السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

كيف ماتت فاطمة الزهراء؟

0 تصويتات
سُئل أغسطس 11، 2015 في تصنيف السيرة النبوية بواسطة آبرنسيسه (9,720 نقاط)
واين دفنت؟
ولماذا ماتت وهي شابة؟

19 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 12، 2015 بواسطة يارب توفيقك (10,040 نقاط)
اخي هناك روايتين :
روياة تقول ماتت بعد 3 أشهر ؛ هناك رواية تقول بعد 6 أشهر :
تفضل الرواية الثانية القائلة انها بعد 6 أشهر
وأشكرك على سؤالك ولقد أفدتني معك كثيرا ؛ بارك الله فيك ؛ وتستاهل أحلى تقييم ++
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 13، 2015 بواسطة angel25 (9,960 نقاط)
والله  انا  اسأ ل هذا  السؤال  فهل  من  مجيب .
فلاي  الامور  تدفن  ليلا.........بضعة  المصطفى  ويعفى  ثراها ......
السوال  بصيغة  اخرى .......لماذا  دفنت  فاطمه  بنت محمد   رضي  الله  عنهما  ليلا  .......ولماذا  لم  يعرف  اين  قبرها ؟؟
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 13، 2015 بواسطة خالد الخطيب (9,800 نقاط)
المدعي أنه آل البيت خادمهم وهم منه برئاء
أمير المؤمنين الامام علي عليه السلام لم يزوج ابنته لعمر
عمر كبيييير على فاطمة الزهراء عليها السلام فرفضه الرسول صلى الله عليه واله
فكيف يتزوج من ابنتها انت واااااااااااااااااااهم
فلننظر الى خرافات الزواج بحسبة بسيطة
======================
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل الله على محمدوآله الطيبين الطاهرين
موضوع قصير اتمنى الكل يقرأه وسترون النتيجه ......
يقولون ان عمر تزوج بأم كلثوم وبأنها انجبت له زيد .. وفي بعض الروايات زيد وفاطمه
التاريخ يقول ان عمر اعتنق الاسلام وهو في عمر 40 سنه
و توفي عن عمر 63سنه
والإمام علي عليه السلام اعتنق الاسلام في عمر 9 سنوات
تزوج الامام علي عليه السلام في عمر 25 سنه من فاطمه عليها السلام
اي بعد 16 سنه من اعتناقه الاسلام
وكان عمر الخليفه عمر عندماتزوج الإمام علي عليه السلام 56 سنه
كم باقى من عمر الخليفه عمراذا قال التاريخ ان الخليفة عمر قد توفى عن عمر 63 سنة ؟
الباقي هو 63 - 56 =7
وأول مولود للإمام علي عليها لسلام هو الامام الحسن عليه السلام
وثاني مولود هو الإمامالحسين عليه السلام
وثالث مولوده هي زينب سلامالله عليها
ورابع مولوده هي ام كلثوم سلام الله عليها
فلو طرحنا على اقل تقدير سنتان مما تبقي من عمر الخليفة عمر حتى ولادة ام كلثوم فكم سيتبقى من عمره؟
اذن سيثبت لنا ان الخليفةعمر ارتحل من الدنيا وام كلثوم عمرها 5 سنوات
فمتى تزوجها الخليفة عمر حتى ينجب منها اكثر من مولود ؟
هل كان عمرها 3 سنين حينما تزوجها ؟!
بهذه العملية الحسابية ننسف هذا الزواج المزعوم لدى الوهابية
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 15، 2015 بواسطة فادي (162,910 نقاط)
فاطمة الزهراء سلام الله عليها توفيت في عمر 18 سنة نتيجة الهجوم على الدار وحرق الباب وكسر الضلع  لكن الوهابية
يكذبون ويلصقون بها المرض بكل بساطة في هذا السن ! كي يخفون حقيقة الهجوم و حرق الدار
لكن مهما دلسوا واخفوا فلابد للحق أن يظهر ومن كتبهم أيضاً.
(( أن أبا بكر تفقد قوما ً تخلفوا عن بيعته عند علي فبعث إليهم عمر فجاء فناداهم و هم في دار فاطمة فأبوا أن يخرجوا فدعا بالحطب و قال : (( و الذي نفس عمر بيده لتخرجن أم لأحرقنهم على من فيها فقيل : يا أبا
حفص إن فيها فاطمة . فقال عمر : و إن يك ..))
