السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

اقشعر بدني و دمعت عيني يوم سمعته ما معنى هذا القول المسنوب الى علي بن ابي طالب :و أنا تلك النقطة ؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 21، 2014 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة جلنار (150,610 نقاط)
قال أمير المؤمنين علي بن ابي طالب : اعلموا أن جميع ما في السموات والارض في القرآن الكريم وأن جميع ما في القرآن في سورة الفاتحة وأن جميع ما في الفاتحة في البسملة وأن جميع ما في البسملة في الباء وأن جميع ما في الباء في النقطة التي تحت الباء وأنا تلك النقطة!!! ============= أضعه ها هنا , و أسال هل يمكن أن يكون هذا القول البليغ مكذوبا  و من هذا البليغ الذي وضعه على لسان علي بن ابي طالب رضي الله عنه  ؟
تحديث للسؤال برقم 1
أعنقد انه قصد المعني الذي في هذا القطعة المنسوبة اليه : دواؤك فيك و ما تشعر ... و داؤك منك أما تبصر ؟! و تحسب أنك جرم صغير .... و فيك انطوى العالم الأكبر و أنت الكتاب المنير الذي ... بأحرفه يظهر المضمر . لقد رأيت به قولا بليغا قلما يدانيه شيء او يماثله . و قوله ( تحت الباء ) إشارة الى علو كلام الله على ما دونه فهذه النقطة تحته صغيرة في حجمها كبيرة ي دلالتها . الملاحظة اليت انتظرتها و التي لتت نظري اضافة الى جمال القول :: ان نقيط المصحف ليس ثابت التاريخ و الأغلب فيه أنه عائد إلى زمن بني أمية و لكن من الانصاف ان هناك اشارات تاريخية الا ان النقط كان موجودا بكلام العرب فقد عثر على ساكف حجري يعود الى زمن عمر بن الخطاب منقوط و كذلك جاء انه ارسل كتبا ( رسائل ) منقوطة و بعض الباحثين اشار الى الى ان الحروف العربية كانت منقوطة بداية كما كتابة السريان التي استوحى منها العرب الشكل و النقط بعد ذلك . و احسب ان ملاحظتي في محلها .
تحديث للسؤال برقم 2
امير الخير ملاحظتك جيدة و قد كنت مشغولا بكتابة الملحق عندما وضعت اجابتك. احسنت و لكن هناك تتمة يجب الانتباه اليها .
تحديث للسؤال برقم 3
امير الخير ملاحظتك جيدة و قد كنت مشغولا بكتابة الملحق عندما وضعت اجابتك. احسنت و لكن هناك تتمة يجب الانتباه اليها .
...