يقول تعالىوالسابقون الأولون من المهاجرين والأنصاروالذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك
الفوز العظيمالتوبة-100-
هل هي من القرآن المحرف؟
هل هي باطلة؟
إذا لم تكن كذلك .!!!ما هي الأحكام التي تؤخذ منها .؟
تحديث للسؤال برقم 1
سلطان القلوب
الله أكبر هل لهذه الدرجة لا تفكرون بكلام ربكم إلا بما يخدم مذهبكم؟!!!
1- الآية تقولوالسابقون الأولون من المهاجرين,والأنصار
السؤال:هل علي هو المهاجرين والأنصار؟!!!
2- متى دخل الإسلام إلى المدينة في أي عام.
3- هل عندك تفسير لكلمة الأنصارو التي لا شك أنها تعني أن هناك مجموعة من البشرغير عليشملتهم هذه الآية؟!!!
عندنا الأنصار هم من أهل المدينة وفيهم من السابقين الذين شملتهم الآية.
فهل عندكم تفسير غير هذا؟!!!
بعد الإجابة أكمل معك.وشكرا.
تحديث للسؤال برقم 2
أولا: أرجو منك أن يتأدب ولا يتلفظ بالألفاظ القذرة التي هي من مخرجات الحسينيات إذ لم توجد في قواميسهم إلا مثل هذه الأخلاقيات العفنة.
ثانيا: محاولة خلطك المواضيع ببعضها مكشوفة ولن ندع لك الفرصة في ذلك التزم بمبدأ الحوار العلمي وأخلاقه
ثالثا: من الغباء أن يكرمك الله بعقل فتكون كالنعجة التي تساق إلى الذبح تمر من أمام سكاكين ذابحيها.
رابعا: علي رضي الله عنه أو من أسلم من الصبية وأبو بكر رضي الله عنه أو من أسلم من الرجال...
وأبوبكر رضي الله عنه غني وعلي رضي الله عنه فقير ... فكل شيء لا يكتسب إلا بالمال والقوة
أسلم على يد أبي بكر رضي الله عنه خمسة من المبشرين بالجنة وهم عثمان بن عفان والزبير بن العوام وعبد الرحمن بن عوف وسعد بن أبي وقاص وطلحة بن عبيد الله رضي الله عنهم أجمعين.
وأعتق من الصحابة بلال بن رباح وعامر بن فهيرة وأم شميس وزنيرة النهدية وبنتها رضي الله عنهم أجمعين.
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جلس على المنبر فقال : إن عبدا خيره الله بين أن يؤتيه من زهرة الدنيا ما شاء ، وبين ما عنده ، فاختار ما عنده . فبكى أبو بكر وقال :
فديناك بآبائنا وأمهاتنا . فعجبنا له ، وقال الناس : انظروا إلى هذا الشيخ ، يخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عبد خيره الله بين أن يؤتيه من زهرة الدنيا وبين ما عنده ، وهو يقول : فديناك بآبائنا
وأمهاتنا ، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو المخير ، وكان أبو بكر هو أعلمنا به ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن من أمن الناس علي في صحبته وماله أبا بكر ، ولو كنت متخذا خليلا من أمتي
لاتخذت أبا بكر ، إلا خلة الإسلام ، لا يبقين في المسجد خوخة إلا خوخة أبي بكر . رواه البخاري وصححه الألباني
ما ذكر ليس الغرض منه الطعن في علي رضي الله عنه ويعلم الرافضة جيدا مكانة علي رضي الله عنه عند اهل السنة والجماعة ولكن اعطاء كل ذي حق حقه.
فالسابقون الأولون والأنصار عندنا نحن اهل الحق هم كل بايع تحت الشجرة البيعة المسماة بيعة الرضوان.
أسأل الله لك الهداية
تحديث للسؤال برقم 3
ياخادم الشيطان فضلت الكنائس عفوا الحسينيات على زوجة أطهر البشر
تقول كيف لا يكون الأمام علي علية السلام من المهاجرين؟
هذه أعجبتني منك.إذا علي من السابقين في الهجرة؟وليس هو وحده المقصود في الآية ؟أليس كذلك؟ أرجو أن يكون فهمي لجوابك صحيح.
وتقول (أنا قلت علي عليه السلام لأن الأية قالت والسابقون ولم تقل والمهاجرون؟
واحدة واحدة. ألاية قالت والسابقون الأولون من المهاجرينوالأنصاروهذا تفسيرك لها.
وتقول (وعلي عليه السلام هو سابق ومهاجر فالأية خصصت المهاجرين والأنصار وقيدتهم بقيد الأسبقيةومن كبار الأنصار السابقين هو أبو أيوب الأنصاري والشيعة حفظهم الله يترضون عليه
إذا الآية ذكرت فريقين السلبقون من المهاجرين.والسابقون من الأنصار.سؤالي متى نزلت هذه الآية ألا يدل سياقها أنها نزلت في المدينة.؟لأنها ذكرت السابقين من الأنصار .أليس كذلك؟ا
وتقول (نا ما عندي مشكلة في أن هذه الأية تعد فضيلة للسابقين من المهاجرين والأنصار ولكن أولاً هذه الأية مقيدة وأنتم ولأنكم حمقى تستدلون بها على عدالة جميع الصحابة
أرجو أن لا تستعجل بوصفنا أننا حمقى لأن هذا ليس من أدب الحوار ولم يظهر فوزك بعد حتى تصفني بهذا الوصف.لم أطرح سؤالي عليك بعد.وليست هذه الآية التي نستدل بها على عدالة الصحابة.
وتقول (انظر للغباءتستدلون بأية مقيدة في عدالة مثل معاوية الذي هو ليس مهاجراً وليس من الأنصار وليس سابقاً بل هو طليق ابن طليق
لم أسألك عن معاوية وهو ليس موضوعنا أرجو الإلتزام بالموضوع.!!!.
وتقول(ثانياً: رضى الله مشروط بعاقبة الشخص فهناك صحابة أيضاً تقولون أن الله رضى عنهم ولكنهم حسب اعتقادكم أنهم ارتدوا مثل مالك بن نويرةرضي الله تعالى عنههذا الصحابي أنتم تلعونونه لأنه حسب زعمكم الباطل
أنه رفض دفع الزكاة لأبي بكر
أرجوك: دع عدالة الصحابة عنك.لم أسألك بعد عن عدالة الصحابة التي وثقها القرآن كما وثق الإيمان به سبحانه.بعد إجابتك على أسئلتي التي طرحتها عليك سأطرح عليك سؤالي.شكرا على صيرك علي.