ذكر ذلك كلاً من إبن قتيبة في الإمامة و السياسة 13 تحت عنوان (( كيف كانت بيعة علي ))
البغدادي في كتابه أنساب الأشراف 1\586 , إبن جذابة في كتابه الغدر , إبن عبد ربه في العقد الفريد 2\205 , الطبري في تاريخه 3\ 303 , إبن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة 2\56 , أبو الوليد محب الدين بن شحنة
قاضي حلب في كتابه روضة المناظر في أخبار الأوائل و الأواخر
قال الشاعر المصري حافظ إبراهيم المعروف بشاعر النيل :
و قـولـة لــعـلـي قـالـهــا عــمــر أكـرم بسـامـعهـا أعـظـم بملـقيهــا
حرقت دارك لا أبقي عـليـك بـهـا إن لم تبايع و بنت المصطفى فيها
ما كان غير أبي حفص يفوه بها أمـام فـارس عـدنـان و حـامـيـهـا
يقول الشهرستاني و هو من أشد علماء السنة تعصبا ً ضد الشيعة في كتاب الملل و النحل الذي خصصه لمهاجمة الشيعة 1\57 :
إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها و هو يصيح إحرقوا دارها بمن فيها .
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 20، 2015 بواسطة Le Lion (9,380 نقاط)
حديث مخيف وهو متكرر في جميع هذه الكتب وهو ينص ويثبت بأن  عمر بن الخطاب  قد رفس بنت الرسول(ص) السيدة فاطمة (ع) في بطنها حتى اسقطت جنينها ، وايضا قام بحرق
دارها
تفضلوا هذه هي المصادر
-----------------------
إبن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : 268
===============================
الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : 139
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- أحمد بن محمد بن السري بن يحيى المعروف ب : إبن أبي دارم : قال محمد بن أحمد بن حماد الكوفي فيما قال : ...... ثم كان في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب . حضرته ورجل يقرأ عليه : إن عمر رفس
فاطمة حتى أسقطت بمحسن
===============================
الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 15 ) - رقم الصفحة : 578
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- ....... قال الحاكم : وقال محمد بن حماد الحافظ ، كان مستقيم الامر عامة دهره ، ثم في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب ، حضرته ورجل يقرأ عليه أن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت محسنا
===============================
الشهرستاني - الملل والنحل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : 57
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- إن عمر ضرب بطن فاطمة (ع) يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها . وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) .
===============================
اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : 126
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- وبلغ أبا بكر وعمر أن جماعة من المهاجرين والانصار قد إجتمعوا مع علي بن أبي طالب في منزل فاطمة بنت رسول الله ، فأتوا في جماعة حتى هجموا الدار ، وخرج علي ومعه السيف ، فلقيه عمر ، فصارعه عمر فصرعه ،
وكسر سيفه ، ودخلوا الدار فخرجت فاطمة فقالت : والله لتخرجن أو لاكشفن شعري ولا عجن إلى الله ! فخرجوا وخرج من كان في الدار وأقام القوم
- ثم قام عمر ، فمشى معه جماعة ، حتى أتوا باب فاطمة ، فدقوا الباب ، فلما سمعت أصواتهم نادت بأعلى صوتها : يا أبت يا رسول الله ، ماذا لقينا بعدك من إبن الخطاب وإبن أبي قحافة ، فلما سمع القوم صوتها
وبكاءها ، انصرفوا باكين ، وكادت قلوبهم تنصدع ، وأكبادهم تنفطر ، وبقي عمر ومعه قوم ، فأخرجوا عليا ، فمضوا به إلى أبي بكر
===============================
الشيخ محمد فاضل المسعودي - الأسرار الفاطمية - رقم الصفحة : 123
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- وقال : إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة ، حتى ألقت المحسن من بطنها . وعن لسان الميزان : إن عمر رفس فاطمة (ع) حتى أسقطت بمحسن
===============================
صلاح الدين الصفدي - الوافي بالوفيات - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : 57
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- إستدرك على كتاب ( وفيات الأعيان ) لابن خلكان ، وقد ترجم فيه النظام المعتزلي إبراهيم بن سيار البصري (160ـ 231هـ). وقال: قالت المعتزلة إنما لقب ذلك النظام لحسن كلامه نظما ونثرا ، وكان إبن أخت أبي
