السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

كيف نستطيع إثراء المحتوى العربى المفيد و الجاد على شبكة الانترنت مقترحاتكم البناءة ؟

0 تصويتات
سُئل مارس 31، 2014 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة زهرة (153,540 نقاط)
سؤال كبير نحتاج جميعا أن نتشارك فى الاجابه علية، ولهذا فقد وضعت ثلاثة إختيارات ربما قد تسهم فى ألقاء الضوء للحصول على إجابات محددة: الاختيار الاول: هل نسعى الى اثراء المحتوى بتراثنا الجميل الممتد عبر الزمان وبما تغنينا فيه من الشعر و ما برعنا فيه من اللغة والادب والبلاغة والموسيقى والرسم والنحت وكافة الفنون الاخرى و بما اضفناه للتاريخ من فتوحات مباركة وبما تعتز به من اصالة وتدين .....الخ. - حيث يمكن أن يتم ذلك عن طريق البحث والتمحيص والتحقق والتصنيف العلمى السليم ثم النشر على الانترنت ...!! الاختيار الثانى: هل نسعى الى اثراء المحتوى بكل ما هو جديد من العلوم والتخصصات و التقنيات والفنون التى يسابقنا فيها الغرب ويزيد من هوة هذا السباق يوما بعد يوم مما يشعرنا دائما وللأسف بالتخلف والتبعية واللاهاث وراء أى جديد أو حديث مع عدم قدرتنا على تمييز الصالح منها من الطالح .-  ويمكن أن يتم ذلك عن طريق البحث و الاستقصاء المستنير والترجمة الامينة والنقل الى لغتنا العربية الاصيلة دونما المساس بجوهر الموضوع ومصطلحاتة العلمية او حقوق الملكية للغير أو أى حقوق أخرى مقيده ....!! الاختيار الثالث : هو للمزاوجة بين الاختيارين لإحداث نوع من التوازن وعلى الرغم من أن مكونات الاختيار الثانى عند مقارنتها بما هو موجود حاليا وبصورة تكاد تكون عشوائية من مكونات الاختيار الاول على شبكة الانترنت سنجد أنها بالكاد تكون متواجدة   ....!!  
تحديث للسؤال برقم 1
مزيد من الاقتراحات البناءة .....!!!
تحديث للسؤال برقم 2
ارجو التفاعل مع هذا الموضوع الهام و التكرم بتقديم المزيد من الاجابات وطرح المزيد من المقتراحات حتى نستطيع الخروج بالنتائج المرجوة التى ستكون المعين لكافة الباحثين و المهتمين بهذا الامر وحتى نتمكن من رصد و إحصاء اتجاهات الاراء  بصورة علمية سليمة حيث سيبقى هذا الموضوع مفتوحا دون اغلاق أطول مدة ممكنة من أجل الحصول على الكم الاكبر لمختلف الاراء، ونتمنى مشاركة جميع مستخدمي "جوجل اجابات" حول هذا الامر وسرد مسببات مقترحاتهم إن أمكن ذلك مع خالص التقدير.
تحديث للسؤال برقم 3
هذا الموضوع مطروح ايضا للنقاش وتقديم المقترحات على جوجل نول العربية عن طريق الرابط التالى: http://knol.google.com/k/ibrahim-h-hussney/-/2o6i34511o4qk/16#‏
تحديث للسؤال برقم 4
إين إقتراحتكم ....،نريد المزيد .........
تحديث للسؤال برقم 5
منذ التاريخ 16/09/2009 05:24:09 م حتى اليوم بلغ عدد الإقتراحات (الإجابات) 10 وعدد الزيارات 133 ....... ألا تريدون السعى معنا فى إثراء المحتوى العربى المفيد بمقترحاتكم القيمة ؟؟؟؟.
...