السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

هل تكون مسلما اذا نطقت بالشهادتين ام اذا احببت الخلفاء الثلاثة الراشدون

0 تصويتات
سُئل مارس 13، 2015 في تصنيف الإجابة على الأسئلة بواسطة نورا (161,080 نقاط)
تحديث للسؤال برقم 1
الاخ الكريم Muslim ForEver (الفقير لعفو ربه) لقد أجبت عن سؤالي بتحقق الدخول بالاسلام عند النطق بالشهادتين, وكذلك الاستزادة حول الصحابة, وهذا كله جيد لانني اردت ان أضيء على مسألة تكفير الشيعة واستباحة دمائهم واموالهم ونسائهم لمجرد ان بعضهم يقول اشياء عن من ذكرتهم الا وهم الخلفاء الراشدون الثلاثة, مع ان الشيعة , من يذكر الخلفاء بسوء ومن يحرم ذكرهم بسوء, يصلون الصلوات الخمس ويؤذنون ويتشهدون في الصلاة (يعني ينطقون بالشهادتين جهرا وعلانية) ثم يستحل قتلهم لان بعضهم يقول ما يقول بأمر الخلفاء, ثم لا تجد بين المسلمين السنة من يدافع عن قتل المسلمين الشيعة وكأنهم غير مسلمون حقا, لان القاتل ينتمي لاحد المذاهب الاربعة الاخرى, فهل هذا مصداق رحماء بينهم؟؟ وإن كان من ذنب لمن يقول فيهم السوء, فما هو ذنب من يحرم مرجعه الديني ان يفعل ذلك ولا يفعله امتثالا للفتوى الشرعية؟؟؟ وجوابي للاخ (بدون اسم) انه كيف يكون من الشرك ان نعتقد ان الله اعطى السيد المسيح القدرة على احياء الموتى؟؟؟ ثم يكون من الشرك ان نعتقد ان الله اعطى محمد ص واهل بيته القدرة نفسها. بنفس الوقت نقول انهم معصومون وكل ذلك من الله ونقول انهم عبيد لله واولياء مكرمون وليسوا الهة والعياذ بالله, فما دمنا لا نعطيهم الالوهية كصفة فلماذا يكون شرك؟؟؟ الشرك بالله هو ان تقول ان له شريك بالالوهية او الخلق, ونحن ننزه الله عن ان يكون له شريك او نظير او ظهير, فأين الشرك, أقول هذه تهمة اختلقتموها لقتل الشيعة بحجة الشرك واذا قرأت عقائدهم تجدهم موحدين ومنزهين لله اكثر من غيرهم من المسلمين. أما قصة إذا سالت اليهود من خير اليهود يقولون اصحاب موسى, هذا طبيعي لكن هل نقول نحن انهم خير الاصحاب, يعني يهوذا الاسخريوطي كان من خير النصارى؟؟؟؟ ام ان صاحب الفئة الباغية من اصحاب محمد ص هو خير المسلمين؟ هل يكتسب الانسان قدسية لمجرد المصاحبة, يعني زوجة لوط وننوح وابنه من خير الناس في زمانهم؟؟؟
تحديث للسؤال برقم 2
الاخ بدون اسم, هل انت حقا تعتبر ان الرب تعني اله؟؟ يعني عندما نقول رب البيت او ربة المنزل نكون نعني الهة المنزل!! بصراحة كنت اعتقد انك انبه من هذا لكن هذا لا يعني انه لا يجب ان اجاوبك لعدم معرفتك بل لكل انسان طاقة ومقدرة على استيعاب الامور تختلف عن غيره. عندما يقول الله عز وجل للنبي عيسى عليه السلام (  وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي ) المائدة110 فهل ان الخالق هنا هو الله ام عيسى؟ يقول الله (تخلق) اي انت تفعله بخطابه للنبي عيسى ع , ثم يقول الله في اية اخرى ( فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ ) المؤمنون14 يعني هنالك خالقون غير الله فهل هم الهة ايضا؟ عندما نقول رب الارباب فلا تعني اله الالهة بل سيد الاسياد, فان كان محمدا ص سيد قومه فسيده هو الله, وكذلك رب العمل هو السيد في العمل لكن ربه المطلق هو الله, فإن قال الخميني ان عليا ع سيد او رب الارض فلا تعني اله الارض, وسواء اكنت تعتقد انت بانه سيد الارض ام لا هذا ليس المبحث بل ان المبحث هو هل تعني كلمة رب معنى اله فقط ام تعني سيد.