هذيل العلاف شيخ المعتزلة ، وكان شديد الذكاء ، ونقل آراءه ، فقال : أن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن في بطنها
===============================
الصفدي - الوافي للوفيات - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : 15
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- وقال إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم لبيعة حتى ألقت المحسن من بطنها
===============================
الطبري - الرياض النظرة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 241 ) - نشر دار الكتب العلمية - بيروت
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- فجاء عمر في عصابة ، منهم اسيد بن خصير ، وسلمة بن سلامة بن وقش ، وهما من بني عبد الأشهل ، فصاحت فاطمة (ع) وناشدتهم الله ، فأخذوا سيفي علي ، والزبير ، فضربوا بهما الجدار حتى كسروهما ، ثم أخرجهما عمر
يسوقهما
===============================
إبن أبي الحديد - شرح نهج البلاغة - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : 49
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- ........ ورأت فاطمة ما صنع عمر . فصرخت وولولت ، واجتمع معها نساء كثير من الهاشميات وغيرهن ، فخرجت إلى باب حجرتها ، ونادت ، يا أبا بكر ، ما أسرع ما أغرتم على أهل بيت رسول الله ، والله لا أكلم عمر
حتى ألقى الله
===============================
علي الخليلي - أبو بكر بن أبي قحافة - رقم الصفحة : 317
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- كما نقل صلاح الدين خليل بن أيبك الصفدي في الوافي بالوفيات ضمن حرف الألف كلمات وعقائد إبراهيم بن سيار بن هاني البصري المعروف بالنظام المعتزلي إلى أن قال النظام : إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى
ألقت المحسن من بطنها ، وهكذا تجد مما أخرجه البلاذري والطبري وإبن خزاية وإبن عبد ربه والجوهري والمسعودي والنظام وإبن أبي الحديد وإبن قتيبة وإبن شحنة والحافظ إبراهيم وغيرهم تثبت ان عليا وبني هاشم وأخص
الصحابة انما بايعوا بعد التهديد وبعد اجبارهم قسرا ، وأن أبا بكر وعمر بالغا بالظلم والقسر لأخذ البيعة
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 22، 2015 بواسطة mona okaddoura (10,360 نقاط)
مظلومية السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) متعددة الحوادث والجوانب. وأولها مسارعة القوم لاغتصاب حق زوجها أمير المؤمنين(ع) في الخلافة, وهذا من ظلامتها, كما هو أيضاً في
ظلامة كل مؤمن منذ يوم السقيفة الى قيام الساعة، لما جرّت هذه الحالة من الويلات والتداعيات على الأمّه، وكانت الزهراء (عليها السلام) قد أشارت الى هذه المظلومية في عدة مواقف نذكر منها كلامها الذي جابهت
به نساء المهاجرين والأنصار عندما سألنها وقلن لها: يا بنت رسول الله كيف أصبحت من علّتك ؟
فقالت: (أصبحت والله عائفة لدنياكم, قالية لرجالكم, لفظتهم قبل أن عجمتهم, وشنأتهم بعد أن سبرتهم, فقبحاً لفلول الحد وخور القناة, وخطل الرأي, وبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم
خالدون, لا جرم لقد قلدتهم ربقتها وشننت عليهم عارها فجدعاً وعقراً وسحقاً للقوم الظالمين, ويحهم أنّى زحزحوها عن رواسي الرسالة وقواعد النبوة ومهبط الوحي الأمين والطبين بأمر الدنيا والدين, ألا ذلك هو
الخسران المبين, وما نقموا في ذات الله عز وجل, والله لو تكافوا عن زمام نبذه رسول الله(ص) لا عتلقه, ولساربهم سيراً سجحاً لا يكلم خشاشه ولا يتعتع راكبه, ولأوردهم منهلاً نميراً فضفاضاً تطفح ضفتاه,
ولأصدرهم بطاناً, قد تخير لهم الري غير متحل منه بطائل إلا بغمر الماء وردعة سورة الساغب ولفتحت عليهم بركات السماء والأرض وسيأخذهم الله بما كانوا يكسبون)) (راجع معاني الأخبار/ للشيخ الصدوق, ص355) لتقف
على معاني هذه الكلمات وصحة اسانيدها من طرق الإمامية. وأيضاً كانت هناك مظلومية حرق الدار، والاعتداء على البيت العلوي الطاهر, الذي كان للزهراء (ع) من هذا الاعتداء النصيب الوافر من الأذى والألم البدني
والروحي. ولعل المصادر المذكورة في الموقع الخاص بالزهراء (ع) من الأسئلة العقائدية   http://www.aqaed.com/faq/0172/  فيما يتعلق بحرق الدار وكسر الضلع واسقاط الجنين ترشدك الى جوانب من هذه
المأساة التي شهد فاعلوها بها واجتروا الندم على فعلتهم هذه بحق الصدّيقة الطاهرة التي ثبت عن المصطفى(ص) أنّه قال في حقّها: ((فاطمة بضعة مني يغضب الله لغضبها ويرضى لرضاها)).
