السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

هل صحيح أن مصطفى كمال أتاتورك هو من أنهى الخلافة الاسلامية ؟

0 تصويتات
سُئل مارس 10، 2015 في تصنيف الإسلام بواسطة رامي (161,250 نقاط)
تحديث للسؤال برقم 1
شكراً لكل من تواصل وأجاب لكن لا بد من تعليق ليس صحيحاً أن كمال اتاتورك هو من انهى الخلافة الاسلامية !!!!    لماذا ؟ - الدولة العثمانية لم تكن خلافة اسلامية ابداً . - الدولة العثمانية لم يطلق على اي من سلاطينها لقب خليفة ، ولم يتبنى اي منهم هذا اللقب . - جميع سلاطين الدولة العثنمانية لم يكونوا يتكلمون العربية . - حاربت الدولة العثمانية الغة العربية وفرضت اللغة التركية على رعاياها وترجمت القرآن الى اللغة التركية . - الخلافة لا تكون الا في العرب وفي قريش بالذات . كما هو الحال مع الخلافة الاموية والعباسية . - عبد الحميد الثاني هو أول من حاول ان يتشبث بلقب الخلافة دون جدوى وذلك استجداءً منه لتعاطف المسلمين . - الدولة العثمانية امضت مدة كبيرة من عمرها وحدودها لم تتجاوز الاناضول وكانت مثل غيرها من الممالك الاسلامية الاخرى . - سيطرت الدولة العثمانية على الحجاز ومصر واليمن كانت اسمية فقط ، حيث كان في مصر محمد علي وهو شبه مستقل وكان في الحجاز الاشراف وهم كذلك . - الدولة العثمانية سقطت في الاساس بسبب تحالفها ودخولها الحرب الى جانب المانيا . - العرب كان لهم الدور الكبير في سقوط الدولة العثمانية بسبب ثوراتهم وما يسمى باليقظة العربية ومحاربتهم لما يرون ان استبداد عليهم من الاتراك . - كمال اتاتورك كان ضابط ممن يسمون بالضباط الاحرار وقام بعملية انقلابية لا اكثر ولا اقل وهدفه محاربة الانظمة الاستبدادية كما فعل جمال عبد الناصر من بعده . = اذا كمال اتاتورك لا يملك ان يسقط (خلافة اسلامية) وهو اقل من ذلك بكثير ( انما قام بعملية انقلابية داخل تركيا فقط ) ((( من يريد مزيد من النقاش او لديه وجهة نظر مختلفة او معترضه فالمجال مفتوح .)))
تحديث للسؤال برقم 2
المدعو huxly شكرا على كل حال وانا سعيد انك راجعت التاريخ لكن يبدوا ان معلوماتك سطحية ولن اصفك بالجهل كما وصفتني بالنسبة للعباسيين فهم من نسل العباس بن عبد المطلب عم الرسول صلى الله عليه وسلم ، لكن حسب فهمك هم من التتار او الاكسيمو وليسوا من قريش وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على سعة اطلاعك وفهمك ، واتمنى تتحفنا بنسب العباسيين إن كنت فعلاً عالم كلامي لم يكن عن التعصب والعصبية لكن فهمك هكذا وانت حر في طريقة الفهم الحديث كان عن الاسباب التي ساهمت في سقوط الدولة العثمانية اما من ذكرت من العلماء فلا ادري لماذا لم يكتبوا مؤلفاتهم وعلومهم بالفارسية والتركية والبربرية . ان كانت تزعجك القومية العربية فريح نفسك منها وانبذها وانبذ لغتها وتحدث بقوميتك الاصلية . اتمنى احترام اراء الاخرين وعدم التجريح والاتهام بالجهل واتمنى من ادارة الموقع اخذ ذلك في الحسبان لاحقاً شكرا لك
تحديث للسؤال برقم 3
المدعو huxly   الاحاديث موجودة لكن لا ادري ما مدى تقبلك لها ومدى ايمانك بها لو كان الامر ينتهي عند طرحها فهناك الاحاديث الصحيحة الواردة في ذلك اعلم ان ذلك لا يهمك بقدر ما يهمك جر الموضوع الى مسار اخر عقدي بحت فهل ستقتنع ان طرحناها ام ستذهب الى اسلوب التشكيك والرفض ، هذا الاسلوب  لا يخفى علينا ونعرفه قبلك لكن ما يضحكني اصرارك على اخراج العباسيين من دائرة قريش واتسائل عن مدى ثباتك لمناقشة الموضوع ، ولا اخفيك انها تدور في ذهني فكرة طرح هذا السؤال ( عليك شخصياً ) لكن اخشى ان يصطف مع غيره من الاسئلة التي طرحها عليك الاخوان وتهربت منها وسجلك يشهد بذلك الافضل لك التعقل واعدك بعدم طرح السؤال فلا تقلق .
تحديث للسؤال برقم 4
هاهاهاهاهاها الان ليس لك بهم شأن عندما بدأت اضيق عليك الخناق نصيحة لا تتكلم الا فيما تعرف وبالرغم من انني قد صرفت النظر عن توجيه سؤال شخصي لك عن العباسيين الا انني اتحداك ان تثبت انهم ليسوا من قريش ( لا تناقش مالا يعنيك )
تحديث للسؤال برقم 5
المدعو هكسلي انت وما تشاء وسنرى من يهرب من الافضل انت تراجعا جيدا قبل ان يأتيك السؤال .
تحديث للسؤال برقم 6
هكسلي اذا انت تهرب كعادتك
...