السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

دعـــــوى \ صحــة التـوقيــع ..!!

0 تصويتات
سُئل مارس 2، 2014 في تصنيف المشاكل الاجتماعية بواسطة صهيب (151,560 نقاط)
من الدعاوي التي يجب ان تكون على علم بها على مدى حياتك ... فهل يمكنك ان تشرحها لي وما اهميتها ولماذا تلجأ اليها ؟
تحديث للسؤال برقم 1
المحتسبه : ماشاء الله .. ولكن هي من اسمها يفهم معناها كما تقولين ولكن لا يقصد بها صحه توقيع بطلانا للتزوير فما تقولينه هو الادلة الشرعية لاثبات توقيع من صحته او بطلانه لدى خبير خطوط .
تحديث للسؤال برقم 2
018mohammed : بالعكس محمد فهي علاقتها انه لن يقام في الاصل الدعوى الا اذا كان العقد صحيح .. ولكنها لا تعني اثبات صحه توقيع شخص الموقع ام لا .
تحديث للسؤال برقم 3
الاجابة :: هي دعوى تقام لاثبات صحه توقيع شخص ما على العقد واثبات الملكية به حتى لا ينكر مستقبلا في دعوى اخرى انكارة للشيء محل النزاع . فهي عقد مبرم عرفيا .. فحتى ينال الشرعية والتسجيل لدى الدولة واثباته تقام هذه الدعوى حتى يكتسب الصفه الرسمية على العقد العرفي . فيقوم من له المنفعه في العقد باقامة الدعوى ويأتي كل من وقع على العقد امام القاضي ليقروا بتوقيعهم وينفذ هذا في محضر الجلسه وياخذ حكم به ويصبح العقد بالتالي رسمي .. تجنبا لاي امور تطرأ مستقبلا .
تحديث للسؤال برقم 4
افضل اجابة لمن قام بالاشتراك في السؤال مقدما ..
...