السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

~ { الروافض الاثنا عشريه ~ وعقيـده التجسيـم } ~

0 تصويتات
سُئل ديسمبر 9، 2014 في تصنيف الإجابة على الأسئلة بواسطة إسراء (159,640 نقاط)
~ من المعروف ان اهل السنه ~ في اسماء الله وصفاته  تثبت ما اثبت الله لنفسه ~ من اسماء وصفات دون تشبيه ولا تمثيـل ولا تجسيم ~ ومن عقيدتنا أن من شبه الله بخلقه أو جسم الله فقد كفر ~ ~ بل اننا ننزه الله عز وجل من كل صفات النقص ~   رغم ذلك الرافضه يتهمون اهل السنه بالتجسيم والتشبيه ~ كذبا وزوراً ~  من العقائد الكفريه عند الروافض هو تشبيههم لله تعالى بخلقه ~ فنجد كتبهم مليئه بروايات عن الائمه المعصومين عندهم تشبه الله بخلقه وتجسمه عز وجل وهي كثيـره ~ عن أبي جعفر قال " نحن والله وجه الله نتقلب في الأرض بين أظهركم ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده" (الكافي 1/111 كتاب التوحيد: باب جوامع التوحيد) ويقول ابن حزم : " قال هشام : إن ربه سبعة أشبار بشبر نفسه (الفصل : 5/40) . حيث نقل عن هشام بن سالم الجواليقي بأنه كان يقول :" بأن معبوده على صورة إنسان ، وأنه ذو حواس خمس كحواس الإنسان" ! . ( الفرق بين الفرق لعبد القاهر البغدادي : ص 65، 68،69 ) .~ بأن جل الأمامية على التجسيم إلا من اختلط منهم بالمعتزلة " [المنية والأمل : ص 19] . - ولقد دافع شيوخ الأمامية ومنهم المجلسي عن الهشامين في بحار الأنوار : (3/288) فقال: " ولعل المخالفين نسبوا إليهما هذين القولين معاندة " ويقصد بالقولين : القول بالتجسيم والصورة . - لكن الروايات في أصول الكافي وغيره لا تساعد المجلسي على إنكار هذه المقولة عن الهشامين ~ ~ عن محمد بن الفرج الرخجي قال : " كتبت إلى أبي الحسن عليه السلام أسأله عما قال هشام بن الحكم في الجسم وهشام بن سالم في الصورة ، فكتب : دع عنك حيرة الحيران واستعذ بالله من الشيطان ، ليس القول ما قال الهشامان "[أصول الكافي : 1/105] . محمد بن أبي عبدالله، عن محمد بن إسماعيل، عن الحسين بن الحسن، عن بكر بن صالح، عن الحسن بن سعيد، عن إبراهيم بن محمد الخزاز ومحمد بن الحسين قالا: دخلنا على أبي الحسن الرضا عليه السلام فحكينا له أن محمد صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة وسن أبناء ثلاثين سنة يا محمد عظم ربي عزوجل أن يكون في صفة المخلوقين، قال قلت: جعلت فداك من كانت رجلاه في خضرة؟ قال: ذاك محمد كان إذا نظر إلى ربه بقلبه جعله في نور مثل نور الحجب حتى يستبين له ما في الحجب، إن نور الله منه أخضر ومنه أحمر ومنه أبيض ومنه غير ذلك يا محمد ما شهد له الكتاب والسنة فنحن القائلون به. الاصول من الكافي — الجزء الاول – تأليف: ثقة الاسلام ابي جعفر محمد بن يعقوب بن اسحاق الكليني الرازي رحمه الله المتوفى سنة 328 / 329 ه زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبدالله(ع)يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال } ~~ { بحـار الانوار الجزء24صفحة199 و200..رواية رقم28.}. ~ كتاب نور البراهين لنعمة الله الجزائري الجزء1صفحة 249عن ابي الحديد سألت معاد العنبري فقلت:ألله وجه؟ قلت:نعم حتى عددت جميع الاعضاء من أنف وفم وصدر وبطن واستحييت أن أذكر الفرج فأومأت بيدي إلى فرجي
تحديث للسؤال برقم 1
~ التجسيم في كتاب الأصول الستة عشر:صفحة رقم54.... زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عمن ذكر عن أبي حمزة الثمالي قال: رأيت علي بن الحسين(ع) قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه فقلت: إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون:إنها جلسة الرب، فقال:إني نما جلست هذه الجلسة للملالة والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم وسائل الشيعة الجزء12كتاب الحج باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها صفحة104 عن أبي حمزة الثمالي قال: رأيت علي بن الحسين(ع)قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه فقلت:إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون:إنها جلسة الرب.. وسائل الشيعة الجزء12-كتاب الحج صفحه104و 128 باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها محمد بن ابراهيم صدر الدين الشيرازي في تفسيره " القرآن الكريم" ( 1/58وص 156 ) فقال ما نصه : ( ألا ترى صدق ما قلناه النار لا تزال متألّمة لما فيها من النقيص وعدم الإمتلاء حتى يضع الجبّار قدمه فيها كما ورد في الحديث وهي إحدى تينك القدمين المذكورتين في الكرسي) يقول علم الهدى الشريف المرتضى في رسائله: "فإن معظم الفقه وجمهوره بل جميعه لا يخلو مستنده ممن يذهب مذهب الواقفة ... وإلى غلاة وخطابية ومخمسة وأصحاب حلول كفلان وفلان ومن لا يحصى كثرة، وإلى قمي مشبه مجبر، وإن القمّيّين كلهم من غير استثناء لأحد منهم إلا أبا جعفر بن بابويه فليت شعري أي رواية تخلص وتسلم من أن يكون في أصلها وفرعها واقف أو غال أو قمي مشبه مجبر". (يروي الصدوق القمي عن سهل قال: كتبت إلى أبي محمد قد اختلف يا سيدي أصحابنا في التوحيد؛ منهم من يقول: هو جسم ، ومنهم من يقول: هو صورة، فإن رأيت يا سيدي أن تعلمني من ذلك ما أقف عليه ولا أجوزه فعلت متطولاً على عبدك؟ فوقع بخطه: سألت عن التوحيد وهذا عنكم معزول، الله تعالى واحد أحد صمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد. خالق وليس بمخلوق، يخلق تبارك وتعالى ما يشاء من الأجسام ويصور ما يشاء وليس بمصوَّر، جل ثناؤه وتقدست أسماؤه، وتعالى أن يكون له شبيه هو لا غيره ليس كمثله شيء وهو السميع البصير [أصول الكافي: 1/103، التوحيد لابن بابويه: ص101-102، بحار الأنوار: 3/261.]. جاء بعض الشيعة إلى إلامام (أبو الحسن علي بن محمد): وقال له: "إني أقول بقول هشام" فقال الامام : "ما لكم ولقول هشام؟ إنه ليس منا من زعم أن الله جسم، نحن منه براء في الدنيا والآخرة" [ابن بابويه/ التوحيد: ص104، بحار الأنوار: 3/291.].) عين الله الناظره ، لا نجاة ولا مفزع إلا أنتم يا أهل البيت ولا مذهب عنكم يا أعين الله الناظرة" ( بحار الأنوار:94/37 ~ اي تجسيم . بعد هذا التجسيـم ~  لا احـد يختلف على كفـر هـذا المذهب ~ . الذي يجسـم الله سبحانه ~ والعياذ بالله~
...