فقد صرح أبو بكر قبيل وفاته: ((إني لا آسي على شيء من الدنيا إلا على ثلاث فعلتهنَ ووددت أني تركتهن, وثلاث تركتهن ووددت أني فعلتهن, وثلاث وددت أني سألت عنهن رسول الله (صلى الله عليه وآله ) فأما الثلاث
اللاتي وددت أني تركتهن فوددت أني لم أكشف بيت فاطمة عن شيء وإن كانوا قد غلقوا على الحرب...)) (تاريخ الطبري2/ 617). ثم جاءت مظلومية حجب حّقها الخاص عنها في فدك وطرد عمالها عما نحله إياها رسول الله(ص),
إلا أن السيدة الزهراء (عليها السلام) لم تأل جهداً في القاء الحجج على القوم في هذا الموضوع، وقد تظافر نقل حجاجها مع أبي بكر في هذه المسألة (يمكنك مراجعة المصادر فيما يتعلق بفدك على موقعنا).
وعلى العموم فقد روى السنة في صحاحهم أن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ـ ومنهم البخاري في (صحيحه 5/ 177 ط دار احياء التراث العربي) ــ أن فاطمة ماتت وهي واجدة على أبي بكر ـ أي غاضبة ـ. ولا ريب ولا
شك ان غضب الزهراء (عليها السلام) كان للحق وبالحق، وإلا لا يصح قول المصطفى(ص) المتقدم في حقّها: (ان الله يغضب لغضبها). مع العلم أن ذكر النبي (ص) لهذه الصفة بالذات ـ نعني الغضب ـ يكشف عن عصمتها وكمالها
الروحي, إذ المعلوم ان الانسان بشكل عام لا يملك نفسه عند الغضب, وقد تخرج منه في هذه الحالة ما يخالف به الشريعة, إلا ان الزهراء (عليها السلام) قد بلغت من السمو الروحي مما يجعلها في كل حالات الغضب لا
يخرج عنها ما تخالف به الشرع ولا يكون غضبها الا بالحق وللحق, ومن هنا يصح الاطلاق المستفاد من الحديث وهو أن الله يغضب مطلقاً لغضب فاطمة مطلقاً. وأما سؤالكم بأن هذه الظلامة أمرٌ تأريخيٌ أم عقائديٌ؟ فنحن
نقول: إن كل ما جرى على الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) يتجاوز الجانب الشخصي الى الجانب العقائدي الذي يتعلق بمسألة الامامة, فالتحقيق عن قضية الزهراء (عليها السلام) في الحقيقة تحقيق عن
مسألة عقائدية من صلب الايمان وليست قضية تاريخية محضة....
وكما ترى ـ أيها الأخ العزيز ـ فالذي جرى على الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ظلامات متعددة وليست ظلامة واحدة,إن الله سبحانه شاء أن يوقع القوم في شر أعمالهم وهو التعرض لمقام البضعة
الطاهرة, وهو كالفخ الذي نصبته القدرة الالهية للظالم, إذ كانت مأ ساة الزهراء(عليها السلام) ومحنتها مع القوم ثم خفاء قبرها من الاسئلة الملحة التي تفتح الباب على مصراعيه في البحث عن حقيقة ما جرى بعد
النبي الاعظم (ص), وهو مصداق لقوله تعالى: (( إن ربك لبالمرصاد )) (الفجر:14).
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 23، 2015 بواسطة رغيف خبز (10,060 نقاط)
يكفي لذلك ما ذكره سليم بن قيس صاحب أقدم كتاب معتبر عندنا حيث قال: (.. فكسر ضلعها من جنبها، فألقت جنينها من بطنها فلم تزل صاحبة فراش حتى ماتت صلى الله عليها من ذلك
شهيدة.) (كتاب سليم 2/588 ).
قد نقلت كتب الفريقين ـ قديماً وحديثاً ـ ما جرى على سيدتنا فاطمة الزهراء (عليها السلام) من مأساة وظلامات ـ بعد رحيل رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) إلى الرفيق الأعلى ـ أدّت بها إلى استشهادها
(عليها السلام) ، من تلك الظلامات هو ضربها وإسقاط جنينها (عليها السلام) ،نذكر لك بعض المصادر التي ذكرت ضربها (عليها السلام) وعليك بالمراجعة :
1 ـ الامالي للصدوق : ص 99/101 و 118 .