تحديث للسؤال برقم 3
كذلك فتوى الخميني (المؤله لاهل البيت ع) يقول في كتاب تحرير الوسيلة- طبعة 1982 دارالتعارف بيروت-الجزء الثاني-كتاب النكاح-صفحة 276-مسألة7: لا يجوز للمؤمنة ان تنكح الناصب المعلن بعداوة اهل البيت عليهم السلام, ولا الغالي المعتقد بألوهيتهم أو نبوتهم, وكذا لا يجوز للمؤمن ان ينكح الناصبة والغالية, لأنهما بحكم الكفار وإن انتحلا دين الاسلام. يعني الخميني الذي تحسبون انه مغالي لانه قال ان علي رب الارض (وكما قلت لك تعني السيد) يقول ان من يعتقد بألوهية علي او غيره من اهل البيت ع هو كافر ولا يجوز ان يتزوج من الشيعة. وفهمك كفاية
تحديث للسؤال برقم 4
اللعن عند الشيعة , لعن اعداء الله ورسوله واهل بيته ص من افضل القربات ولا ننكر ذلك, وحتى لو كان عدوهم صلوات الله عليهم كل البشر. فكيف تريد ان يسكت الشيعة عن قتل ابن الرسول الذي قال عنه ص انه واخوه ع سيدا شباب اهل الجنة, فاستحلفك بالله هل يكون قاتل والراضي بالقتل لسيد شباب اهل الجنة مؤمن لا يجوز عليه اللعن؟؟؟؟ في حديث عن أبي بكر الصديق قال : يا أيها الناس إنكم لتقرؤون هذه الأية:( يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ) (المائدة 105)، وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( إنَّ الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه، أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه ))، (رواه أبو داوود والترمذي والنسائي بأسانيد صحيحة) وهذا مصير الذين رأوا الظالم يقتل الحسين ع فلم يأخذوا على يديه. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن الله عز وجل لا يعذب العامة بعمل الخاصة حتى يروا المنكر بين ظهرانيهم وهم قادرون على أن ينكروه فلا ينكروه، فإذا فعلوا ذلك عذب الله الخاصة والعامة ) (مسند الإمام أحمد) لهذا نقول ولعن الله امة سمعت بذلك فرضيت به. أما ان كان اللعن يزيد في عذابهم (أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ }البقرة159 فنحن نلعنهم تقربا لله بلعن اعدائه ومحبة اوليائه فنوالي من يوالي الله ونعاد من يعادي اوليائه, ونعتقد ان عليا واولاده اولياء الله, فنوالي من والاهم ونعادي من عاداهم, ولا نظن ان من يعادي عليا من الممكن ان يكون مؤمنا.
تحديث للسؤال برقم 5
أما قولك ان النواصب هم اهل السنة, فيبدو انه علي ان اعيد الكتابة مرات عديدة, اولا اقرأ فتوى الخميني حول حرمة زواج النواصب ومن هم النواصب( المعلن بعداوة اهل البيت) والسنة يحبون اهل البيت وليسوا نواصب لهذا يجوز ان نتزوج منهم, فاقرأ جيدا في احكامنا الشرعية وليس المرويات, وسلام على من اتبع الهدى.
