بس ما أقول إنه خلقني ؟ أو أنه كان يحبو ويدبرالكون ؟ ش رايج ؟
روى ابن بابويه فى علل الشرائع (1/164)
قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم (ان الجنة خلقت لمن أحب عليا وان عصى الرسول، وخلقت النار لمن أبغض عليا وان اطاع الرسول)
تحديث للسؤال برقم 1
علي هو الله أحيانا :
ولذا قال عليه السلام (( لنا مع الله حالات نحن فيها هو ، وهو فيها نحن ، وهو هو ، ونحن نحن )) مدارج السالكين .
المعمم هادي الربيعي علي ربنا :
http://www.youtube.com/watch?v=NeG3XdVZSA0
علي الخالق
أنا منشئ الأنام, أنا جامع الأحكام, أنا صاحب القضيب الأزهر والجمل الأحمر, أنا باب اليقين,
http://www.al-asfoor.org/fatawa/index.php?id=1275
لا خالق إلا علي
http://www.youtube.com/watch?v=W28hZ1clUSY
أتشتم عليا وهو الذي خلقك
http://www.youtube.com/watch?v=qmHmVX9b0ds
علي بن أبي طالب منشئ الأنام :
أنا منشئ الأنام, أنا جامع الأحكام, أنا صاحب القضيب الأزهر والجمل الأحمر, أنا باب اليقين, أنا أمير المؤمنين, أنا صاحب الخضر, أنا صاحب البيضاء, أنا صاحب الفيحاء ,أنا قاتل الأقران,أنا مبيد الشجعان, أنا
صاحب القرون الأولين,
علي بن أبي طالب يقول : ألست بربكم .
الست بربكم بأمر قيوم لم يزل ,أنا كلمة الله الناطقة في خلقه,أنا آخذ العهد على جميع الخلائق بالصلوات,أنا غوث الأرامل واليتامى
علي بن أبي طالب القائم بأمور الكون كله
أنا أرسيت الجبال الشامخات وفجرت العيون الجاريات
أنا غارس الأشجار ومخرج الألوان والثمار
أنا مقدر الأقوات
أنا منشر الأموات
أنا منزل القطر
أنا منور الشمس والقمر والنجوم
أنا أقيم القيامة
أنا أقيم الساعة
أنا الواجب له من الله الطاعة
أنا سر الله المخزون أنا العالم بما كان وما يكون
أنا صلوات المؤمنين وصيامهم
أنا مولاهم وأمامهم
أنا صاحب النشر الأول والأخر
أنا صاحب المناقب والمفاخر
أنا صاحب الكواكب
أنا عذاب الله الواصب
أنا مهلك الجبابرة الأولى
أنا مزيل الدول
أنا صاحب الزلازل والرجف
أنا صاحب الكسوف والخسوف
أنا مدمر الفراعنة بسيفي هذا
أنا الذي أقامني الله في الأظلَة ودعاهم إلى طاعتي فلما ظهرت أنكروا فقال الله سبحانه : " فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به "(البقرة 89)
أنا نور الأنوار
أنا حامل العرش مع الأبرار
أنا صاحب الكتب السالفة
تعليق المعمم :
http://www.al-asfoor.org/fatawa/index.php?id=1275
بسمه تعالى
الألفاظ والكلمات الغريبة التي تتضمنها الخطب التي نقلتها لها معاني صحيحة واشارات ودلالات لا تتنافى مع منزلة قائليها وما ثبت من مسلمات العقيدة لا داعي للتشكيك والطعن فيها بسبب ذلك والكشف عنها يحتاج الى
اسهاب واطناب ليس هذا محله
ويمكن مراجعة ما ذكرناه في جواب المسألة المعنونة بـ ( خطب وأدعية غير معروفة تحت ) في ركن علوم الحديث لتضمن السؤال هناك نفس المضمون هاهنا