السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

لماذا يردد علماء الشيعة عن مقتل الحسين (ع) أنه مات عطشانا؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 3، 2014 في تصنيف الإسلام بواسطة غزل (150,340 نقاط)
يردد علماء الشيعة عن مقتل الحسين (ع) أنه مات عطشانا. وأنه يقول: يا شيعتي كلما شربتم الماء تذكروني. ولذلك ترى الشيعة يكتبون على ثلاجات المياه: اشرب الماء وتذكر عطش الحسين. السؤال إذا كان الأئمة يعلمون الغيب ألم يكن باستطاعة الحسين أن يعلم أنه سوف يحتاج إلى الماء أثناء القتال وأنه سيموت عطشانا وبهذا يستطيع أن يجمع كمية من الماء كافيه للمعركة؟
تحديث للسؤال برقم 1
وإذا كان يعلم أنه سيحتاج الماء (لأنه يعلم الغيب)، ومع ذلك لم يأخذ الماء...  ألا يعتبر هذا انتحارا؟ يعني أنا الآن لو ذهبت في رحلة طويلة في الصحراء ولم آخذ معي ماء مع أني أعلم أن الصحراء ليس فيها ماء... هل أعتبر منتحرا أم شهيدا؟؟؟؟
تحديث للسؤال برقم 2
أظن أنه هناك احتمالين: 1- إما أن الإمام الحسين عليه السلام لم يكن يعلم أنه سيعطش، ولهذا لم يأخذ معه ماء، وهذا يدل على أن الأئمة لا يعلمون الغيب. 2- وإما أن الإمام الحسين عليه السلام كان يعلم أنه سيعطش، ومع ذلك لم يأخذ معه ماء، وفي هذا ربما يكون انتحار. أنا أظن أنه الاختيار الأول... ما رأيكم؟
تحديث للسؤال برقم 3
الأخ الذي يقول:  أخذ ماء و لكن الماء نفذ و القوم فرضوا حصار على نهر الفرات ألم يكن الإمام الحسين (ع) يعلم أن الماء الذي معه سينفذ وستتم محاصرة نهر الفرات؟؟؟ أم أنه كان يعلم أنه سيحتاج الماء ولم يكن يعلم أنه ستتم محاصرة النهر؟؟ يعلم نصف الغيب؟؟؟؟؟
تحديث للسؤال برقم 4
الأخ الذي يقول: المعنى في بطن السطرين أرجو أن تخرج المعنى من بطن السطرين.. وتقول كلاما واضحا.. أنا سؤالي واضح وأريد إجابة واضحة
تحديث للسؤال برقم 5
الأخ سلطان القلوب أرجو أن تفكر بعقلك في كلامك.. أنت تقول أن الإمام يعلم أن الطعام مسموم.. وهو متأكد من ذلك 100% لأنه يعلم الغيب.. ومع ذلك يأكل منه ويموت.. الأخ سلطان القلوب: ما هو تعريف الانتحار؟
...