2 ـ إثبات الهداة : ج 1 ص 280 /281 .
3 ـ إرشاد القلوب للديملي : ص 295 .
4 ـ بشارة المصطفى : 197 ـ 200 .
5 ـ الفضائل لابن شاذان : 8/11 .
6 ـ غاية المرام : 48 .
7 ـ المحتضر : 109 و44/55 .
8 ـ المناقب لابن شهر آشوب : ج 2 ص 209 .
9 ـ وفاة الصديقة الزهراء للمقرم : 60 و 78 .
10 ـ تفسير العياشي : ج 2 ص 307 و 308 .
11 ـ البرهان في تفسير القرآن : ج 2 ص 434 .
12 ـ كامل الزيارات : ص 332/335 .
13 ـ الهداية الكبرى : ص 179 و 407 و 408 و 417 .
14 ـ حلية الأبرار : ج 2 ص 652 .
15 ـ نوائب الدهور : ص 194 .
16 ـ فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى : ج 2 ص 532 .
17 ـ الاختصاص : ص 185 و 184 .
18 ـ المغني للقاضي عبد الجبار : ج 20 ق 1 ص 335 .
19 ـ الشافي للسيد المرتضى : ج 4 ص 110/119 و 117 و 120 .
20 ـ الأنوار النعمانية .
21 ـ مصباح الأنوار (من علماء القرن السادس) .
22 ـ نوادر الأخبار : ص 183 .
23 ـ علم اليقين : ص 686 ـ 688 .
24 ـ المنتخب للطريحي : ص 136 / 137 و 293 .
25 ـ مؤتمر علماء بغداد : ص 135 / 137 .
26 ـ سيرة الأئمة الاثني عشر : ج 1 ص 132 .
27 ـ الملل والنحل : ج 1 ص 57 .
28 ـ بهج الصباغة : ج 5 ص 15 .
29 ـ بيت الأحزان : ص 124 .
30 ـ الفرق بين الفرق : ص 148 .
31 ـ الخطط للمقريزي : ج 2 ص 346 .
32 ـ الوافي بالوفيات : 6/17 .
33 ـ شرح نهج البلاغة للمعتزلي : 2/60 و 16/235 ، 271 .
34 ـ أعلام النساء : 4/124 .
35 ـ الصراط المستقيم : 3/13 .
36 ـ الارجوزة المختارة : 88/92 .
37 ـ ديوان مهيار : 2/367 .
38 ـ أرجوزة في تواريخ النبي والأئمة : 13 .
39 ـ تراجم أعلام النساء : 2/316 .
40 ـ الأنوار القدسية للاصفهاني : 42/44 .
41 ـ فرائد السمطين : 2/34 .
42 ـ البحار : 28/297 و 268/270 وهامش 271 و 37/39 و 51 و 321 و 62 . 43/197 و 172 . 95/351 . 30/293 و 302 و 348/350 . 44/149 . 53/14 . 29/192 .
43 ـ سليم بن قيس : 2/585 .
44 ـ العوالم : 11/400 ، 416 ، 392 و 441 .
45 ـ الاحتجاج : 1/210 ، 414 .
46 ـ مرآة العقول : 5/319 .
47 ـ ضياء العالمين : ج 2 ق 3 ص 60 .
48 ـ جلاء العيون للمجلسي : 1/193 ، 184 .
49 ـ كامل بهائي : 1/306 ، 312 .
50 ـ حديقة الشيعة : 265 .
51 ـ روضة المتّقين : 5/342 .
52 ـ تراجم أعلام النساء : 2/321 .
53 ـ الصوارم الحاسمة للكمالي الاسترابادي .
54 ـ نوائب الدهور : 1/157 .
55 ـ ألقاب الرسول (ص) وعترته : 39 .
56 ـ تلخيص الشافي : 3/156 .
57 ـ النقض : 298 .
58 ـ اللوامع الالهية في المباحث الكلامية : 302 .
59 ـ مناظرة الغروي والهروي : 47 .
60 ـ الإمامة لابن سعد الجزائري : (مخطوط) 81 .
61 ـ الرسائل الاعتقادية للخواجوئي المازندارني : 444 .
62 ـ الحدائق الناضرة : 5/180 .
63 ـ روضات الجنات : 1/358 .
64 ـ التتمة في تواريخ الأئمة : 28 ، 35 . ونذكر لك بعض المصادر التي ذكرت إسقاط جنينها (عليها السلام) وعليك بالمراجعة .
