السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

النقاب ، قضية الساعة فى مصر هو والله أعلم عباده، هل تتفق معى؟

0 تصويتات
سُئل يونيو 30، 2015 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة Noor Ahmed (9,180 نقاط)
يا من تدعى ان النقاب عاده أقول لك لا أقل من أن تدعو للمنتقبه وتثنى عليها وترفع لها القبعة احتراماً فإن له مشقة لا يعلمها إلا من انتقبت وخصوصا فى أيام الصيف وزحام
المواصلات العامه لمن لم يمن الله عليهن بسيارة خاصة..فإن كان عاده فاجرها والله أعلم سيكون اعظم وان كان فى عصر من العصور عاده (وهو مالم يثبت يقيناً ) فهو فى عصر الفتن الان اوجب ..هلى ترضى ان ينظر صاحب
قلب مريض الى وجه زوجتك بشهوه هل ترضى ان يتفحص صاحب قلب مريض يدى أمك اختك زوجتك..اتق الله وكن رجلاً.

14 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 1، 2015 بواسطة شاهين (152,720 نقاط)
اولا يجب أن نعرف أن نفرق بين النقاب والحجاب:
الحجاب فرض وليس بواجب.
والنقاب واجب وليس فرض.
ويعني أذا المرأه خلعت الحجاب تؤثم
وأذا المرأه خلعت النقاب لا تؤثم.
ولكن أذا المرأه لبست النقاب لدر الفتنه عن الناس تؤجر أنشاء الله.
فالنقاب كان في الجاهليه وقبل الاسلام عاده وليست عباده
وأصبح بعد الاسلام عباده وليست عاده.
وأنا معاك ونحن في زمن الفتن وجب النقاب لدر الفتن عن الناس.
فالنقاب أصبح قضية الساعة في العالم أجمع ورمز للإسلام , في زمن الحرب على الإسلام !
ربنا يهدينا ويصبرنا ويعينا أنشاء الله.
0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 2، 2015 بواسطة شربل (152,460 نقاط)
الخلاصة:- الغير متبرجة"المحجبة" مأجورة، والمتبرجة السافرة الغير محجبة أو "الكاسية العاريه" تكون آثمة ومرتكبة لمعصية، وعدم حلق اللحية يأجر عليه المسلم، وحلقها والعبث بها
كما يعمل كثير من الشباب والشيوخ(كبار السن) يؤثم عليه المسلم ويعد معصية من المعاصي، وعلينا جميعاً التوبة فرسولنا الكريم دعانا للتوبة في اليوم مرات عديدة..
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه اجمعين أما بعد...ـ
((تغطية المرأة وجهها واجب على كل مسلمة بإجماع العلماء- وهذا في زمن الفتنة-))
قبل أن أورد الكلام عن حكم تغطية الوجه، أردت أن أشير إلى مسألة الإجماع بما يلي:
الأمة منذ القديم مجمعة على أن الفتنة داعية للتغطية، ذهب إلى ذلك الحنفية الحنابلة والمالكية والشافعية ( سأورد إن شاء الله أقوالهم )، بل ذهب بعض العلماء إلى إيجاب التغطية حتى على الأمة، إذا صارت فاتنة،
وكل ذلك مفهوم في ظل حرص العلماء على عفاف وستر نساء المؤمنين.. وتأمل في قول عائشة رضي الله عنها:
( لو رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أحدث النساء، لمنعهن المسجد، كما منعه نساء بني إسرائيل)..
تدرك هذا، حيث رأت منع النساء من الخروج من البيت، إذا تغير الحال، والقرار في البيت أكبر من تغطية الوجه..
والشيء بالشيء يذكر.. فهذا الشيخ الألباني رحمه الله تعالى ـ وهو من القائلين بجواز الكشف ـ يقول:
" ولو أنهم قالوا: يجب على المرأة المتسترة بالجلباب الواجب عليه إذا خشيت أن تصاب بأذى من الفساق لإسفارها عن وجهها: أنه يجب عليها في هذه الحالة أن تستره دفعا للأذى والفتنة، لكان له وجه في فقه الكتاب
والسنة..
