أحس بالفرح أو الحزن لشخص ما , لأني متاطفة معاه , لكن بعضهم يظن بأن التعاطف كأنني أشعر بالشفقة عليه و خاصة الرجال , يكابرون حتى و لو كانوا بأمس الحاجة لنا , و خاصة تجاه الزوجة !! خو ريلي زووووجي احنا كنا اثنين و اندمجنا و صرنا وااااحد , ما أقول إن كل شي نتقاسمه , الكل له حياته الخاصة حتى و لو كنا تحت سقف واحد , خاصة الرجل ما أتدخل في كل صغيرة و كبيرة في حياته و شغله لكن لابد يجي يوم و يسألني لحل أي مشكلة يواجهها حتى لو كانت تتعلق بعمله , يمكن يلقى عندي الحل , بعضهم يستحقرون المرأة و كأنها أداة للمتعة و التفريخ فقططط , أصبحت حيوان أكرمكم الله !! حتى الحيوان يعيش على فطرته السليمة دون إنقاص في حقه , لا أخفي عليكم أننا قد نقوم ببعض التصرفات الطفولية لكن مهما كبرنا نظل إناث و تحكمنا العاطفة , فقط نريد من يفهمنا و يحبنا بصدق , لا أن نرى في عينيه الاستحقار و التصغير , أو رفع صوته على كل صغيرة و كبيرة , و الله إذا أنت لست رجل في عيني لما قبلت بك و تزوجتك ! أقعد ببيت أهلي أشرف لي , الرجولة الحقة و خصوصاً في هذا الزمن قليل من يطبقها للأسف .. أدري رحت بعيد من السؤال , فمشاعري هي التي  تتحكم بيدي , فأجلس أسطّر ما يقوله عقلي و قلبي ..
تحديث للسؤال برقم 2
abeb : شكرا :) , و هذا من دواعي سروري صراحة, عندما أجد من يقرأ ما أكتبه و يستمتع أو يعيش حكايتي و يلتمس ما بداخلي من مشاعر . مهما كانت وجهة نظرك فأنا أحترمها , و الرجل كبرياءه لا يسمح له بذلك الإنسان عموما لا يحب أن يشفق عليه أحد من البشر كأنه تصغير لشخصه , عن نفسي لو أشوفه بحالة ضعف ماراح تتغير نظرتي له لأنه رجل بعيني مهما كانت الظروف , سأقف بجانبه و أساعده على تخطي بعض أزماته .
...