1 ـ اثبات الوصية : 143 .
2 ـ الملل والنحل : 1/57 .
3 ـ بهج الصباغة : 5/15 .
4 ـ بيت الأحزان : 124 .
5 ـ الوافي بالوفيات : 6/17 .
6 ـ شرح نهج البلاغة للمعتزلي : 2/60 و 14/139 عن شيخه أبي جعفر النقيب .
7 ـ الارجوزة المختارة : 88 .
8 ـ المنتخب للطريحي : 136 و 293 .
9 ـ أرجوزة الحر العاملي في تواريخ الأئمة : 13 (مخطوط) .
10 ـ تراجم أعلام النساء : 2/316 .
11 ـ الأنوار القدسية : 42 .
12 ـ فرائد السمطين : 2/34 .
13 ـ الأمالي للصدوق : 99 .
14 ـ إرشاد القلوب للديلمي : 295 .
15 ـ جلاء العيون : 1/184 و 193 .
16 ـ بشارة المصطفى : 197 .
17 ـ الفضائل لابن شاذان : 8/11 تحقيق الأرموي .
18 ـ غاية المرام : 48 .
19 ـ المحتضر : 109 .
20 ـ إقبال الأعمال : 625 .
21 ـ دلائل الإمامة : 45 و 26 .
22 ـ مهج الدعوات : 257 و 258 .
23 ـ المصباح للكفعمي : 522 .
24 ـ مسند الإمام الرضا للعطاردي : 2/65 .
25 ـ الإمامة لابن سعد الجزائري : (مخطوط) 81 .
26 ـ ضياء العالمين : ج 2 ق 2 ص 62 .
27 ـ طريق الارشاد للخواجوئي (مطبوع مع الرسائل الاعتقادية) : 444 و 465 .
28 ـ الرسائل الاعتقادية : 301 .
29 ـ الحدائق الناضرة : 5/180 .
30 ـ تشييد المطاعن : 1/ فيه عشرات الصحفات ، فلتراجع .
31 ـ الصوارم الماضية : (مخطوط) 56 .
32 ـ روضات الجنات : 1/358 .
33 ـ تلخيص الشافي : 3/156 .
34 ـ النقض : 298 .
35 ـ اللوامع الالهية في المباحث الكلامية : 302 .
36 ـ مناظرة الغروي والهروي : 47 .
37 ـ نفحات اللاهوت : 130 .
38 ـ إحقاق الحق : 2/374 .
39 ـ سيرة الأئمة الاثني عشر : 1/132 .
40 ـ الصراط المستقيم : 3/12 .
41 ـ كامل بهائي : 309 .
42 ـ التتمة في تواريخ الأئمة : 28 .
43 ـ اثبات الهداة : 2/370 و 337 و 380 .
44 ـ مناقب آل أبي طالب (لابن شهر آشوب) : 3/407 .
45 ـ البحار : 3/393 ، 25/373 ، 28/308 و 271 ، 37/39 و 268/270 و 209 و 210 و 264 و 323 ، 29/192 ، 30/294 ، 39/41 ، 42/91 ، 43/237 و 170 و 197 و 22/64 ، 82/261 ، 83/223 ، 97/199 .
46 ـ عوالم العلوم : 11/539 و 411 و 504 و 391 و 400 و398 و 441 .
47 ـ المجدي في أنساب الطالبين : 12 .
48 ـ فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى : 2/532 .
49 ـ نوائب الدهور : 192 .
50 ـ الاختصاص : 343 و184 .
51 ـ كامل الزيارات : 326 و 332 .
52 ـ وفاة الصديقة الزهراء : 78 .
53 ـ كتاب سليم بن قيس : 587 و 590 .
54 ـ الاحتجاج : 1/210 و 414 .
55 ـ مرآة العقول : 5/319 و 318 .
56 ـ كفاية الطالب : 413 .
57 ـ حديقة الشيعة : 265 .
58 ـ معاني الأخبار : 205 .
59 ـ الهداية الكبرى : 179 و 417 .
60 ـ حلية الأبرار : 2/652 .
61 ـ البلد الأمين : 551 .
62 ـ علم اليقين : 701 و 686 .
63 ـ روضة المتقين : 5/342 .
64 ـ تراجم أعلام النساء : 321 .
65 ـ نوادر الأخبار للفيض : 183 .
66 ـ مؤتمر علماء بغداد : 135 .
67 ـ البدء والتاريخ : 5/20 .
68 ـ فاطمة بنت رسول الله لعمر أبي النصر : 94 .