بل قد يقال: إن يجب عليها أن لا تخرج من دارها إذا خشيت أن يخلع من الجلباب من رأسها من قبل بعض المتسلطين الأشرار المدعمين من رئيس لا يحكم بما أنزل الله، كما وقع في بعض البلاد العربية منذ بضع سنين مع
الأسف الشديد.. أما أن يجعل هذا الواجب شرعا لازما على النساء في كل زمان ومكان، وإن لم يكن هناك من يؤذي المتجلببات فكلا ثم كلا.. " جلباب المرأة المسلمة ص17
فهو بالرغم من قوله بجواز كشف الوجه على وجه الإباحة ـ مع كونه يرى الأفضل هو التغطية ـ إلا أنه يرى، لا أقول وجوب التغطية فحسب، بل وجوب القرار في البيت، ألا تخرج أصلا، إذا صار الزمان زمان فتنة، يتعرض
فيه السفهاء للصبايا واليافعات..
هذا واضح من كلامه..
ونحن نقول:
ألا ترون قدر الفتنة التي تكون اليوم جراء خروج الفتاة من بيتها؟.. الخروج لوحده يستفز السفهاء ليحوموا حول الحمى، من أجل التحرش والأذى، فما بالكم ـ ولا شك رأيتم ـ حينما تكشف عن وجهها، وكلكم سمع ورأى من
مثل هذا، ما صار معلوما مشهورا.. بالإضافة إلى الكيد الكبير الذي يخطط له أعداء الحجاب، وهو معلوم لا يخفى..
إذن، نحن نعيش حالة حرب حقيقة مع أعداء الحجاب، وكل متبصر، أو لديه نصف تبصر يدرك هذا، وعلى هذا ألا تتفقون معي أن:
ـ كل العلماء يجمعون أنه في زمان كهذا يجب التغطية، حتى من أجاز، حتى الشيخ الألباني نفسه في كلامه السابق يقرر هذا؟...
ـ وأن الحكمة والعقل يأمران بالحجاب والتغطية، وأن ندعوا إلى هذه الفضيلة درءا لهذه الفتنة العمياء؟.
لو كان هناك من يرى جواز الكشف مطلقا، حتى في حال الفتنة، فإنهم بالنسبة لعموم الأمة شيء لا يذكر، وقولهم لا يقبل في محكم العقول..
وقد ذكر أهل العلم، وقد نقلت كلامهم في حوار سابق، أن مخالفة بعض الأفراد لا ينقض الإجماع، وهو مروي عن الإمام أحمد وابن جرير، في مذكرة أصول الفقه للشنقيطي ص153:
" فصل لا ينعقد الاجماع بقول الأكثرين من أهل العصر في قول الجمهور، وقال ابن جرير الطبري و ابو بكر الرازي لا عبرة بمخالفة الواحد و الاثنين فلا تقدح مخالفتهما في الاجماع وقد أومأ إليه أحمد رحمه الله
.
وحجة الجمهور أن العبرة بقول جميع الأمة، لأن العصمة انما هي للكل لا البعض، و حجة الاخر اعتبار الأكثر وإلغاء الاقل،
قال في المراقي:
والكل واجب و قيل لا يضر ......... لاثنان دون من عليهما كثر" اهـ
فالإجماع لا يشترط فيه ألا يكون فيه مخالف، هذا لو كان المخالف مخالفا بدليل صحيح، فكيف إذا كان دليله غير صحيح، ولا يصح الاحتجاج به؟..
حينذاك فلا حجة في خلافه، ومن ثم لا ينقض الإجماع بحال أبدا، فإن قول العالم معتبر إذا سانده الدليل، أما إذا لم يسانده فقوله غير معتبر، ولا ينقض به قول بقية العلماء، ولا ينقض به إجماعهم..
