السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما سر محاربة الفتاة المسلمة العصريه للختان؟

0 تصويتات
سُئل يناير 28، 2014 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة كرمة العنب. (150,770 نقاط)
لو عندك رئي اخر افدنا به
تحديث للسؤال برقم 1
ام هو تقليد اعمى للغرب؟
تحديث للسؤال برقم 2
رأي الطب في ختان الإناث [ أن الطب جزم وأقر أن عدم الختان يجعل الإفرازات والبكتريا تتراكم في هذا المكان ويسبب ذلك الالتهابات وسرطان الفرج وتنتقل هذه الالتهابات إلى الداخل فتحدث عقماً أولياً وأن سرطان الفرج في بلادنا أقل بكثير عنه في البلاد الأخرى التي ليس بها ختان وأي قول غير ذلك لا أساس له من الصحة ] ( نشرت في مجلة اللواء الإسلامي عدد 9 أكتوبر 1994 م صفحة46 ) [ أظهرت الدراسات العلمية أن معدل حدوث سرطان الفرج يقل كثيراً في مصر عنه في البلاد الأوربية بفضل انتشار ختان الإناث حيث أن قطع الجزء الزائد يمنع تراكم الإفرازات الضارة التي تؤدي وجودها إلى نمو البكتريا وحدوث الالتهابات المزمنة كما إن الختان من الناحية الأخلاقية تكريم للمرأة وصيانة لعرضها فتركه يهيج الشهوة ويثير الغريزة عندها ويكثر من ممارسة المراهقات للعادة السرية التي تشكل خطراً على عذريتهن ] ( نشرت في جريدة الشعب عدد الثلاثاء 8 / 11 / 1994 م صفحة 11 ) [ أدلة مشروعية ختان الإناث من السنة : عن أبي هريرة t أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( خمس من الفطرة الختان و الاستحداد و نتف الإبط و تقليم الأظافر وقص الشارب ) ( متفق عليه البخاري ومسلم عن عائشة أن الرسول صلى الله عليه وسلم لما سُئل عن الغسل قال : ( إذا جلس بين شعبها الأربع و مس الختان الختان فقد وجب الغسل ) ( صحيح مسلم ) والمراد بإذا مس الختان الختان أي موضع الختان عند الرجل مس موضع الختان عند المرأة وأقرأ فيه شرح صحيح مسلم للإمام النووي وكذلك قال ابن قدامة في المغني : وفيه بيان أن النساء كن يختـتن ( الجزء الأول كتاب الطهارة ) عن أم عطية الأنصارية t أن امرأة كانت تختن بالمدينة فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب للبعل ) ( حديث حسن أخرجه أبو داود - الهيثمي - الطبراني - البيهقي ) ختان الإناث عند الفقهاء والأئمة والعلماء : اتفق العلماء والأئمة جميعاً بلا استثناء ودون أي خلاف على مشروعية وجواز ختان الإناث وإن كانوا اختلفوا حول هل هو فرض واجب أو سنة مستحبة ندب إليها النبي صلى الله عليه وسلم وتلك آرائهم : يرى الإمام الشافعي وكثير من أهل العلم وجوبه للرجال والنساء على السواء . ` يرى الإمام مالك ومعه أكثر أهل العلم أنه سنة . ويبين ذلك الإمام النووي فيقول : [ فالختان واجب عند الشافعي وكثير من العلماء للرجال والنساء وهو سنة عند الإمام مالك وأكثر أهل العلم ] ( شرح صحيح مسلم الجزء الأول كتاب الطهارة ) `ويشير ابن قدامة إلى ثبوت ختان الإناث في السنة فيقول : [ ويشرع الختان في حق النساء أيضاً ] ( المغني الجزء الأول كتاب الطهارة ) ` وقد فصل الأمر وجمّع كل تلك الأقوال في ختان الإناث ومشروعيته الإمام ابن القيم وذكر كل أقوال العلماء في كنابه الشهير تحفة المودود فليرجع إليه من شاء . ` ومن المعاصرين فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشيخ جاد الحق علي جاد الحق رحمه الله فصل القول في ختان الإناث ومشروعيته وحكمه في كتيب أصدرته مجلة الأزهر هدية مع عدد جمادى الأول سنة 1451هـ فليراجعه من شاء. مجمل القول : ختان الإناث شيء ثابت ومشروع دلت عليه السنة المطهرة ولم ينكره أحد من العلماء أبداً وإنما حكمه يدور بين الندب والإيجاب والثابت أنه مكرمة للأنثى وحظوة لها عند زوجها كرمها به الله ولا يجوز لأي من كان أن ينكر هذه السنة المنقولة عن النبي r في الصحيح ولا يجوز لأحد أن ينكر إجماع علماء الإسلام قاطبة وبلا استثناء على مشروعية الختان . ولكن من واجبنا أن نوجه القائم بعملية الختان أن يرفق ويتوسط فيأخذ الجزء الزائد فقط ولا يزيد تطبيقاً لوصية النبي الكريم r لأم عطية : ( لا تنهكي ) ` كما ينبغي أن يقوم بعملية الختان ذوي التخصص من الأطباء حتى يتحقق الأمن من الأخطار والأضرار وبذلك لا يجد المعارضون من أعداء الدين وسنة النبي صلى الله عليه وسلم أي ثغرة ينفذوا منها أو مبرر للطعن في السنة المطهرة أو إثارة الشبه حولها . وكأنكم اصبحت اعلم من الرسول والأئمة وعلماء الطب
تحديث للسؤال برقم 3
طيب ليه كل صريح من الدين يتم تأويله تبعا للاهواء كانت الجزيره العربيه قبل الدخول الامريكي والمستعمرات الامريكيه الموجوده فيها يعملون بالختان
...