69 ـ التنبيه والرد على أهل الأهواء والبدع : 25 .
70 ـ منتهى الآمال : 1/263 و 201 .
71 ـ التتمة في تواريخ الأئمة : 35 .
72 ـ مقتل الحسين للمقرم : 389 (عن كاشف الغطاء) .
73 ـ ميزان الاعتدال : 1/139 .
74 ـ لسان الميزان : 1/268 .
75 ـ سير أعلام النبلاء : 15/578
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 24، 2015 بواسطة خالد الخطيب (9,800 نقاط)
بسم الله والحمد الله وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين
واللعن الدائم على أعدائهم من الأولين والآخرين
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين...
تفضل الأخوة المؤمنون وأجابوا بما فيه الكفاية والتوضيح لمن كان له قلب...فجزاهم الله عن رسوله (صلى الله عليه وآله) وعن بضعته المقهورة المظلومة المهضومة المغصوبة حقها ...خير الجزاء ...ولكن اضيف...
لعل التوضيح نجده في هذا الدعاء العظيم الشأن:
اللهم العن صنمي قريش وجبتيها وطاغوتيها وإفكيها وابنتيهما
((لماذا؟؟)))
الجواب: ((اللذين خالفا أمرك وأنكرا وحيك وجحدا إنعامك وعصيا رسولك وقلبا دينك وحرفا كتابك وعطلا أحكامك وأبطلا فرائضك وألحدا في آياتك وعاديا أولياءك وواليا أعداءك وخربا بلادك وأفسدا عبادك)))
هل فهمت ؟!!
(((اللهم العنهما وأنصارهما)))
لماذا؟؟
الجواب: ((فقد أخربا بيت النبوة وردما بابه ونقضا سقفه وألحقا سماءه بأرضه وعاليه بسافله وظاهره بباطنه واستأصلا أهله وأبادا أنصاره وقتلا أطفاله وأخليا منبره من وصيه ووارثه وجحدا نبوته وأشركا بربهما فعظم
ذنبهما وخلدهما في سقر وما أَدْراكَ ما سَقَرُ .. ))
((اللهم العنهم ))
كيف ؟؟
((بعدد كل منكر أتوه وحق أخفوه ومنبر علوه ومنافق ولوه ومؤمن أرجوه وولي آذوه وطريد آووه وصادق طردوه )) هل تعرف الصادق الذي طردوه؟؟
(((وكافر نصروه
وإمام قهروه
وفرض غيروه
وأثر أنكروه
وشر أضمروه
ودم أراقوه
وخبر بدلوه
وحكم قلبوه
وكفر أبدعوه
وكذب دلسوه
وإرث غصبوه
وفي‏ء اقتطعوه
وسحت أكلوه
وخمس استحلوه
وباطل أسسوه
وجور بسطوه
وظلم نشروه
ووعد أخلفوه
وعهد نقضوه
وحلال حرموه وحرام حللوه
ونفاق أسروه
وغدر أضمروه
وبطن فتقوه
وضلع كسروه
وصك مزقوه
وشمل بددوه
وذليل أعزوه
وعزيز أذلوه
وحق منعوه
وإمام خالفوه)))
هل فهمت لماذا؟!!
(( اللهم العنهما
بكل آية حرفوها
وفريضة تركوها
وسنة غيروها
وأحكام عطلوها
وأرحام قطعوها
وشهادات كتموها
ووصية ضيعوها
وأيمان نكثوها
ودعوى أبطلوها
وبينة أنكروها
وحيلة أحدثوها
وخيانة أوردوها
وعقبة ارتقوها
ودباب دحرجوها
وأزياف لزموها وأمانة خانوها)))
هل فهمت ام لا؟!!!!
((اللهم العنهما في مكنون السر وظاهر العلانية لعنا كثيرا دائبا أبدا دائما سرمدا لا انقطاع لأمده ولا نفاد لعدده يغدو أوله ولا يروح آخره
لهم ولأعوانهم وأنصارهم ومحبيهم ومواليهم والمسلمين لهم والمائلين إليهم والناهضين بأجنحتهم والمقتدين بكلامهم والمصدقين بأحكامهم)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار
آمين رب العالمين..)))
بحق الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والتسعة المعصومين من ذرية بنيها...
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 26، 2015 بواسطة أبو إيلاف (8,840 نقاط)
ماتت بمرض أصابها ..