وفي مثل من يقول بجواز كشف الوجه حتى حال الفتنة، فهذا بالإضافة إلى مخالفته للقول الصحيح الراجح في أصل الكشف، كذلك هو قول يخالف الدليل الشرعي والعقلي الآمر بالبعد عن مواطن الفتن والريب.. وعلى ذلك فهو
قول غير معتبر، ومن ثم إذا قلنا:
إن العلماء أجمعوا على المنع من كشف الوجه حال الفتنة..
هو قول صحيح، لا غبار عليه، من حيث:
ـ إن الإجماع لا يشترط فيه عدم المخالفة من أحد، بل يصح حصول الإجماع، ولو خالف بعض الأفراد..
ـ ومن حيث إن الإجماع لا ينقض بقول يخالف الدليل الشرعي..
وقد ذهب إلى مثل هذا جمع من العلماء، قال الشيخ بكر أبو زيد:
"هذا مع العلم أنه لم يقل أحد من أهل الإسلام بجواز كشف الوجه واليدين عند وجود الفتنة ورقة الدين، وفساد الزمان، بل هم مجمعون على سترهما، كما نقله غير واحد من العلماء" حراسة الفضيلة 82
بعد هذه المقدمة عن قضية الإجماع، ألج إلى تفصيل الحكم في تغطية الوجه:
يقولون: "اختلف العلماء في الوجه واليدين بالنسبة للمرأة، فمنهم من أجاز لها كشفها، ومنهم من منع".. لكن الذي نعتقد أن كثيرا من الناس لم يفهم حقيقة هذا الخلاف بين أهل العلم..
والحقيقة تبرز إذا عرفنا أن الكلام عن عورة المرأة إنما يذكر دائما في " باب شروط صحة الصلاة"، فيقول العلماء: " وكل المرأة عورة إلا وجهها وكفيها"..
وهم إنما يقصدون عورتها في الصلاة، لا عورتها في النظر..
وعورة الصلاة ليست مرتبطة بعورة النظر لا طردا ولا عكسا، فما يجوز كشفه في الصلاة بالنسبة للمرأة هو الوجه بالإجماع، واليدين عند جمهور العلماء، والقدمين عند أبي حنيفة وهو الأقوى..
أما خارج الصلاة فلا يجوز كشف ذلك أبدا، فإذا قيل: " إن وجه المرأة وكفيها ليستا بعورة"..
فهذا المذهب إنما هو في الصلاة إذا لم تكن بحضرة الرجال..
وأما بالنسبة لنظر الأجنبي إليها فجميع بدنها عورة لابد من ستره عن الأجنبي لقوله عليه الصلاة والسلام: ( المرأة عورة) ..
قال موفق الدين ابن قدامة:
" وقال مالك والأوزاعي والشافعي: جميع المرأة عورة إلا وجهها وكفيها، وما سوى ذلك يجب ستره في الصلاة" .
وقال ابن القيم:
" العورة عورتان: عورة في الصلاة، وعورة في النظر، فالحرة لها أن تصلي مكشوفة الوجه والكفين، وليس لها أن تخرج في الأسواق ومجامع الناس كذلك" .
وقال البيضاوي في تفسير قوله تعالى: {ولايبدين زينتهن إلا ماظهر منها}:
"والمستثنى هو الوجه والكفان لأنهما ليستا من العورة، والأظهر أن هذا في الصلاة لا في النظر، فإن كل بدن الحرة عورة، لا يحل لغير الزوج والمحرم النظر إلى شيء منها إلا لضرورة" .
وقال الصنعاني:
"ويباح كشف وجهها حيث لم يأت دليل بتغطيته، والمراد كشفه عند صلاتها بحيث لا يراها أجنبي، فهذه عورتها في الصلاة، وأما عورتها بالنظر إلى نظر الأجنبي إليها فكلها عورة كما يأتي تحقيقه" .
فهذه النقول عن أهل العلم كافية لإثبات الفرق بين حدود العورة وحدود الحجاب..
وعليه فلا يصح أبدا ما قد يذكره بعض الناس من إجماع العلماء على جواز كشف الوجه واليدين، فبالإضافة إلى كونه جهلا بمواقف العلماء هو كذلك جهل بحقيقة الخلاف بينهم.
