السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

كتاب الحس من العقل والحس من القلب

0 تصويتات
سُئل مارس 18، 2015 في تصنيف علم النفس بواسطة ورندا (151,320 نقاط)
العقل ام القلب اولا؟؟ قال فلاسفو وعلماء وباحثين عن علن النفس والناس من ماقيل أن العقل هو مصدر الحس للقلب,وهل تعتقد هذا صحيح؟؟ بينما قال آخرون أن مصدر الحس هو القلب ,لأن القلب من يوم اول ماوجد أي من يوم كان الطفل صغيرا وخرج من بطن امه تراه يصيح ويبكي,هل هذا لديه عقل وهل لابد أن يكون له عقل حتى يخاف ويبكي؟ ثانيا الحيوان وحتى وهو كبير,يخاف من كل مايحسه ؟ هل هذا لابد أن يكون له عقل حتى يعرف ماذا يصير له؟ انا الآن اقول لك ماهو دور العقل للقلب وكيف العقل يصير اخو للقلب ويعطيه الحس. الآن أنت تفكر في تطوير النفس,لكن وهي من طبيعتها تخاف ومن هي صغير,لكن هل تستطيع أن تخاف من كل شيء؟؟ اتدري كيف أن الإنسان لايستطيع أن يخاف من كل شيء؟؟ لأن القلب هو اللذي يستخرج الحس,بينما العقل هو اللذي يقول للقلب انا اريدك ان تحس كدا ويحس كدا,لكن هو من تلقاء نفسه طبيعي وغير عن القلب؟ لقد وضحت الفرق والخطأ الذي قاله العلماء وصدقه مئات الملايين وكذبه مئات المريين ,’لأنه لم يتحقق ماهو الحس وماهو الأمر بالحس,وماهو من تلقاء نفسه.
تحديث للسؤال برقم 1
العقل لايستطيع من دون قلب كما قلنا أن القلب اخو العقل,والعقل امير القلب,اي هو الذي يأمره أي بدونه يصير حياته صعبة جدا ,لكنه يستطيع أن يعيش,فالبحث عن الطعام والبحث عن الماء وشرب الماء على اليد او الأكل بالملعقة هذا لايعني لابد أنه لابد من عقل,بل القلب له دور . ولكن هنا يأتي أن القلب مادام ذلك اميره اذا القلب طريق العقل او له معاني كثيرة ,لأن القلب هو الأساس فكل مخلوق حي لابد وأن يوجد به اما قلب او شيء ثاني,لأن القلب له دور في التعرف على السلوك والتعرف على ماذا هذا ,لكن ليس كالعقل ,والضحك والمرح واللعب والمزح ,وحتى لو كان من دون عقل يستطيع الإنسان أن يتمتع ,أي النفس لها فكر اما القلب فهو شبيه النفس.
تحديث للسؤال برقم 2
الحس القلب والحس العقلي ماهو الفرق,لقد عرفت الفر من دون أن اعرفه في تلك المواضيع ,لكنك فهمت ماهو المقصود من القلب,وكيف هو الحس,أي الحب والإحساس السلوكي والأخلاقي والفكر يكون في القلب هذا أي الحب والسلوك والأخلاق,والأحاسيس الضيقة والأحاسيس الشرحية. اما العقل فهو الحس الإدراكي والتمييزي,أي لو فكرت ماهو العدد واحد واثنين فإن هذه الحاسة ليست من القلب بل من العقل ,لكن الحس في أن الإثنين تعني لي احساس داخي من شكلها فهذا اذا ليس العقل.
...