لم يطل مرض الزهراء رضي الله عنها الذي توفيت فيه ، ولم يطل مقامها في الدنيا كثيرا بعد وفاة المصطفى صلى الله عليه وسلم ،وقد اختلفت الروايات في تحديد تاريخ وفاتها ، فقيل في الثالث من جمادى الآخرة سنة
عشرة للهجرة وقيل توفيت لعشر بقين من جمادى الآخرة، أما الأرجح فإنها توفيت ليلة الثلاثاء يوم الاثنين من شهر رمضان سنة إحدى عشرة من الهجرة .(28)
وتوفيت وهي بنت تسع وعشرين سنة . وقيل كانت قبل وفاتها فرحة مسرورة لعلمها باللحاق بأبيها الذي بشرها أن تكون أول أهل بيته لحاقا به وقيل لبثت الزهراء بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة اشهر وفي
رواية أخرى ستة اشهر.(29) وقد نفذ علي كرم الله وجهه وصيتها ،فحملها في نعش كما وصفته له ودفنت بالبقيع ليلا ، وهي أول من حملت في نعش وأول من لحقت بالنبي صلى الله عليه وسلم من أهله. (30)
حملت فاطمة بين دموع العيون وأحزان القلوب ،وصلى عليها علي كرم الله وجهه ونزل في قبرها،فضم ثرى الطيبة الطاهرة فاطمة الزهراء رضي الله عنها كما ضم جثمان أبيها المصطفى صلى الله عليه وسلم وأخواتها الثلاث
:زينب،  ورقيــة وأم كلثوم رضي الله عنه
0 تصويتات
تم الرد عليه أغسطس 29، 2015 بواسطة lool (10,900 نقاط)
اجد هذااالعضو  المدعو ال البيت خادمهم .. يصر ويكرر الكلمات ( ديوث - جبان ) وهو يذكر علي ابن ابي
طالب عليه السلام ..  لااشكال  اي لا  غضب عليك لانك من نسل من قاتل عليا عليه السلام ...
الكوضوع بالاساس  هو كيف ماتت فاظمة عليها السلام ..
المعلوم  وعلى اختلاف بالتاريخ فانها ماتت في ريعان الشباب هذا اولا ..
حيث لايعقل ان يموت الانسان  او هو بعيد  في ريعان الشباب وبدون مرض معين ..
اضف الى ذلك  قد توارترت  الروايات  في قضية الهجوم على الدار  وقضية  ضربها  
وقضية قول عمر لما قيل له ان في الدار  فاطمة  قال ما لنا وللنساء ..
وقضية  انها ماتت وهي واجدة على ابي بكر وعمر ..
وقضية خطبتها في نساء الانصار .. هذا ثانيا ..
فهي امر تعضد الواحدة الاخرى .. ولايمكن لطالب حقيقة ان يتجاوزها  ..
وهناك امر جدير بالذكر وهو عملية دفن الزهراء سرا .. لماذا ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!.
-------------------------------------------------------------------------------
اما الشق الثاني الذي جاء مرادفا للموضوع  هو قضية زواج عمر من ام كلثوم
فاقول  وهذا رايي الخاص مبنيا على  ما فهمته من نصوص ..
1- ام كلثوم لو كانت صحيح هي ام كلثوم وليست هي نفسها زينب ..
لابد ان تكون  الرابع من ولد علي وفاطمة فهي اذا تكون قد ولدت في السنة السابعة او الثامنة
ولنقل السابعة  اي قبل وفاة عمر ابن الخطاب  ب 16 سنه فقط  فمتى تزوجت  اي باي
سنة من قبل عمر ال 16  وكذلك ولدت ؟؟؟!!!.
2-اني اعلم ان ام كلثوم هو لقب لزينب  عليها السلام .. واكثر  ما ركز هذا المفهوم عندي
هو  بعض روايات السنة اللتي تقول ان ام كلثوم بعد عمر  تزوجت فلان ثم مات عنها  ثم تزوجت فلان
ثم مات عنها ثم تزوجت فلان من ابناء جعفر الطيار ثم مات عنها  ثم تزوجها عبد الله ابن جعفر
فماتت وهي عنده .. وسؤالي  كيف يتزوجها عبد الله ابن جعفر  وهو زوج اختها زينب ..
3- وهذه النقطة معضدة للنقطة الثانية  وهو نعم قد  قام عمر بخطبة ام كلثوم  فرده علي عليه السلام قائلا اني مدخرها الى ابن اخي   عبد الله ابن جعفر .. فبهذا تكون ام كلثوم هي زينب
..
4-  ليس من المعقول تماما  ان يتزوج عمر من  ابنت من قتل امها ...
...