فمن ورد عنهم جواز كشف الوجه واليدين على قسمين:
قسم لا يجيز ذلك بإطلاق، بل يخصه في الصلاة فقط، ويحرمه عند وجود الرجال الأجانب، وهذا القسم لم يفهم بعض الناس قوله، فلما سمعه يقول: " والمرأة كلها عورة إلا وجهها وكفيها" أي في الصلاة..
ظن أن ذلك بالعموم حتى في النظر، فحمل قوله على جواز الكشف مطلقا، وهذا خطأ، فإنهم لم يقصدوا ذلك، فهذا سبب من أسباب الاختلاف في المسألة.
القسم الآخر أجاز الكشف بإطلاق..
والذي دعاه إلى ذلك قول منسوب لابن عباس رضي الله عنهما في تفسير قوله تعالى: { ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها}، قال: " الكحل والخاتم"، لكن هذا الأثر إسناده ضعيف للغاية، فيه مسلم الملائي قال فيه
النسائي: " متروك الحديث" ..
وهناك رواية أخرى قال فيها: "ما في الكف والوجه"، وهي كذلك ضعيفة، في إسنادها أحمد العطاردي قال ابن عدي: " رأيتهم مجمعين على ضعفه" ..
فالنسبة إذاً إلى ابن عباس غير صحيحة بحسب الإسنادين السابقين ، بل جاء عنه عكس ذلك، ففي تفسير آية الحجاب: {يدنين عليهن من جلابيبهن} قال ابن عباس:" أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن
يغطين وجههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب، ويبدين عينا واحدة" .
لكن لو افترضنا صحة القول المنسوب إلى ابن عباس من طرق أخرى فكيف نفسر هذا التعارض بين قوليه:
مرة يجيز كشف الوجه واليدين، ومرة أخرى يحرم ذلك كله؟..
فالجواب: أنه أجاز أولاً، ثم لما نزلت آية الحجاب منع من ذلك، قال ابن تيمية:
"والسلف تنازعوا في الزينة الظاهرة على قولين، فقال ابن مسعود: هي الثياب، وقال ابن عباس ومن وافقه: هي ما في الوجه واليدين، مثل الكحل والخا
0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 6، 2015 بواسطة نوارة الاميرة (9,460 نقاط)
كان الله في عون المسلمين أينما ذهبوا
0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 7، 2015 بواسطة mohadegypt (Mohad Lo (10,340 نقاط)
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
النقاب=الحجاب  ((أمر الله عز وجل)) , ثم أنه (( عفاف - طهارة - صيانة - حفظ - إحترام - وقار - هيبة ))
فليقم الكفار والمنافقين والعلمانيين بأقصي ما يستطيعون من سُبل وطرق الإضلال ولكن عليهم أن يعلموا
(( أن دين الله عز وجل غالب لا محالة )) .
(( النقاب عبادة وليس عادة ))
مراجع وفتاوي هامة خاصة بحكم النقاب (إقرأها جميعها) :
حكم تغطية الوجه بالأدلة التفصيلية
http://www.islam-qa.com/ar/ref/11774
آيات وأحاديث في الحجاب
http://www.islam-qa.com/ar/ref/13998
صفات الحجاب الصحيح
http://www.islam-qa.com/ar/ref/6991
متى يجوز للمرأة كشف وجهها
http://www.islam-qa.com/ar/ref/2198
هل الحجاب فرض على الجميلات فقط أم على جميع النساء ؟
http://www.islam-qa.com/ar/ref/47569
معترض على مسألة تغطية وجه المرأة
http://www.islam-qa.com/ar/ref/12525
هل لبس النقاب من شروط الزي الإسلامي للمرأة ؟
http://www.islam-qa.com/ar/ref/21134
الراجح في حكم تغطية الوجه
http://www.islam-qa.com/ar/ref/21536
إشكال حول تغطية الوجه
http://www.islam-qa.com/ar/ref/13646
حديث (لا يصح) في كشف المرأة وجهها
http://www.islam-qa.com/ar/ref/23496
لماذا لا يجوز أن أضع الكحل داخل العين عندما أخرج من المنزل ؟
http://www.islam-qa.com/ar/ref/67897
شروط نقاب المرأة
http://www.islam-qa.com/ar/ref/1496
حكم لبس النقاب الأفغاني للمحرمة
http://www.islam-qa.com/ar/ref/97204
موقع (( النقاب عبادة وليس عادة ))
http://www.alhigab.110mb.com
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏
0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 7، 2015 بواسطة تدمير1 (10,200 نقاط)
الحجاب فرض
مفيش كلام
النقاب زيادة احطيات
طيب لية النا زعلانة
0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 8، 2015 بواسطة نوارة الاميرة (9,460 نقاط)
█▓ في موقع الحجاب الشرعي (النقاب) , نجد الكثير من الروابط لفتاوى وكتب ومحاضرات صوتية ومقالات وتصميمات تنصر الحجاب الشرعي وتبين فرضيته وأهميته , وترد على الضالين المضلين
الذين يحاربون الحجاب الشرعي .
