السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

ما الفرق بين المعارضة السّوريّة , و بين المعارضة في غيرها من البلدان ...؟

0 تصويتات
سُئل يونيو 2، 2014 في تصنيف سوريا بواسطة رزان (160,640 نقاط)
تحديث للسؤال برقم 1
إليكم بعض الفوارق : المعارضة في كافّة البلدان تسعى لعمران بلدانها , أما المعارضة لدينا فهي تسعى لاسقاط الدولة كهدف أساسي دون أيّة أهداف إصلاحيّة .. المعارضة في كافة البلدان لديها قاعدة شعبيّة تستند إليها في انتخابها و تقديمها , أمّا المعارضة لدينا فهي عارية من الشعبيّة تستند إلى دعم الحكومات الغربيّة لها .. المعارضة في كافة البلدان تعقد مؤتمراتها و تلقي كلماتها في بلدانها و أمام قاعدتها الشعبيّة , أمّا المعارضة لدينا فتعقد مؤتمراتها في أحضان البلدان الغربيّة و تخاطب نفسها فقط ..
تحديث للسؤال برقم 2
نعتذر من الوطنيّين الشرفاء .. و لكن في الداخل السّوري يوجد معارضون و ليس معارضة .. أمّا المعارضة فتتكلّم من خارج حدود الوطن ..
تحديث للسؤال برقم 3
هل تقصد بالثوّار من يقتلون الأهالي و أفراد الجيش ..؟ هل تقصد بالثوّار من يعتدون على الأملاك العامّة و الخاصّة ..؟ إذا كان كذلك فهؤلاء مجرمون , مخرّبون , مشاغبون ... و أعمال الشغب لا تعدّ ثورة .
تحديث للسؤال برقم 4
اللهمّ احشر كلّ شخص ٍ مع من يحبّ .. آمين يا ربّ العالمين . و كنّا قد دعينا منذ أشهر و ندعو مجدّداً : اللهمّ إن لم يكن عبدك بشّار مؤمناً صادقاً محباً لوطنه و شعبه و مؤمناً بالقضايا العربيّة ساعياً لتحقيقها و مخلصاً لقوميّتها و مدافعاً عنها ضدّ الصهيونيّة و الإمبرياليّة .. اللهمّ إن لم يكن كذلك فلا تبقه في الحكم لحظةً واحدة .. نحن نعلم من اخترنا قائداً , و نؤمن بأنّه خير أهل سوريا ... دايم عزّك يا أسد ..
...