السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

هل كشفت أم المؤمنين عن رأسها وساعديها؟

0 تصويتات
سُئل مايو 24، 2014 في تصنيف الحديث الشريف بواسطة مباركة (157,190 نقاط)
ردا على غباء هذا الرافضي كما تعودنا من كل الرافضة الحديث عن أبي عبدالله سالم – سَبَلان – قال : "وكانت عائشة تستعجب بأَمانتهِ وتستأَجره -، فأَرتني كيف كان رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يتوضَّأُ ، فَتمضمضتْ ، واسْتنثرتْ ثلاثاً ، وغَسلتْ وَجهها ثلاثاً ، ثم غَسلتْ يدها اليُمنى ثلاثاً ، واليُسرى ثلاثاً ، ووضعت يَدها فِي مُقدَّم رأْسِها ، ثم مَسحت رأْسها مَسحةً واحدةً إلى مؤخِّره ، ثم أَمرَّت يديها بأُذنيها ، ثم مرَّت على الخدَّين . . ." صحيح الإسناد ([صحيح سنن النسائي برقم 100 / ج 1 / ص :42 / تخريج الإمام الألباني رحمه الله تعالى ]) الرد الحديث ضعيف في إسناده عبد الملك بن مروان بن الحارث مجهول الحال ، لم يوثقه غير ابن حبان ، وهو معروف بتوثيق المجاهيل . لذلك لم يخرج له أصحاب الكتب الخمسة ، ومعروف عن النسائي أنه يخرج لبعض المجاهيل . وقال الحافظ ابن حجر فيه : مقبول أي عند المتابعة وإلا فلين الحديث كما نص على ذلك في مقدمة التقريب . فعلم من ذلك أن قول الشيخ رحمه الله إسناده صحيح ليس بصحيح . والحديث من حيث الدراية مشكل ؛ لذلك أوله السندي بما نقلته عنه أي أنه كان عبدا لقريب لها ، وكانت ترى جواز دخول عبد القريب على قريبة سيده ؛ لذلك جاز لها أن تكشف أمامه . وعلى كل الحديث ضعيف لا يصح . والله أعلم وأما الحديث الثاني ؛ فلا شك أنها احتجبت قبل دخول ابن عباس عليها . وكونها أما للمؤمنين لا يعني ذلك أنه يجوز لها أن تنكشف أمام الأجانب ، قال تعالى : {وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب} . ومعنى كونهن أمهات ؛ قال البغوي رحمه الله : وهن أمهات المؤمنين في تعظيم حقهن وتحريم نكاحهن على التأبيد، لا في النظر إليهن والخلوة بهن، فإنه حرام في حقهن كما في حق الأجانب، قال الله تعالى: {وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب} . والله أعلم
...