                     █▓░▓██▓░▓██▓░▓██▓░▓██▓░▓██▓░▓█
                                     موقع الحجاب الشرعي
                                  www.alhigab.110mb.com
                       
                     █▓░▓██▓░▓██▓░▓██▓░▓██▓░▓██▓░▓█‏
0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 12، 2015 بواسطة أبوبكر (10,360 نقاط)
الحجاب فريضة و النقاب فضيلة
0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 13، 2015 بواسطة هتان (157,840 نقاط)
نفسي اعرف فين الحريه الشخصيه
الوحده لو لبست الميني جيب قالوا يا ناس براحتها احنا ديمقراطيين سيبوها دي حريه شخصيه واحنا نحترم الحريات الشخصيه
واذا لبست نقاب واتسترت قالوا حراميه ومنحرفه وبتستخبى وراه
اعوذ بالله بجد الواحد جاب اخره
ينص القانون ان الحريه الشخصيه تقتصر على التعري لاكن التحشم لا ؟؟؟!!!!!
يا رب ثبتني يا رب انا وكل بنات المسلمين على الحشمه والوقار والعفه وارزقنا النقاب قريبا باذن الله   ويبعد عننا حسالة المجتمعات
ادعولي
بس انا جوايا سؤال دلوقتي النقاب بيبين العين بل بالعكس بيظهر جمالها اكثر   وبتبقى فتنه صعبه والبنت المنتقبه بيبقى اغلب التركيز على عينيها اذا دار حوار بينها وبين اي شخص
طب دلوقتي ايه  الحل ؟؟؟ تغطية الوجه بالكامل ؟؟؟
0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 14، 2015 بواسطة حاتم (10,500 نقاط)
والله الناس دي عايزة تعري البنات شفت مسخرة اكتر من كدة المنتقبة مجرمة والعاهرة والمتبرجة محترمة ربنا يسلم
0 تصويتات
تم الرد عليه يوليو 15، 2015 بواسطة الـــوجــه الاخــر (9,320 نقاط)
إنا سمعنا أختنا شيئا عجاب
قالوا كلاما لا يسر عن الحجاب
قالوا خياما علقت بين الرقاب
قالوا ظلاما حالكا بين الثياب
قالوا التأخر والتخلف في النقاب
قالوا الرشاقة والتطور في غياب
نادوا بتحرير الفتاة وألفوا فيه الكتاب
رسموا طريقا للتبرج لا يضيعه الشباب
يا أختنا هذا نداء الحاقدين من الذئاب
يا أختنا صبرا تذوب ببحره كل الصعاب
يا أختنا أنت العفيفة والمصونة بالحجاب
يا أختنا هذا نباح لا يؤثر في السحاب
يا أختنا صبرا تذوب ببحره كل الصعاب
فالجنة المأوى ويا حسن المئاب
والنار مثوى الظالمين لهم عقاب
والله يكشف ظلمهم يوم الحساب
...