تحديث للسؤال برقم 6
السنة هم غير النواصب وقد تقدم الشرح ولو نقلت لي مليون قصة فهي لا تعبر لي عن مذهبي لانني اتبع الفقهاء المراجع وليس علماء الدين الذين هم دون مرتبة الاجتهاد المطلق, ويبدو انك تجهل هذه الامور ولن اطيل بشرحها لذلك انصحك بقراءة شروط التقليد عند الشيعة من كتب الفقه وليس السيرة, ولو اتيت بكل كتب السيرة والتاريخ لن تراني اتبع كلمة مما فيها لانها لا تعنيني. ولتعلم رأي فقهاء الشيعة (بعضهم يقول بكراهية الزواج من السني بدون تحريم الا اذا كان يخاف على التأثر بالعقيدة) ولذلك انقل ما يلي: سماحة قائد الثورة السيد علي الحسيني الخامنئي (دام ظله) : سؤال : لدي بنت وابنان وأريد أن أزوج بنتي في المستقبل القريب. ولكن المشكلة أن البلد الذي نعيش فيه لا يوجد فيه من الشيعة إلا عدد قليل جدّاً. فماذا نفعل إذا تقدم إلينا خاطب من إخواننا السنة؟ وماذا نفعل بالنسبة إلى ابننا إذا أراد التزويج ببنت سنية؟ جواب : زواج الشيعي بالمخالفة لا مانع منه في نفسه. وأما الشيعية فإن لم يكن في زواجها من المخالف خوف على مذهبها ولم تترتب عليه مفسدة فلا مانع منه أيضاً في نفسه. سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اسحاق الفياض (دام ظله) : السؤال : ما حكم الزواج من سنية ؟ هل السنة يجيزون الزواج من الشيعة ؟ الجواب : بسمه تعالى , لا مانع من التزوج بالمسلمة السنية لان المسلم كفؤ المسلم ولا يضر الاختلاف في المذهب كما يجوز للسنة الزواج من الشيعة , والله العالم . , السؤال : هل يجوز تزويج الشيعيه لرجل سني (غير وهابي). الجواب : بسمه تعالى , لا باس إذا لم يكن هناك خوف على عقيدتها . , السؤال : هل يجوز ان ارتبط بفتاة شيعية وانا سني ؟ الجواب : بسمه تعالى , لا باس فيه في نفسه إذا كان الارتباط بمعنى الزواج . كما ترى ان للوهابية بيان خاص بهم لاننا نعتقد ان الكثير (وليس الكل) من الوهابية هم من النواصب الذين يكرهون عليا واهل بيت الرسول ص. وهذه فتوى اخرى فيها عن الوهابية وعدم تحريم الزواج من السني والتمييز بين الناصبي والسني: سماحة المرجع الديني السيد محمد الحسيني الشاهرودي (دام ظله) : سؤال 808 : هل يجوز زواج الشيعية بالسني والوهابي ؟ اذا لم يوجد للشيعية زوج شيعي في تلك المنطقة هل تتزوج بالسني ؟ وهل يصح العقد بطريقة المخالفين ام يجب ان يكون بطريقتنا ؟ الجواب : اما بالنسبة للوهابيين ومطلق النواصب الذين يعادون اهل بيت العصمة والطهارة (عليهم السلام) فان الزواج معهم حرام وهم انجاس , بل انهم انجس من الكافر والكلب , ولكن ان لم يكن الوهابي معاديا لاهل البيت (عليهم السلام) فحكمه كغيره من السنة , واما بقية السنة الذين ليسوا بنواصب فالزواج بهم على كراهية شديدة , وعلى الاظهر فانه ليس بحرام , ويجب ان تتاكد الزوجة من عدم تاثير زوجها على ديانتها ومعتقداتها , واذا خرجت من تلك المنطقة وتزوجت برجل شيعي فذلك افضل بكثير , وعلى اي حال فان العقد يجب ان يكون على طريقة الشيعة الامامية . قد تكون بعض العبارات مؤذية للوهابية المعادين لاهل البيت, ولكن تحديد الكلام هو لهم وهناك استثناء للوهابي الغير معادي بأن حكمه حكم باقي المسلمين وليس كالنواصب. والحمد لله رب العالمين
تحديث للسؤال برقم 7
السيد بدون اسم: انا اعتمد معك الحوار الهادئ ولا اهينك ولقد نقلت لك من كتب المجتهدين عندنا ارائهم بالسنة والناصبين العداء وبان لك الاختلاف الذي يقوله الشيعة عنهم, وان الشيعة يزوجون السني ولا يزوجون الناصبي ولا المؤله لال البيت ثم تنقل لي ( الشيخ الشيعي علي آل محسن
...